المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدبرغاري ميلر للقرآن الكريم في زمن قل فيه التدبر


نايف الحميدي
15-04-07, 07:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


تدبرغاري ميلر للقرآن الكريم





كان من المبشرين النشطين جدا في الدعوة إلى النصرانية ومن الذين لديهم علم غزير بالكتاب المقدس....واصبح من كبار الدعاة للاسلام...
هذا الرجل يحب الرياضيات بشكل كبير ... لذلك يحب المنطق أو التسلسل المنطقي للأمور...
في أحد الأيام أراد أن يقرأ القرآن بقصد أن يجد فيه بعض الأخطاء التي تعزز موقفه عند دعوته للمسلمين للدين النصراني ...
كان يتوقع أن يجد القرآن كتاب قديم مكتوب منذ 14 قرن يتكلم عن الصحراء وما إلى ذلك ...
لكنه ذهل مماوجده فيه .... بل واكتشف أن هذا الكتاب يحوي على أشياء لا توجد في أي كتاب آخر في هذا العالم ......
كان يتوقع أن يجد بعض الأحداث العصيبة التي مرت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم مثل وفاة زوجته خديجة رضي الله عنها أو وفاة بناته وأولاده .... لكنه لم يجد شيئا من ذلك......
بل الذي جعله في حيرة من أمره انه وجد أن هناك سورة كاملة في القرآن تسمى سورة مريم وفيها تشريف لمريم عليها السلام لا يوجد مثيل له في كتب النصارى ولا في أناجيلهم!!
ولم يجد سورة باسم عائشة أو فاطمة رضي الله عنهن.....
وكذلك وجد أن عيسى عليه السلام ذكر بالاسم 25 مرة في القرآن في حين أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يذكر إلا 5 مرات فقط فزادت حيرة الرجل....
اخذ يقرا القرآن بتمعن اكثر لعله يجد مأخذا عليه .... ولكنه صعق بآية عظيمة وعجيبة ألا وهي الآية رقم 82 فيسورة النساء :
" أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا "
يقول الدكتور ميلر عن هذا الآية : " من المبادئ العلمية المعروفة في الوقت الحاضر هو مبدأ إيجاد الأخطاء أو تقصي الأخطاء في النظريات إلى أن تثبت صحتها وهو ما يسمى بـFalsification test ....
والعجيب أن القرآن الكريم يدعو المسلمين وغير المسلمين إلى إيجاد الأخطاء فيه ولن يجدوا ......"يقول أيضا عن هذه الآية
: لا يوجد مؤلف في العالم يمتلك الجرأة ويؤلف كتابا ثم يقول هذا الكتاب خالي من الأخطاء ولكن القرآن على العكس تماما يقول لك لا يوجد أخطاء بل ويعرض عليك أن تجد فيه أخطاء ولن تجد.
أيضا من الآيات التي وقف الدكتور ملير عندها طويلا هي الآية رقم 30 من سورة الأنبياء:
" أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شي حي أفلا يؤمنون"
يقول: إن هذه الآية هي بالضبط موضوع البحث العلمي الذي حصل على جائزة نوبل في عام 1973 وكان عن نظرية الانفجار الكبير وهي تنص أن الكون الموجود هو نتيجة انفجار ضخم حدث منه الكون بما فيه من سماوات وكواكب .
فالرتق هو الشي المتماسك في حين أن الفتق هو الشيء المتفكك فسبحان الله ، يقول الدكتور ميلر : الان نأتي الى الشيء المذهل في امر النبي محمد صلى الله عليه وسلم والادعاء بان الشياطين هي التي تعينه والله تعالى يقول: " وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِالشَّيَاطِينُ ، وَمَا يَنبَغِي لَهُمْ وَمَايَسْتَطِيعُونَ ، إِنَّهُمْ عَنِالسَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ ". ويقول سبحانه وتعالى: " فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ ".
ارايتم ؟؟ هل هذه طريقة الشيطان في كتابة اي كتاب ؟؟ يؤلف كتاب ثم يقول قبل ان تقرأ هذا الكتاب يجب عليك ان تتعوذ مني ؟؟ ان هذه الايات من الامور الاعجازية في هذا الكتاب المعجز ! وفيها رد منطقي لكل من قال بهذه الشبهة "

من القصص التي ابهرت الدكتور ميلر ويعتبرها من المعجزات هي قصة النبي صلى الله عليه وسلم مع ابي لهب.
يقول الدكتور ميلر :
"هذا الرجل: ابو لهب كان يكره الاسلام كرها شديدا ، لدرجة انه كان يتبع محمد صلى الله عليه وسلم اينما ذهب ليقلل من قيمة ما يقوله الرسول صلى الله عليه وسلم ، اذا راى الرسول يتكلم لناس غرباء ، فانه ينتظر حتى ينتهي الرسول من كلامه ليذهب اليهم ، ثم يسألهم ماذا قال لكم محمد؟ لو قال لكم ابيض فهو اسود ولو قال لكم ليل فهو نهار المقصد انه يخالف اي شيء يقوله الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ويشكك الناس فيه . قبل 10 سنوات من وفاة ابي لهب نزلت سورة في القران اسمها سورة المسد ، هذه السورة تقرر ان ابو لهب سوف يذهب إلى النار،اي بمعنى اخر ان ابو لهب لن يدخل الاسلام . خلال عشر سنوات كل ما كان على ابو لهب ان يفعله هو ان ياتي امام الناس ويقول: "محمد يقول اني لن اسلم و سوف ادخل النارولكني اعلن الان اني اريد ان اد خل في الاسلام واصبح مسلما !! , الان مارايكم هل محمد صادق فيما يقول ام لا ؟ هل الوحي الذي ياتيه وحي الهي؟ . لكن ابو لهب لم يفعل ذلك تماما رغم ان كل افعاله كانت هي مخالفة الرسول صلى الله عليه وسلم لكنه لم يخالفه في هذا الامر، يعني القصة كانها تقول ان النبي صلى الله عليه وسلم يقول لابي لهب انت تكرهني وتريد ان تنهيني ، حسنا لديك الفرصة ان تنقض كلامي ! ..... لكنه لم يفعل خلال عشر سنوات !! لم يسلم ولم يتظاهر حتى بالاسلام !! عشر سنوات كانت لديه الفرصه ان يهدم الاسلام بدقيقة واحدة ! ولكن لان الكلام هذا ليس كلام محمد صلى الله عليه وسلم ولكنه وحي ممن يعلم الغيب ويعلم ان ابا لهب لن يسلم . كيف لمحمد صلى الله عليه وسلم ان يعلم ان ابا لهب سوف يثبت ما في السورة ان لم يكن هذا وحيا من الله؟؟ كيف يكون واثقا خلال عشر سنوات ان مالديه حق لو لم يكن يعلم انه وحيا من الله؟؟
لكي يضع شخص هذا التحدي الخطير ليس له الا امر واحد هذا وحي من الله: " تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ ، مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ ، سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ ، وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ ، فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ "
يقول الدكتور ميلر عن اية ابهرته لاعجازها الغيبي :
من المعجزات الغيبية القرانية هو التحدي للمستقبل باشياء لايمكن ان يتنبأ بها الانسان وهي خاضعة لنفس الاختبارالسابق الا وهو falsification tests او مبدأ ايجاد الاخطاء حتى تتبين صحة الشيء المراد اختباره ، وهنا سوف نرى ماذا قال القران عن علاقة المسلمين مع اليهود والنصارى ، القران يقول ان اليهود هم اشد الناس عداوة للمسلمين ، وهذا مستمر الى وقتنا الحاضر فاشد الناس عداوة للمسلمين هم اليهود.
ويكمل الدكتور ميلر :
ان هذا يعتبر تحدي عظيم ذلك ان اليهود لديهم الفرصة لهدم الاسلام بامر بسيط الا وهو ان يعاملوا المسلمين معاملة طيبة لبضع سنين ويقولون عندها : هانحن نعاملكم معاملة طيبة والقران يقول اننا اشد الناس عداوة لكم ، اذا القران خطأ ! ولكن هذا لم يحدث خلال 1400 سنة !! ولن يحدث لان هذا الكلام نزل من الذي يعلم الغيب وليس انسان !!
يكمل الدكتور ميلر :
هل رايتم ان الاية التي تتكلم عن عداوة اليهود للمسلمين تعتبر تحدي للعقول:
" لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَن َّأَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَىذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ ، وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ، وَمَا لَنَا لاَ نُؤْمِنُ بِاللّهِ وَمَاجَاءنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَن يُدْخِلَنَا رَبَّنَا مَعَ الْقَوْم ِالصَّالِحِينَ ".
يكمل الدكتور ميلر عن اسلوب فريد في القران اذهله لاعجازه :
بدون ادنى شك يوجد في القران توجه فريد ومذهل لا يوجد في اي مكان اخر ، وذلك ان القران يعطيك معلومات معينة ويقول لك : لم تكن تعلمها من قبل !! مثل :
سورة آل عمران: " ذلك من انباء الغيب نوحيه اليك وما كنت لديهم اذ يلقون اقلامهم ايهم يكفل مريم وما كنت لديهم اذ يختصمون "
سورة هود: " تلك من انباء الغيب نوحيها اليك ما كنت تعلمها انت ولا قومك من قبل هذا فاصبر ان العاقبة للمتقين "
سورة يوسف: " ذلك من انباء الغيب نوحيه اليك وما كنت لديهم اذ اجمعوا امرهم وهم يمكرون "
يكمل الدكتور ميلر :
لا يوجد كتاب مما يسمى بالكتب الدينية المقدسة يتكلم بهذا الاسلوب ، كل الكتب الاخرى عبارة عن مجموعة من المعلومات التي تخبرك من اين اتت هذه المعلومات ، على سبيل المثال: الكتاب المقدس (الانجيل المحرف) عندما يناقش قصص القدماء فهو يقول لك الملك فلان عاش هنا ، وهذا القائد قاتل هنا معركة معينة ، وشخص اخر كان له عدد كذا من الابناء واسماءهم فلانوفلان ..الخ . ولكن هذا الكتاب (الانجيل المحرف) دائما يخبرك اذا كنت تريد المزيدمن المعلومات يمكنك ان تقرأ الكتاب الفلاني اوالكتاب الفلاني لان هذه المعلومات اتتمنه.
يكمل الدكتور ميلر :
بعكس القران الذي يمد القارىء بالمعلومة ثم يقول لك هذه معلومة جديدة !! بل ويطلب منك ان تتأكد منها ان كنت مترددا في صحة القران بطريقة لا يمكن ان تكون من عقل بشر. والمذهل في الامر هو اهل مكة في ذلك الوقت - اي وقت نزول هذه الايات - ومرة بعد مرة كانوا يسمعونها ويسمعون التحدي بان هذه معلومات جديدة لم يكن يعلمها محمد صلى الله عليه وسلم ولا قومه، بالرغم من ذلك لم يقولوا: هذا ليس جديدا بل نحن نعرفه ، ابدا لم يحدث ان قالوا مثل ذلك ولم يقولوا : نحن نعلم من اين جاء محمد بهذه المعلومات ، ايضا لم يحدث مثل هذا، ولكن الذي حدث ان احدا لم يجرؤ على تكذيبه او الرد عليه لانها فعلا معلومات جديدة كليا !!!
وليست من عقل بشر ولكنها من الله الذي يعلم الغيب في الماضي والحاضروالمستقبل.

جزاك الله خيرا يا دكتور ميلر على هذا التدبر الجميل لكتاب الله في زمن قل فيه التدبر.
منـــــقــــول

طالب العلم عبدالله
15-04-07, 08:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى،والصلاة والسلام على نبينا محمد.

جزاك الله خيرا أخي الكريم.

قال تعالى:{وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }(الشورى:52)

نايف الحميدي
15-04-07, 08:43 PM
وفقك الله أخي عبدالله
وجعلك من أهل الايمان

خزانة الأدب
15-04-07, 09:25 PM
كان من المبشرين النشطين جدا في الدعوة إلى النصرانية ومن الذين لديهم علم غزير بالكتاب المقدس....واصبح من كبار الدعاة للاسلام...

الذي قرأته أنه مدرس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران

نايف الحميدي
15-04-07, 09:59 PM
[خزانة الأدب;]
الذي قرأته أنه مدرس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران]

جزاك الله خيراً على هذا التوضيح .
وانا وجدت الموضوع وأحببت ان يطلع عليه الاحباب في الملتقى .
وفق الله الجميع .

خزانة الأدب
15-04-07, 11:29 PM
عنوانه لمن يريد التواصل معه

gmiller@kfupm.edu.sa

أبو علي الطيبي
15-04-07, 11:45 PM
كان من المبشرين النشطين جدا في الدعوة إلى النصرانية ومن الذين لديهم علم غزير بالكتاب المقدس....واصبح من كبار الدعاة للاسلام...

الذي قرأته أنه مدرس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران

نعم.. هو مدرس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، لكنه كان منصرا (مبشرا) كبيرا ومشهورا، وأنتم تعلمون -بارك الله فيكم- أن لا ترهبن ولا تبتل ولا "ثياب خاصة" في "البروتستانتية"... ولأجل هذا فهم أكثر خفاء، وأمكر دهاء، وأشد نشاطا (وقى الله المسلمين شرورهم)

خزانة الأدب
15-04-07, 11:52 PM
فضلاً نريد الدليل على أنه (كان منصرا مبشرا كبيرا ومشهورا)

وهذا استعلام لا تشكيك

أبو علي الطيبي
16-04-07, 12:15 AM
جزاكم الله خيرا..
- هذا مقال لمحمد المليفي يذكر فيه ذلك ومما قال:

في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية كان احد أعضاء هيئة التدريس في قسم الرياضيات واسمه الدكتور غاري ميلر من أنشط الدعاة تبشيرا بديانته النصرانية وكان يكثر الاطلاع والدراسة للكتاب المقدس »الانجيل

http://www.aysoal.com/ml/2003.php?command=showart&itemid=43

- وانظر:
http://saaid.net/Anshatah/dawah/10.htm

أدري أها لا تصلح أدلة.. لكني اذكرها استئناسا! ولعل أحد الإخوة المتفقهين في لغة الإنقليز يعود على المتن بالشرح!

أبو علي الطيبي
16-04-07, 12:21 AM
أدري أها لا تصلح أدلة.. لكني اذكرها استئناسا! ولعل أحد الإخوة المتفقهين في لغة الإنقليز يعود على المتن بالشرح![/QUOTE]

هكذا قلت -سلمكم الله-.. ثم سمت همتي وغالبت ضعفي في لغة شكسبير، فجئت بالقول الفصل!

http://www.islamicinvitationcentre.com/speakers/Gary_Miller.html

.G.R. Miller is a mathematician and a theologian. He was active in Christian missionary work at a particular point of his life

إلا أن يكون ما فهمته من النص خاطئا!!

خزانة الأدب
16-04-07, 01:05 AM
بارك الله فيك

الترجمة صحيحة

وتمت الإفادة المطلوبة

طالب العلم عبدالله
16-04-07, 05:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى،والصلاة والسلام على نبينا محمد.

وبعد:

قرأت في المقال الذي وضع رابطه فيما سبق:

معاشر السادة النبلاء قد أنعم الله على الدكتور ميلر بنعمة الاسلام بعد ان انسلخ عن دينه الباطل وكفر بمعتقده الفاسد, وصار بعدما أنعم الله عليه بنعمة الاسلام شعلة من نور تضيء الدرب للضائعين فصار يلقي المحاضرات والدروس في بقعة تصلها قدماه المتوضئة حتى أسلم على يديه ولا يزال المئات وكان أول كتاب ألفه بعد هدايته هو كتاب »القرآن المذهل« وكتاب »الفرق بين القرآن والكتاب المقدس« وكتاب »نظرة اسلامية لأساليب المبشرين« وغيرها كثير. لقد استفاد الكثير من الدعاة من خبراته مثل الشيخ أحمد ديدات الذي دعاه الى جنوب افريقيا في الماضي لالقاء بعض المحاضرات واقامة بعض المناظرات والدكتور ميلر يتمنى ان يحاضر اكثر وأكثر عن الاسلام, وكان قد تمنى ان تدعوه وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في الكويت ليحاضر للمهتدين الجدد او لمن يرغب في الاسلام وقد كتب أمنيته هذه في صفحته على شبكة الانترنت ووضع ايميله للمراسلة ونتمنى من الاوقاف ان تتبنى مثل هذه النماذج الكريمة وتشجعها لخدمة الاسلام والمسلمين.. علما ان ايميله الخاص هو gmiller@kfupm.edu.sa ويمكن للوزارة ان تراسله عن طريق هذا الايميل وان توجه له دعوة كريمة كما اعتادت في مسيرتها الدعوية والاصلاحية. وايضا معاشر السادة النبلاء الدكتور الذي كان كافراً ثم أسلم يتجسد نموذجه في قوله تعالى »أومن كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نوراً يمشي به في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها كذلك زين للكافرين ما كانوا يعملون«.. سبحان الله لقد جسد هذا الدكتور النموذج السامي وهو الذي كان في الظلمات ثم صار في النور.. والعجب حقا اننا نجد من ابناء جلدتنا وممن يتسمون بأسماء نبينا من يجسد النموذج الثاني في هذه الآية وهو الذي كان في الظلمات وما زال يرتع فيها..! يا الله أليس هذا هو »الفشل« الحقيقي في الدنيا والآخرة!!

هل يحق لنا التشكيك في إسلام هذا الإنسان وإخلاصه، الغيب يعلمه الله تعالى، فإذا كان عند أحد دليل واضح وبين،فاليظهر ،وإلا فالسكوت أولى اخوتي الكرام. وندع الخلق للخالق،والله يتولى السرائر.
قال تعالى:{يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ }(الصف:8)

خزانة الأدب
16-04-07, 12:02 PM
الأخ الفاضل طالب العلم

لم يشكك أحد، وإنما ذكر الإخوة أن الرجل كان من دعاة النصرانية ثم اهتدى، وهذا أشرف لمقامه كما لا يخفى. ونحن أردنا التأكد من صحة ذلك، للفائدة لا لأجل التشكيك فيه.

وأما الأخ الذي أشار إلى خبث هؤلاء فالظاهر أن تفكيره ذهب به إلى أن قدومه إلى السعودية كان لأجل التبشير، وهذه دعوى تحتاج إلى دليل وتحرير.

وقد وجدت صفحة للدكتور ميلر، وفيها روابط لأبحاثه ومحاضراته

http://www.mydeviant.com/miller/gary_miller.html

طالب العلم عبدالله
16-04-07, 11:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى،والصلاة والسلام على نبينا محمد.

الأخ الكريم : خزانة الأدب.

أدعو الله تعالى أن يرزقني الفهم الصحيح دوما، وأشكرك على الرابط المفيد.

أبو تميم المصري
24-04-07, 09:05 PM
قبل 10 سنوات من وفاة ابي لهب نزلت سورة في القران اسمها سورة المسد ، هذه السورة تقرر ان ابو لهب سوف يذهب إلى النار،اي بمعنى اخر ان ابو لهب لن يدخل الاسلام . خلال عشر سنوات كل ما كان على ابو لهب ان يفعله هو ان ياتي امام الناس ويقول: "محمد يقول اني لن اسلم و سوف ادخل النارولكني اعلن الان اني اريد ان اد خل في الاسلام واصبح مسلما !! , الان مارايكم هل محمد صادق فيما يقول ام لا ؟ هل الوحي الذي ياتيه وحي الهي؟ . لكن ابو لهب لم يفعل ذلك تماما رغم ان كل افعاله كانت هي مخالفة الرسول صلى الله عليه وسلم لكنه لم يخالفه في هذا الامر، يعني القصة كانها تقول ان النبي صلى الله عليه وسلم يقول لابي لهب انت تكرهني وتريد ان تنهيني ، حسنا لديك الفرصة ان تنقض كلامي ! ..... لكنه لم يفعل خلال عشر سنوات !! لم يسلم ولم يتظاهر حتى بالاسلام !! عشر سنوات كانت لديه الفرصه ان يهدم الاسلام بدقيقة واحدة ! ولكن لان الكلام هذا ليس كلام محمد صلى الله عليه وسلم ولكنه وحي ممن يعلم الغيب ويعلم ان ابا لهب لن يسلم . كيف لمحمد صلى الله عليه وسلم ان يعلم ان ابا لهب سوف يثبت ما في السورة ان لم يكن هذا وحيا من الله؟؟ كيف يكون واثقا خلال عشر سنوات ان مالديه حق لو لم يكن يعلم انه وحيا من الله؟؟
لكي يضع شخص هذا التحدي الخطير ليس له الا امر واحد هذا وحي من الله: " تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ ، مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ ، سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ ، وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ ، فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ
هذه الآية الباهرة توصل اليها العلامة السعدي رحمه الله في تفسيره الماتع ..حيث قال رحمه الله في نهاية تفسير سورة المسد ..
<< ...وعلى كل، ففي هذه السورة، آية باهرة من آيات الله، فإن الله أنزل هذه السورة، وأبو لهب وامرأته لم يهلكا، وأخبر أنهما سيعذبان في النار ولا بد، ومن لازم ذلك أنهما لا يسلمان، فوقع كما أخبر عالم الغيب والشهادة . >>

أبو ذر الفاضلي
24-04-07, 09:17 PM
لا يوجد في كلامه ما يشير الى أنه مدسوس أو له أغراض خفية ، وظاهر كلامه يوحي بعكس ذلك تماما .

خزانة الأدب
25-04-07, 12:42 AM
أنا منذ بضعة أيام أستمع إلى محاضراته، وأكثرها يدور على المقارنة بين الإسلام والنصرانية، ومنها مناظرته مع الخاسر جيمي سواقرت.

وقد ثبت لي بضعة أمور:
1 - أن الرجل واسع العلم جداً في علم النصرانية، لا يقل باعاً عن الشيخ ديدات، بل أظنه أقوى منه.
2 - أنه دقيق التدبر للقرآن الكريم، وكثيراً ما يفطن إلى دقائق لا نفطن نحن إليها
3 - أنه شديد التمسك بالمنهج العلمي الدقيق في المناقشة والاستدلال

أبو هاجر الغزي السلفي
16-07-13, 02:12 PM
جزاكم الله خيرا.
وثبتنا الله تعالى وثبته على الإسلام إلى الممات.