ملتقى أهل الحديث

العودة   ملتقى أهل الحديث > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 13-06-09, 01:07 PM
عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 08-06-09
المشاركات: 134
افتراضي عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

الخطر القادم :

نعم إنه الخطر القادم إنهم الشيعة لعنهم الله فهم يتربصون بنا أهل السنة ويريدون القضاء علينا فلا بد أن نحذرهم ونحذر من انخدع بحسن معاملتهم وتلطفهم ونصحآ للأمة فقد استعنت بالله في كتابة بعضآ من عقائد الرافضة الأثنى عشرية لنبين لعامة أهل السنة والجماعة حقيقتهم ويعرفوا عدوهم الحقيقي وقد اعتمدت على الله اولآ وآخرآ ثم على كتاب سؤال وجواب في الأثنا عشرية للشيخ عبدالرحمن الشثري ( كتاب رائع جدآ ) ويدور محتوى الكتاب حول عقيدة الرافضة من خلال مؤلفاتهم وكيف أن بعضهم يناقض بعضهم الأخر وقد علق المؤلف على تناقضاتهم بتعاليق جميلة جدآ ومقنعة

وإليك عقائد الشيعة بإختصار :


1-يعتقد بعض الشيعة أن الله بعث جبرئيل بالوحي إلى علي عليه السلام فغلط جبرئيل وأنزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم .كتاب المنية والأمل في شرح الملل والنحل ص 30 . . .

2- يعتقد شيوخ الشيعة أن القرآن الكريم ناقص وأن القرآن الحقيقي صعد به إلى السماء حينما أرتد الصحابة رضوان الله عليهم .كتاب التنبية والرد ص 25 للملطي .

3-قالوا بسخافة بعض آيات القرآن قال أحد شيوخ الشيعة وهو شيخهم الطبرسي في كتاب الوثيقة صفحة 211 : وعلى أختلاف النظم كفصاحة بعض فقراتها البالغة حد الإعجاز وسخافة بعضها الآخر . . .ألخ كلامه .

4- يعتقد شيوخ الشيعة أن الرسول صلى الله عليه وسلم بلغ جزءآ من الشؤيعة وجعل الباقي عند علي بن أبي طالب ليبلغه .
تعليق شهاب الدين النجفي على إحقاق الحق للتستري ج2/ 288-289 .

5- يعتقد شيوخ الشيعة أن أئمتهم هم الواسطة بين الله وبين خلقه .كتاب بحار الأنوار ج23 / 99

6-شيوخ الشيعة يقولون أن الحج إلى قبور الأئمة أهم عندهم من الحج إلى الكعبة المشرفة .كتاب ثواب الأعمال وعقاب الأعمال ص 121-122 .

7- شيوخ الشيعة يقولون أن من زار قبر الحسين كمن زار الله في عرشه (تعالى الله عما يقولون) .كتاب المزار المفيد ص51 .

8- شيوخ الشيعة يقولون ان تراب وطين قبر الحسين شفاء من كل داء .كتاب الأمالي ص 318 ح 93 .

9- شيوخ الشيعة لا يفرقون بين الله تعالى وبين أئمتهم كما في كتاب مصابيح الأنوار في حل مشكلات الأخبار ج2/ 397 ح 222 .

10- يقول شيخ الشيعة الكليني في كتابه الروضة من الكافي ج8/ 2103 ان الكواكب والنجوم لها تأثير في السعادة والشقاوة وفي دخول الجنة والنار .

11- تعتقد الشيعة ان علي بن أبي طالب رضي الله عنه يعلم الغيب ويقولون انه يقول وحاشاه يقول : أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به . ينظر كتاب مرآة الأنوار ص 59 للعاملي ويعتقدون أيضآ ان علي يتصرف في الدنيا والأخرة وينظر كتابهم أصول الكافي ج1/ 308 وأن علي هو من يحدث الصواعق والرعد والبرق .

12- شيوخ الشيعة يقولون أن عليآ يحي الموتى ينظر كتاب أصول الكافي ج1/ 347 .

13- نفى شيوخ الشيعة نزول الله تعالى إلى السماء الدنيا وحكموا على من أثبت هذه الصفة بالكفر . كتاب أصول الكافي ج1 / 90-91 .

14- شيوخ الشيعة الإمامية الأثني عشرية يصفون أئمتهم بصفات الله تعالى ويسمونهم باسماء الله تعالى ينظر كتال أصول الكافي ج1/ 103 .

15- شيوخ الشيعة يقولون انه ولا بد مع شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ان تشهد أن علي ولي الله تعالى فيرددونها في أذانهم وبعد صلواتهم ويلقنوها موتاهم .كتاب فروع الكافي ج3/ 82 .

16- شيوخ الشيعة يقولون أن من لعن أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية بن أبي سفيان وعائشة وحفصة رضي الله عنهم بعد كل صلاة فقد تقرب إلى الله بأفضل القربات .كتاب فروع الكافي ج3/ 224 .

17- شيوخ الشيعة يقولون أن أئمتهم يملكون الضمان لشيعتهم بدخول الجنة ينظر كتاب رجال الكشي ج5 / 490 -491 .

18- يقولون شيخ الشيعة إن إيمان المؤمن لا يكمل حتى يتمتع والتمتع عندهم بإن يعرض الرجل على المرأة أن يتمتع بها فتوافق دون شهود أو ولي (وهو والله الزنا بعينه)ولقد قالوا أن من تمتع بامرأة مؤمنة فكأنما زار الكعبة سبعين مرة كتاب مصباح التهجد ص 252 للطرسي .

19- قال إمامهم الخميني وأما سائر الأستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس به حتى في الرضيعة . كتاب تحرير الوسيلة ج2/ 221 .

20- يعتقد إمامهم الخميني ان البكاء على سيد الشهداء الحسين وإقامة المجالس الحسينية هي التي حفظت الإسلام من أربعة عشر قرنآ .جريدة الاطلاعات الإيرانية العدد 15901 في تاريخ 16/ 8/ 1399هـ .

21- شيوخ المذهب الشيعي يقولون أن الملائكة خلقهم الله من نور أئمتهم وإن من وظائف الملائكة البكاء على قبر الحسين وإن قد وكل بقبر الحسين اربعة الأف ملك يبكونه إلى يوم القيامة وإن كل الملائكة يسألون الله أن يأذن لهم في زيارة قبر الحسين ففوج ينزل وفوج يعرج .كتاب كنز جامع الفوائد ص 334 للكراجكي .

22- شيوخ الشيعة يقولون إنه إذا تشاجر الملائكة فإن جبرئيل عليه السلام ينزل على علي بن أبي طالب رضي الله عنه فيعرج به إلى السماء لكي يصلح بينهم . ينظر كتاب الأختصاص ص٢١٣ للمفيد .

23- كان شيخ الشيعة العلباء بن دراع يفضل علي بن أبي طالب رضي الله عنه على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويقول إن الذي بعث محمدآ هو علي وزعم أن محمد صلى الله عليه وسلم قد بعثه الله ليدعو إلى علي فدعا إلى نفسه وكان العلباء يذم محمد صلى الله عليه وسلم . ينظر كتاب بحار الأنوار ج ٢٥/٣٠٥ حاشية رقم١ .

24- شيوخ الشيعة يقولون إن الأئمة صلوات الله عليهم لا يتكلمون إلا بالوحي وهذا من ضروريات دين الإمامية . كتاب بحار الأنوار ج١٧/١٥٥ .

25- يقول الخميني في كتابه الحكومة الإسلامية ص٥٢ يقول أن لأئمتنا مقامآ لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل .

26- يقول جواد مغنية : ان الخميني أفضل من نبي الله موسى صلى الله عليه وسلم كما في كتاب الخميني والدولة الإسلامية ص١٠٧ .

27- عند الشيعة إن أول ما يسأل عنه الميت في قبره هو عن حب آل البيت .ينظر كتاب بحار الأنوار ج27 / 79 .

28- عند الشيعة إن أهل مدينة قم بإيران مركز الدولة الصفوية يحاسبون في حفرهم ويحشرون من حفرهم إلى الجنة . ينظر كتاب بحار الأنوار ج ٥٧/٢١٨ ح٤٨ ويقولون مشائخ الشيعة إن للجنة ثمانية أبواب فثلاثة منها لأهل قم .

29- يقول شيخ الشيعة الحر العاملي : إن حساب جميع الخلق يوم القيامة إلى الأئمة عليهم السلام . ينظر كتاب الفصول المهمة في أصول الأئمة ج١/٤٤٦ .

30- يقول شيخهم الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية ج١/٨١ يقول : أرتد الناس كلهم بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم إلا أربعة : سلمان الفارسي وأبو ذر الغفاري والمقداد بن الأسود وعمار بن ياسر وهذا مما لا إشكال فيه .

31- يقول الخميني في كتابه الحكومة الإسلامية ص٦٩يقول الصحابة الذين يسمونهم المنافقين .

32- يعتقد شيوخ الشيعة بإن أبا بكر رضي الله عنه خدم أكثر عمره للأوثان عابدآ للأصنام وأن إيمانه كإيمان اليهود والنصارى وأنه كان يصلي خلف الرسول صلى الله عليه وسلم والصنم معلق في عنقه ويسجد له . كتب الصراط المستقيم ج25 / 155 ـــ ينظر كتاب بحار الأنوار ج 25 / 172 ـــ ينظر الكشكول ص 104 لحيدر بن علي حيدر الحلي الآملي ــ الأنوار النعمانية ج1 / 53 .

33- يعتقد شيوخ الشيعة عليهم لعنة الله أن عمر بن الخطاب كان مخنثآ وبه داء لا يداويه إلا ماء الرجال وينظر كتاب الأنوار النعمانية ج1/ 63 .

34- تعتقد الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما يظهران لهم في كل موسم حج حتى يرمونهما بالحجارة اثناء رمي الجمار .

35- تزعم الشيعة أن كفر عمر بن الخطاب رضي الله مساو لكفر إبليس إن لم يكن أشد منه بل قالوا الشيعة إن إبليس يتعجب من شدة مضاعفة العذاب على عمر رضي الله عنه فيقول إبليس : من هذا الذي أضعف الله له العذاب وأنا أغويت هذا الخلق جميعآ .انظر تفسير العياشي ج٢/٢٤٠ح٩ سورة إبراهيم .

36- يقول شيخ الشيعة المجلسي في كتابه جلاء العيون ص٤٥ : لامجال لعاقل أن يشك في كفر عمر فلعنة الله ورسوله عليه وعلى كل من أعتبره مسلمآ وعلى كل من يكف عن لعنه . . . بل إن الخميني في كتابه كشف الأسرار ص ١٢٦ يصف عمر بن الخطاب بالكفر والزندقة . . . وأخيرآ يحتفل شيوخ الشيعة بيوم مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ويجعلونه عيدآ بل إنهم يقدسون أبو لؤلؤة المجوسي ويصفونه بالشجاع لإنه قتل عمر رضي الله عنه .

37- يقول المجلسي في كتابه حق اليقين ص٥٢٢ : إن أبا بكر وعمر كانا كافرين . . . والذي يحبهما فهو كافر أيضآ .

38- يقول شيوخ الشيعة : عثمان بن عفان كان في زمن النبي صلى الله عليه وسلم قد كان ممن أظهر الإسلام وأبطن النفاق . كتاب الأنوار النعمانية ج١/٨١ .

39- يعتقدون الشيعة في أن من لم يجد في قلبه عداوة لعثمان بن عفان ولم يستحل عرضه ولم يعتقد كفره فهو عدو لله ورسوله كافر بما أنزل الله .كتاب نفحات اللأهوت في لعن الجبت والطاغوت ق 57 لعلي بن هلال الكركي .

40- ذكر شيخهم الطبرسي في كتابه الأحتجاج ج١/٨٦ أن منزل الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان في جب في قعر جهنم في تابوت مقفل على ذلك الجب صخرة إذا أراد الله أن يسعر نار جهنم كشف تلك الصخرة عن ذلك الجب فأستعاذت جهنم من وهج ذلك الجب .

41- يعتقد شيوخ الشيعة أن من تبرأ من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان في ليلة فمات في ليلته دخل الجنة . ينظر كتاب أصول الكافي ج٢/٧٥١ .


42- يعتقد شيوخ الشيعة كفر عائشة بنت أبي بكر الصديق وكفر حفصة بنت عمر رضي الله عنهم أجمعين . كتاب تفسير القمي ص 597 سورة غافر .


43- يعتقد شيوخ الشيعة أن أحد أبواب النار السبعة لعائشة رضي الله عنها . ينظر تفسير العياشي ج٢/٣٦٢ . . . وأن عائشة رضي الله عنها زانية !!!(هذا بهتان عظيم) وأن مهديهم المنتظر سوف يحييها ويقيم عليها الحد (أين العقول ياعقلاء الشيعة) كتاب علل الشرائع ج٢/٥٦٥ وكتاب حق اليقين للمجلسي ص ٣٤٧ .

44- قال شيخهم وسيدهم علي غروي أحد أكبر شيوخ الحوزة : إن النبي صلى الله عليه وسلم لا بد أن يدخل فرجه النار لإنه وطئ بعض المشركات (يقصدون عائشة وحفصة) ينظر كتاب كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار ص ٢٤ للموسوي .

45- يعتقد شيوخ الشيعة أن زيارة قبور وأضرحة الأئمة والأولياء فريضة من الفرائض ويكفر تاركها . ينظر كتاب كامل الزيارات ص١٨٣ .

46- التقية عند الشيعة هي كتمان الحق وستر الأعتقاد فيه وكتمان المخالفين وترك مظاهرتهم بما يعقب ضررآ في الدين أو الدنيا وقالوا لا إيمان لمن لا تقية له . كتاب شرح عقائد الصدوق ص 261 ملحق بكتاب أوائل المقالات ــ وكتاب أصول الكافي ج2 / 573 .

47- عند شيوخ الشيعة أن من ترك التقية كمن ترك الصلاة وتركها من الموبقات ويتعاملون معنا معاشر السنة بالتقية بل إنهم قالوا إن تارك التقية كافر خارج عن دين الله . ينظر كتب من لا يحضره الفقيه ج2 / 313 .ــ والمكاسب المحرمة ج2/ 163 .

48- قالوا شيوخ الشيعة : من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فلا يتكلم في دولة الباطل إلا بالتقية . . . ويقصدون بدولة الباطل ديار المسلمين من أهل السنة فعلماء الشيعة يسمون دار الإسلام دار التقية . كتاب جامع الأخبار ص ١١٠ .

49- صلاة الشيعة خلف أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي تقية فقد رووا : من صلى خلف المنافقين بتقية كان كمن صلى خلف الأئمة . كتاب جامع الأخبار ص ١١٠ .

50- شيوخ الشيعة يعتقدون بالرجعة وهي رجعة كثير من الأموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة في صورهم التي كانوا عليها . كتاب أوائل المقالات ص ٤٦ .

51- عندما يرجع كثير من الأموات إلى الدنيا يكون من ضمن الذين رجعوا الأنبياء والمرسلين والسبب في رجعتهم كما يقول شيوخ الشيعة لكي يصبحوا جنودآ ومرسلين يقاتلون تحت رأية علي بن أبي طالب رضي الله عنه . بحار الأنوار ج٥٣/٤١ح٩باب الرجعة .

52- يعتقد مشائخ الشيعة أن مهديهم المنتظر قد دخل سردابآ في بيت والده في سامراء في العراق وكان عمره خمس سنوات والصحيح أن مهديهم المزعوم قد توفي سنة ٢٦٠هـ وليس له عقب ينظر كتاب المقالات والفرق ص 102 . . . وقد قالوا بغيبته ليأكلوا أموال الناس .

53- شيوخ الشيعة يقولون ان صلاة الجمعة لا تجب عليهم حتى يخرج مهديهم المزعوم من سردابه لكي يصلي بهم . ينظر مفتاح الكرامة في شرح قواعد العلامة لمحمد جواد العاملي ج2/ 69 كتاب الصلاة .

54- شيوخ الشيعة يقولون ان الجهاد قبل خروج المهدي المنتظر حرام كحرمة الميتة والدم ولحم الخنزير ينظر كتاب فروع الكافي ج5 / 787 .

55- صرح شيوخ الشيعة بإن مهديهم المنتظر يحي أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ثم يصلبهما على جذع نخلة ويقتلهما كل يوم الف قتله .
ينظر كتاب مختصر بصائر الدرجات ص 187 / 188 .

56- روى إمامهم النعماني في كتابه الغيبه ص ٢٤١ أنه قال قال أبو عبدالله عليه السلام " مابقي بيننا وبين العرب إلا الذبح وأومأ بيده إلى الحلق .

57- يعتقد مشائخ الشيعة بإن المهدي المنتظر يقتل الحجاج بين الصفا والمروة ويهدم المسجد الحرام والمسجد النبوي والحجرة النبوية ويحكم بحكم آل داوود ينظر كتب بحار الأنوار ج53/ 40 . . . والغيبة للطوسي ص 306 وأصول الكافي ج1 / 300 .

58- يعتقد مشائخ الشيعة بإن الشيعي خلقه الله من طينة خاصة والسني خلقه الله من طينة أخرى وجرى المزج بين الطينتين بوجه معين فما في الشيعي من معاصي وجرائم هو من تأثره بطينة السني وما في السني من صلاة وصيام وصلاح وأمانة هو من تأثرة بطينة الشيعي فإذا كان يوم القيامة فإن سيئات وموبقات الشيعة توضع على أهل السنة وحسنات أهل السنة تعطى للشيعة .
كتاب علل الشرائع ج٢/٤٧٨ .

59- عقيدة الشيعة في أهل السنة والجماعة بإنهم أهل النار وأنهم كفار أنجاس ولا تجور الصلاة عليهم ولا تحل ذبائحهم وإنهم أولاد زنا وأنهم قردة وخنازير ويجب قتالهم واغتيالهم ويجب سرقة اموالهم والأختلاف معهم بل جعلوا لعن أهل السنة من أفضل العبادات ينظر كتب بحار الأنوار ج8 / 368-370 والأنوار النعمانية ج2/ 306 والروضة من الكافي ج8 / 2109 وكتاب علل الشرائع ج2/ 584-585 وكتاب وسائل الشيعة ج12 / 437 وكتاب جواهر الكلام ج 22 / 62 .

60- إذا قاموا الشيعة بالصلاة على جنائز أهل السنة في الحرمين الشريفين(وبعضهم لا يصلي)فصلاتهم من أجل الدعاء على أموات أهل السنة . ينظر فروع الكافي ج٣/١٢٢ وانظر ماذا يقول شيخهم ابن بابويه القمي في كتابه فقه الرضا ص ١٧٨ باب الصلاة على الميت يقول : وإذا كان الميت مخالفآ فقل في تكبيرتك الرابعة : اللهم اخز عبدك وابن عبدك هذا ، اللهم أصله نارك ، اللهم أذقه أليم عقابك وشديد عقوبتك ، وأورده نارآ ، وأملا جوفه نارآ ، وضيق عليه لحده ، فإنه كان معاديآ لأوليائك ، ومواليآ لأعدائك ، اللهم لا تخفف عنه العذاب ، وأصبب عليه العذاب صبآ ، فإذا رفع جنازته فقل اللهم لا ترفعه ولا تزكه .

61- يقول الشيخ الموسوي وقد كان شيعيآ فعرف طريق الحق فلم يتكبر ويتبع هواه فأصبح من أهل السنة والجماعة يقول في كتابه كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار ص ٤٦ : وكم من متمتع جمع بين المرأة وأمها وبين المرأة وأختها وبين المرأة وعمتها أو خالتها وهو لا يدري بل فعل ذلك أحد كبار مشائخهم حيث تمتع بامرأة فولدت منه بنتآ وقام بعد سنين فتمتع بتلك البنت .

62- يجوز للشيعي العمل تحت حكومة سنية إذا كان الهدف الحقيقي من وراء ذلك هو الحد من المظالم أو من أجل إحداث انقلاب على القائمين بالأمر . كتاب ولاية الفقية ص ١٤٢/ ١٤٣ للخميني .

63- لتعلم أن الشيعة لم يفتحوا شبرآ واحدآ من ديار الكفر بل سلموا ما استطاعوا من بلاد المسلمين وعوراتهم وأموالهم للكفار من جميع الديانات كما فعل ابن العلقمي الرافضي حينما سلم الخليفة العباسي المستعصم بالله للقائد المغولي هولاكو وكان دليل المغول في هجومهم على بلاد المسلمين رافضي آخر هو نصير الدين الطوسي .

64- هل شيوخ الشيعة يجتمعون معنا نحن أهل السنة على رب واحد ونبي واحد وإمام واحد ؟

أجاب على هذا السؤال إمامهم نعمة الله الجزائري بقوله : إنا لم نجتمع معهم على إله واحد ولا على نبي واحد ولا على إمام واحد وذلك إنهم يقولون : إن ربهم هو الذي كان محمد صلى الله عليه وآله نبيه وخليفته بعده أبو بكر ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي بل نقول : إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا . كتاب الأنوار النعمانية ج٢/٢٧٨ .

65- يقولون الشيعة إن فضل زيارة قبر علي بن أبي طالب رضي الله يقولون يكتب الله له بكل خطوة حجة مقبولة وعمرة مبرورة ويكتب الله له أجر مائة الف شهيد ويغفر له الله ما تقدم من ذنبه وما تأخر ويبعث من الآمنين ويهون عليه الحساب وتستقبله الملائكة . كتاب وسائل الشيعة ج١٠/ ٤٥٨ وكتاب تهذيب الأحكام ج٦/١٣٠٦ .

نداء إلى كل شيعي عاقل :

أين عقلك ياعاقل ؟ هل من المعقول أن يرتد جميع الصحابة .


أين عقلك ياعاقل ؟ هل من المعقول أن يدخل فرج الرسول صلى الله عليه وسلم النار .


أين عقلك ياعاقل؟ هل من المعقول أن يتزوج الرسول صلى الله عليه وسلم من كافرات دون أن يخبره الله .


أين عقلك ياعاقل؟ هل من المعقول أن يسجد أبو بكر وعمر للأصنام خلف رسول الله فلا يفضحهم الله في حياته صلى الله عليه وسلم .


أين عقلك ياعاقل؟ هل من المعقول أن يعلم علي بن أبي طالب والأئمة الغيب الذي لا يعلمه إلا الله .


أين عقلك ياعاقل؟ هل من المعقول أن يعلم الرسول صلى الله عليه وسلم بكفر عثمان بن عفان ويزوجه أبنتيه .

ياعقلاء الشيعة أنتم تريدون خيرآ فشرآ جنيتم ياعقلاء الشيعة كيف تتبعون المجوس إيران ياعقلاء الشيعة قتلتكم الأوهام والشكوك في دينكم فهو متناقض أموالكم ذهب خمسها إلى المعممين والملالي بإي حق تذهب أم في إنتظار المهدي المنتظر الذي دخل السرداب والن يخرج منه ، ياعقلاء الشيعة اعبدوا الله بدون واسطات بدون سب الصحابة بدون قذف زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم بالزنا. . . اعبدوا الله بدون تقرب للقبور فأهل القبور لو يستطيعون النفع لنفعوا أنفسهم اعبدوا الله بدون خوف إلا منه جل جلاله فالخوف منه من أفضل العبادات .

هذا ما تيسر لي جمعه في هذه الرسالة سائلآ الله أن يوفق الشيخ عبدالرحمن الشثري ويرفع قدره ويحسن خاتمته على كتابه الرائع عقائد الشيعة الأثنى عشرية سؤال وجواب فهو بحق كتاب رائع ننصحك بقراءته وأن تهدي هذا الكتاب لمن تعرف منهم فربما هداهم على يدك ولا تنسى أن تنشر هذه الرسالة بين اخوانك من أهل السنة ليعرفوا عدوهم الحقيقي .


عبدالله بن عبدالكريم المحمدي

موقع المختار الإسلامي . .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-06-09, 12:31 AM
محمد أمجد رازق محمد أمجد رازق غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 17-02-06
المشاركات: 47
افتراضي

أخانا عبد الله العتيبي! هل تعرف دراسة حول الأحاديث التي استدل بها الشيعة على تأييد مذاهبهم الباطلة؟؟؟
لأني أنوي الجمع في هذا الموضوع.. أرجو الإفادة.
وقد شاركت في الملتقى بجمع أقوال بعض العلماء في الشيعة وذلك قبل سنتين تقريبا، والله اعلم.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-06-09, 12:57 AM
أبو بكر الغنــامي أبو بكر الغنــامي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 13-07-08
الدولة: نـجــــد
المشاركات: 438
افتراضي

بعض ماقيل أعلاه قد أراحنا الله - عز وجل - من قائليه , فلم يعد يقل به أحد كالمسألة رقم واحد .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14-06-09, 05:59 PM
عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 08-06-09
المشاركات: 134
افتراضي

الذي أعرفه من كلام مشائخنا أنهم يعتمدون على كتب مذهبهم الباطل ككتب علامتهم نعمة الله الجزائري ومن هم على شاكلته كالكليني في كتابه الكافي وغيرهم كثير لأعرفهم . . .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-07-09, 02:23 AM
أحمد بن الخطاب أحمد بن الخطاب غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-03-06
المشاركات: 104
افتراضي

فتح الله عليكم ووقاكم الفتن ما ظهر منها وما بطن
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-07-09, 04:25 PM
سامر المصري سامر المصري غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-06-09
الدولة: ماليزيا
المشاركات: 130
افتراضي

بارك الله فيك وجزاك خيرا،

نقلته لأخوة لي لنشره
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-07-09, 06:32 PM
مجاهد بن رزين مجاهد بن رزين متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 01-04-06
الدولة: نِكَمْبُو-سريلنكا
المشاركات: 318
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي في الله أمجد

هذا رابط من منتدانا المبارك إن شاء الله يحتوي على كثير من كتب الرد على الشيعة ومن بينها كتاب الشيخ عبد الرحمن الدمشقية صاحب المناظرة في قناة المستقلة "أحاديث يحتج بها الشيعة" والكتاب كثير الفائدة.



http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=78965
__________________

دمعة في بحر سرنديب (قصتي الحقيقية)
الداعية بالمكتب التعاوني بالراكة
Tamil forum
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27-08-09, 05:59 AM
عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 08-06-09
المشاركات: 134
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

جزاكم الله خير
__________________
مع معرفتك فضل الإكثار من قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم إلا أنك مُقِل من ذلك فعسى المانع خيرا إن شاء الله .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-09-09, 08:05 AM
عبدالله المزبن عبدالله المزبن غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 22-02-07
المشاركات: 54
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

للعلامة محمد ناصر الدين الألباني في السلسلة الضعيفة جزءا أفرد به ما يستدل به الرافضة ولكن لا يحضرني أي مجلد هو ، والأجر على قدر المشقة.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03-09-09, 07:06 PM
د. محمد العطار د. محمد العطار غير متصل حالياً
( طبيب شيعي )
 
تاريخ التسجيل: 25-12-06
المشاركات: 655
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

بالرغم من اني لا اكتب في المواضيع عن الشيعة والسنة ... قادني القَدر اليوم لأطلع على ما كُتب هنا ...

اقتباس:
1-يعتقد بعض الشيعة أن الله بعث جبرئيل بالوحي إلى علي عليه السلام فغلط جبرئيل وأنزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم .كتاب المنية والأمل في شرح الملل والنحل ص 30 . . .
بالرغم من اني اعيش وعشت بين الشيعة اكثر من عقد من الزمان، لم أر منهم من يؤمن بهذا ... ولا حتى يعلمه ...
ولم اجده في كتبهم المتداولة بين ايديهم ..

فهل هي عقيدة بعض فرق الشيعة البائدة؟
اما انها من أوهام مخاليفهم... عندما لم يكن ثمة (مصادر مفتوحة للمعلومات) ...

اقتباس:
15- شيوخ الشيعة يقولون انه ولا بد مع شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ان تشهد أن علي ولي الله تعالى فيرددونها في أذانهم وبعد صلواتهم ويلقنوها موتاهم .كتاب فروع الكافي ج3/ 82 .
التشهد بالولاية في الاذان، امرٌ مختلفٌ فيه بينهم، منهم من يقوله ومنهم من ينكره ... ورايت من ائمة الجماعة لديهم من لا يقوله (طبعا هو منحرف وغير ولائي في نظر العوام !!! )
والامر يحتاج لبحث اعمق، فقد رايت من علئماهم القدماء من لا يرى هذا ... ولا اذكر من هو ...


أياً يكن، مثل هذا التجميع السقيم، يسئ اكثر من نفعه ... لانه لا يتناول الواقع الذي نعيش ويعيشون ... فقد خلط ما يعتقدون وما ينكرون ....


تحياتي
__________________
اذا كان لديك سؤال لما بعد اسمي، راجع: هنا، وهنا
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 09-09-09, 09:55 PM
الباحث الباحث غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 12-11-02
المشاركات: 1,014
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله المزبن مشاهدة المشاركة
للعلامة محمد ناصر الدين الألباني في السلسلة الضعيفة جزءا أفرد به ما يستدل به الرافضة ولكن لا يحضرني أي مجلد هو ، والأجر على قدر المشقة.
نعم ، الشيخ الألباني رحمه الله رد على شيخ الرافضة الدجال عبد الحسين الموسوي في السلسلة الضعيفة في أكثر من 90 حديثاً .

راجع السلسلة الضعيفة ( 2 / 295 وما بعدها ) و ( 10 / 497 وما بعدها ) .
__________________

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 21-09-09, 06:38 AM
عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 08-06-09
المشاركات: 134
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

شكرآ لكم . . .


يعتقد بعض الشيعة أن الله بعث جبرئيل بالوحي إلى علي عليه السلام فغلط جبرئيل وأنزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم .كتاب المنية والأمل في شرح الملل والنحل ص 30 . . .

وقد ذكر ذلك الشيخ عدنان عرعور في برنامج كلمة سواء وأن من يقول بهذا القول موجودون في العراق في زماننا . . .

الدكتور محمد العطار مهما أختلفنا معهم فلن نكذب عليهم وإلا لم نضع المصادر فلتراجعها ولتبين الصادق من الكاذب ولاتترك الموضوع هكذا تنشر إتهاما مبطنا ثم تتوارى بدون تقصي . . .
__________________
مع معرفتك فضل الإكثار من قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم إلا أنك مُقِل من ذلك فعسى المانع خيرا إن شاء الله .
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 21-09-09, 07:50 AM
د. محمد العطار د. محمد العطار غير متصل حالياً
( طبيب شيعي )
 
تاريخ التسجيل: 25-12-06
المشاركات: 655
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

بعد التحية

اقتباس:
فقد خلط ما يعتقدون وما ينكرون
اقتباس:
الرغم من اني اعيش وعشت بين الشيعة اكثر من عقد من الزمان، لم أر منهم من يؤمن بهذا ... ولا حتى يعلمه ...
ولم اجده في كتبهم المتداولة بين ايديهم ..
هل كتاب الملل والنحل الذي تعده كمصدر، معتمد لديهم؟ اصلا هل هو كتاب شيعي؟ كي يكون مصدر لهم فضلاً ان يكون معتمداً ؟
لو ذكرت مضمون الخبر الذي ذكرته من كتاب كالكافي لما اختلفنا... واصبح هناك تشيع في المجتمع، وآخر في الكتب غيره ...
ومع هذا لم اكذب الكتاب، فربما كان الامر
اقتباس:
فهل هي عقيدة بعض فرق الشيعة البائدة؟
ولن يفيد البحث في الكتب عن عقائد فرق بائدة في التحاور مع الفرق الموجودة حالياً، وقد يسبب سوء فهم ينتج عنه الضرر...
__________________
اذا كان لديك سؤال لما بعد اسمي، راجع: هنا، وهنا
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 21-09-09, 10:53 PM
أبومهدي أبومهدي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 31-10-05
المشاركات: 62
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي مشاهدة المشاركة
1-يعتقد بعض الشيعة أن الله بعث جبرئيل بالوحي إلى علي عليه السلام فغلط جبرئيل وأنزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم .كتاب المنية والأمل في شرح الملل والنحل ص 30 . . .
أظن هذه عقيدة الشيعة النصيرية -و يسمون أنفسهم "العلوية"- فهذا مشهور عنهم، لا عن الإمامية.
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 21-09-09, 11:58 PM
د. محمد العطار د. محمد العطار غير متصل حالياً
( طبيب شيعي )
 
تاريخ التسجيل: 25-12-06
المشاركات: 655
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

أبو مهدي، هل هؤلاء (العلوية) يعيشون في سوريا؟
هل ثمة كتب عنهم، فحسب ما اعلم عقائدهم مستورة، لا يطلع الفرد منهم عليها الا بعد الاربعين ...

طبعا اقصد بالكتب، كتب يمكن الاعتماد عليها ...

تحياتي
__________________
اذا كان لديك سؤال لما بعد اسمي، راجع: هنا، وهنا
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 23-09-09, 10:07 PM
عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 08-06-09
المشاركات: 134
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

من أعطاه الله الحجة في مناظرة هؤلاء الرافضة فليبادر أخواني بالتسجيل في منتدى الدفاع عن السنة ليتسنى له رد كيد الروافض وحججهم الواهية كبيت العنكبوت . . .

أخواني عليكم بفضح الروافض في كل المنتديات . . .

هذه بعض عقائدهم من مصادرهم فأفضحوهم بها فهي منهم وإليهم . . .


وكما أوصى الشيخ عدنان العرعور حينما طلب من أهل السنة إذا قتلته الرافضة أن يأخذوا بثأره عن طريق القراءة من كتبهم المتناقضة . . .
__________________
مع معرفتك فضل الإكثار من قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم إلا أنك مُقِل من ذلك فعسى المانع خيرا إن شاء الله .
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 25-09-09, 02:16 AM
محمد معطى الله محمد معطى الله غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 23-05-05
المشاركات: 69
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

عزاؤنا أنهم منافقون وأنهم في الدرك الأسفل من النار وبئس القرار
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 02-09-12, 04:19 PM
عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 08-06-09
المشاركات: 134
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

للرفع للحاجة لها ..
__________________
مع معرفتك فضل الإكثار من قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم إلا أنك مُقِل من ذلك فعسى المانع خيرا إن شاء الله .
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 09-09-12, 09:03 PM
أبو همام الكردي أبو همام الكردي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 28-08-12
المشاركات: 23
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

كل ما تجدونه حول الشيعة الروافض المشركين قبحهم الله وأخزاهم أذناب اليهود والنصارى
http://tawhed.ws/c?i=83
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 09-09-12, 09:38 PM
فارس بن عامر فارس بن عامر غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 13-10-10
المشاركات: 371
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

بوركت أخي الفاضل وسددك الله ووفقك , ونفع بك الإسلام والمسلمين ,
أتمنى أن تستمر , ولعلك تأذن لي بتنبيهات :
1- ذكرت ما ليس من كتبهم البته , ككتاب الملطي التنبيه والرد .
2- من الغلط أن ينظر في بعض الأخبار الواقعة في كتبهم - وإن صحت - ونسبتها كعقيدة لهم , فليس لكل أحد ينظر في البخاري أو غيره فينظر في خبر ويجعل مضمون ذلك مقالة أو قول لأهل السنة , وهذا مما لا يخفى على أحد .
3- ليس قول بعضهم هو قول الطائفة , أرى أنك جعلت قول الإخباريين مثلا هو قول الطائفة وربما خالف في ذلك الإصوليون منهم .

والمناظرة والرد لا بد وأن تكون بالعلم والعدل .

استمر وفقت وسددت , وجهدك مشكور , نسأل الله أن يثيبك عليه .
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 10-09-12, 10:54 PM
رياض العاني رياض العاني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 10-08-11
الدولة: العراق - بغداد
المشاركات: 3,264
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

جزاكم الله خيرا هناك حادثة وقعت في الستنيات ذكرهاالشيخ المرحوم ابو عذراء قال كنت في سوق السراي لبيع الكتب فجاءت امراءة كبيرة السن وطلبت من صاحب المكتبة كتاب منهج السنة النبوية لابن تيمية رحمة الله فقال لها صاحب المكتبة ما تفعلين بالكتاب فقالت بان السيد قال لها بان طفلكي لا يشفي حتي تحرقي هذا الكتاب فطردها صاحب المكتبة انظر اخي كيف يفكرون في القظاء علي كتب السنة هذة بعض طرقهم الخبيثة
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 11-09-12, 02:09 AM
عاطف أيوب عاطف أيوب غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 28-01-12
المشاركات: 19
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

شكرا أخي وأرجو من جميع الإخوة قراءة هذه المشاركة السابقة جيدا وربطها بالمشاركة التي كتبتها علي تواضعها
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 11-09-12, 02:16 AM
عاطف أيوب عاطف أيوب غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 28-01-12
المشاركات: 19
افتراضي علاقة عقائد المجوس والصابئة والشيعة

عقائد فرق الشيعة قريبة من عقائد المجوس
- يجمع المجوس والصابئة وحدة المنشأ والمصير: فيرى السيد عبد الرزاق الحسنى أن الصابئة اتخذوا هياكلاً أرضية لعبادة السيارات العلوية ، فعبدوا النار والماء والهواء رمزًا لتلك الكواكب ، لأنها صادرة منها ومن هنا جاءت عبادة النار واستقل بها فريق من الصابئة ، دُعى بعد ذلك بعباد النار أو المجوسية( ) ،وبالنظر للعذاب بعد الموت عند الصابئة فإنه مهما كان نوعه فإنما هو تطهير للروح من أدران الذنوب بالشقاء فى أجساد أخرى ، وهذا ما جعل لفكرة التناسخ عندهم أصلاً( ) ،وماثلهم فى هذا المجوس فى قولهم بالتناسخ وتبادل الأدوار إلى ما لانهاية والثواب والعقاب يكون بالنعيم أو الشقاء فى الأجساد الجديدة بعد التناسخ،وعلى هذا فمنشأ القول بالحلول والتناسخ منهم والأعمال التى نحن فيها – على حد زعمهم- إنما هى جزاء على الأدوار السابقة( )
- أما علاقة المجوس بالشيعة: فهي مؤامرة بدأها المجوس باغتيال الفاروق رضي الله عنه على يد أبى لؤلؤة المجوسي واستمروا في حربه حتى بعد وفاته لأنه طهر الأرض من ظلمهم وأطفأ بيوت نارهم .
وعندما وقع الخلاف المشهور بين أمير المؤمنين على ابن أبي طالب ومعاوية بن أبى سفيان رضي الله عنهما كان هذا الخلاف فرصة العمر عند المجوس ،فأعلنوا أنهم شيعة على، والوقوف مع على رضي الله عنه حق ،لكنهم أرادوا إضعاف كلمة المسلمين،والدعوة لآل بيت رسول الله تجد رواجا خاصة عند العامة ،ومن ذا الذي لا يحب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرادوا من وراء ذلك تحقيق الأهداف الآتية( ) :
1- عند المجوس لابد من وجود عائلة مقدسة تتولى شئون الدين ومنها يكون الحكام وسدنة بيوت النار ومن هذه العائلات:ميديا،المغان.
2- في تشيعهم لآل البيت إحياء لعقائد زرادشت ومانى ومزدك وكل الذى فعلوه استبدال المغان وميديا بآل البيت ،وقالوا للناس إن آل بيت رسول الله هم ظل الله فى أرضه وأئمتهم معصومون0
3- خدمة يزدجرد الساسانى حيث تزوج الحسين بن على رضى الله عنهما شهربانو ابنة يزدجرد ملك إيران فوقوفهم جانب الحسين رضى الله عنه نابع من عصبيتهم الساسانية ليزدجرد الساسانى
- الشيعة الغالية يشبهون المجوس و أصحاب الهياكل والأشخاص من الصابئة :
أ- علم أن أصحاب الهياكل والأشخاص هم المشركين من الصابئة فضلا عن بقية الصابئة منذ ظهور الإسلام ،وكما أورد :د/مانع الجهنى فى موسوعته فإن لدى الصابئة قسط وافر من الوثنية القديمة (ولا يقصد بهم أصحاب الروحانيات قبل الإسلام ) يتجلى فى تعظيم الكواكب والنجوم( )، حتى عبد فريق منهم الأشخاص ليتوصل بها إلى الكواكب والنجوم التى يتوصلون بها إلى الروحانيات فيتوسلون بها للباري عز وجل فأضفوا على الأوثان والأشخاص قدرا من الألوهية
ب - أيضا فإن الشيعة الغالية غلو فى حق أئمتهم حتى أخرجوهم عن حدود الخليقة ، وحكموا فيهم بأحكام الإلهية( )،وأضفوا عليهم نوعا من الألوهية،وما مشركى العرب عن هؤلاء وأولئك ببعيد.
ج- وكذلك المجوس القائلين بأن الحاكم ظل الله فى الأرض فألهوا الحكام أخذ عنهم غلاة الشيعة تأليه الأئمة والقول بالتناسخ، قال الشهرستانى:"وربما نشأت شبهاتهم من مذاهب الحلولية( فريق من الصابئة)،ومذاهب التناسخية (المجوس) ومذاهب اليهود والنصارى( )
أهم المصادر والمراجع:
( ) الصابئة قديما وحديثا للسيد عبد الرزاق الحسنى صـ12
( ) نفسه صـ34
( ) الملل والنحل للشهرستانى 2/56
( ) وجاء دور المجوس :د/عبد الله الغريب صـ59-61بتصرف
( ) الموسوعة الميسرة د/مانع الجهنى 2-722
( ) الملل والنحل للشهرستانى 1/180
( ) نفسه ص 181
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 11-09-12, 10:31 AM
عبد الكريم العديني عبد الكريم العديني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 19-10-10
المشاركات: 18
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

النصيرية :
هي إحدى فرق ( الشيعة الصهاينة ) الغلاة ، التي تفرعت عن المذهب الشيعي ، وانبثقت من مزيج من العقائد والشعائر ذات الأصل المجوسي واليهودي والفارسي والمسيحي والبوذي والفلسفات القديمة التي كانت منتشرة في ذلك العصر ، تأسست في أواسط القرن الثالث الهجري على يد محمد بن نصير النميري ، الذي ادعى النبوة ، وزعم أن الإمام أبا الحسن العسكري ( الإمام الحادي عشر عند الشيعة الجعفرية الإمامية ) كان رباً ، وأنه هو الذي أرسله نبياً ، ثم صدع بمزيج من العقائد والأفكار كانت منطلقاً لدين هذه الفرقة ، وكان مما جاء به قوله : بالتناسخ ، وإباحة نكاح المحارم ، وإباحة نكاح الرجال بعضهم بعضاً ، وزعم أن ذلك من التواضع والتذلل ، وأنه أحد الشهوات والطيبات المباحة من الله ، تعالى الله عز وجل عن ذلك علواً كبيراً ..
*مواطن النصيرية الحالية :
تتوزع النصيرية حالياً في مناطق متقاربة شرق البحر الأبيض المتوسط ، وهم بطون وعشائر عديدة، كعشائر ( الخياطين ، الحدادين ، المثاورة ، الكلبيين .. الخ ) أما عن توزعهم الجغرافي فهو كالتالي :
1ً-سوريا : وهي أهم مناطقهم نظراً للكثافة النسبية لأبناء الطائفة ، ولكونها قد سيطرت في سوريا وأقامت فيها نظام حكم ديكتاتوري طائفي، متحكمة برقاب باقي أبناء الشعب السوري. ويتوزع النصيريون في سوريا على الشكل التالي :
- جبال اللاذقية :التي سميت بجبال العلوية النصيرية وتقع في شمال غرب سوريا محاذية ساحل البحر ، ثم أطلق عليها الفرنسيون اسم جبال العلويين لخداع المسلمين هناك وإخفاء حقيقة ردة هذه الطائفة وتميزها .
- منطقة حمص : وخاصة الريف ويسكن به نسبة غير قليلة منهم وقد تعرضت حمص المدينة العريقة لهجرة منظمة من قبل أبناء الطائفة إبان توليهم السلطة، وقد تعرضت لمخطط مبيت تسربت بعض أخباره، من عزمهم على جعلها عاصمة دويلة خاصة بهم في حال تم إجلائهم عن الحكم في سوريا ، وهذا مخطط يدل عليه ويؤيده مجموعة المشاريع الإنشائية المدنية والعسكرية والاقتصادية التي تمت في منطقة الجبال المذكورة ومنطقة حمص وما حولها .
- منطقة تلكلخ : وهي تقع في المنطقة الغربية من سوريا قريباً من لبنان والبحر .
كما يوجد أقلية نصيرية في محافظة حلب في قريتي البغالية والزهرة ، وكذلك في منطقة الجولان محافظة القنيطرة وكذلك في حوران ، إلا أنه وبعد توليهم السلطة في سوريا الشام ، حصل بعض التعديل في توزيعهم السكاني ، إذ أن معظم قياداتهم السياسية والعسكرية انتقلت مع عائلاتها وأزلامها لمناطق الحكم والفعاليات الأساسية ، فنزح معظمهم إلى دمشق ، وأسسوا لأنفسهم موطأ قدم حيث أسسوا شبه مستعمرات في دمر ، برزة ، القدم ، المعضمية ، مخيم اليرموك ، الست زينب .
كما أقدم بعضهم على التزاوج من أبناء وبنات المسلمين ، في غفلة من الوعي الديني ، وسعياً من بعض ضعاف النفوس للتقرب من السلطة الحاكمة ، وهي زيجات باطلة شرعاً لأنها مع كفرة . كما حصلت مثل هذه الهجرة في باقي المحافظات السورية بنسب أقل ، وكذلك في مناطق الثروات الاقتصادية ، والتجمعات الصناعية ، في حين بقي الجبل موطنهم الأساسي ، ومستقر ثرواتهم ومشاريعهم الإعمارية والاقتصادية ، ويقدر عدد السكان النصيريين في سوريا بنحو 8% من السكان ، أي ما يقرب من المليوني نسمة .
2ً-تركيا : وفيها نسبة غير قليلة من النصيريين أيضاً تقدر بنحو ثلاثة مليون نسمة ، ويقطن جلهم تقريباً في الجنوب الغربي من تركيا ومنطقة غرب كليكيا ولواء اسكندرون . وقد قويت شوكتهم بتسلم أقربائهم للحكم في سوريا ، وتسلل العديد منهم ليعمل في خدمة السلطة العسكرية السورية ، وقام البعض الآخر بتلقي الأسلحة والذخائر والدعم والتدريب في سوريا ليشاركوا في مؤامرات وقلاقل في تركيا .
3ً- لبنان : ويقطنه نسبة منهم في الشمال وقضاء عكار ، ومعظمهم نازح من سوريا وقد قويت شوكتهم كذلك بعد تولي النصيريين للسلطة في سوريا ، وتلقوا الدعم والسلاح وشاركوا في الحرب الأهلية اللبنانية كمنفذين لرغبة أسيادهم في دمشق والجبل ، ويقدر عددهم في لبنان بأربعين ألف نسمة..
وما يزال تيار هجرتهم وتوطنهم في الشمال والساحل وحول طرابلس مستمراً في ظل الاحتلال النصيري للبنان .
4ً-العراق : وفيه نسبة قليلة جداً منهم في منطقة عانة قرب الحدود السورية تقدر بعدة ألوف ، وعانة هذه تاريخياً إحدى أهم معاقل شيوخ الطائفة النصيرية .
5ً-فلسطين : وفيها نحو ألفي نسمة في منطقة الجليل .
* العقيدة النصيرية :
كما قدمنا فالنصيرية هي إحدى طوائف الشيعة الغلاة الذين ألّهوا علياً رضي الله عنه ، ومعظمها متفرعة من المذهب السبئي الذي أتى به اليهودي الحاقد عبد الله بن سبأ .
وجملة الغلاة ومنهم النصيرية متفقون على القول بالتناسخ ، والحلول ، والتفسير بالباطن ، ويعتبرون دينهم سرً لا يجب كشفه ولا يعلمه الصغار حتى يجاوزوا الحلم
وعقائد النصيرية : مزيج مكون من أصول دينية وفلسفية أهمها المجوسية والأديان السماوية الثلاث ، فلهم ثالوث يرمز له ( ع ، م ، س ) أي علي ، ومحمد عليه الصلاة والسلام ، وسلمان الفارسي ، ويفسر عندهم أن ( ع ) تعني الرب والإله ، ويسمى المعنى وهو الغيب المطلق ، و ( م ) وهي صورة المعنى الظاهر ، وترمز لمحمد صلى الله عليه وسلم ، و(س) هي صورة المعنى الظاهر أو طريق الوصول للمعنى، وهو سلمان الفارسي ، ومن المؤثرات المسيحية في النصيرية ، احتفالهم ببعض الأعياد النصرانية وإقامة طقوس لها، مثل الاحتفال بعيد الميلاد حيث يقدمون النبيذ ، ويذبحون البقر للطعام ، وعيد الغطاس ، وعيد الصليب ، والبربارة ، كما يحتفلون بعيد النيروز وهو فارسي مجوسي، وكذلك لهم عيد يسمى عيد الفراش يوم بات علي رضي الله عنه يوم الهجرة النبوية في فراش الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما يحتفلون بعيد الغدير، وهو يوم آخى النبي صلى الله عليه وسلم بينه وبين علي رضي الله عنه ، ومن قولهم بالحلول أن الله تعالى حل وتجلى على مر الزمان عدداً من المرات في صورة مخلوقاته ، كان منها تجليه على صورة علي رضي الله عنه ، كما تجلى في عدد من الأنبياء منهم ( شيث ، سام ، إسماعيل ، هارون ) حيث اتخذ في كل مرة منها له رسولاً ينطق بكلامه ، فاتخذ علي محمداً ، واتخذ موسى هارون .. وهكذا ، فكان محمد متصل به ليلاً منفصل عنه نهاراً ، حيث أن علياً خلق محمداً ، ومحمد خلق سلمان الفارسي ، وسلمان ، خلق الأيتام الخمسة الذين بيدهم مقاليد السموات والأرض والموت والحياة وهم : المقداد ، أبو ذر الغفاري ، عبد الله بن رواحة ، عثمان بن مظعون ، قنبر بن كادان …!!!
وتقول النصيرية بالتقمص ، وهي مقولة بوذية المنشأ ، تنص على أن البشر كانوا كواكب ونزلت بهم الخطيئة إلى الحياة الدنيا ، ولكي تطهر هذه الأرواح فإنها تنتقل من جسم لآخر عدة مرات حتى تطهر وتعود إلى السماء .
لاتعتقد النصيرية باليوم الآخر ، ولا بالحساب ، ولا بالجنة ، ولا بالنار ، بل يعتقدون أن الجنة والنار هي الحياة الدنيا .
يتفق النصيريون كغيرهم من ( الشيعة الصهاينة ) على لعن أبي بكر وعمر وعثمان وطلحة وسعد وخالد بن الوليد ، ومعظم الصحابة والخلفاء والعلماء وأئمة المذاهب الإسلامية رضي الله عنهم أجمعين .
وللنصيرية صلوات وطقوس وتمتمات وأدعية خاصة بهم ، وحاوية على كل ما أفرزته الديانات المنحرفة من شركيات وخزعبلات ، ومنها ما هو حديث المنشأ يعود لأيام تولي سليمان المرشد الربوبية عندهم برعاية الفرنسيين عام 1920 .
هذه نبذة عن بعض معتقدات وشعائر وعبادات النصيرية في واقعها الحالي .
ولقد أجمع علماء الأمة في القديم والحديث على كفرهم وضلالهم وخروجهم من الإسلام جملة وتفصيلاً ، ولعل من أعظم من وقف في وجههم وشخّصهم من العلماء العاملين ، والأئمة المجتهدين ، هو شيخ الإسلام أحمد بن تيمية رحمه الله ، ولقد جاء رأيه فيهم شاملاً جامعاً دقيقاً صادقاً ، وهو مبسوط في كتابه القيّم مجموع الفتاوى ( ج/35/ص146 ) ، وهذه هي أهم النقاط الواردة فيه :
” سئل شيخ الإسلام ، وناصر السنة ، تقي الدين أبو العباس أحمد بن تيمية عن النصيرية وما يتعلق بهم بمقتضى سؤال حرره الشيخ أحمد بن محمد بن محمود الشافعي رحمه الله : وهذا نص جواب شيخ الإسلام :
( الحمد لله رب العالمين ، هؤلاء القوم المسمون النصيرية ، هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية ، أكفر من اليهود والنصارى ، بل أكفر بكثير من المشركين ، وضررهم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم أعظم من ضرر الكفار المحاربين ، مثل كفار التتار والإفرنج وغيرهم ، فإن هؤلاء يتظاهرون عند جهال المسلمين بالتشيع وموالاة أهل البيت .
وهم في الحقيقة لا يؤمنون بالله ولا برسوله ولا بكتابه ، ولا بأمر ولا بنهي ، ولا ثواب ولا عقاب ، ولا بجنة ولا بنار، ولا بأحد من المرسلين قبل محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا بملة من الملل ، ولا بدين من الأديان السالفة ، بل يأخذون من كلام الله ورسوله المعروف عند علماء المسلمين ويتأولونه على أمور يفترونها ، ويدّعون أنها علم الباطن من جنس ما ذكره السائل .
كما أنهم ليس لهم حد محدد فيما يدعونه من الإلحاد في أسماء الله تعالى وآياته ، وتحريف كلام الله تعالى ورسوله عن مواضعه ، إذ مقصودهم إنكار الإيمان ، وشرائع الإسلام بكل طريقة ،مع التظاهر بأن لهذه الأمور حقائق يعرفونها من جنس ما ذكر السائل ، ومن جنس قولهم أن الصلوات الخمس معرفة أسرارهم ، والصيام المفروض كتمان أسرارهم ، وحج البيت العتيق زيارة شيخهم ، وأن أيدي أبي لهب هما أبو بكر وعمر ، وأن البناء العظيم والإمام المتين هو علي ابن أبي طالب .
ولهم في معاداة الإسلام وأهله وقائع مشهورة ، وكتب مصنفة ، فإذا كانت لهم مكنة سفكوا دماء المسلمين ، كما قتلوا إمرة الحجاج وألقوهم في بئر زمزم ، وأخذوا مرة الحجر الأسود وبقي عندهم مدة ، وقتلوا علماء المسلمين ومشايخهم وأمراءهم وجند لا يحصي عددهم إلا الله .
وصنفوا كتباً كثيرة مما ذكره السائل وغيره ، وصنف علماء المسلمين كتباً في كشف أسرارهم ، وهتك أستارهم ، وبينوا ما هم عليه من الكفر والزندقة والإلحاد الذي هم فيه ، فهم أكفر من اليهود والنصارى ومن براهمة الهند الذين يعبدون الأصنام ، وما ذكره السائل في وصفهم قليل من الكثير الذي يعرفه العلماء من وصفهم .
ومن المعروف عندنا أن السواحل الشامية إنما استولى عليها النصارى من جهتهم ، وهم دائماً مع كل عدو للمسلمين ، فهم مع النصارى على المسلمين ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار ، و من أعظم أعيادهم إذا استولى – والعياذ بالله تعالى – النصارى على ثغور المسلمين ، وما زالت في أيدي المسلمين – حتى جزيرة قبرص يسر الله فتحها عن قريب ، وفتحها المسلمون في خلافة أمير المؤمنين عثمان بن عفان ، فتحها معاوية ابن أبي سفيان إلى أثناء السنة الرابعة .
والنصيرية هم السبب في سقوط القدس في أيدي الصليبيين ، وهم السبب في سقوط الخلافة العباسية ، فهؤلاء المحادين لله ورسوله كثروا بالسواحل وغيرها فاستولى النصارى على الساحل ، ثم بسببهم استولوا على القدس الشريف وغيره ، فإن أحوالهم كانت من أعظم الأسباب في ذلك ، ثم لما أقام الله ملوك المسلمين المجاهدين في سبيل الله تعالى كنور الدين الشهيد ، وصلاح الدين الأيوبي وأتباعهم ، وفتحوا السواحل مع النصارى ممن كان بها منهم وفتحوا أرض مصر، فإنهم كانوا مستولين عليها نحو مائتي سنة ، فاتفقوا هم والنصارى فجاهدهم المسلمون حتى فتحوا البلاد ، ومن ذلك التاريخ انتشرت دعوة الإسلام في الديار المصرية والشامية ، ثم إن التتار ما دخلوا لبلاد الإسلام وقتلوا خليفة بغداد وغيره من ملوك المسلمين إلا بمعاونتهم ومؤازرتهم ، فإن مرجع هؤلاء الذي كان وزيرهم وهو ” النصير الطوسي ” كان وزيراً لهم وهو الذي أمر بقتل الخليفة بولاية هؤلاء …
وللنصيرية أسماء أخرى ، ولهم ألقاب معروفة عند المسلمين ، فتارة يسمون ” الملاحدة ” ، وتارة يسمون ” القرامطة ” ، وتارة يسمون ” الباطنية ” ، وتارة يسمون ” الإسماعيلية ” وتارة يسمون ” النصيرية ” ، وتارة يسمون ” الخربوية ” ، وتارة يسمون ” المحمرة ” ، وهذه الأسماء منها ما يعمهم ، ومنها ما يخص بعض أصنافهم ، كما أن الإسلام والإيمان ولبعضهم أسماء تخصه إما النسب وإما المذاهب وإما البلد وإما غير ذلك ، وشرح مقاصدهم يطول .
وهم كما قال العلماء فيهم : ظاهر مذهبهم الرفض ، وباطنه الكفر المحض ، وحقيقة أمرهم أنهم لايؤمنون بنبي من الأنبياء المرسلين : لا بنوح ولا بإبراهيم ولا بموسى ولا عيسى ولا محمد صلوات الله عليهم أجمعين . ولا بشيء من كتب الله المنزلة ، لا التوراة ولا الإنجيل ولا القرآن ، ولا يقرون أن للعالم خالقاً خلقه ، ولا بأن لهم ديناً أمر به ، ولا بأن لهم داراً يجزي الناس فيها على أعمالهم غير هذه الدار ، وهم تارة يبنون قولهم على مذاهب الفلاسفة الضالين ، وتارة يبنونه على قول المجوس الحاقدين..
وقد اتفق علماء المسلمين على أن هؤلاء لا تجوز مناكحتهم ، ولا يجوز أن ينكح الرجل مولاته منهم ، ولا يتزوج منهم امرأة ، ولا تباح ذبائحم ، وأما الجبن المعمول بأنفحتهم ففيه قولان مشهوران للعلماء كسائر أنفحة الميتة ، وكأنفحة ذبيحة المجوس وذبيحة الإفرنج الذين يقال عنهم بأنهم لا يذكون الذبائح . وأما أوانيهم وملابسهم فكأواني المجوس وملابس المجوس على ما عرف من مذاهب الأمة ، والصحيح في ذلك أن أوانيهم لا تستعمل إلا بعد غسلها ، فإن ذبائحهم ميتة ، ولا يجوز دفنهم في مقابر المسلمين ، ولا يصلى على من مات منهم ، فإن الله تعالى نهى نبيه صلى الله عليه وسلم عن الصلاة على المنافقين كعبد ا لله بن أبي ونحوه ، وكانوا يتظاهرون بالصلاة والزكاة والجهاد مع المسلمين ولا يظهرون مقالة تخالف الإسلام ، ولكن يسرون ذلك فقال الله : ( ولا تصل على أحد منهم مات أبداً ولا تقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون ) فكيف بهؤلاء الذين هم مع الزندقة والنفاق يظهرون الكفر والإلحاد .
وأما استخدام مثل هؤلاء في ثغور المسلمين أو حصونهم أو جندهم فإنه من الكبائر ، وهو بمنزلة من يستخدم الذئاب لرعي الغنم ، فإنهم من أغش الناس للمسلمين ولولاة أمورهم ، وهم أحرص الناس على إفساد المملكة والدولة ، وهم أحرص الناس على تسليم الحصون إلى عدو المسلمين ، وعلى إفساد الجند على ولي الأمر وإخراجهم عن طاعته ، ويحل لولاة الأمور قطعهم من دوواين المقاتلة ، فلا يتركون في ثغر ولا غير ثغر فإن ضررهم في الثغر أشد ، وأن يستخدم بدلهم من يحتاج إلى استخدامه من الرجال المأمونين على دين الإسلام ، وعلى النصح لله ورسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ، بل إذا كان ولي الأمر لا يستخدم من يغشه وإن كان مسلماً ، فكيف بمن يغش المسلمين كلهم ؟ ولا يجوز تأخير هذا الواجب مع القدرة عليه بل أي وقت قدر على الاستبدال بهم وجب عليه ذلك ، وأما إذا استخدموا وعملوا العمل المشروط ، فلهم إما المسمى وإما أجرة المثل ،لأنهم عوقدوا على ذلك ، فإن كان العقد صحيحاً وجب المسمى وإن كان فاسداً وجبت أجرة المثل ، وإن لم يكن استخدامهم من جنس الإجارة اللازمة فهي من جنس الجعالة الجائزة ، لكن هؤلاء لا يجوز استخدامهم فالعقد عقد فاسد ، فلا يستحقون إلا قيمة عملهم فإن لم يكونوا عملوا عملاً له قيمة فلا شيء لهم .
وإذا أظهروا التوبة ففي قبولها منهم نزاع بين المسلمين ، فمن قبل توبتهم إذا التزموا شريعة الإسلام اقروهم عليها ، ومن لم يقبلها ، وورثتهم من جنسهم ، فإن مالهم يكون فيئاً لبيت مال المسلمين ، لكن هؤلاء إذا أخذوا فإنهم يظهرون التوبة لأن أصل مذهبهم التقية والكتمان لأمرهم ، وفيهم من يعرف وفيهم من قد لا يعرف ، فالطريق في ذلك أن يحتاط في أمرهم ، فلا يتركون مجتمعين ، ولا يمكنون من حمل السلاح وأن يكونوا من المقاتلة ، ويلزمون شرائع الإسلام ، من الصلوات الخمس ، وقراءة القرآن ، ويترك بينهم من يعلمهم دين الإسلام ، ويحال بينهم وبين معلمهم ، فإن أبا بكر الصديق رضي الله عنه وسائر الصحابة لما ظهروا على أهل الردة وجاءوا إليه قال لهم الصديق : اختاروا إما الحرب المجلية وإما السلم المخزية . قالوا : يا خليفة رسول الله هذه الحرب المجلية قد عرفناها ، فما السلم المخزية قال : تدون قتلانا ولا ندي قتلاكم ، وتشهدون أن قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار ، ونقسم ما أصبنا من أموالكم ، وتردون ما أصبتم من أموالنا ، وتنزع منكم الحلقة والسلاح ، وتمنعون من ركوب الخيل ، وتتركون تتبعون أذناب الإبل حتى يرى خليفة رسول الله والمؤمنون أمراً بعد ردتكم . فوافقه الصحابة على ذلك إلا في تضمين قتلى المسلمين فإن عمر بن الخطاب قال له : هؤلاء قتلوا في سبيل الله فأجورهم على الله يعني هم شهداء فلا دية لهم ، فاتفقوا على قول عمر في ذلك . وهذا الذي اتفق الصحابة عليه وهو مذهب أئمة العلماء والذي تنازع فيه العلماء . فمذهب أكثرهم على أن من قتله المرتدون المجتمعون المحاربون لا يضمن ، كما اتفقوا عليه آخراً وهو مذهب أبو حنيفة وأحمد في إحدى الروايتين ، ومذهب الشافعي وأحمد في الرواية الأخرى وهو القول الأول . فهذا الذي فعله الصحابة بأولئك المرتدين بعد عودتهم إلى الإسلام يفعل بمن أظهر الإسلام والتهمة ظاهرة فيه ، فيمنع من أن يكون من أهل الخيل والسلاح والدروع التي تلبسها المقاتلة ، ولا يترك في الجند من يكون يهودياً ولا نصرانياً ، ويلزمون شرائع الإسلام حتى يظهر ما يفعلون من خير أو شر ومن كان من أئمة ضلالهم وأظهر التوبة أخرج عنهم ، وسير إلى بلاد المسلمين التي ليس لهم بها ظهور فإما أن يهديه الله تعالى ، وإما أن يموت على نفاقه من غير مضرة للمسلمين .
ولا ريب أن جهاد هؤلاء وإقامة الحدود عليهم من أعظم الطاعات وأكبر الواجبات ، وهو أفضل من جهاد من لا يقاتل المسلمين من المشركين وأهل الكتاب ، فإن جهاد هؤلاء من جنس جهاد المرتدين ..
والصديق وسائر الصحابة بدؤوا بجهاد المرتدين قبل جهاد الكفار من أهل الكتاب . فإن جهاد هؤلاء حفظ لما فتح من بلاد المسلمين ، وأن يدخل فيه من أراد الخروج عنه ، وجهاد من لا يقاتلنا من المشركين وأهل الكتاب من زيادة إظهار الدين، وحفظ رأس المال مقدم على الربح ، وأيضاً فضرر هؤلاء على المسلمين أعظم من ضرر أولئك بل ضرر هؤلاء من جنس ضرر من يقاتل المسلمين من المشركين وأهل الكتاب ، وضررهم في الدين على كثير من الناس أشد من ضرر المحاربين من المشركين وأهل الكتاب .
يجب على كل مسلم أن يفشي أسرارهم ، وأن يقوم في ذلك بحسب ما يقدر عليه من الواجب ، فلا يحل لأحد أن يكتم ما يعرفه من أخبارهم ، بل يفشيها ويظهرها ليعرف المسلمون حقيقة حالهم ، ولا يحل لأحد أن ينهى عن القيام بما أمر به الله ورسوله ، فإن هذا من أعظم أبواب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهاد في سبيل الله ، وقد قال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم : ( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين) والمعاون على كف شرهم وهدايتهم بحسب الإمكان له من الأجر ما لا يعلمه إلا الله تعالى . فإن المقصود بالقصد الأول هو هدايتهم كما قال الله تعالى : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس . . ) قال أبوهريرة : كنتم خير الناس للناس تأتون بهم في القيود والسلاسل حتى تدخلوهم الإسلام ، فالمقصود بالجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هداية العباد لمصالح المعاش والمعاد بحسب الإمكان ، فمن هداه الله منهم سعد في الدنيا والآخرة، ومن لم يهتد كف الله ضرره عن غيره .
ومعلوم أن الجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو أفضل الأعمال ، كما قال صلى الله عليه وسلم : ( رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله تعالى ) وفي الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن في الجنة مائة درجة ما بين الدرجة إلى الدرجة كما بين السماء إلى الأرض، أعدها الله عز وجل للمجاهدين في سبيل الله ) وقال صلى الله عليه وسلم ( رباط يوم في سبيل الله خير من صيام شهر وقيامه ) ،ومن مات مرابطا مات مجاهداً وجرى عليه عمله ، وأجرى عليه رزقه من الجنة ، وأمن الفتنة ، والجهاد أفضل من الحج والعمرة كما قال تعالى : ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ، الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ، يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم ، خالدين فيها أبداً إن الله عنده أجر عظيم ) .
والحمد لله رب العالمين وصلاته وسلامه على خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ) . انتهى .
كان هذا رأي شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في ( الشيعة الصهاينة ) = ( النّصيريّة ) .
أما في العلماء المعاصرين : فهذا رأي الشيخ محمد أبو زهرة ( وهو من كبار علماء الشام ) فيهم : قال الشيخ في كتابه ” المذاهب الإسلامية ص 96 : ( ولما جاء نور الدين زنكي وصلاح الدين من بعده ثم سائر الأيوبين اختفت النصيرية عن الأعين ، واقتصر عملهم على تدبير المكايد والفتك بكبراء المسلمين وقوادهم العظام إن أمكنتهم الفرصة وواتاهم الزمان . ولما أغار التتار على الشام مالأهم النصيريون ، كما مالأوا الصليبين من قبل ، فمكنوا للتار من الرقاب ، حتى إذا انحسرت غارات التتار ، قبعوا في جبالهم لينتهزوا فرصة أخرى ) .
و بسبب انطلاق الجهاد في سوريا على يد الشيخ مروان حديد رحمه الله والمجاهدين الذين حملوا تلك الراية في سوريا ، ثم تبني الإخوان المسلمين لها وإشهارها دولياً ، فقد وضعت مسألة النصيرية على طاولة البحث والسؤال لدى علماء المسلمين من قبل المجاهدين في سوريا والإخوان المسلمين وسواهم ممن اهتم بالقضية ، ويمكن أن نقول هنا أن إجماعاً حصل من قبل علماء العصر على اختلاف بلدانهم وممالكهم وانتماءاتهم العلمية والحركية على كفر النصيرية في سوريا ولبنان وأتباعهم ، ووجوب جهادهم
ولقد ترجم كبار علماء العصر وقادة العمل الإسلامي ذلك ( نظرياً ) في فتاوى شهيرة ما بين عام 1980-1985 ، و( عملياً ) على شكل دعم إعلامي ومادي للمجاهدين في سوريا ولكل من وقف معهم ، كما فعل كبار علماء الشام والجزيرة ومصر وباكستان والهند وسائر البلاد ، واشتهار ذلك يغني عن ذكر الأسماء هنا فالقضية محل إجماع السلف والخلف في كفر ( النصيرية ) ووجوب جهادها ، لم يخالف في ذلك إلا علماء السلطان من بعض المنافقين في بلاطهم ممن لا اعتبار لهم .
هذه نبذة مختصرة عن ( النصيرية ) الحاقدة كإحدى فروع ( التشيّع الصهيوني ) الخبيث …
ومن أراد أن يتعرف على مزيد من أسرار هذه الطائفة المارقة ، نحيله إلى كتب الملل والنحل والفرق ومن أهمها : ( فضائح الباطنية للإمام الغزالي ) ( الفتاوى الكبرى للإمام ابن تيمية ) ( الملل والنحل للشهرستاني ) ( فرق الشيعة للنوبختي ) و( المذاهب الإسلامية للشيخ أبو زهرة ) وكتاب ” الجذور التاريخية للنصيرية ” ، و “الموسوعة الميسرة في الأديان و المذاهب المعاصرة. ”
* جرائم النصيرية بحق الأمة في العصر الحالي :
لقد حفل تاريخ النصيرية على مر الأزمان _ كما مرّ معنا _ بالعداء للإسلام والمسلمين ، وكان من أشهر تآمرهم _ كما قرأنا _ تعاونهم مع الصليبيين عندما غزوا المشرق العربي ووقوفهم إلى جانبهم ، ولقد حاربهم صلاح الدين الأيوبي رحمه الله ، ففروا إلى منعزلهم في الجبال مترقبين فرصة أخرى …
كذلك كان دأبهم مع التتار ، فقد عاونوهم ومكنوهم من رقاب المسلمين ، وعظم أمرهم في ذلك الوقت ، وقد تكلم شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله عن أمرهم الذي عاصره فأوسع وأجاد كما رأينا …
فلما غزا الفرنسيون بلاد الشام عام 1920 لم تفتهم فرصة الاستعانة بهؤلاء الخونة أعداء الإسلام ، فقربوهم ومدوا لهم يد العون ، وقد قام المستشار الفرنسي أنذاك بمساعدة أحد النصيريين ويسمى سليمان المرشد ، في ادعائه الألوهية ، حيث أمده بالوسائل اللازمة لذلك ، وذلك لخداع الجهلة من أبناء طائفته ، وتسهيل سيطرته عليهم ، فاتخذ لنفسه رسولاً اسمه ( سليمان الميدة ) ، وكان هذا الرب يخرج لأبناء طائفته بثياب فيها أزرار كهربائية تضيء أنوارها ، فيخر له أنصاره ساجدين ، وكان المستشار الفرنسي نفسه يخاطبه بصفة الإلهية !
يقول الزركلي في كتاب الأعلام ج3ص170 : ( سليمان بن مرشد بن يونس ، شيعي من النصيرية ، ادعى الألوهية من قرية ( جوبة برغال ) شرقي اللاذقية ، وتلقب بالرب ، بدأت سيرته سنة 1920 ونفي إلى الرقة حتى 1925 ، ثم عاد من منفاه وتزعم أبناء نحلته النصيرية ، وهم من فرق الباطنية التي تؤله علياً ، وتقول بالحلول ، وكانت الثورة في سوريا أيام عودته قائمة على الفرنسيين ، وانتهت بتأليف حكومة وطنية لها شيء من الاستقلال الداخلي ، فاستماله الفرنسيون واستخدموه ، وجعلوا لبلاد النصيريين نظاماً خاصاً ، فقويت شوكته وتلقب بـ ( رئيس الشعب العلوي الحيدري الغساني ) . وعين سنة 1938 قضاة وفدائيين ، وفرض الضرائب على القرى التابعة له ، وأصدر قراراً جاء فيه : ( نظراً للتعديات من الحكومة الوطنية والشعب السني على أفراد شعبي ، فقد شكلت لدفع هذا الاعتداء جيشاً يقوم به الفدائيون والقواد ).
وجعل لمن أسماهم الفدائيين ألبسة عسكرية خاصة ، وكان في خلال ذلك يزور دمشق نائباً عن النصيريين في المجلس النيابي السوري ، ولما تحررت سوريا وجلا الفرنسيون عنها ، ترك له هؤلاء من سلاحهم ما أغراه بالعصيان ، فجردت حكومة سوريا قوة فتكت بأتباعه واعتقلته مع آخرين ، ثم قتلته في دمشق شنقاً سنة 1946 ) . انتهى .
وبعد أن قتل سليمان المرشد ألهوا ابنه ( مجيب المرشد ) الذي قتل فيما بعد أيضاً ، واتخذ اسمه قيمة قدسية لدى النصيريين وسمى بالمجيب الأكبر ، ويرد اسمه في كثير من الصلوات الخاصة بصيغة الربوبية .
ونجد الآن في وثائق الخارجية الفرنسية وثيقة تحت رقم (3547) تاريخ 15/6/1936 .
نص العريضة التي رفعها زعماء الشعب النصيري كما أسماه سليمان المرشد إلى جناب الحكومة الفرنسية المنتدبة يطالبونهم بعدم إنهاء الانتداب هذا نصها :
( دولة ليون بلوم ، رئيس الحكومة الفرنسية : إن الشعب العلوي ( النصيري ) الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس ، هو شعب يختلف في معتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم ( السني ) ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة من الداخل .
إننا نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على عدم إرسال المواد الغذائية لإخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين !! وأن هؤلاء اليهود الطيبين الذين جاءوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام ، ونثروا على أرض فلسطين الذهب والرفاه ! ولم يوقعوا الأذى بأحد ، ولم يأخذوا شيئاً بالقوة ، ومع ذلك أعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة بالرغم من وجود إنكلترا في فلسطين وفرنسا وفي سوريا ، إننا نقدر نبل الشعب الذي يحملكم للدفاع عن الشعب السوري ورغبته في تحقيق استقلاله ، ولكن سوريا لا تزال بعيدة عن الهدف الشريف ، خاضعة لروح الإقطاعية الدينية للمسلمين . ونحن الشعب العلوي الذي مثله الموقعون على هذه المذكرة نستصرخ حكومة فرنسا ضماناً لحريته واستقلاله ، ويضع بين يديها مصيره ومستقبله ، وهو واثق أنه لابد واجد لديهم سنداً قوياً لشعب علوي صديق قدم لفرنسا خدمات عظيمة ) . التوقيع : سليمان أسد ( جد رئيس الجمهورية المقبور حافظ الأسد ) محمد سليمان الأحمد محمود أغا حديد
عزيز أغا هواش سليمان مرشد محمد بك جنيد
وتدور الأيام ، ويتسلم حزب البعث العربي الاشتراكي الحكم في سوريا ، وبتصميم أجنبي ، وتنفيذ نصيري تتدفق طلبات الانتساب على هذا الحزب الذي كان أحد مؤسسيه نصيرياً ( زكي الأرسوزي ) . ويتدفق شبابهم على التطوع في الجيش والقوات المسلحة ، ليكون الحزب والجيش مطية النصيرية الجديدة للتآمر على الإسلام والمسلمين ، وكان الهدف هذه المرة كبيراً .. استلام السلطة في سوريا …
وتسلم مهمة تنفيذ مخططات أبناء صهيون الذين عطف عليهم جد حافظ أسد ، تسلمها الحفيد ، ليرأس شعبه وشعب سوريا بالكامل ، وكان ما رأينا ….
فكيف كانت خطة تسللهم إلى السلطة واستيلائهم على سورية الشام ،ثم لبنان ، ثم تقاسم النفوذ مع اليهود والصليبيين على ما تبقى ؟ ! .
لم تكن الخطة التي وضعتها النصيرية لغزو الجيش السوري والسيطرة عليه _ من الداخل عن طريق التطوع الجماعي _ من وضع مشايخهم وحكمائهم فقط ، وإنما رسمها الفرنسيون لهم بناء على خبرتهم الاستعمارية السابقة ، تماماً كما رسموها لموارنة لبنان . وذلك بناء على تعاون هذه الشرذمة ( النصيرية) مع الاحتلال الصليبي الفرنسي ، كما تعاونت سابقاً مع الحملات الصليبية في القرن الحادي عشر الميلادي .
• فقد استغل النصيرية في مرحلة حرية الأحزاب القصيرة التي تلت الانفصال السوري عن الوحدة مع عبد الناصر ليلعبوا على بعض الكتل السنية المتنافسة على الأصوات الانتخابية .
• ثم اتبعوا ذلك بالتغلغل في حزب البعث العربي الاشتراكي الذي كان من أهم مؤسسيه النصيري المعروف ( زكي الأرسوزي ) . حيث قام حزب البعث أصلاً على الأقليات ، ولا سيما : النصارى والاسماعيلية والدروز و النصيرية وبعض التائهين المرتدين من العلمانيين المنافقين المنسوبين لأهل السنة ..
واستغل الحزب نقمة بعض سكان القرى والبوادي للحرمان الذي كانوا يعانونه من الساسة المتنفذين من أبناء المدن المثقفين وأبناء الشريحة الإقطاعية من أهل السنة ، وبعد انطلاقة الحزب عام 1947 ومع أوساط الخمسينات عام 1957 انهالت طلبات الانتساب من أبناء الطائفة عليه ثم أتبعوا ذلك بالخطة المدبرة لغزو الجيش بالتطوع الجماعي كما ذكرنا .
• تسلم الحزب السلطة في البلاد بانقلاب ( 8/3/1963 ) .
• وفي ( 23/2/1966) حصل انقلاب داخل حزب البعث ، مما شطر الحزب في سوريا إلى : يميني فر إلى العراق مع مؤسس الحزب مشيل عفلق ورئيس الدولة أمين الحافظ وأتباعهم ، ويساري بقي في سوريا بسيطرة نصيرية ، حيث وضع في الرئاسة شبح رجل سني هو رئيس الدولة نور الدين الأتاسي ، ليحكم من خلف الستار نصيرية الحزب والجيش بقيادة رجل النصيرية القوي ( صلاح جديد ) ، وتسلم وزارة الدفاع النصيري الماكر حافظ الأسد.
• ومن هنا بدأت فصول المسرحية الحقيقة فقد كان حافظ أسد نصيرياً متعصباً ، وحاملاً لأفكار الحزب القومي السوري ، وثمة روايات كثيرة عن تأهله للدور الذي قام به عبر بعثة عسكرية أرسلوه بها إلى لندن لمدة ستة شهور حيث جرى الترتيب مع الصهيونية العالمية والصليبية العالمية لدوره ودور طائفته المقبل في المنطقة ، والذي بدأت فصوله في معركة 5/5/1967 .
• حيث أشرف وزير الدفاع آنذاك حافظ أسد على تسليم قلعة المشرق العسكرية ، وخطوط دفاعاتها الحصينة ، ومدينة القنيطرة ومرتفعات الجولان إلى الجيش الصهيوني دون قتال ..!!!
ولقد أصبحت قصة إعلان سقوط القنيطرة من قبل حافظ أسد ، وأوامره بالانسحاب الكيفي للجيش السوري من خطوط القتال قبل 17 ساعة من الدخول الصهيوني إليها ، معروفة يوم الحادي عشر من حزيران، لعام 1967 بالبيان العسكري الصادر عن وزارة الدفاع برقم (66 )، حيث ذكرها كثير من الساسة الغربيين في مذكراتهم ، وروى تفاصيلها كثير من ضباط أركان الجيش السوري والمصري والأردني الذين عاصروا تلك المرحلة .
ومن ذلك ما رواه سعد جمعة رئيس وزراء الأردن في حينها في كتابه ( المؤامرة الكبرى ومعركة المصير ) حيث قال : ( ظهر الخامس من حزيران اتصل سفير دولة كبرى في دمشق بمسؤول كبير ودعاه إلى منزله لأمر عاجل هام ! وتم الاجتماع في الحال ،فنقل السفير للمسؤول السوري نص برقية عاجلة من حكومته تؤكد أن سلاح الجو الإسرائيلي قد قضى قضاء مبرماً على سلاح الجو المصري ، وأن المعركة بين العرب وإسرائيل قد اتضحت نتائجها ، وأن إسرائيل لا تنوي مهاجمة النظام السوري ، وأن إسرائيل من قبل ومن بعد بلد ( اشتراكي ) يعطف على التجربة الاشتراكية البعثية ( خاصة البعثية النصيرية) ولذا فمصلحة سوريا مصلحة الحزب ، ومكاسب الثورة أن تكتفي بمناوشات بسيطة لتكفل لنفسها السلامة ، وذهب المسؤول السوري ليعرض ما سمعه لتوه على رفاق القيادة القطرية والقومية ، وعاد الرسول السوري غير بعيد ليبلغ السفير استجابة الحزب والحكومة والقيادات لمضمون البرقية العاجلة ، وهكذا كان ) . انتهى .
وشواهد هذا كثيرة كما قلنا في الكتب المعاصرة ومذكرات الزعماء .
• وبقيام النصيرية بدورهم على يد زعيمهم وزير الدفاع ( حافظ أسد ) ، الذي عقد صفقة من جملتها تعهد من اليهود والدول الصليبية بتسليمه رئاسة الدولة وتمكين النصيرية من ملك سوريا .
• وبكل وقاحة خرج وزير خارجية سوريا البعثي الدرزي إبراهيم ماخوس ليعلن في خطابه : ( ليس مهماً أن يحتل العدو دمشق أو حتى حمص وحلب ، فهذه جميعاً أراضي يمكن تعويضها ، وأبنية يمكن إعادتها أما إذا قضي على حزب البعث فكيف يمكن تعويضه وهو أمل الأمة العربية .!؟
ولا تنسوا أن الهدف الأول من الهجوم الإسرائيلي هو إسقاط الحكم التقدمي في سوريا ، وكل من يطالب بتبديل حزب البعث فهو عميل لإسرائيل ) !!! .
المصدر: الشرق الاوسط
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 11-09-12, 10:32 AM
عبد الكريم العديني عبد الكريم العديني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 19-10-10
المشاركات: 18
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

النصيرية :
هي إحدى فرق ( الشيعة الصهاينة ) الغلاة ، التي تفرعت عن المذهب الشيعي ، وانبثقت من مزيج من العقائد والشعائر ذات الأصل المجوسي واليهودي والفارسي والمسيحي والبوذي والفلسفات القديمة التي كانت منتشرة في ذلك العصر ، تأسست في أواسط القرن الثالث الهجري على يد محمد بن نصير النميري ، الذي ادعى النبوة ، وزعم أن الإمام أبا الحسن العسكري ( الإمام الحادي عشر عند الشيعة الجعفرية الإمامية ) كان رباً ، وأنه هو الذي أرسله نبياً ، ثم صدع بمزيج من العقائد والأفكار كانت منطلقاً لدين هذه الفرقة ، وكان مما جاء به قوله : بالتناسخ ، وإباحة نكاح المحارم ، وإباحة نكاح الرجال بعضهم بعضاً ، وزعم أن ذلك من التواضع والتذلل ، وأنه أحد الشهوات والطيبات المباحة من الله ، تعالى الله عز وجل عن ذلك علواً كبيراً ..
*مواطن النصيرية الحالية :
تتوزع النصيرية حالياً في مناطق متقاربة شرق البحر الأبيض المتوسط ، وهم بطون وعشائر عديدة، كعشائر ( الخياطين ، الحدادين ، المثاورة ، الكلبيين .. الخ ) أما عن توزعهم الجغرافي فهو كالتالي :
1ً-سوريا : وهي أهم مناطقهم نظراً للكثافة النسبية لأبناء الطائفة ، ولكونها قد سيطرت في سوريا وأقامت فيها نظام حكم ديكتاتوري طائفي، متحكمة برقاب باقي أبناء الشعب السوري. ويتوزع النصيريون في سوريا على الشكل التالي :
- جبال اللاذقية :التي سميت بجبال العلوية النصيرية وتقع في شمال غرب سوريا محاذية ساحل البحر ، ثم أطلق عليها الفرنسيون اسم جبال العلويين لخداع المسلمين هناك وإخفاء حقيقة ردة هذه الطائفة وتميزها .
- منطقة حمص : وخاصة الريف ويسكن به نسبة غير قليلة منهم وقد تعرضت حمص المدينة العريقة لهجرة منظمة من قبل أبناء الطائفة إبان توليهم السلطة، وقد تعرضت لمخطط مبيت تسربت بعض أخباره، من عزمهم على جعلها عاصمة دويلة خاصة بهم في حال تم إجلائهم عن الحكم في سوريا ، وهذا مخطط يدل عليه ويؤيده مجموعة المشاريع الإنشائية المدنية والعسكرية والاقتصادية التي تمت في منطقة الجبال المذكورة ومنطقة حمص وما حولها .
- منطقة تلكلخ : وهي تقع في المنطقة الغربية من سوريا قريباً من لبنان والبحر .
كما يوجد أقلية نصيرية في محافظة حلب في قريتي البغالية والزهرة ، وكذلك في منطقة الجولان محافظة القنيطرة وكذلك في حوران ، إلا أنه وبعد توليهم السلطة في سوريا الشام ، حصل بعض التعديل في توزيعهم السكاني ، إذ أن معظم قياداتهم السياسية والعسكرية انتقلت مع عائلاتها وأزلامها لمناطق الحكم والفعاليات الأساسية ، فنزح معظمهم إلى دمشق ، وأسسوا لأنفسهم موطأ قدم حيث أسسوا شبه مستعمرات في دمر ، برزة ، القدم ، المعضمية ، مخيم اليرموك ، الست زينب .
كما أقدم بعضهم على التزاوج من أبناء وبنات المسلمين ، في غفلة من الوعي الديني ، وسعياً من بعض ضعاف النفوس للتقرب من السلطة الحاكمة ، وهي زيجات باطلة شرعاً لأنها مع كفرة . كما حصلت مثل هذه الهجرة في باقي المحافظات السورية بنسب أقل ، وكذلك في مناطق الثروات الاقتصادية ، والتجمعات الصناعية ، في حين بقي الجبل موطنهم الأساسي ، ومستقر ثرواتهم ومشاريعهم الإعمارية والاقتصادية ، ويقدر عدد السكان النصيريين في سوريا بنحو 8% من السكان ، أي ما يقرب من المليوني نسمة .
2ً-تركيا : وفيها نسبة غير قليلة من النصيريين أيضاً تقدر بنحو ثلاثة مليون نسمة ، ويقطن جلهم تقريباً في الجنوب الغربي من تركيا ومنطقة غرب كليكيا ولواء اسكندرون . وقد قويت شوكتهم بتسلم أقربائهم للحكم في سوريا ، وتسلل العديد منهم ليعمل في خدمة السلطة العسكرية السورية ، وقام البعض الآخر بتلقي الأسلحة والذخائر والدعم والتدريب في سوريا ليشاركوا في مؤامرات وقلاقل في تركيا .
3ً- لبنان : ويقطنه نسبة منهم في الشمال وقضاء عكار ، ومعظمهم نازح من سوريا وقد قويت شوكتهم كذلك بعد تولي النصيريين للسلطة في سوريا ، وتلقوا الدعم والسلاح وشاركوا في الحرب الأهلية اللبنانية كمنفذين لرغبة أسيادهم في دمشق والجبل ، ويقدر عددهم في لبنان بأربعين ألف نسمة..
وما يزال تيار هجرتهم وتوطنهم في الشمال والساحل وحول طرابلس مستمراً في ظل الاحتلال النصيري للبنان .
4ً-العراق : وفيه نسبة قليلة جداً منهم في منطقة عانة قرب الحدود السورية تقدر بعدة ألوف ، وعانة هذه تاريخياً إحدى أهم معاقل شيوخ الطائفة النصيرية .
5ً-فلسطين : وفيها نحو ألفي نسمة في منطقة الجليل .
* العقيدة النصيرية :
كما قدمنا فالنصيرية هي إحدى طوائف الشيعة الغلاة الذين ألّهوا علياً رضي الله عنه ، ومعظمها متفرعة من المذهب السبئي الذي أتى به اليهودي الحاقد عبد الله بن سبأ .
وجملة الغلاة ومنهم النصيرية متفقون على القول بالتناسخ ، والحلول ، والتفسير بالباطن ، ويعتبرون دينهم سرً لا يجب كشفه ولا يعلمه الصغار حتى يجاوزوا الحلم
وعقائد النصيرية : مزيج مكون من أصول دينية وفلسفية أهمها المجوسية والأديان السماوية الثلاث ، فلهم ثالوث يرمز له ( ع ، م ، س ) أي علي ، ومحمد عليه الصلاة والسلام ، وسلمان الفارسي ، ويفسر عندهم أن ( ع ) تعني الرب والإله ، ويسمى المعنى وهو الغيب المطلق ، و ( م ) وهي صورة المعنى الظاهر ، وترمز لمحمد صلى الله عليه وسلم ، و(س) هي صورة المعنى الظاهر أو طريق الوصول للمعنى، وهو سلمان الفارسي ، ومن المؤثرات المسيحية في النصيرية ، احتفالهم ببعض الأعياد النصرانية وإقامة طقوس لها، مثل الاحتفال بعيد الميلاد حيث يقدمون النبيذ ، ويذبحون البقر للطعام ، وعيد الغطاس ، وعيد الصليب ، والبربارة ، كما يحتفلون بعيد النيروز وهو فارسي مجوسي، وكذلك لهم عيد يسمى عيد الفراش يوم بات علي رضي الله عنه يوم الهجرة النبوية في فراش الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما يحتفلون بعيد الغدير، وهو يوم آخى النبي صلى الله عليه وسلم بينه وبين علي رضي الله عنه ، ومن قولهم بالحلول أن الله تعالى حل وتجلى على مر الزمان عدداً من المرات في صورة مخلوقاته ، كان منها تجليه على صورة علي رضي الله عنه ، كما تجلى في عدد من الأنبياء منهم ( شيث ، سام ، إسماعيل ، هارون ) حيث اتخذ في كل مرة منها له رسولاً ينطق بكلامه ، فاتخذ علي محمداً ، واتخذ موسى هارون .. وهكذا ، فكان محمد متصل به ليلاً منفصل عنه نهاراً ، حيث أن علياً خلق محمداً ، ومحمد خلق سلمان الفارسي ، وسلمان ، خلق الأيتام الخمسة الذين بيدهم مقاليد السموات والأرض والموت والحياة وهم : المقداد ، أبو ذر الغفاري ، عبد الله بن رواحة ، عثمان بن مظعون ، قنبر بن كادان …!!!
وتقول النصيرية بالتقمص ، وهي مقولة بوذية المنشأ ، تنص على أن البشر كانوا كواكب ونزلت بهم الخطيئة إلى الحياة الدنيا ، ولكي تطهر هذه الأرواح فإنها تنتقل من جسم لآخر عدة مرات حتى تطهر وتعود إلى السماء .
لاتعتقد النصيرية باليوم الآخر ، ولا بالحساب ، ولا بالجنة ، ولا بالنار ، بل يعتقدون أن الجنة والنار هي الحياة الدنيا .
يتفق النصيريون كغيرهم من ( الشيعة الصهاينة ) على لعن أبي بكر وعمر وعثمان وطلحة وسعد وخالد بن الوليد ، ومعظم الصحابة والخلفاء والعلماء وأئمة المذاهب الإسلامية رضي الله عنهم أجمعين .
وللنصيرية صلوات وطقوس وتمتمات وأدعية خاصة بهم ، وحاوية على كل ما أفرزته الديانات المنحرفة من شركيات وخزعبلات ، ومنها ما هو حديث المنشأ يعود لأيام تولي سليمان المرشد الربوبية عندهم برعاية الفرنسيين عام 1920 .
هذه نبذة عن بعض معتقدات وشعائر وعبادات النصيرية في واقعها الحالي .
ولقد أجمع علماء الأمة في القديم والحديث على كفرهم وضلالهم وخروجهم من الإسلام جملة وتفصيلاً ، ولعل من أعظم من وقف في وجههم وشخّصهم من العلماء العاملين ، والأئمة المجتهدين ، هو شيخ الإسلام أحمد بن تيمية رحمه الله ، ولقد جاء رأيه فيهم شاملاً جامعاً دقيقاً صادقاً ، وهو مبسوط في كتابه القيّم مجموع الفتاوى ( ج/35/ص146 ) ، وهذه هي أهم النقاط الواردة فيه :
” سئل شيخ الإسلام ، وناصر السنة ، تقي الدين أبو العباس أحمد بن تيمية عن النصيرية وما يتعلق بهم بمقتضى سؤال حرره الشيخ أحمد بن محمد بن محمود الشافعي رحمه الله : وهذا نص جواب شيخ الإسلام :
( الحمد لله رب العالمين ، هؤلاء القوم المسمون النصيرية ، هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية ، أكفر من اليهود والنصارى ، بل أكفر بكثير من المشركين ، وضررهم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم أعظم من ضرر الكفار المحاربين ، مثل كفار التتار والإفرنج وغيرهم ، فإن هؤلاء يتظاهرون عند جهال المسلمين بالتشيع وموالاة أهل البيت .
وهم في الحقيقة لا يؤمنون بالله ولا برسوله ولا بكتابه ، ولا بأمر ولا بنهي ، ولا ثواب ولا عقاب ، ولا بجنة ولا بنار، ولا بأحد من المرسلين قبل محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا بملة من الملل ، ولا بدين من الأديان السالفة ، بل يأخذون من كلام الله ورسوله المعروف عند علماء المسلمين ويتأولونه على أمور يفترونها ، ويدّعون أنها علم الباطن من جنس ما ذكره السائل .
كما أنهم ليس لهم حد محدد فيما يدعونه من الإلحاد في أسماء الله تعالى وآياته ، وتحريف كلام الله تعالى ورسوله عن مواضعه ، إذ مقصودهم إنكار الإيمان ، وشرائع الإسلام بكل طريقة ،مع التظاهر بأن لهذه الأمور حقائق يعرفونها من جنس ما ذكر السائل ، ومن جنس قولهم أن الصلوات الخمس معرفة أسرارهم ، والصيام المفروض كتمان أسرارهم ، وحج البيت العتيق زيارة شيخهم ، وأن أيدي أبي لهب هما أبو بكر وعمر ، وأن البناء العظيم والإمام المتين هو علي ابن أبي طالب .
ولهم في معاداة الإسلام وأهله وقائع مشهورة ، وكتب مصنفة ، فإذا كانت لهم مكنة سفكوا دماء المسلمين ، كما قتلوا إمرة الحجاج وألقوهم في بئر زمزم ، وأخذوا مرة الحجر الأسود وبقي عندهم مدة ، وقتلوا علماء المسلمين ومشايخهم وأمراءهم وجند لا يحصي عددهم إلا الله .
وصنفوا كتباً كثيرة مما ذكره السائل وغيره ، وصنف علماء المسلمين كتباً في كشف أسرارهم ، وهتك أستارهم ، وبينوا ما هم عليه من الكفر والزندقة والإلحاد الذي هم فيه ، فهم أكفر من اليهود والنصارى ومن براهمة الهند الذين يعبدون الأصنام ، وما ذكره السائل في وصفهم قليل من الكثير الذي يعرفه العلماء من وصفهم .
ومن المعروف عندنا أن السواحل الشامية إنما استولى عليها النصارى من جهتهم ، وهم دائماً مع كل عدو للمسلمين ، فهم مع النصارى على المسلمين ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار ، و من أعظم أعيادهم إذا استولى – والعياذ بالله تعالى – النصارى على ثغور المسلمين ، وما زالت في أيدي المسلمين – حتى جزيرة قبرص يسر الله فتحها عن قريب ، وفتحها المسلمون في خلافة أمير المؤمنين عثمان بن عفان ، فتحها معاوية ابن أبي سفيان إلى أثناء السنة الرابعة .
والنصيرية هم السبب في سقوط القدس في أيدي الصليبيين ، وهم السبب في سقوط الخلافة العباسية ، فهؤلاء المحادين لله ورسوله كثروا بالسواحل وغيرها فاستولى النصارى على الساحل ، ثم بسببهم استولوا على القدس الشريف وغيره ، فإن أحوالهم كانت من أعظم الأسباب في ذلك ، ثم لما أقام الله ملوك المسلمين المجاهدين في سبيل الله تعالى كنور الدين الشهيد ، وصلاح الدين الأيوبي وأتباعهم ، وفتحوا السواحل مع النصارى ممن كان بها منهم وفتحوا أرض مصر، فإنهم كانوا مستولين عليها نحو مائتي سنة ، فاتفقوا هم والنصارى فجاهدهم المسلمون حتى فتحوا البلاد ، ومن ذلك التاريخ انتشرت دعوة الإسلام في الديار المصرية والشامية ، ثم إن التتار ما دخلوا لبلاد الإسلام وقتلوا خليفة بغداد وغيره من ملوك المسلمين إلا بمعاونتهم ومؤازرتهم ، فإن مرجع هؤلاء الذي كان وزيرهم وهو ” النصير الطوسي ” كان وزيراً لهم وهو الذي أمر بقتل الخليفة بولاية هؤلاء …
وللنصيرية أسماء أخرى ، ولهم ألقاب معروفة عند المسلمين ، فتارة يسمون ” الملاحدة ” ، وتارة يسمون ” القرامطة ” ، وتارة يسمون ” الباطنية ” ، وتارة يسمون ” الإسماعيلية ” وتارة يسمون ” النصيرية ” ، وتارة يسمون ” الخربوية ” ، وتارة يسمون ” المحمرة ” ، وهذه الأسماء منها ما يعمهم ، ومنها ما يخص بعض أصنافهم ، كما أن الإسلام والإيمان ولبعضهم أسماء تخصه إما النسب وإما المذاهب وإما البلد وإما غير ذلك ، وشرح مقاصدهم يطول .
وهم كما قال العلماء فيهم : ظاهر مذهبهم الرفض ، وباطنه الكفر المحض ، وحقيقة أمرهم أنهم لايؤمنون بنبي من الأنبياء المرسلين : لا بنوح ولا بإبراهيم ولا بموسى ولا عيسى ولا محمد صلوات الله عليهم أجمعين . ولا بشيء من كتب الله المنزلة ، لا التوراة ولا الإنجيل ولا القرآن ، ولا يقرون أن للعالم خالقاً خلقه ، ولا بأن لهم ديناً أمر به ، ولا بأن لهم داراً يجزي الناس فيها على أعمالهم غير هذه الدار ، وهم تارة يبنون قولهم على مذاهب الفلاسفة الضالين ، وتارة يبنونه على قول المجوس الحاقدين..
وقد اتفق علماء المسلمين على أن هؤلاء لا تجوز مناكحتهم ، ولا يجوز أن ينكح الرجل مولاته منهم ، ولا يتزوج منهم امرأة ، ولا تباح ذبائحم ، وأما الجبن المعمول بأنفحتهم ففيه قولان مشهوران للعلماء كسائر أنفحة الميتة ، وكأنفحة ذبيحة المجوس وذبيحة الإفرنج الذين يقال عنهم بأنهم لا يذكون الذبائح . وأما أوانيهم وملابسهم فكأواني المجوس وملابس المجوس على ما عرف من مذاهب الأمة ، والصحيح في ذلك أن أوانيهم لا تستعمل إلا بعد غسلها ، فإن ذبائحهم ميتة ، ولا يجوز دفنهم في مقابر المسلمين ، ولا يصلى على من مات منهم ، فإن الله تعالى نهى نبيه صلى الله عليه وسلم عن الصلاة على المنافقين كعبد ا لله بن أبي ونحوه ، وكانوا يتظاهرون بالصلاة والزكاة والجهاد مع المسلمين ولا يظهرون مقالة تخالف الإسلام ، ولكن يسرون ذلك فقال الله : ( ولا تصل على أحد منهم مات أبداً ولا تقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون ) فكيف بهؤلاء الذين هم مع الزندقة والنفاق يظهرون الكفر والإلحاد .
وأما استخدام مثل هؤلاء في ثغور المسلمين أو حصونهم أو جندهم فإنه من الكبائر ، وهو بمنزلة من يستخدم الذئاب لرعي الغنم ، فإنهم من أغش الناس للمسلمين ولولاة أمورهم ، وهم أحرص الناس على إفساد المملكة والدولة ، وهم أحرص الناس على تسليم الحصون إلى عدو المسلمين ، وعلى إفساد الجند على ولي الأمر وإخراجهم عن طاعته ، ويحل لولاة الأمور قطعهم من دوواين المقاتلة ، فلا يتركون في ثغر ولا غير ثغر فإن ضررهم في الثغر أشد ، وأن يستخدم بدلهم من يحتاج إلى استخدامه من الرجال المأمونين على دين الإسلام ، وعلى النصح لله ورسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ، بل إذا كان ولي الأمر لا يستخدم من يغشه وإن كان مسلماً ، فكيف بمن يغش المسلمين كلهم ؟ ولا يجوز تأخير هذا الواجب مع القدرة عليه بل أي وقت قدر على الاستبدال بهم وجب عليه ذلك ، وأما إذا استخدموا وعملوا العمل المشروط ، فلهم إما المسمى وإما أجرة المثل ،لأنهم عوقدوا على ذلك ، فإن كان العقد صحيحاً وجب المسمى وإن كان فاسداً وجبت أجرة المثل ، وإن لم يكن استخدامهم من جنس الإجارة اللازمة فهي من جنس الجعالة الجائزة ، لكن هؤلاء لا يجوز استخدامهم فالعقد عقد فاسد ، فلا يستحقون إلا قيمة عملهم فإن لم يكونوا عملوا عملاً له قيمة فلا شيء لهم .
وإذا أظهروا التوبة ففي قبولها منهم نزاع بين المسلمين ، فمن قبل توبتهم إذا التزموا شريعة الإسلام اقروهم عليها ، ومن لم يقبلها ، وورثتهم من جنسهم ، فإن مالهم يكون فيئاً لبيت مال المسلمين ، لكن هؤلاء إذا أخذوا فإنهم يظهرون التوبة لأن أصل مذهبهم التقية والكتمان لأمرهم ، وفيهم من يعرف وفيهم من قد لا يعرف ، فالطريق في ذلك أن يحتاط في أمرهم ، فلا يتركون مجتمعين ، ولا يمكنون من حمل السلاح وأن يكونوا من المقاتلة ، ويلزمون شرائع الإسلام ، من الصلوات الخمس ، وقراءة القرآن ، ويترك بينهم من يعلمهم دين الإسلام ، ويحال بينهم وبين معلمهم ، فإن أبا بكر الصديق رضي الله عنه وسائر الصحابة لما ظهروا على أهل الردة وجاءوا إليه قال لهم الصديق : اختاروا إما الحرب المجلية وإما السلم المخزية . قالوا : يا خليفة رسول الله هذه الحرب المجلية قد عرفناها ، فما السلم المخزية قال : تدون قتلانا ولا ندي قتلاكم ، وتشهدون أن قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار ، ونقسم ما أصبنا من أموالكم ، وتردون ما أصبتم من أموالنا ، وتنزع منكم الحلقة والسلاح ، وتمنعون من ركوب الخيل ، وتتركون تتبعون أذناب الإبل حتى يرى خليفة رسول الله والمؤمنون أمراً بعد ردتكم . فوافقه الصحابة على ذلك إلا في تضمين قتلى المسلمين فإن عمر بن الخطاب قال له : هؤلاء قتلوا في سبيل الله فأجورهم على الله يعني هم شهداء فلا دية لهم ، فاتفقوا على قول عمر في ذلك . وهذا الذي اتفق الصحابة عليه وهو مذهب أئمة العلماء والذي تنازع فيه العلماء . فمذهب أكثرهم على أن من قتله المرتدون المجتمعون المحاربون لا يضمن ، كما اتفقوا عليه آخراً وهو مذهب أبو حنيفة وأحمد في إحدى الروايتين ، ومذهب الشافعي وأحمد في الرواية الأخرى وهو القول الأول . فهذا الذي فعله الصحابة بأولئك المرتدين بعد عودتهم إلى الإسلام يفعل بمن أظهر الإسلام والتهمة ظاهرة فيه ، فيمنع من أن يكون من أهل الخيل والسلاح والدروع التي تلبسها المقاتلة ، ولا يترك في الجند من يكون يهودياً ولا نصرانياً ، ويلزمون شرائع الإسلام حتى يظهر ما يفعلون من خير أو شر ومن كان من أئمة ضلالهم وأظهر التوبة أخرج عنهم ، وسير إلى بلاد المسلمين التي ليس لهم بها ظهور فإما أن يهديه الله تعالى ، وإما أن يموت على نفاقه من غير مضرة للمسلمين .
ولا ريب أن جهاد هؤلاء وإقامة الحدود عليهم من أعظم الطاعات وأكبر الواجبات ، وهو أفضل من جهاد من لا يقاتل المسلمين من المشركين وأهل الكتاب ، فإن جهاد هؤلاء من جنس جهاد المرتدين ..
والصديق وسائر الصحابة بدؤوا بجهاد المرتدين قبل جهاد الكفار من أهل الكتاب . فإن جهاد هؤلاء حفظ لما فتح من بلاد المسلمين ، وأن يدخل فيه من أراد الخروج عنه ، وجهاد من لا يقاتلنا من المشركين وأهل الكتاب من زيادة إظهار الدين، وحفظ رأس المال مقدم على الربح ، وأيضاً فضرر هؤلاء على المسلمين أعظم من ضرر أولئك بل ضرر هؤلاء من جنس ضرر من يقاتل المسلمين من المشركين وأهل الكتاب ، وضررهم في الدين على كثير من الناس أشد من ضرر المحاربين من المشركين وأهل الكتاب .
يجب على كل مسلم أن يفشي أسرارهم ، وأن يقوم في ذلك بحسب ما يقدر عليه من الواجب ، فلا يحل لأحد أن يكتم ما يعرفه من أخبارهم ، بل يفشيها ويظهرها ليعرف المسلمون حقيقة حالهم ، ولا يحل لأحد أن ينهى عن القيام بما أمر به الله ورسوله ، فإن هذا من أعظم أبواب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهاد في سبيل الله ، وقد قال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم : ( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين) والمعاون على كف شرهم وهدايتهم بحسب الإمكان له من الأجر ما لا يعلمه إلا الله تعالى . فإن المقصود بالقصد الأول هو هدايتهم كما قال الله تعالى : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس . . ) قال أبوهريرة : كنتم خير الناس للناس تأتون بهم في القيود والسلاسل حتى تدخلوهم الإسلام ، فالمقصود بالجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هداية العباد لمصالح المعاش والمعاد بحسب الإمكان ، فمن هداه الله منهم سعد في الدنيا والآخرة، ومن لم يهتد كف الله ضرره عن غيره .
ومعلوم أن الجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو أفضل الأعمال ، كما قال صلى الله عليه وسلم : ( رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله تعالى ) وفي الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( إن في الجنة مائة درجة ما بين الدرجة إلى الدرجة كما بين السماء إلى الأرض، أعدها الله عز وجل للمجاهدين في سبيل الله ) وقال صلى الله عليه وسلم ( رباط يوم في سبيل الله خير من صيام شهر وقيامه ) ،ومن مات مرابطا مات مجاهداً وجرى عليه عمله ، وأجرى عليه رزقه من الجنة ، وأمن الفتنة ، والجهاد أفضل من الحج والعمرة كما قال تعالى : ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله واليوم الآخر وجاهد في سبيل الله لا يستوون عند الله والله لا يهدي القوم الظالمين ، الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون ، يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم ، خالدين فيها أبداً إن الله عنده أجر عظيم ) .
والحمد لله رب العالمين وصلاته وسلامه على خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ) . انتهى .
كان هذا رأي شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في ( الشيعة الصهاينة ) = ( النّصيريّة ) .
أما في العلماء المعاصرين : فهذا رأي الشيخ محمد أبو زهرة ( وهو من كبار علماء الشام ) فيهم : قال الشيخ في كتابه ” المذاهب الإسلامية ص 96 : ( ولما جاء نور الدين زنكي وصلاح الدين من بعده ثم سائر الأيوبين اختفت النصيرية عن الأعين ، واقتصر عملهم على تدبير المكايد والفتك بكبراء المسلمين وقوادهم العظام إن أمكنتهم الفرصة وواتاهم الزمان . ولما أغار التتار على الشام مالأهم النصيريون ، كما مالأوا الصليبين من قبل ، فمكنوا للتار من الرقاب ، حتى إذا انحسرت غارات التتار ، قبعوا في جبالهم لينتهزوا فرصة أخرى ) .
و بسبب انطلاق الجهاد في سوريا على يد الشيخ مروان حديد رحمه الله والمجاهدين الذين حملوا تلك الراية في سوريا ، ثم تبني الإخوان المسلمين لها وإشهارها دولياً ، فقد وضعت مسألة النصيرية على طاولة البحث والسؤال لدى علماء المسلمين من قبل المجاهدين في سوريا والإخوان المسلمين وسواهم ممن اهتم بالقضية ، ويمكن أن نقول هنا أن إجماعاً حصل من قبل علماء العصر على اختلاف بلدانهم وممالكهم وانتماءاتهم العلمية والحركية على كفر النصيرية في سوريا ولبنان وأتباعهم ، ووجوب جهادهم
ولقد ترجم كبار علماء العصر وقادة العمل الإسلامي ذلك ( نظرياً ) في فتاوى شهيرة ما بين عام 1980-1985 ، و( عملياً ) على شكل دعم إعلامي ومادي للمجاهدين في سوريا ولكل من وقف معهم ، كما فعل كبار علماء الشام والجزيرة ومصر وباكستان والهند وسائر البلاد ، واشتهار ذلك يغني عن ذكر الأسماء هنا فالقضية محل إجماع السلف والخلف في كفر ( النصيرية ) ووجوب جهادها ، لم يخالف في ذلك إلا علماء السلطان من بعض المنافقين في بلاطهم ممن لا اعتبار لهم .
هذه نبذة مختصرة عن ( النصيرية ) الحاقدة كإحدى فروع ( التشيّع الصهيوني ) الخبيث …
ومن أراد أن يتعرف على مزيد من أسرار هذه الطائفة المارقة ، نحيله إلى كتب الملل والنحل والفرق ومن أهمها : ( فضائح الباطنية للإمام الغزالي ) ( الفتاوى الكبرى للإمام ابن تيمية ) ( الملل والنحل للشهرستاني ) ( فرق الشيعة للنوبختي ) و( المذاهب الإسلامية للشيخ أبو زهرة ) وكتاب ” الجذور التاريخية للنصيرية ” ، و “الموسوعة الميسرة في الأديان و المذاهب المعاصرة. ”
* جرائم النصيرية بحق الأمة في العصر الحالي :
لقد حفل تاريخ النصيرية على مر الأزمان _ كما مرّ معنا _ بالعداء للإسلام والمسلمين ، وكان من أشهر تآمرهم _ كما قرأنا _ تعاونهم مع الصليبيين عندما غزوا المشرق العربي ووقوفهم إلى جانبهم ، ولقد حاربهم صلاح الدين الأيوبي رحمه الله ، ففروا إلى منعزلهم في الجبال مترقبين فرصة أخرى …
كذلك كان دأبهم مع التتار ، فقد عاونوهم ومكنوهم من رقاب المسلمين ، وعظم أمرهم في ذلك الوقت ، وقد تكلم شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله عن أمرهم الذي عاصره فأوسع وأجاد كما رأينا …
فلما غزا الفرنسيون بلاد الشام عام 1920 لم تفتهم فرصة الاستعانة بهؤلاء الخونة أعداء الإسلام ، فقربوهم ومدوا لهم يد العون ، وقد قام المستشار الفرنسي أنذاك بمساعدة أحد النصيريين ويسمى سليمان المرشد ، في ادعائه الألوهية ، حيث أمده بالوسائل اللازمة لذلك ، وذلك لخداع الجهلة من أبناء طائفته ، وتسهيل سيطرته عليهم ، فاتخذ لنفسه رسولاً اسمه ( سليمان الميدة ) ، وكان هذا الرب يخرج لأبناء طائفته بثياب فيها أزرار كهربائية تضيء أنوارها ، فيخر له أنصاره ساجدين ، وكان المستشار الفرنسي نفسه يخاطبه بصفة الإلهية !
يقول الزركلي في كتاب الأعلام ج3ص170 : ( سليمان بن مرشد بن يونس ، شيعي من النصيرية ، ادعى الألوهية من قرية ( جوبة برغال ) شرقي اللاذقية ، وتلقب بالرب ، بدأت سيرته سنة 1920 ونفي إلى الرقة حتى 1925 ، ثم عاد من منفاه وتزعم أبناء نحلته النصيرية ، وهم من فرق الباطنية التي تؤله علياً ، وتقول بالحلول ، وكانت الثورة في سوريا أيام عودته قائمة على الفرنسيين ، وانتهت بتأليف حكومة وطنية لها شيء من الاستقلال الداخلي ، فاستماله الفرنسيون واستخدموه ، وجعلوا لبلاد النصيريين نظاماً خاصاً ، فقويت شوكته وتلقب بـ ( رئيس الشعب العلوي الحيدري الغساني ) . وعين سنة 1938 قضاة وفدائيين ، وفرض الضرائب على القرى التابعة له ، وأصدر قراراً جاء فيه : ( نظراً للتعديات من الحكومة الوطنية والشعب السني على أفراد شعبي ، فقد شكلت لدفع هذا الاعتداء جيشاً يقوم به الفدائيون والقواد ).
وجعل لمن أسماهم الفدائيين ألبسة عسكرية خاصة ، وكان في خلال ذلك يزور دمشق نائباً عن النصيريين في المجلس النيابي السوري ، ولما تحررت سوريا وجلا الفرنسيون عنها ، ترك له هؤلاء من سلاحهم ما أغراه بالعصيان ، فجردت حكومة سوريا قوة فتكت بأتباعه واعتقلته مع آخرين ، ثم قتلته في دمشق شنقاً سنة 1946 ) . انتهى .
وبعد أن قتل سليمان المرشد ألهوا ابنه ( مجيب المرشد ) الذي قتل فيما بعد أيضاً ، واتخذ اسمه قيمة قدسية لدى النصيريين وسمى بالمجيب الأكبر ، ويرد اسمه في كثير من الصلوات الخاصة بصيغة الربوبية .
ونجد الآن في وثائق الخارجية الفرنسية وثيقة تحت رقم (3547) تاريخ 15/6/1936 .
نص العريضة التي رفعها زعماء الشعب النصيري كما أسماه سليمان المرشد إلى جناب الحكومة الفرنسية المنتدبة يطالبونهم بعدم إنهاء الانتداب هذا نصها :
( دولة ليون بلوم ، رئيس الحكومة الفرنسية : إن الشعب العلوي ( النصيري ) الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس ، هو شعب يختلف في معتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم ( السني ) ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة من الداخل .
إننا نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على عدم إرسال المواد الغذائية لإخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين !! وأن هؤلاء اليهود الطيبين الذين جاءوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام ، ونثروا على أرض فلسطين الذهب والرفاه ! ولم يوقعوا الأذى بأحد ، ولم يأخذوا شيئاً بالقوة ، ومع ذلك أعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة بالرغم من وجود إنكلترا في فلسطين وفرنسا وفي سوريا ، إننا نقدر نبل الشعب الذي يحملكم للدفاع عن الشعب السوري ورغبته في تحقيق استقلاله ، ولكن سوريا لا تزال بعيدة عن الهدف الشريف ، خاضعة لروح الإقطاعية الدينية للمسلمين . ونحن الشعب العلوي الذي مثله الموقعون على هذه المذكرة نستصرخ حكومة فرنسا ضماناً لحريته واستقلاله ، ويضع بين يديها مصيره ومستقبله ، وهو واثق أنه لابد واجد لديهم سنداً قوياً لشعب علوي صديق قدم لفرنسا خدمات عظيمة ) . التوقيع : سليمان أسد ( جد رئيس الجمهورية المقبور حافظ الأسد ) محمد سليمان الأحمد محمود أغا حديد
عزيز أغا هواش سليمان مرشد محمد بك جنيد
وتدور الأيام ، ويتسلم حزب البعث العربي الاشتراكي الحكم في سوريا ، وبتصميم أجنبي ، وتنفيذ نصيري تتدفق طلبات الانتساب على هذا الحزب الذي كان أحد مؤسسيه نصيرياً ( زكي الأرسوزي ) . ويتدفق شبابهم على التطوع في الجيش والقوات المسلحة ، ليكون الحزب والجيش مطية النصيرية الجديدة للتآمر على الإسلام والمسلمين ، وكان الهدف هذه المرة كبيراً .. استلام السلطة في سوريا …
وتسلم مهمة تنفيذ مخططات أبناء صهيون الذين عطف عليهم جد حافظ أسد ، تسلمها الحفيد ، ليرأس شعبه وشعب سوريا بالكامل ، وكان ما رأينا ….
فكيف كانت خطة تسللهم إلى السلطة واستيلائهم على سورية الشام ،ثم لبنان ، ثم تقاسم النفوذ مع اليهود والصليبيين على ما تبقى ؟ ! .
لم تكن الخطة التي وضعتها النصيرية لغزو الجيش السوري والسيطرة عليه _ من الداخل عن طريق التطوع الجماعي _ من وضع مشايخهم وحكمائهم فقط ، وإنما رسمها الفرنسيون لهم بناء على خبرتهم الاستعمارية السابقة ، تماماً كما رسموها لموارنة لبنان . وذلك بناء على تعاون هذه الشرذمة ( النصيرية) مع الاحتلال الصليبي الفرنسي ، كما تعاونت سابقاً مع الحملات الصليبية في القرن الحادي عشر الميلادي .
• فقد استغل النصيرية في مرحلة حرية الأحزاب القصيرة التي تلت الانفصال السوري عن الوحدة مع عبد الناصر ليلعبوا على بعض الكتل السنية المتنافسة على الأصوات الانتخابية .
• ثم اتبعوا ذلك بالتغلغل في حزب البعث العربي الاشتراكي الذي كان من أهم مؤسسيه النصيري المعروف ( زكي الأرسوزي ) . حيث قام حزب البعث أصلاً على الأقليات ، ولا سيما : النصارى والاسماعيلية والدروز و النصيرية وبعض التائهين المرتدين من العلمانيين المنافقين المنسوبين لأهل السنة ..
واستغل الحزب نقمة بعض سكان القرى والبوادي للحرمان الذي كانوا يعانونه من الساسة المتنفذين من أبناء المدن المثقفين وأبناء الشريحة الإقطاعية من أهل السنة ، وبعد انطلاقة الحزب عام 1947 ومع أوساط الخمسينات عام 1957 انهالت طلبات الانتساب من أبناء الطائفة عليه ثم أتبعوا ذلك بالخطة المدبرة لغزو الجيش بالتطوع الجماعي كما ذكرنا .
• تسلم الحزب السلطة في البلاد بانقلاب ( 8/3/1963 ) .
• وفي ( 23/2/1966) حصل انقلاب داخل حزب البعث ، مما شطر الحزب في سوريا إلى : يميني فر إلى العراق مع مؤسس الحزب مشيل عفلق ورئيس الدولة أمين الحافظ وأتباعهم ، ويساري بقي في سوريا بسيطرة نصيرية ، حيث وضع في الرئاسة شبح رجل سني هو رئيس الدولة نور الدين الأتاسي ، ليحكم من خلف الستار نصيرية الحزب والجيش بقيادة رجل النصيرية القوي ( صلاح جديد ) ، وتسلم وزارة الدفاع النصيري الماكر حافظ الأسد.
• ومن هنا بدأت فصول المسرحية الحقيقة فقد كان حافظ أسد نصيرياً متعصباً ، وحاملاً لأفكار الحزب القومي السوري ، وثمة روايات كثيرة عن تأهله للدور الذي قام به عبر بعثة عسكرية أرسلوه بها إلى لندن لمدة ستة شهور حيث جرى الترتيب مع الصهيونية العالمية والصليبية العالمية لدوره ودور طائفته المقبل في المنطقة ، والذي بدأت فصوله في معركة 5/5/1967 .
• حيث أشرف وزير الدفاع آنذاك حافظ أسد على تسليم قلعة المشرق العسكرية ، وخطوط دفاعاتها الحصينة ، ومدينة القنيطرة ومرتفعات الجولان إلى الجيش الصهيوني دون قتال ..!!!
ولقد أصبحت قصة إعلان سقوط القنيطرة من قبل حافظ أسد ، وأوامره بالانسحاب الكيفي للجيش السوري من خطوط القتال قبل 17 ساعة من الدخول الصهيوني إليها ، معروفة يوم الحادي عشر من حزيران، لعام 1967 بالبيان العسكري الصادر عن وزارة الدفاع برقم (66 )، حيث ذكرها كثير من الساسة الغربيين في مذكراتهم ، وروى تفاصيلها كثير من ضباط أركان الجيش السوري والمصري والأردني الذين عاصروا تلك المرحلة .
ومن ذلك ما رواه سعد جمعة رئيس وزراء الأردن في حينها في كتابه ( المؤامرة الكبرى ومعركة المصير ) حيث قال : ( ظهر الخامس من حزيران اتصل سفير دولة كبرى في دمشق بمسؤول كبير ودعاه إلى منزله لأمر عاجل هام ! وتم الاجتماع في الحال ،فنقل السفير للمسؤول السوري نص برقية عاجلة من حكومته تؤكد أن سلاح الجو الإسرائيلي قد قضى قضاء مبرماً على سلاح الجو المصري ، وأن المعركة بين العرب وإسرائيل قد اتضحت نتائجها ، وأن إسرائيل لا تنوي مهاجمة النظام السوري ، وأن إسرائيل من قبل ومن بعد بلد ( اشتراكي ) يعطف على التجربة الاشتراكية البعثية ( خاصة البعثية النصيرية) ولذا فمصلحة سوريا مصلحة الحزب ، ومكاسب الثورة أن تكتفي بمناوشات بسيطة لتكفل لنفسها السلامة ، وذهب المسؤول السوري ليعرض ما سمعه لتوه على رفاق القيادة القطرية والقومية ، وعاد الرسول السوري غير بعيد ليبلغ السفير استجابة الحزب والحكومة والقيادات لمضمون البرقية العاجلة ، وهكذا كان ) . انتهى .
وشواهد هذا كثيرة كما قلنا في الكتب المعاصرة ومذكرات الزعماء .
• وبقيام النصيرية بدورهم على يد زعيمهم وزير الدفاع ( حافظ أسد ) ، الذي عقد صفقة من جملتها تعهد من اليهود والدول الصليبية بتسليمه رئاسة الدولة وتمكين النصيرية من ملك سوريا .
• وبكل وقاحة خرج وزير خارجية سوريا البعثي الدرزي إبراهيم ماخوس ليعلن في خطابه : ( ليس مهماً أن يحتل العدو دمشق أو حتى حمص وحلب ، فهذه جميعاً أراضي يمكن تعويضها ، وأبنية يمكن إعادتها أما إذا قضي على حزب البعث فكيف يمكن تعويضه وهو أمل الأمة العربية .!؟
ولا تنسوا أن الهدف الأول من الهجوم الإسرائيلي هو إسقاط الحكم التقدمي في سوريا ، وكل من يطالب بتبديل حزب البعث فهو عميل لإسرائيل ) !!! .
المصدر: الشرق الاوسط
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 11-09-12, 04:18 PM
أبو صهيب وليد بن سعد أبو صهيب وليد بن سعد غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 21-07-12
المشاركات: 90
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. محمد العطار مشاهدة المشاركة
بالرغم من اني اعيش وعشت بين الشيعة اكثر من عقد من الزمان، لم أر منهم من يؤمن بهذا ... ولا حتى يعلمه ...
ولم اجده في كتبهم المتداولة بين ايديهم ..

فهل هي عقيدة بعض فرق الشيعة البائدة؟
اما انها من أوهام مخاليفهم...


هذا القول من كيس الشيعة الغُرابية ، فإنهم قالوا : ان النبي ـ صلى الله عليه و سلم ـ و علي ـ رضي الله عنه ـ كانا شديدا الشبه جدا ، حتى انهما كانا كالغرابيين ـ هكذا ـ فاخطأ جبريل المَلك فنزل بالرسالة على النبي ـ صلى الله عليه و سلم ـ بدلاً من علي ـ رضي الله عنه ـ و طبعاً اشتبه الامر على جبريل عليه السلام فلم يستطع التفرقة بين صبي في العاشرة من عمره و بين رجل تجاوز الاربعين سنة ، و الله عز و جل قد سكت عن الخطأ ، و لا حول و لا قوة الا بالله .
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 20-11-12, 12:08 PM
حمدي الحاج حمدي الحاج غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 29-08-12
المشاركات: 17
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني : حبيت المشاركة با الدفاع عن الصحابة الأخيار رضي الله عنهم أجمعين ونسف عقيدة الشيعة بأدلة من كتبهم هم :
ما يهدم وينسف عقيدة الشيعة





قدر الله أن تقع أمور تكون علامة لمن نشأ في التشيع أن يتدبرها ويترك هذا البلاء.

1. إبراز منزلة الصحابة وورود تفاصيل الثناء من الله على صحابة رسول الله ووصفهم بأفضل الصفات: من دون تفاصيل الإمامة المزعومة المستخرجة زورا من (إني جاعلك للناس إماما).

أشداء على الكفار رحماء بينهم. ركع سجد. يبتغون فضلا من الله ورضوانا. سيماهم في وجوههم من أثر السجود. ينصرون الله ورسوله. لا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا. يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة. رضي الله عنهم ورضوا عنهم وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار. تاب الله عليهم مهاجرين وأنصارا.

2. زواج عمر من ابنة علي أم كلثوم. صحح أسانيده الشيعة حتى رد المجلسي بذلك على المفيد. (الفروع من الكافي كتاب النكاح 5/ 346 باب تزويج ام كثوم، والفروع من الكافي6/115 و116 والاستبصار للطوسي ص 353 وتهذيب الأحكام 8/161 و9/262 وبحار الأنوار للمجلسي38/88 وقد صحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21/197).

3. زواج النبي من ابنة عمر.

4. زواج النبي من ابنة أبي بكر.

5. هجرة أبي بكر النبي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

6. دفن أبي بكر وعمر بجانب النبي صلى الله عليه وسلم في مرقده.

7. جهل الشيعة بمرقد فاطمة وعلي ولعل هذا من أسباب وصية فاطمة أن تدفن بليل وأن لا يعلم مكان دفنها ليس من أجل أبي بكر كما يزعمون وإنما من أجل الوثنيين الذين جعلوا وجودها وجودا إلهيا جبروتيا ظهر على الأرض بصورة امرأة كما زعم الخميني الوثني.

8. زواج النبي من أم حبيبة أخت معاوية بن أبي سفيان.

9. الإمامة كانت لأبي بكر كما رغب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرغم ممن يظهر الله بمظهر المخلف لوعده.

10. مبايعة علي الخلفاء الثلاثة وأنهما لم يستأثرا ولم يستبدا. واعترف الرافضة بذلك في كتبهم (أصل الشيعة وأصولها 91).

11. عدم تمكن أهل البيت من منصب الإمامة بالرغم من زعم الشيعة أن الدنيا للأئمة وأن الكون بذراته خاضع لهم. وأنهم يقولون للشيء كن فيكون. فلماذا لم يقولوا للإمامة كوني لنا فتكون لهم؟

12. عصيان علي أمر النبي حين أمره أن يمحو لفظ (محمد رسول الله) (بحار الأنوار20/333 تفسير مجمع البحرين9/197 للطبرسي تفسير الميزان للطباطبائي18/267).

13. مبايعة الحسن والحسين معاوية على السمع والطاعة ودعوتهما الناس إلى البيعة قال المجلسي « عن سفيان قال: أتيت الحسن لما بايع معاوية فوجدته بفناء داره وعنده رهط من قومه فقلت له: السلام عليك يا مذل المؤمنين» (مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني ص44 تنزيه الأنبياء 169بحار الأنوار28/258 و44/57 و59 و62/237) قال السيد المرتضى في تنزيه الأنبياء « فإن قال قائل: ما العذر له عليه السلام في خلع نفسه من الإمامة وتسليمها إلى معاوية مع ظهور فجوره وبعده عن أسباب الإمامة.. ثم بيعته وإظهار موالاته والقول بإمامته حتى سموه مذل المؤمنين وعابوا في وجهه؟ فالجواب: أنه إمام معصوم فلا بد من التسليم لأفعاله» (بحار الأنوار 44/23 نقل هذا الكلام عن مستدرك الوسائل 6/384)..

14. قول علي « « وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان » (نهج البلاغة جـ 3 ص 114).

15. قول علي « إنما الشورى للمهاجرين والأنصار» (نهج البلاغة 7:3).

16. قول علي « بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه. فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا الغائب أن يختار » (نهج البلاغة 7:3).

17. قال: » دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير لكم مني أميرا.. ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، ولأن أكون لكم وزيراً خيراً من أن أكون عليكم أميرأ » (نهج البلاغة 181-182).

18. مناصحة علي لعمر لمّا شاوره عمر بالذهاب بنفسه لغزو الروم منعه علي من ذلك وقال « أنت حصن العرب ومرجعهم ورِدءٌ للناس ومثابة للمسلمين.. إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا، هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم. فأطاعه عمر ولم يخرج لغزوهم » (نهج البلاغة 2: 18 و 2: 30).

19. قول علي « والله ما كانت عندي للخلافة من رغبة ولا للولاية إربة لولا أن دعوتموني إليها وحملتموني عليها (نهج البلاغة 322 الأمالي ص732 بحار الأنوار32/30).

20. قول علي » لا بد للناس من أمير بر أو فاجر. (نهج البلاغة 92).

21. مطالبة فاطمة أبي بكر بأرض فدك. ومجيء الرواية من طريق عائشة. وهذا أولا فيه تصديق عائشة التي كانوا يزعمون أنها كانت تختلق الروايات لصالح أبيها وتكتم من الروايات ما يكون ضده.

22. احتجاج الصديق عليها بحديث (إن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). وكان بذلك بارا راشدا لم يغير ما وضعه النبي صلى الله عليه وسلم. اتقى الله في أهل البيت وفي أوامر الله ورسوله.

23. تصحيح الشيعة حديث (العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). صحح المجلسي إسناده (مرآة العقول1/111) قديما. مع أن دينهم قام على ركن أكذوبة ظلم الخلفاء لأهل البيت ومنعهم حقوقهم. وصححه الخميني فقال «رجال الحديث كلهم ثقات» (الحكومة الاسلامية ص145 حسب نسخة الانترنت وفي النسخة المطبوعة (ص93) قال «الحديث صحيح».

أحمد بن محمد بن مهدي النراقي الذي قال بتواتر هذا الحديث (مستند الشيعة في أحكام الشريعة17/20 ط مؤسسة آل البيت لإحياء التراث ط: 1415).

محمد صادق الروحاني الذي قال « إسناده متصل (فقه الصادق16/176 ومنهاج الفقاهة4/292)

24. تسمية علي أبناءه الثلاثة بأسماء الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان.

(كتاب إعلام الورى 213 تاريخ اليعقوبي 228 مقاتل الطالبين 78و119 التنبيه والإشراف للمسعودي 263 كتاب جلاء العيون للمجلسي 582).

25. زواج علي من خولة الحنفية أم محمد بن علي الأكبر. بما يؤكد أن حديث الحوض (أصيحابي أصيحابي) فيقال له: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك. متعلق بالمرتدين الذين أمر أبو بكر بقتالهم وقاتلهم علي وأخذ من سباياهم خولة بنت جعفر ليبطل احتجاج الرافضة بهذا الحديث. فكانت تحته امرأة من سبيهم وهي خولة بنت جعفر أم محمد بن علي الأكبر (شرح الأخبار3/295 للقاضي النعمان المغربي) ونسب المجلسي هذا القول إلى المحققين من الرواة وجعله هو القول الأظهر (بحار الأنوار42/99).

26. تسمية أبنائه أبناءهم بأسماء الخلفاء الثلاثة، وبناتهم باسم عائشة.

موسى بن جعفر الإمام السابع سمى أحد أبنائه « أبا بكر » (كشف الغمة 217:2 مقاتل الطالبيين 561). وهذا الإمام المذكور ولدت له بنت فسماها عائشة (كشف الغمة 90:2) كما أن جده علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب سمّى ابنته عائشة (كشف الغمة 334:2 الفصول المهمة 283).

وكذلك الإ مام العاشر عند الشيعة علي بن محمد الهادي، له ولدٌ اسمه الحسن وبنت أسماها عائشة (كشف الغمة 334:2 الفصول المهمة 283).

وعبد الله بن جعفر بن أبي طالب، له ولد أسماه أبا بكرٍ (مقاتل الطالبين 123).

والحسن بن علي له ثلاثة أولاد، اسم أحدهم عمر (تاريخ اليعقوبي 228:2 عمدة الطالب 81 منتهى الآمال للقمّي 240:1 الفصول المهمة 166).

وكان جعفر بن محمد الإمام السادس يقول : « ولدني أبو بكرٍ مرتين » (عمدة الطالب 195ط:طهران الإرشاد للمفيد 186. الكافي كتاب الحجة 472:1).

وذلك لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكرٍ من طريقين:

الأول: عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكرٍ.

الثاني: عن طريق جدته أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكرٍ التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكرٍ.

27. موت علي غدرا وهو خارج إلى الصلاة بضربة من الملعون ابن ملجم (نهج البلاغة2/110).

28. وصية علي عند موته « أوصيكم أن تصلحوا ذات بينكم فإن صلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة والصيام» (نهج البلاغة3/76).

29. ذهاب الحسين إلى موقع قتله وغدره وخيانته حين كان يظن أنه موضع نصره وتأييده وغدره. مع ادعاء الشيعة أنهم يعلمون الغيب، واعتراف الشيعة بخيانة وغدر شيعته.

30. قول علي « وإني لست بفوق أن أخطئ ولا آمن على ذلك من نفسي» (نهج البلاغة 202).

31. سب علي شيعته واتهامهم بالجبن والغدر بل وبالردة. روى محمد بن يعقوب الكليني عن الكاظم أنه قال: »لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين. فقالوا : نحن شيعة علي. فقال لهم: إنما شيعة علي من صدق قوله فعله» (الكافي8/228).

32. خطبة علي من ابنة أبي جهل.

33. إغضاب علي فاطمة ثلاث مرات.

34. صلاة علي الظهر بغير طهر كما اشتهر روايتها عند الشيعة. وأمر مناديه الناس أن يعيدوا الصلاة. (تهذيب الأحكام3/39 الاستبصار1/433 بحار الأنوار88/67) وما رواه زرارة عن أبي جعفر عليه السلام

35. أن عليا عليه السلام طاف طواف الفريضة ثمانية فترك سبعة وبنى على واحد وأضاف إليه ستة ثم صلى ركعتين خلف المقام» (وسائل الشيعة9/437 و13/365 تهذيب الأحكام 5/117 والاستبصار2/218 وصرح الفاضل الهندي بصحته في كشف اللثام 1/336 والخوئي في كتاب الحج4/377 والطباطبائي في رياض المسائل1/409 و6/554 والصدوق في من لا يحضره الفقيه2/396 والكلبايكاني في تقريرات الحج2/82و84 ومحمد صادق الروحاني في فقه الصادق11/304 وانظر مستند الشيعة12/92 للمحقق النراقي ومجمع الفائدة7/110 للمحقق الأردبيلي مدارك الأحكام8/168 للسيد محمد العاملي ذخيرة المعاد3/636 للمحقق السبزواري).

36. أن جعفر صرح بأن الخليفة من بعده هو ولده إسماعيل ولكن ما لبث إسماعيل أن توفي في حياة أبيه مما اضطر الشيعة إلى القول على الله بالبداء وأنه بدا له في شأن إسماعيل. وكان ذلك سببا في تفرق الشيعة إلى فرق كثيرة.

37. أن الحسن العسكري – الإمام الحادي عشر عند الشيعة – قدر الله له أن يكون عقيما حتى مات ولم يكن له ولد. ولم يجدوا أحدا من نسائه حاملا مما اضطرهم أن يقسموا ميراثه بين أمه وبين أخيه جعفر. ومع ذلك يدعي الشيعة أن الثاني عشر ولد من فخذ أمه ونما سريعا حتى كان ينمو في اليوم نمو سنة بالنسبة لعامة الناس. وبهذا يجعل الله ذلك خاتمة الأكاذيب وهادمة الدين الرافضي من أساسه.
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 20-11-12, 12:10 PM
حمدي الحاج حمدي الحاج غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 29-08-12
المشاركات: 17
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني : حبيت المشاركة با الدفاع عن الصحابة الأخيار رضي الله عنهم أجمعين ونسف عقيدة الشيعة بأدلة من كتبهم هم :
ما يهدم وينسف عقيدة الشيعة
ما يهدم وينسف عقيدة الشيعة





قدر الله أن تقع أمور تكون علامة لمن نشأ في التشيع أن يتدبرها ويترك هذا البلاء.

1. إبراز منزلة الصحابة وورود تفاصيل الثناء من الله على صحابة رسول الله ووصفهم بأفضل الصفات: من دون تفاصيل الإمامة المزعومة المستخرجة زورا من (إني جاعلك للناس إماما).

أشداء على الكفار رحماء بينهم. ركع سجد. يبتغون فضلا من الله ورضوانا. سيماهم في وجوههم من أثر السجود. ينصرون الله ورسوله. لا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا. يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة. رضي الله عنهم ورضوا عنهم وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار. تاب الله عليهم مهاجرين وأنصارا.

2. زواج عمر من ابنة علي أم كلثوم. صحح أسانيده الشيعة حتى رد المجلسي بذلك على المفيد. (الفروع من الكافي كتاب النكاح 5/ 346 باب تزويج ام كثوم، والفروع من الكافي6/115 و116 والاستبصار للطوسي ص 353 وتهذيب الأحكام 8/161 و9/262 وبحار الأنوار للمجلسي38/88 وقد صحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21/197).

3. زواج النبي من ابنة عمر.

4. زواج النبي من ابنة أبي بكر.

5. هجرة أبي بكر النبي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

6. دفن أبي بكر وعمر بجانب النبي صلى الله عليه وسلم في مرقده.

7. جهل الشيعة بمرقد فاطمة وعلي ولعل هذا من أسباب وصية فاطمة أن تدفن بليل وأن لا يعلم مكان دفنها ليس من أجل أبي بكر كما يزعمون وإنما من أجل الوثنيين الذين جعلوا وجودها وجودا إلهيا جبروتيا ظهر على الأرض بصورة امرأة كما زعم الخميني الوثني.

8. زواج النبي من أم حبيبة أخت معاوية بن أبي سفيان.

9. الإمامة كانت لأبي بكر كما رغب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرغم ممن يظهر الله بمظهر المخلف لوعده.

10. مبايعة علي الخلفاء الثلاثة وأنهما لم يستأثرا ولم يستبدا. واعترف الرافضة بذلك في كتبهم (أصل الشيعة وأصولها 91).

11. عدم تمكن أهل البيت من منصب الإمامة بالرغم من زعم الشيعة أن الدنيا للأئمة وأن الكون بذراته خاضع لهم. وأنهم يقولون للشيء كن فيكون. فلماذا لم يقولوا للإمامة كوني لنا فتكون لهم؟

12. عصيان علي أمر النبي حين أمره أن يمحو لفظ (محمد رسول الله) (بحار الأنوار20/333 تفسير مجمع البحرين9/197 للطبرسي تفسير الميزان للطباطبائي18/267).

13. مبايعة الحسن والحسين معاوية على السمع والطاعة ودعوتهما الناس إلى البيعة قال المجلسي « عن سفيان قال: أتيت الحسن لما بايع معاوية فوجدته بفناء داره وعنده رهط من قومه فقلت له: السلام عليك يا مذل المؤمنين» (مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني ص44 تنزيه الأنبياء 169بحار الأنوار28/258 و44/57 و59 و62/237) قال السيد المرتضى في تنزيه الأنبياء « فإن قال قائل: ما العذر له عليه السلام في خلع نفسه من الإمامة وتسليمها إلى معاوية مع ظهور فجوره وبعده عن أسباب الإمامة.. ثم بيعته وإظهار موالاته والقول بإمامته حتى سموه مذل المؤمنين وعابوا في وجهه؟ فالجواب: أنه إمام معصوم فلا بد من التسليم لأفعاله» (بحار الأنوار 44/23 نقل هذا الكلام عن مستدرك الوسائل 6/384)..

14. قول علي « « وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان » (نهج البلاغة جـ 3 ص 114).

15. قول علي « إنما الشورى للمهاجرين والأنصار» (نهج البلاغة 7:3).

16. قول علي « بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه. فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا الغائب أن يختار » (نهج البلاغة 7:3).

17. قال: » دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير لكم مني أميرا.. ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، ولأن أكون لكم وزيراً خيراً من أن أكون عليكم أميرأ » (نهج البلاغة 181-182).

18. مناصحة علي لعمر لمّا شاوره عمر بالذهاب بنفسه لغزو الروم منعه علي من ذلك وقال « أنت حصن العرب ومرجعهم ورِدءٌ للناس ومثابة للمسلمين.. إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا، هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم. فأطاعه عمر ولم يخرج لغزوهم » (نهج البلاغة 2: 18 و 2: 30).

19. قول علي « والله ما كانت عندي للخلافة من رغبة ولا للولاية إربة لولا أن دعوتموني إليها وحملتموني عليها (نهج البلاغة 322 الأمالي ص732 بحار الأنوار32/30).

20. قول علي » لا بد للناس من أمير بر أو فاجر. (نهج البلاغة 92).

21. مطالبة فاطمة أبي بكر بأرض فدك. ومجيء الرواية من طريق عائشة. وهذا أولا فيه تصديق عائشة التي كانوا يزعمون أنها كانت تختلق الروايات لصالح أبيها وتكتم من الروايات ما يكون ضده.

22. احتجاج الصديق عليها بحديث (إن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). وكان بذلك بارا راشدا لم يغير ما وضعه النبي صلى الله عليه وسلم. اتقى الله في أهل البيت وفي أوامر الله ورسوله.

23. تصحيح الشيعة حديث (العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). صحح المجلسي إسناده (مرآة العقول1/111) قديما. مع أن دينهم قام على ركن أكذوبة ظلم الخلفاء لأهل البيت ومنعهم حقوقهم. وصححه الخميني فقال «رجال الحديث كلهم ثقات» (الحكومة الاسلامية ص145 حسب نسخة الانترنت وفي النسخة المطبوعة (ص93) قال «الحديث صحيح».

أحمد بن محمد بن مهدي النراقي الذي قال بتواتر هذا الحديث (مستند الشيعة في أحكام الشريعة17/20 ط مؤسسة آل البيت لإحياء التراث ط: 1415).

محمد صادق الروحاني الذي قال « إسناده متصل (فقه الصادق16/176 ومنهاج الفقاهة4/292)

24. تسمية علي أبناءه الثلاثة بأسماء الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان.

(كتاب إعلام الورى 213 تاريخ اليعقوبي 228 مقاتل الطالبين 78و119 التنبيه والإشراف للمسعودي 263 كتاب جلاء العيون للمجلسي 582).

25. زواج علي من خولة الحنفية أم محمد بن علي الأكبر. بما يؤكد أن حديث الحوض (أصيحابي أصيحابي) فيقال له: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك. متعلق بالمرتدين الذين أمر أبو بكر بقتالهم وقاتلهم علي وأخذ من سباياهم خولة بنت جعفر ليبطل احتجاج الرافضة بهذا الحديث. فكانت تحته امرأة من سبيهم وهي خولة بنت جعفر أم محمد بن علي الأكبر (شرح الأخبار3/295 للقاضي النعمان المغربي) ونسب المجلسي هذا القول إلى المحققين من الرواة وجعله هو القول الأظهر (بحار الأنوار42/99).

26. تسمية أبنائه أبناءهم بأسماء الخلفاء الثلاثة، وبناتهم باسم عائشة.

موسى بن جعفر الإمام السابع سمى أحد أبنائه « أبا بكر » (كشف الغمة 217:2 مقاتل الطالبيين 561). وهذا الإمام المذكور ولدت له بنت فسماها عائشة (كشف الغمة 90:2) كما أن جده علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب سمّى ابنته عائشة (كشف الغمة 334:2 الفصول المهمة 283).

وكذلك الإ مام العاشر عند الشيعة علي بن محمد الهادي، له ولدٌ اسمه الحسن وبنت أسماها عائشة (كشف الغمة 334:2 الفصول المهمة 283).

وعبد الله بن جعفر بن أبي طالب، له ولد أسماه أبا بكرٍ (مقاتل الطالبين 123).

والحسن بن علي له ثلاثة أولاد، اسم أحدهم عمر (تاريخ اليعقوبي 228:2 عمدة الطالب 81 منتهى الآمال للقمّي 240:1 الفصول المهمة 166).

وكان جعفر بن محمد الإمام السادس يقول : « ولدني أبو بكرٍ مرتين » (عمدة الطالب 195ط:طهران الإرشاد للمفيد 186. الكافي كتاب الحجة 472:1).

وذلك لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكرٍ من طريقين:

الأول: عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكرٍ.

الثاني: عن طريق جدته أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكرٍ التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكرٍ.

27. موت علي غدرا وهو خارج إلى الصلاة بضربة من الملعون ابن ملجم (نهج البلاغة2/110).

28. وصية علي عند موته « أوصيكم أن تصلحوا ذات بينكم فإن صلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة والصيام» (نهج البلاغة3/76).

29. ذهاب الحسين إلى موقع قتله وغدره وخيانته حين كان يظن أنه موضع نصره وتأييده وغدره. مع ادعاء الشيعة أنهم يعلمون الغيب، واعتراف الشيعة بخيانة وغدر شيعته.

30. قول علي « وإني لست بفوق أن أخطئ ولا آمن على ذلك من نفسي» (نهج البلاغة 202).

31. سب علي شيعته واتهامهم بالجبن والغدر بل وبالردة. روى محمد بن يعقوب الكليني عن الكاظم أنه قال: »لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين. فقالوا : نحن شيعة علي. فقال لهم: إنما شيعة علي من صدق قوله فعله» (الكافي8/228).

32. خطبة علي من ابنة أبي جهل.

33. إغضاب علي فاطمة ثلاث مرات.

34. صلاة علي الظهر بغير طهر كما اشتهر روايتها عند الشيعة. وأمر مناديه الناس أن يعيدوا الصلاة. (تهذيب الأحكام3/39 الاستبصار1/433 بحار الأنوار88/67) وما رواه زرارة عن أبي جعفر عليه السلام

35. أن عليا عليه السلام طاف طواف الفريضة ثمانية فترك سبعة وبنى على واحد وأضاف إليه ستة ثم صلى ركعتين خلف المقام» (وسائل الشيعة9/437 و13/365 تهذيب الأحكام 5/117 والاستبصار2/218 وصرح الفاضل الهندي بصحته في كشف اللثام 1/336 والخوئي في كتاب الحج4/377 والطباطبائي في رياض المسائل1/409 و6/554 والصدوق في من لا يحضره الفقيه2/396 والكلبايكاني في تقريرات الحج2/82و84 ومحمد صادق الروحاني في فقه الصادق11/304 وانظر مستند الشيعة12/92 للمحقق النراقي ومجمع الفائدة7/110 للمحقق الأردبيلي مدارك الأحكام8/168 للسيد محمد العاملي ذخيرة المعاد3/636 للمحقق السبزواري).

36. أن جعفر صرح بأن الخليفة من بعده هو ولده إسماعيل ولكن ما لبث إسماعيل أن توفي في حياة أبيه مما اضطر الشيعة إلى القول على الله بالبداء وأنه بدا له في شأن إسماعيل. وكان ذلك سببا في تفرق الشيعة إلى فرق كثيرة.

37. أن الحسن العسكري – الإمام الحادي عشر عند الشيعة – قدر الله له أن يكون عقيما حتى مات ولم يكن له ولد. ولم يجدوا أحدا من نسائه حاملا مما اضطرهم أن يقسموا ميراثه بين أمه وبين أخيه جعفر. ومع ذلك يدعي الشيعة أن الثاني عشر ولد من فخذ أمه ونما سريعا حتى كان ينمو في اليوم نمو سنة بالنسبة لعامة الناس. وبهذا يجعل الله ذلك خاتمة الأكاذيب وهادمة الدين الرافضي من أساسه.








قدر الله أن تقع أمور تكون علامة لمن نشأ في التشيع أن يتدبرها ويترك هذا البلاء.

1. إبراز منزلة الصحابة وورود تفاصيل الثناء من الله على صحابة رسول الله ووصفهم بأفضل الصفات: من دون تفاصيل الإمامة المزعومة المستخرجة زورا من (إني جاعلك للناس إماما).

أشداء على الكفار رحماء بينهم. ركع سجد. يبتغون فضلا من الله ورضوانا. سيماهم في وجوههم من أثر السجود. ينصرون الله ورسوله. لا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا. يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة. رضي الله عنهم ورضوا عنهم وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار. تاب الله عليهم مهاجرين وأنصارا.

2. زواج عمر من ابنة علي أم كلثوم. صحح أسانيده الشيعة حتى رد المجلسي بذلك على المفيد. (الفروع من الكافي كتاب النكاح 5/ 346 باب تزويج ام كثوم، والفروع من الكافي6/115 و116 والاستبصار للطوسي ص 353 وتهذيب الأحكام 8/161 و9/262 وبحار الأنوار للمجلسي38/88 وقد صحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21/197).

3. زواج النبي من ابنة عمر.

4. زواج النبي من ابنة أبي بكر.

5. هجرة أبي بكر النبي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

6. دفن أبي بكر وعمر بجانب النبي صلى الله عليه وسلم في مرقده.

7. جهل الشيعة بمرقد فاطمة وعلي ولعل هذا من أسباب وصية فاطمة أن تدفن بليل وأن لا يعلم مكان دفنها ليس من أجل أبي بكر كما يزعمون وإنما من أجل الوثنيين الذين جعلوا وجودها وجودا إلهيا جبروتيا ظهر على الأرض بصورة امرأة كما زعم الخميني الوثني.

8. زواج النبي من أم حبيبة أخت معاوية بن أبي سفيان.

9. الإمامة كانت لأبي بكر كما رغب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرغم ممن يظهر الله بمظهر المخلف لوعده.

10. مبايعة علي الخلفاء الثلاثة وأنهما لم يستأثرا ولم يستبدا. واعترف الرافضة بذلك في كتبهم (أصل الشيعة وأصولها 91).

11. عدم تمكن أهل البيت من منصب الإمامة بالرغم من زعم الشيعة أن الدنيا للأئمة وأن الكون بذراته خاضع لهم. وأنهم يقولون للشيء كن فيكون. فلماذا لم يقولوا للإمامة كوني لنا فتكون لهم؟

12. عصيان علي أمر النبي حين أمره أن يمحو لفظ (محمد رسول الله) (بحار الأنوار20/333 تفسير مجمع البحرين9/197 للطبرسي تفسير الميزان للطباطبائي18/267).

13. مبايعة الحسن والحسين معاوية على السمع والطاعة ودعوتهما الناس إلى البيعة قال المجلسي « عن سفيان قال: أتيت الحسن لما بايع معاوية فوجدته بفناء داره وعنده رهط من قومه فقلت له: السلام عليك يا مذل المؤمنين» (مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني ص44 تنزيه الأنبياء 169بحار الأنوار28/258 و44/57 و59 و62/237) قال السيد المرتضى في تنزيه الأنبياء « فإن قال قائل: ما العذر له عليه السلام في خلع نفسه من الإمامة وتسليمها إلى معاوية مع ظهور فجوره وبعده عن أسباب الإمامة.. ثم بيعته وإظهار موالاته والقول بإمامته حتى سموه مذل المؤمنين وعابوا في وجهه؟ فالجواب: أنه إمام معصوم فلا بد من التسليم لأفعاله» (بحار الأنوار 44/23 نقل هذا الكلام عن مستدرك الوسائل 6/384)..

14. قول علي « « وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان » (نهج البلاغة جـ 3 ص 114).

15. قول علي « إنما الشورى للمهاجرين والأنصار» (نهج البلاغة 7:3).

16. قول علي « بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه. فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا الغائب أن يختار » (نهج البلاغة 7:3).

17. قال: » دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير لكم مني أميرا.. ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، ولأن أكون لكم وزيراً خيراً من أن أكون عليكم أميرأ » (نهج البلاغة 181-182).

18. مناصحة علي لعمر لمّا شاوره عمر بالذهاب بنفسه لغزو الروم منعه علي من ذلك وقال « أنت حصن العرب ومرجعهم ورِدءٌ للناس ومثابة للمسلمين.. إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا، هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم. فأطاعه عمر ولم يخرج لغزوهم » (نهج البلاغة 2: 18 و 2: 30).

19. قول علي « والله ما كانت عندي للخلافة من رغبة ولا للولاية إربة لولا أن دعوتموني إليها وحملتموني عليها (نهج البلاغة 322 الأمالي ص732 بحار الأنوار32/30).

20. قول علي » لا بد للناس من أمير بر أو فاجر. (نهج البلاغة 92).

21. مطالبة فاطمة أبي بكر بأرض فدك. ومجيء الرواية من طريق عائشة. وهذا أولا فيه تصديق عائشة التي كانوا يزعمون أنها كانت تختلق الروايات لصالح أبيها وتكتم من الروايات ما يكون ضده.

22. احتجاج الصديق عليها بحديث (إن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). وكان بذلك بارا راشدا لم يغير ما وضعه النبي صلى الله عليه وسلم. اتقى الله في أهل البيت وفي أوامر الله ورسوله.

23. تصحيح الشيعة حديث (العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا). صحح المجلسي إسناده (مرآة العقول1/111) قديما. مع أن دينهم قام على ركن أكذوبة ظلم الخلفاء لأهل البيت ومنعهم حقوقهم. وصححه الخميني فقال «رجال الحديث كلهم ثقات» (الحكومة الاسلامية ص145 حسب نسخة الانترنت وفي النسخة المطبوعة (ص93) قال «الحديث صحيح».

أحمد بن محمد بن مهدي النراقي الذي قال بتواتر هذا الحديث (مستند الشيعة في أحكام الشريعة17/20 ط مؤسسة آل البيت لإحياء التراث ط: 1415).

محمد صادق الروحاني الذي قال « إسناده متصل (فقه الصادق16/176 ومنهاج الفقاهة4/292)

24. تسمية علي أبناءه الثلاثة بأسماء الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان.

(كتاب إعلام الورى 213 تاريخ اليعقوبي 228 مقاتل الطالبين 78و119 التنبيه والإشراف للمسعودي 263 كتاب جلاء العيون للمجلسي 582).

25. زواج علي من خولة الحنفية أم محمد بن علي الأكبر. بما يؤكد أن حديث الحوض (أصيحابي أصيحابي) فيقال له: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك. متعلق بالمرتدين الذين أمر أبو بكر بقتالهم وقاتلهم علي وأخذ من سباياهم خولة بنت جعفر ليبطل احتجاج الرافضة بهذا الحديث. فكانت تحته امرأة من سبيهم وهي خولة بنت جعفر أم محمد بن علي الأكبر (شرح الأخبار3/295 للقاضي النعمان المغربي) ونسب المجلسي هذا القول إلى المحققين من الرواة وجعله هو القول الأظهر (بحار الأنوار42/99).

26. تسمية أبنائه أبناءهم بأسماء الخلفاء الثلاثة، وبناتهم باسم عائشة.

موسى بن جعفر الإمام السابع سمى أحد أبنائه « أبا بكر » (كشف الغمة 217:2 مقاتل الطالبيين 561). وهذا الإمام المذكور ولدت له بنت فسماها عائشة (كشف الغمة 90:2) كما أن جده علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب سمّى ابنته عائشة (كشف الغمة 334:2 الفصول المهمة 283).

وكذلك الإ مام العاشر عند الشيعة علي بن محمد الهادي، له ولدٌ اسمه الحسن وبنت أسماها عائشة (كشف الغمة 334:2 الفصول المهمة 283).

وعبد الله بن جعفر بن أبي طالب، له ولد أسماه أبا بكرٍ (مقاتل الطالبين 123).

والحسن بن علي له ثلاثة أولاد، اسم أحدهم عمر (تاريخ اليعقوبي 228:2 عمدة الطالب 81 منتهى الآمال للقمّي 240:1 الفصول المهمة 166).

وكان جعفر بن محمد الإمام السادس يقول : « ولدني أبو بكرٍ مرتين » (عمدة الطالب 195ط:طهران الإرشاد للمفيد 186. الكافي كتاب الحجة 472:1).

وذلك لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكرٍ من طريقين:

الأول: عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكرٍ.

الثاني: عن طريق جدته أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكرٍ التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكرٍ.

27. موت علي غدرا وهو خارج إلى الصلاة بضربة من الملعون ابن ملجم (نهج البلاغة2/110).

28. وصية علي عند موته « أوصيكم أن تصلحوا ذات بينكم فإن صلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة والصيام» (نهج البلاغة3/76).

29. ذهاب الحسين إلى موقع قتله وغدره وخيانته حين كان يظن أنه موضع نصره وتأييده وغدره. مع ادعاء الشيعة أنهم يعلمون الغيب، واعتراف الشيعة بخيانة وغدر شيعته.

30. قول علي « وإني لست بفوق أن أخطئ ولا آمن على ذلك من نفسي» (نهج البلاغة 202).

31. سب علي شيعته واتهامهم بالجبن والغدر بل وبالردة. روى محمد بن يعقوب الكليني عن الكاظم أنه قال: »لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين. فقالوا : نحن شيعة علي. فقال لهم: إنما شيعة علي من صدق قوله فعله» (الكافي8/228).

32. خطبة علي من ابنة أبي جهل.

33. إغضاب علي فاطمة ثلاث مرات.

34. صلاة علي الظهر بغير طهر كما اشتهر روايتها عند الشيعة. وأمر مناديه الناس أن يعيدوا الصلاة. (تهذيب الأحكام3/39 الاستبصار1/433 بحار الأنوار88/67) وما رواه زرارة عن أبي جعفر عليه السلام

35. أن عليا عليه السلام طاف طواف الفريضة ثمانية فترك سبعة وبنى على واحد وأضاف إليه ستة ثم صلى ركعتين خلف المقام» (وسائل الشيعة9/437 و13/365 تهذيب الأحكام 5/117 والاستبصار2/218 وصرح الفاضل الهندي بصحته في كشف اللثام 1/336 والخوئي في كتاب الحج4/377 والطباطبائي في رياض المسائل1/409 و6/554 والصدوق في من لا يحضره الفقيه2/396 والكلبايكاني في تقريرات الحج2/82و84 ومحمد صادق الروحاني في فقه الصادق11/304 وانظر مستند الشيعة12/92 للمحقق النراقي ومجمع الفائدة7/110 للمحقق الأردبيلي مدارك الأحكام8/168 للسيد محمد العاملي ذخيرة المعاد3/636 للمحقق السبزواري).

36. أن جعفر صرح بأن الخليفة من بعده هو ولده إسماعيل ولكن ما لبث إسماعيل أن توفي في حياة أبيه مما اضطر الشيعة إلى القول على الله بالبداء وأنه بدا له في شأن إسماعيل. وكان ذلك سببا في تفرق الشيعة إلى فرق كثيرة.

37. أن الحسن العسكري – الإمام الحادي عشر عند الشيعة – قدر الله له أن يكون عقيما حتى مات ولم يكن له ولد. ولم يجدوا أحدا من نسائه حاملا مما اضطرهم أن يقسموا ميراثه بين أمه وبين أخيه جعفر. ومع ذلك يدعي الشيعة أن الثاني عشر ولد من فخذ أمه ونما سريعا حتى كان ينمو في اليوم نمو سنة بالنسبة لعامة الناس. وبهذا يجعل الله ذلك خاتمة الأكاذيب وهادمة الدين الرافضي من أساسه.
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 21-11-12, 01:24 PM
يوسف الناير حمد النيل السلفي يوسف الناير حمد النيل السلفي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 21-11-12
المشاركات: 55
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

هذه عقائد هذه الفرقة المارقة المجوسة أحفاد بن سبأ اليهودي من يوم نشأتهم إلى يومنا هذا أما القول بأنهم تركوا بعضها فهذا غلط نسأل الله أن يطهر منهم البلاد وأن يكفي المسلمن شرهم
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 25-11-12, 01:20 PM
أحمد علي أحمد سلمان أحمد علي أحمد سلمان غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 19-11-12
المشاركات: 9
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ
أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنْ يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِنْ دُونِي أَوْلِيَاءَ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلًا قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا أُولَٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا ذَٰلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا
رد مع اقتباس
  #31  
قديم 26-11-12, 02:50 AM
عصام محمد حسن عبد المولي عصام محمد حسن عبد المولي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 22-10-12
المشاركات: 28
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

[COLOR="Blue"]علاقة المجوس بالشيعة باختصار

ننظر أولا لعلاقة المجوس بالشيعة: هي مؤامرة بدأها المجوس باغتيال الفاروق رضي الله عنه على يد أبى لؤلؤة المجوسي واستمروا في حربه حتى بعد وفاته لأنه طهر الأرض من ظلمهم وأطفأ بيوت نارهم .
وعندما وقع الخلاف المشهور بين أمير المؤمنين على ابن أبي طالب ومعاوية بن أبى سفيان رضي الله عنهما كان هذا الخلاف فرصة العمر عند المجوس ،فأعلنوا أنهم شيعة على، والوقوف مع على رضي الله عنه حق ،لكنهم أرادوا إضعاف كلمة المسلمين،والدعوة لآل بيت رسول الله تجد رواجا خاصة عند العامة ،ومن ذا الذي لا يحب آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأرادوا من وراء ذلك تحقيق الأهداف الآتية:
1- عند المجوس لابد من وجود عائلة مقدسة تتولى شئون الدين ومنها يكون الحكام وسدنة بيوت النار ومن هذه العائلات:ميديا،المغان.
2- في تشيعهم لآل البيت إحياء لعقائد زرادشت ومانى ومزدك وكل الذى فعلوه استبدال المغان وميديا بآل البيت ،وقالوا للناس إن آل بيت رسول الله هم ظل الله فى أرضه وأئمتهم معصومون0
3- خدمة يزدجرد الساسانى حيث تزوج الحسين بن على رضى الله عنهما شهربانو ابنة يزدجرد ملك إيران وذلك بعد أسرها فوقوفهم جانب الحسين رضى الله عنه نابع من عصبيتهم الساسانية ليزدجرد الساسانى وليس من خدمة الإسلام وأهله في شيء ولذلك قلما تجد ذكرا للحسن رضي الله عنه عندهم
4 - بعد ما سبق ذكره فإن هذه الأحداث( الخلاف بين الصحابة رضوان الله عليهم ) دارت في العراق أما بلاد فارس فكانت سنية حتي مجيء صفي الدين الأردبيلي في القرن العاشر الهجري .
5 - أما صفي الدين الأردبلي فهو صفي الدين اسحاق بن أمين الدين الأردبيلي نزيل أردبيل عاصمة اقليم آذربيجان الإيرانية قديمًا ، الشيخ المعروف و الجليل و قد ذكره العلامة فخر العلماء الشيخ بهاء الدين العاملي المعاصر لأحفاده في كتابه " توضيح المقاصد " و لأشار فيه لكتاب كتبه ابن البزاز ألفه في ذكر سيرة الشيخ صفي الدين إسحاق الأردبيلي .
6 - و قد ذكر السيد محسن الأمين العاملي في كتابه ( أعيان الشيعة ، ج/ 3 ) نسب الشيخ فقال :
" صفي الدين إسحق بن الشيخ أمين الدين جبرئيل بن السيد صالح بن السيد قطب الدين أحمد بن السيد صلاح الدين رشيد بن السيد محمد الحافظ كلام الله ابن السيد عوض الخواص بن السيد فيروز شاه درين كلاه بن محمد شرف شاه ابن محمد بن أبي حسن بن محمد بن إبراهيم بن جعفر بن محمد بن إسماعيل بن محمد بن أحمد العراقي بن محمد قاسم بن أبي القاسم حمزة بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام [ ابن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام علي زين العابدين بن الإمام الحسين الشهيد عليهم السلام ] "
7- ويذكر صاحب الموسوعة الموجزة في التارخ الإسلامي نقلا عن موسوعة سفير للتاريخ الإسلامي :أنه أحد شيوخ الصوفيةو ينتسب إليه الصفويون. عاش فى الفترة من (650هـ = 1252م) إلى (735هـ = 1334م)، وقد درس فى مطلع حياته العلوم الدينية والعقلية فى موطنه، ثم ارتحل إلى
«شيراز»، واتصل بالشاعر المعروف «سعدى الشيرازى»، ثم رحل إلى «أردبيل» ومنها إلى «كيلان»، ودخل فى زمرة الشيخ «زاهد الكيلانى» وتزوج ابنته، وخلفه فى الطريقة، وعهد إلى أبنائه وأتباعه بالعمل على جذب الأتباع والدراويش، والاجتهاد فى نشر طريقتهم والدعاية لها، وكان هؤلاء ينتسبون إلى المذهب الشيعى.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أهم المراجع لزيادة التفاصيل في الموضوع:
(1) وجاء دور المجوس :د/عبد الله الغريب صـ59-61بتصرف
(2) الموسوعة الميسرة د/مانع الجهنى 2-722
(3) الملل والنحل للشهرستانى 1/ 181-180
(4) الموسوعة الموجزة في التارخ الإسلامي نقلا عن موسوعة سفير للتاريخ الإسلامي
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 25-02-13, 02:43 PM
نور الدين بن عيد بن علي نور الدين بن عيد بن علي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 19-01-11
المشاركات: 32
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

الدكتور محمد العطار هل صحيح المكتوب عندك طبيب شيعى
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 27-02-13, 01:06 AM
عصام محمد حسن عبد المولي عصام محمد حسن عبد المولي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 22-10-12
المشاركات: 28
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

أيها الإخوة ما كتبت ههنا شيء إلا وأنا أعلم صدقه وأنه حق لا ريب فيه فإن قرأه بعض الشيعة المضللين فليعلموا أنه حق لا ريب فيه وإنا لم نرد لهم ‘إلا الهداية لما فيه نجاتهم في الدنيا والآخرة أما المشاركة التي كتبتها فهي من كتب كتبت عن الشيعة ومن مصادر أخري شيعية وأرجوا من الله أن يهدي الجميع للصراط المستقيم
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 12-08-13, 01:01 AM
عبدالله محمد عبدالقادر عبدالله محمد عبدالقادر غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 23-10-11
المشاركات: 23
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 10-11-13, 11:48 AM
أم عبد الباري أم عبد الباري غير متصل حالياً
وفقها الله
 
تاريخ التسجيل: 26-04-08
المشاركات: 443
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن عبدالعزيز العتيبي مشاهدة المشاركة
الخطر القادم :



18- يقولون شيخ الشيعة إن إيمان المؤمن لا يكمل حتى يتمتع والتمتع عندهم بإن يعرض الرجل على المرأة أن يتمتع بها فتوافق دون شهود أو ولي (وهو والله الزنا بعينه)ولقد قالوا أن من تمتع بامرأة مؤمنة فكأنما زار الكعبة سبعين مرة كتاب مصباح التهجد ص 252 للطرسي .

19- قال إمامهم الخميني وأما سائر الأستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس به حتى في الرضيعة . كتاب تحرير الوسيلة ج2/ 221 .
.
لاحول ولاقوة إلا بالله
نعوذ بالله من الفتن ما ظهر منها وما بطن .

أخبرتني إحدى الأخوات تعليقا على من يقول بانتشار ذلك عند الشيعة بأنها لاتصدق هذا الأمر في الشيعة خاصة إيران واستشهدت ببرامجهم ومسلسلاتهم التي تعرض الحشمة والوقار للنساء بحيث لا يظهرن شعورهن ولا حتى اللمس بين الممثلين ( مما أثار احترامها لهم ) على حسب قولها . في حين وجوده في المذيعات والمسلسلات التي تدعي أنها من أهل السنة .
فلم أجد جوابا !!
هل هذا من التلبيس على المشاهدين لقنواتهم ؟ أم لهم فتوى تبيح أمرا كهذا وبالمقابل تحرم التبرج !!
__________________
.
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن ﻻ إله إﻻ أنت ، أستغفرك وأتوب إليك .
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 10-11-13, 06:57 PM
د. محمد العطار د. محمد العطار غير متصل حالياً
( طبيب شيعي )
 
تاريخ التسجيل: 25-12-06
المشاركات: 655
افتراضي رد: عقائد الشيعة بأختصار من كتبهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عبد الباري مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة إلا بالله
نعوذ بالله من الفتن ما ظهر منها وما بطن .

أخبرتني إحدى الأخوات تعليقا على من يقول بانتشار ذلك عند الشيعة بأنها لاتصدق هذا الأمر في الشيعة خاصة إيران واستشهدت ببرامجهم ومسلسلاتهم التي تعرض الحشمة والوقار للنساء بحيث لا يظهرن شعورهن ولا حتى اللمس بين الممثلين ( مما أثار احترامها لهم ) على حسب قولها . في حين وجوده في المذيعات والمسلسلات التي تدعي أنها من أهل السنة .
فلم أجد جوابا !!
هل هذا من التلبيس على المشاهدين لقنواتهم ؟ أم لهم فتوى تبيح أمرا كهذا وبالمقابل تحرم التبرج !!
على الرغم من ان البرامج و المسلسلات لا تعكس ضرورة طبيعة المجتمع، بل هي اقرب لسياسة النظم الحاكمة ..
فمثلاً: لا يمكن ان اتصور يوماً ان المجتمع المصري نسخة من المسلسلات التافهة لساقطي مصر من المسمين بالنجوم ...
الا ان الحق هو ان المجتمع الايراني متقدم في هذه الناحية على بعض المجتمعات العربية، و بزيارة سريعة لايران سترون ان وسائل المواصلات العامة كالحافلات و المترو و ... كلها تحوي قسم مخصص للنساء .. و هو ما لا يوجد في بعض المجتمعات العربية.

مشكلة هذا النص انه ينتقي امور غير موجودة في المجتمع الشيعي الحالي .. فمثلاً وُلدت لابوين شيعة، و كل اهالي منطقة والدي شيعة منذ كان التشيع بعد وفاة الرسول ..
و مع هذا لم اسمع قط من يقول بترهة خطا جبريل بين الرسول و الامام علي، و لم اسمع يوماً بـ (الشيعة الغرابية) و لا الشيعة الببغائية ..

المتعة نادرة في ايران و ليس لها اي قبول اجتماعي (بل ان النسوة هنا يقبلن ان يزني زوجهن، ولا يرضين ان يتمتع) ..
هذا الزواج نادر ايضاً في المجتمعات الشيعية العربية التي عشت (حالياً)، و لكنها ليست بالندرة الموجودة في ايران .. ربما لان تقبل تعدد زوجات الرجل اكثر.

حرمة التبرج موجودة بلا شك .. و حتى زواج المتعة لها شروط تعسر توفر (خيرها) اليوم حتى لمن يريد ... و يكفي الاطلاع على احكام هذا الزواج لمن لديه ادنى عدالة ان يتيقن ان الباحث لم ينصف في تعريفه لها ..
مثلاً:
اقتباس:
7 ـ عبد الله بن جعفر في قرب الإسناد، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر البزنطي، عن الرضا (عليه السلام) قال: البكر لا تتزوج متعة إلا بإذن أبيها(2).


19 ـ وروي: «لا تمتع بلصة، ولا مشهورة بالفجور، وادع المرأة قبل المتعة إلى ما لا يحل، فإن أجابت فلا تمتع بها»(1).




31 ـ عن أبي مريم، عن أبي جعفر (عليه السلام)، أنه سئل عن المتعة فقال: «إن المتعة اليوم ليست كما كانت قبل اليوم، إنهن كن يومئذ يؤمنّ، واليوم لا يؤمنّ، فاسألوا عنهنّ»(3).




وعن المفضل: أن الإمام الصادق (عليه السلام) قال في المتعة: دعوها، أما يستحي أحدكم أن يرى في موضع العورة، فيحمل ذلك على صالحي اخوانه وأصحابه؟!(2).




وعن ابن شمون أن أبا الحسن (عليه السلام) كتب إلى بعض مواليه: لا تلحوا علي في المتعة، إنما عليكم إقامة السنة، فلا تشتغلوا بها عن فرشكم وحرائركم، فيكفرن، ويتبرين منا،


وسأل علي بن يقطين الإمام الكاظم (عليه السلام) عنها فقال: ما أنت وذاك قد أغناك الله عنها(3).




هنا


الخلاصة ..
اؤمن بان جهال الشيعة فقط من يعتقد ان السنة (نواصب) يكنون العداء لاهل البيت .. و كل ما يذكرونه اليوم من اسانيد و (كتب) و مؤلفات هي هراء غير موجود في المجتمع السني المحب لال البيت.

وكذلك، ما يتناقله السنة غير موجود في المجتمع الشيعي، و هو هراء عجيب خليط من كل مكان و زمان ..
__________________
اذا كان لديك سؤال لما بعد اسمي، راجع: هنا، وهنا
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الشيعة , بأختصار , عقائد , كتبهم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:39 AM.


vBulletin الإصدار 3.8.7

حَيَّاكُمُ اللهُ فِيْ مُلْتَقَى أَهْلِ الْحَدِيْثِ

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.