ملتقى أهل الحديث

العودة   ملتقى أهل الحديث > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 31-03-08, 07:07 PM
جهاد حِلِّسْ جهاد حِلِّسْ غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-11-07
الدولة: فلسطين - غزة -
المشاركات: 5,091
افتراضي حزب التحرير.. الخلفيات والجذور

حزب التحرير يعد من الأحزاب التي ظهرت بعد سقوط الخلافة الإسلامية، ويتبنى أطروحات وأفكار بعيدة عن الكتاب والسنة، وأفراده لا يهتمون بالعلم الشرعي، وليس لهم علماء، ويعلمون أفرادهم كره العلماء وعدم الأخذ منهم، بل ويشترطون على أعضائهم ألا يقولوا قولا ولا يتخذوا موقفاً يخالف موقف الحزب، ويقولون: >إن الحزب يتبنى ما تبناه الحزب، فصار ما تبناه الحزب هو وحده حكم الله في حقه..< ولذلك فأغلب اتباع هذا الحزب يطبقون نشرات الحزب ولا يعرفون أكثر من الأوامر الحزبية، مما جعل ينطبق عليهم قول أمير المؤمنين علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الناس ثلاث: عالم ومتعلم وهمج رعاع اتباع كل ناعق، حيث إنهم يرددون الأقوال الحزبية، كإقامة الخلافة بوصفها فرض الفروض وغير ذلك من الشعارات، بينما نجدهم لا يهتمون بأبسط الفروض والواجبات، وسنحاول توضيح صورة هذا الحزب وجذوره السياسية والعقدية، حتى لا ننخدع بالشعارات البراقة، التي يرفعها أصحاب هذه الأفكار البدعية، الذين بدأوا الظهور إلى العلن في الآونة الأخيرة لتجميل صورتهم، حتى ولو بالإدعاءات الكاذبة، وأنهم يتبنون سياسة الغاية تبرر الوسيلة.
شهد القرن العشرين بعد نهاية الخلافة العثمانية بروز جماعات دينية >مسيسة< التوجه، ترى في دخول معترك السياسة أملا في النهضة بالأمة والعودة بها إلى ما كانت عليه من عز وقيادة، وقدم كل من هذه الأحزاب عملاً وطرح منهجاً كان لابد من دراسته لما فيه خير الأمة.
ومن هذه الجماعات >حزب التحرير< وهو حزب يحض المسلمين على العمل لاستعادة الخلافة التي سقطت في نظر الحزب منذ بداية هذا القرن ومنذ ذلك الوقت تراجعت الأمة وفقدت كيانها وهيبتها بين الأمم.
غير أن هذه الحركات تجاهلت تراجع الأمة في دينها والذي بسببه تراجعت في دنياها وفقدت من القوة والأرض السؤدد والكرامة بقدر ما فقدت من دينها، وتخلفت عن الدور الحضاري نتيجة طبيعية لتخلفها عن الدين، وأكمل الكفار طريق العلم الذي وقفت عنده هذه الأمة، وغدا ضعفها وتخلفها فتنة لأمم الكفر الذين وظفوا تقدمهم العلمي لصالح دينهم وجعلوه علامة على صحته.
وتأصلت هذه الحركات على أصول الحماس والعاطفة، وتقلد رايتها أشخاص تعلموا الرغبة والحماس ولم يتعلموا العلم، فتخبطوا وتخبط من ورائهم من تبعهم، واستفاد عدو المسلمين من هذا التخبط وهذه العشوائية، وغلب عليها اعتماد وسائل مرتجلة آلت بالمسلمين إلى زيادة ضعف ومنحت عدو المسلمين الذريعة وراء الذريعة.
وصار العمل الدعوي مرهوناً موقوفاً تعطله المواقف السياسية فلا دعوة عندهم حتى تعود الأرض وحتى يعود الحكم! ولكن لم تسترد الأرض ولم تسترد الخلافة، ومات كثيرون على ملل الكفر، وتحملت الأمة إثم تركهم بلا دعوة وخسر الإسلام أعداداً هائلة ممن ماتوا على غيره من الملل.
لماذا الكلام عن حزب التحرير؟
ولقد صار لحزب التحرير علامة بها يعرف وهي الطعن في خبر الواحد وعذاب القبر حتى غدت هاتان المسألتان من أهم وأول ما يجب اعتقاده، بل صار جدلهم حول خبر الواحد وعذاب القبر يفوق كلامهم عن الخلافة التي هي قضيتهم الأم وشغلهم الشاغل.
وكان اللائق بهم الابتعاد عن الخوض في هذه المسائل التي لا خبرة لهم بها بحكم انشغالهم بمسائل السياسة، ولكنهم لم يفعلوا، بل أخذوا يثيرون الشبهات ويتهمون مخالفيهم بمخالفة الدين وظهروا للناس بأنهم أكثر إصلاحاً وعلماً من أهل الحديث.
وينطلق رؤساء الحزب ومنظروه في هذه المسائل من منطلق المذهبين الأشعري والماتريدي، وهما مذهبان كلاميان ينطلقان من علم الجدل والكلام الذي اتفق أئمة أهل السنة على ذمه والتحذير منه.
مؤسس حزب التحرير
قبل الكلام عن الحزب نوجز ترجمة لمؤسسه، وهو: تقي الدين النبهاني - رحمه الله - حفيد يوسف بن إسماعيل النبهاني، الذي كان أحد غلاة التصوف وصاحب الكتاب الضخم المشهور >جامع كرامات الأولياء<.
ولد تقي الدين النبهاني سنة 1909 بقرية >إجزم< بقضاء حيفا، وحفظ القرآن ودرس الفقه على يد والده الشيخ إبراهيم النبهاني.
والتحق بجامعة الأزهر ليحصل بعد ذلك على شهادة العالمية، ثم عاد إلى حيفا واشتغل بالتدريس، ثم انتقل منها إلى سلك القضاء حتى سنة 1948، حيث استقر في بيروت، ثم عاد إلى الأردن وعمل في الكلية الإسلامية إلى أن تفرغ بعد ذلك لإنشاء حزبه في الخمسينات متنقلاً بين الأردن وسورية ولبنان لتوسيع قاعدة حزبه حتى توفي في لبنان بتاريخ 10/12/1977.
وله كتب عديدة منها >رسالة العرب< التي تظهر توجهه القومي، حيث كان عضواً في كتلة القوميين العرب، ويظهر أنها من أوائل ما كتب قبل مرحلة تأسيس الحزب، ومنها كتاب >نظام الإسلام< و>نداء حار إلى العالم الإسلامي< و>التكتل الحزبي< و>نظام الحكم في الإسلام< و>أسس النهضة< و>الشخصية الإسلامية<.
عقيدته
هو في العقيدة ما تريدي أكثر منه أشعرياً، وإن كان يرى أن كلاهما هم علماء التوحيد، وربما أشار إلى بعض الخلافات التي حكاها بين الفرقتين حول التعليل والقدر، ولكنه عموماً يتبنى التأويل للصفات في مؤلفاته، مثال ذلك قوله في قوله تعالى: -يد الله فوق أيديهم- أي قدرة الله تعالى فوق قدرتهم.. وهذا التأويل وغيره شهد الإمام أبو الحسن الأشعري وشارح الفقه الأكبر الشيخ ملا علي قاري أن تأويل اليد بالقدرة والاستواء بالاستيلاء وإنكار علو الله في السماء هو عين تأويل المعتزلة وقولهم ومذهبهم.
وكذلك يقلد الرازي في تمجيد العقل وتقديمه على الأدلة الشرعية، فيصرح بأن أدلة القرآن والسنة تبقى ظنية ولا تفيد اليقين إلا بشروط عشرة، منها: عدم المعارض العقلي، بمعنى إذا عارض الدليل الشرعي العقل انقلب الدليل ظنياً ولو كان من القرآن والسنة، فخبر الآحاد ليس هو الدليل الظني عند القوم، بل حتى الدليل المتواتر فإنه ظني ولو كان آية في القرآن حتى تتفق مع العقل.
فالعقل مصدر للتلقي منفصل عن المصدر الشرعي والدليل على ذلك زعمه أنه يجوز عقلا عنده ما يجوز شرعاً، فيجوز عنده أن يجمع الصحابة على خطأ يظنونه حقاً، وهذه العقلانية مخالفة للشرع، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : >لا تجتمع أمتي على ضلالة< بل ويحرم التحريريون على الناس إيراد الأدلة من القرآن أو السنة على إثبات وجود الله ويؤكدون على ذلك في كل مناسبة، وأنه يجب حصر الدليل بالأدلة العقلية فقط.
وقد كنت ألاحظ تحير خصوم الحزب عند مناقشة التحريريين؛ لأنهم لا يعرفون شيئاً عن عقيدة الحزب ومؤسسه، ولكن بعد البحث والتنقيب تأكد أنهم أشاعرة وما تريدية، وربما كانوا يميلون أكثر مع الماتريدية، فمؤسسهم من مؤولة الصفات، ومثل هذا الموضوع أولى بالمناقشة معهم قبل الحديث عن خبر الواحد، وما خبر الواحد إلا واحدة من مسائل العقيدة التي يخالف فيها الأشاعرة والماتريدية أهل السنة والجماعة.
هل هو مجتهد مطلق؟
أتباعه يطلقون عليه هذا الوصف، ولكن ما عرفه مشايخ عصره بهذا الوصف، ولا تشهد له كتبه وآثاره بهذا الوصف، فهو ليس من أهل الحديث ولا من المناظرين في الفقه والمدونين فيه، وكيف يثبت الحزب له صفة الاجتهاد وينفونها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ إذا كان الاجتهاد صفة مدح فليثبتوها من باب أولى إلى النبي صلى الله عليه وسلم .
هذا وقد بدأ تقي الدين النبهاني - رحمه الله - قبل فكرة إنشاء حزبه يتصل بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن وساعده التوجه التسيسي السائد عند الإخوان المسلمين على تبني فكرة إنشاء حزبه، ومن ثم أعلن عن حزبه الذي أدهش جماعة الإخوان وأغضبهم؛ لأنهم رأوا ذلك خروجاً عن نطاق الشرعية المتمثلة بهم وحدهم وتفريقاً لوحدة المسلمين.
وقد قيل إن سبب هذا الانسلاخ عن جماعة الإخوان المسلمين هو حكمه عليهم بأن برنامجهم قد فشل، وأن عليهم أن يتيحوا الدور لغيرهم، فكان أول ظهور علني لهذا الانسلاخ في محاضرته التي ألقاها بالقدس والتي قرر فيها أن الأمم لا تنهض بالأخلاق، فحدثت مشاجرات وخصوم أدت إلى خروجه عنهم والتفرغ لبناء حزبه.
بداية نشأة الحزب
نشأ حزب التحرير على الطريقة التي نشأ عليها غيره من التأصيل الحماسي العاطفي، وجعل مسألة عودة الخلافة الإسلامية شعاراً، بل عقيدة تطغى على العقيدة، وبنى برنامجاً سياسياً زعم أنه يجب أن لا يزيد على ثلاث عشرة سنة وبعدها يتسلم الخلافة، لكنه لم يراع بناء المنهج على أساس تربوي أخلاقي، وإنما على بنيان سياسي بحت، وكادت كتب الحزب تخلو من الدعوة إلى الصدق والورع والتقوى والإخلاص، والتحذير من الشرك ووسائله ومداخله التي هي أكثر موضوع القرآن، وتخلو من التحذير من أصناف المعاصي التي هي بدورها من أسباب فقدان الخلافة.
ويبدو أن الحزب قد حدد مهمته فقط في نشر الأفكار دون تطبيقها، فتطبيق الأفكار موكول إلى الدولة التي يعمل الحزب لإقامتها.. من هنا لا يرى الحزب القيام بأي عمل من أعمال الدعوة إلى الصلاة أو الصيام لأن ذلك - حسب الدوسية - من مهام الخلافة الإسلامية التي لم تقم.
عزلة
- إن الحزب اليوم معزول عن الناس إلى درجة القطيعة، فإنه لا يمتلك مرجعيات علمية يلتف من حولها الناس، وإنما كل شؤون الدين معطلة مرهونة بقيام الخليفة واستعادة منصب الخلافة.
- ولا تكاد تجد آثار السنة ظاهرة على المنتمين للحزب، فإذا سئلوا عن تخليهم عن مظاهر السنة بادروك إلى أن الشيء المهم الآن هو العمل لعودة الإسلام إلى الحكم، وأنه لا مجال الآن للكلام عن محقرات السنن وقشور الإسلام!!
وكتبهم يغلب عليها القواعد الأصولية والنظريات السياسية وتمجيد العقل، ويلاحظ عليهم كثرة اهتمامهم بأصول الفقه بما يفوق اهتمامهم بأصول العقيدة.
- وإذا تكلموا في الدين مجدوا العقل وشككوا في نصوص الشريعة حتى قال أحد قادتهم: كل نص شرعي فهو غير قطعي، بل ظني الدلالة، وما من آية من آيات القرآن إلا وقد اختلف في تفسيرها.. ولما قيل له: -أفي الله شك؟ سكت ولم يجب بشيء.
فشل
ولقد فشل الحزب في الدول الإسلامية وعجز عن أن يحقق أهدافه ولم يعد ثم أمل من أن تقوم له قائمة بعد أن حدد مدة ثلاث عشرة سنة لإعادة الخلافة وفشل في إعادتها في المدة التي حددها، وكان قد أكد أن استعادة الخلافة يجب أن لا تحتاج إلى عشرات، بل لابد أن ينتج حتماً على يد الجيل نفسه الذي يقوم به هذا التثقيف.
فطبيعة الحزب التعجلية وعدم ربط نظرياته حول الخلاف بالواقع الصعب سارع في رصده وكيل الضربات المتتالية له حتى تسبب في اقتياد زهرة الشباب المخلص، إما إلى السجن أو النفي أو القتل، وهي نتيجة كل عمل يتأسس على بنيان العاطفة والحماس المستقل عن الانضباطية بضابط الشرع والمجرد من الصبر والتأني والحكمة، والآن يتخذ تحالفات مخالفة للمنهج مع طوائف تقف موقف العداء من السنة.
أضف إلى ذلك أن الحزب كان يفتقر إلى تطبيق النظريات والمبادئ الفكرية التي كان يدعو إليها، مما أسهم في انفضاض العديد من المنتمين إليه.
- وظن حزب التحرير أنه يمكنه الوصول إلى سدة الحكم عن طريق تغيير انقلاب فكري وحدد الفترة بربع قرن على الأكثر، ولكنه لم يحقق شيئاً من ذلك، فانسحب كثير من أعضائه وعلموا أنهم أضاعوا الوقت في أماني وفي وضع القوانين وإصدار التعليمات لدولة غير موجودة، بل وقد شكك آخرون بأهداف الحزب وغاياته، معتبرين أن قيامه كان مدبراً بغرض بلبلة أفكار المسلمين، حيث إن النتائج النفسية المقصودة هي تدمير نفسية هؤلاء الذين يجتذبهم الحزب لفترة من الزمن، ثم لا يلبث أن يلفظهم عناصر شوهاء معدومة الإنتاج مذبذبة التفكير صدمها الواقع المرير واحتارت بعد أن قام مبدأ حزبها على البحث عن النتيجة والتساهل في المحافظة على أسباب التمكين ووسائله، وهي إقامة الدين بتفاصيله ونشر العلم بالتعلم والتعليم.
وتلقت التنكيل والتعذيب لأسباب لا تتصل بالأسباب التي اضطهد من أجلها السلف الأوائل.
الحزب يتناقض مع مبادئه
وكان الطريق الأقرب منه في نظرهم الدخول في برلمانات لا تحكم الإسلام ولا تعتبره، فقد رشح الحزب نائباً عنه في مجلس البرلمان اللبناني وهو الأستاذ علي فخر الدين ليصبح عضواً في مجلس النواب اللبناني.
كذلك رشح الحزب الشيخ أحمد داعور >من قلقيلية بفلسطين وعالما من خريجي الأزهر< نائباً عنه في البرلمان الأردني في الخمسينات، ثم ما لبث أن حكم عليه بالإعدام بعد الكشف عن محاولة الحزب للاستيلاء على النظام الحاكم.
وهذه الخطوة تتناقض ومبدأ الحزب في تحريمه لأي انخراط في الأنظمة التي لا تحكم بدين الإسلام.
هجرة الحزب إلى بلاد الغرب
ثم قدر لهذا الحزب أن ينتقل بسلبياته ومنهجه المتعجل إلى بلد غربي شغلته المادية المعاصرة عن التعصب الصليبي القديم، حيث الحاجة إلى بعث التعصب الصليبي القديم ليقابل البعث الإسلامي المتنامي في كل مكان، وتضليل الجالية المسلمة هناك، والتي صارت جزءاً من المجتمع الغربي.
فقد قدم هذا الحزب خدمات جليلة لمن يريدون بعث هذا التعصب من حيث لا يريد، وصار تهوره وكلامه عن الخلافة مبرراً لإقفال مصليات الطلبة في الجامعات وتحجيم نشاطهم والمنع من إقامة المحاضرات والدروس بحجة سد ذرائع الشغب الذي قام به أتباع الحزب في الجامعات البريطانية، حيث وقعت حوادث عدة أسفر بعضها عن بعض حوادث القتل.
وهذا كمين شيطاني تسبب بالجمود في دعوة النصارى في بلاد النصارى بعد أن بقيت الفرصة الذهبية للدعوة سانحة قبل نشر الحديث عن الخلافة وتفاصيل المبادئ التي يديم الحزب النقاش حولها، كمسألة الخلافة، وخبر الواحد، وعذاب القبر.
وقد أدى هذا التهور والشغب دوره واستغلته أجهزة الإعلام أسوأ استغلال، حيث صدرت أصوات تنادي بين الصليبيين بإراقة دمهم بالسيف، وليس من الحكمة أن يسمع النصارى ضرورة قتلهم قبل أن يسمعوا دعوة التوحيد ممن طلب اللجوء إليهم للأمن من الاضطهاد الذي هرب منه في بلاده!
وهذا مخالف لحال السلف الذين هاجروا إلى الحبشة ليأمنوا على أنفسهم من ظلم قريش واضطهادها، فأحسنوا جوار من أحسن مجاورتهم وآمنهم من الفزع والملاحقة، كما قالت أم سلمة: لما نزلت أرض الحبشة جاورنا بها خير جار النجاشي، وأمنا على ديننا وعبدنا الله تعالى لا نؤذى ولا نسمع شيئاً نكرهه.
إن الدور الذي لعبه الحزب كان له أثر سلبي في امتصاص طاقات الشباب المسلم المتطلع إلى قيام الإسلام، وإهدار هذه الطاقات بإشغالها في أمور تصرفهم عما يمكن أن يقوموا به من الدعوة بين مجتمع لا يحرم الدعوة إلى الإسلام، وتجعلهم يعيشون على أمل انتظار مجىء الخلافة بما يشبه انتظار الشيعة للمهدي المنتظر.
ثم المرحلة التي تلي ذلك إذا لم يتحقق الأمل.. الإحباط وهي أخطر مرحلة تؤدي إلى الشك في الحل الإسلامي.
هل لهذا الحزب طروحات عقدية؟
وليست للحزب أولويات عقدية واضحة ولا يطرح عقيدة محددة، بل مطلب الخلافة عنده هو العقيدة التي لها الأولوية على جميع جوانب العقيدة الأخرى، وكأن الله قال: -وما خلقت الجن والإنس إلا لإقامة الخلافة-، وكأنه قال: -إن الله لا يغفر أن لا تكون خلافة ويغفر مادون ذلك لمن يشاء-!!
وفاتهم أن منهج النبوة مخالف لذلك وأن أولويات هذا المنهج انقاذ ما أمكن من الناس من النار وتبليغ الرسالة، وإقامة الحجة سواء قامت الخلافة أم لم تقم، فكم من الأنبياء لم يمكن له وصبر على الدعوة وتبليغ الرسالة حتى مات، ومن الأنبياء من يأتي يوم القيامة وليس معه أحد، ولكنه بلغ هذا الدين وبرئت ذمته ولم يؤمن له أحد، لكن شأن الدعوة مؤجل عند الحزب إلى أن تقوم الخلاف
"منقول للفائدة"
__________________
حسابي على تويتر

قال الشافعي : «لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!»


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 31-03-08, 08:10 PM
فادي بن ذيب قراقرة فادي بن ذيب قراقرة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 04-07-07
المشاركات: 381
افتراضي

جزاك الله كل خير أخي الحبيب جهاد حلس
فحزب التحرير حزب فلسفي معتزلي أخذ تلك الرتبة بجدارة
و ما عزائهم للأمة بعماد مغنية ببعيد

و هذا كلام الشيخ الألباني رحمه الله تعالى في حزب التحرير
خطر حزب التحرير
http://www.alalbany.name/audio/643/643_a_03.rm

حزب التحرير أتباع المعتزلة في هذه العقيدة
http://www.alalbany.name/audio/740/740_11.rm

ما الجواب على من تأول حديث ( لا طاعة لمخلوق في معصية الله ) بأن المراد : لا طاعة له إذا كان المطاع يعتقد أن ما أمر به معصية ع ذكر الشيخ للنقاش الذي جرى له مع أحد أعضاء حزب التحرير في سجن سوريا
http://www.alalbany.name/audio/013/013_a_15.rm

يخبرنا الشيخ رحمه الله عن مناظرته مع حزب التحرير في الحديث المتواتر والآحاد
http://www.alalbany.name/audio/238/238_10.rm

كلام الشيخ الألباني على حزب التحرير وإنكاره لأحاديث الآحاد
http://www.alalbany.name/audio/310/310_10.rm

تكلم على فكرة حزب التحرير
http://www.alalbany.name/audio/663/663_05.rm

تكلم الشيخ على الأمور التي لا يؤمن بها حزب التحرير ( حديث الفرق ).
http://www.alalbany.name/audio/644/644_b_07.rm

َسأل الشيخ رجلاً من حزب التحرير : هل الفرق والأحزاب تتفق في التحاكم إلى الكتاب والسنة وفعل السلف أم لا.؟
http://www.alalbany.name/audio/644/644_b_03.rm

رد الشيخ الألباني على مقالة صدرت من حزب التحرير بتحريم تأجير الأراضي .؟ وكلامه على زعيمها تقي الدين النبهاني.؟
http://www.alalbany.name/audio/638/638_03.rm





رد مع اقتباس
  #3  
قديم 31-03-08, 10:12 PM
جهاد حِلِّسْ جهاد حِلِّسْ غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-11-07
الدولة: فلسطين - غزة -
المشاركات: 5,091
افتراضي

اقتباس:
جزاك الله كل خير أخي الحبيب جهاد حلس
وخيرا جزاك الله أخي الكريم
لقد أثريت الموضوع باضافاتك القيمة
أسأل الله لك الجنة
__________________
حسابي على تويتر

قال الشافعي : «لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!»


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 31-03-08, 10:33 PM
أبو عامر الصقر أبو عامر الصقر غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 03-05-07
المشاركات: 1,002
افتراضي

بارك الله بك أخي الحبيب جهاد حلس وأحسن إليك على هذه الفوائد الجليلة.....
فحزب التحرير حزب هدام عياذا بالله ولهم أقوال شيطانية لا توصف منها الصد عن المساجد بدعوى أن الأنسان إذا كان لا يستطيع الخشوع وراء إمام معين فليصل في بيته ....... ومرة قام أحدهم في مسجد كبير يدعو الناس إلى ترك المسجد ، وقمت بفضل الله وبينت للناس زيف هذه الدعوى الشيطانية..
ومن مصائبهم إباحة النظر إلى صور النساء العاريات !!!!!!!
ومنهم من يقول يأن الصلاة كلها غير واجبة الآن لأننا في زمان يشبه العهد المكي قبل فرض الصلاة فيه......
ويتخذون من الخلافة غطاء لنشر كل الضلالات والعياذ بالله.....
وتراهم ينتشرون في البلاد التي يطغى فيها الظلام الدامس مثل لبنان قديما وآسيا الوسطى .....

وهم كما قلت أخي معزولون عن المسلمين ... وكثير من أفكارهم سرية مثل فرق الرافضة والصوفية
فجزى الله كل الخير من نبه الى أفكارهم الشيطانية ....
والله الموفق والله أعلم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-04-08, 07:51 PM
فادي بن ذيب قراقرة فادي بن ذيب قراقرة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 04-07-07
المشاركات: 381
افتراضي

أخي الحبيب جهاد حلس
و لك مثل ما دعوت لي و زيادة ....
بارك الله فيك و أطعمك لحم ديك محشي بالفريك تأكله على الريق
ابتسامة...)
أخي الحبيب أبو عامر
جزاك الله كل خير على تعليقك
قلت في تعليقك(ومنهم من يقول يأن الصلاة كلها غير واجبة الآن لأننا في زمان يشبه العهد المكي قبل فرض الصلاة فيه..)
فهل من الممكن أن تدلنا على مصدر لهذا الكلام
أو بالأحرى كيف بلغك هذا الكلام عنهم -و هو طبعاً ليس ببعيد -
و هل من الممكن تثبيت هذا الكلام بمصدر ؟؟؟؟
و جزاكم ربي خير ما جزى به عباده
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-04-08, 08:25 PM
أبو عامر الصقر أبو عامر الصقر غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 03-05-07
المشاركات: 1,002
افتراضي

بارك الله بك أخي الحبيب فادي بن ذيب وأحسن إليك وأطعمنا وإياك من لحم الطير في الدنيا والآخرة.

أخي العزيز : والله لا أذكر كيف حفظت هذا القول عنهم ربما منذ أكثر من 30 عاما .... وسوف أبحث لك عن مصدر ذلك إنشاء الله إن أمكن (وربما يكون في بعض منشوراتهم التي كانت توزع في السبعينات أو الثمانينات ......قبل أن ينتشر العلم الحق في هذه البلاد المباركة ....

لكن أخي الحبيب : تعلم أن هؤلاء مثل باقي الفرق البعيدة الشاذة ، ليس لهم منهج تفصيلي وكل من أئمتهم يعبر عن بنات أفكاره إلى حد بعيد . هم فقط متفقون على الجرأة على نصوص الكتاب والسنة وتحريف معانيها ......! تحت ذريعة معينة وهي إقامة الخلافة ...
تماما كما هو الحال (وهو أقبح وأشد ) عند الرافضة .... وتحت ذريعة آل البيت ....
والصوفية وتحت ذريعة : ذكر الله ...

أما عدم حضورهم الصلاة في المسجد إلا ( نادرا وربما للتشكيك ) فهذا ثابت عنهم مشاهد في السبعينات والثمانينات والتسعينات ) وقبل أن ينطمس ذكرهم تحت وطأة "الدليل" والحمد لله رب العالمين......

وحينذاك لم يكن الكثير منهم يتورع عن مماشاة زوجته كاسية عارية متبرجة في الشارع - عياذا بالله......
ومع ذلك أخي فادي : أبشر فسوف أبحث لك .
والله اعلم والله الموفق.....
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-04-08, 08:50 PM
محمد يحيى البهجاتي محمد يحيى البهجاتي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 20-04-07
الدولة: أرض الكنانة السلفية
المشاركات: 816
افتراضي

الله المستعان
في كتاب الطريق الى جماعة المسلمين بيان وافي
المعتزلة يا أخي لايحكمون باسلام الفاسق
هؤلاء اشبه بالمرجئة يبيحون الصور العارية
الى الله المشتكى
__________________
والله لوعلموا قبيح سريرتي**لأبى السلام عليَّ من يلقاني
ولأعرضوا عني وملُّوا صحبتي**ولبؤتُ بعد كرامةٍ بهوانِ
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-04-08, 09:09 PM
جهاد حِلِّسْ جهاد حِلِّسْ غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-11-07
الدولة: فلسطين - غزة -
المشاركات: 5,091
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فادي بن ذيب قراقرة مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك و أطعمك لحم ديك محشي بالفريك تأكله على الريق
ابتسامة...)
وفيك بارك أخي الكريمثم اني لا آكل شيئا لا اعرفه , أكتفي بالديك حتى توضح لي ما الفريك؟ (ابتسامة)
__________________
حسابي على تويتر

قال الشافعي : «لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!»


رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-04-08, 09:18 PM
فادي بن ذيب قراقرة فادي بن ذيب قراقرة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 04-07-07
المشاركات: 381
افتراضي

أخي الحبيب أبو عامر صقر
بشرك الله بالخير أينما وجدت و أسأل الله عز و جل أن يمن علينا و عليكم بلقاء الحبيب محمد
بل إني أعرف أفراداً من حزب التحرير في مدينة القدس لا يؤدون زكاة مالهم بحجة عدم وجود الخليفة !
فهذا غير مستبعد على هؤلاء
لإن فساد الأصول يؤدي إلى فساد الفروع
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-04-08, 09:23 PM
فادي بن ذيب قراقرة فادي بن ذيب قراقرة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 04-07-07
المشاركات: 381
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاثري البهجاتي مشاهدة المشاركة
الله المستعان
في كتاب الطريق الى جماعة المسلمين بيان وافي
المعتزلة يا أخي لايحكمون باسلام الفاسق
هؤلاء اشبه بالمرجئة يبيحون الصور العارية
الى الله المشتكى
أزيدك أخي الحبيب أنهم أيضاً مرجئة في باب الإيمان فعندهم الإيمان لا يزيد و لا ينقص

ألف أحد الأخوة السلفيين من مدينة طولكرم في الرد على حزب التحرير (عون الحكيم الخبير بنقد حزب التحرير ) في جزيئن 1/2
رد عليهم بفتواهم الشاذة و تقديمهم العقل على النقل و رد خبر الأحاد و غير ذلك ......
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 01-04-08, 09:27 PM
فادي بن ذيب قراقرة فادي بن ذيب قراقرة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 04-07-07
المشاركات: 381
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد حلس مشاهدة المشاركة
وفيك بارك أخي الكريمثم اني لا آكل شيئا لا اعرفه , أكتفي بالديك حتى توضح لي ما الفريك؟ (ابتسامة)
أضحك الله سنك أخي الحبيب
الفريك هي الفريكة من البقوليات تؤكل غالباً شوربه
على كل حال إن أردت أرسل لك صحناً منها حتى تجربها .....(ابتسامة)
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16-10-08, 07:12 AM
أبو عبد الله المقدسي أبو عبد الله المقدسي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 24-11-07
المشاركات: 116
افتراضي

جزاكم الله خيرا
__________________
"ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار"
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 16-10-08, 01:14 PM
أبو عامر الصقر أبو عامر الصقر غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 03-05-07
المشاركات: 1,002
افتراضي

الحمد لله الآن سطعت شمس الحق
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 01-12-08, 06:07 PM
جهاد حِلِّسْ جهاد حِلِّسْ غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-11-07
الدولة: فلسطين - غزة -
المشاركات: 5,091
افتراضي

جزاكم الله خيراً جميعا
__________________
حسابي على تويتر

قال الشافعي : «لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!»


رد مع اقتباس
  #15  
قديم 01-12-08, 07:35 PM
أبو عامر الصقر أبو عامر الصقر غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 03-05-07
المشاركات: 1,002
افتراضي

أفكارهم -مثل باقي الأحزاب والجماعات المعاصرة- أفكار خارجية مسمومة، وتجدهم أول ما يتحدثون في أية قضية يبدؤون بشتم العلماء والصالحين، ويزعمون -حاشى لله ، أنهم السبب فيما فيه الأمة من الذل والدمار !!!
فما أشبه اليوم بالأمس ، حيث بدأ أول قرون الخارج بشتم أكابر الصحابة ، حيث قال ابن ملجم عن سيفه، لأقتل فيك شر الناس ، يقصد علي رضي الله عنه، وكان أن قتل هو بنفس السيف فكان شر الناس...
وهم كما قال يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم .....

والله أعلم والله الموفق.
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 16-07-10, 09:56 PM
جهاد حِلِّسْ جهاد حِلِّسْ غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-11-07
الدولة: فلسطين - غزة -
المشاركات: 5,091
افتراضي رد: حزب التحرير.. الخلفيات والجذور

هذا ملخّص يسير لأهم مباديء حزب التحرير من كتاب ( حزب التحرير ) لفضيلة الشيخ عبدالرحمن دمشقيّه ـ حفظه الله ـ الذي يقع في في 215 صفحه.
ـ مؤسس حزب التحرير : هو تقي الدين النبهاني حفيد يوسف بن اسماعيل النبهاني الذي كان أحد غلاة التصوف وصاحب الكتاب المشهور والمشحون بالكفريات ( جامع كرامات الأولياء ) .
ولد سنة 1909 م بقرية ( إجزم ) بقضاء حيفا ، وأنشأ الحزب سنة 1948م في بيروت وتوفي هناك سنة 1977م .
عقيدته : ماتردي أكثر مما هو أشعري وهو مقلد للرازي في تمجيد العقل وتقديمه على الأدلة الشرعيّه .
مؤخذات على الحزب :
1 ـ شغلهم الشاغل هو السياسة والدعوة إلى إقامة الخلافة الإسلامية لذلك لا تجدهم يدعون أتباعهم إلى تصحيح معتقداتهم أو إقامة صلاة وصيام وزكاة وغيرها من العبادات .
2 ـ هجرة الكثير من أعضاء الحزب ورؤوسه إلى بلاد الغرب .
3 ـ ليس للحزب عقيدة واضحة ينطلق منها ولا يطرحها ، بل مطلب الخلافة عنده هو العقيده التي لها الأولويات ، وكأنّ الله قال : ( وما خلقت الجن والإنس إلاّ لإقامة الخلافة ) !! .
4 ـ عرض حزب التحرير الخلافة على الهالك ( الخميني ) ـ لعنة الله ـ وهذا دليل على غياب العقيدة عند هذا الحزب وقد ذكر هذا في مجلة ( الخلافة ) التحريرية في العدد 18 تاريخ 4/8/1989 م ، كما إمتدحت مجلة ( الوعي ) التحريرية كتاب الخميني ( الحكومة الإسلاميّة ) المملوء بالكفريات في عددها الـ 26 سنة 1989 م حيث قالت :( أهم عمل سياسي قام به الإمام الخميني هو تأليفه كتاب (الحكومة الإسلامية ) ....... )
5 ـ الحزب لا يعالج الأسباب التي بسببها ضاعت الخلافة من شركيات وبدع ومعاصي ، إنما يريدون من الله أن يغيّر ما بحالهم دون أن يغيروا ما بأنفسهم .
7 ـ خطباء ما يطلبه المستمعون : دائما ما يتكلّمون بالعواطف والسياسة ليستروا جهلهم وتقصيرهم بتعلم الدين وتعليمه ولا تجد لرؤوسهم حلق علم شرعي لأنّ فاقد الشيء لا يعطيه .
8 ـ محاربتهم لعقيدة التوحيد وتمييعها ودعوتهم للتعايش والتعاون مع الفرق الشركيّة كالروافض وغلاة المتصوفة وغيرها .
9 ـ يجوّز التحريريون أن يكون الكافر عضوا في البرلمان الإسلامي أو رئس دائرة أو قائد جيش في بلد مسلم . نشرة أجوبة وأسئلة ربيع الثاني 1390هـ الموافق 5/6/1970م للنبهاني .
10 ـ الغاية تبرر الوسيلة لديهم .
11 ـ إضطرابهم في مسألة ( القضاء والقدر ) وزعمهم أنّها لم تأتي في الكتاب ولا السنة : ( مسألة القضاء والقدر لم تأتي في الكتاب ولا في السنة بهذين اللفظين مقرونتين ) الدوسيه ص 18 .
12 ـ العقل عند التحريريين أصل من أصول الدين وهذه لوثة من لوثات المعتزلة حيث قالوا : ( وقد بنى الإسلام العقيدة على العقل ) و قالوا : ( لأنّ عقيدة الإسلام عقيدة عقلية وعقيدة سياسة ) كتاب الإيمان ص 68 و حزب التحرير ص 26 .
13 ـ الزيادة في الستر يعد عندهم من الإنهيار الأخلاقي وقد حمل مؤسسهم تقي الدين النبهاني على من يقول بأنّ المرأة كلها عورة وعتبر ذلك إنهيارا في الخلق ، ويرى أنّه لابد من إجتماع المرأة بالرجل ولابد من تعاونهما . النظام الإجتماعي في الإسلام ص 10 و 128 .
14 ـ لا فرق عندهم بين سنّي وشيعي ويحاربون من يفرّق بينهم : ( وأمّا ما يثار من تفريق أو تمزيق بين سني وشيعي فإنّ وراءه قوى حاقدة على الإسلام يقف الحزب ضدها ويحاربها بكل ما يستطيع ) مجلة الوعي التحريرية العدد 75 سنة 1993م .
15 ـ تعطيلهم للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى حين إقامة خلافتهم المزعومة : ( إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس هو الطريق إلى إقامة الخلافة وإعادة الإسلام ) منهج حزب التحرير من التغيير ص 21 .
16 ـ تكفيرهم للمسلمين وزعمهم أديار المسلمين هي ديار كفر : ( بلاد المسلمين تعتبر كلها دار كفر ولو كان أهلها مسلمين والمسلمون اليوم يعيشون في دار كفر ) . حزب التحرير ص 32 ، 103 ، بل حتى مكة والمدينة هي عندهم دار كفر وحرب وهذا ماذكره أحد أعضاء حزبهم عند مناقشته للشيخ دمشقيه وقد ذكر هذا الشيخ دمشقية في كتابه ص 47
17 ـ ولهم فتاوى فقية شاذة كثيره منها :
ـ جواز تقبيل المرأة الأجنبية ومصافحتها . نشرة جواب سؤال 29/5/1970م لشيخهم النبهاني .
ـ جواز النظر إلى الصور العارية .
ـ جواز لبس الباروكة والبنطلون والخروج لحظور مهرجان إنتخابي أو مؤتمر عام ولو منعها زوجها فلم تطعه لم تكن ناشزة . نشرة جواب وسؤال 2 محرم 17/2/1972م .
ـ ويجوز للمرأة أن تكون عضوا في البرلمان . مقدمة الدستورص 114 و ميثاق الأمة 72 .
ـ ويجوز للمرأة أن تتولى القضاء . النظام الإجتماعي في الإسلام 89 .
ـ زعم حزب التحرير أن المسلم يقتل بالكافر ، وهذا رد على حديث النبي كما في البخاري ( لا يقتل مسلم بكافر )
ـ يجوز عندهم طاعة خليفتهم وإن خالف صريح الكتاب والسنّة . الدولة الإسلامية 108 .
18 ـ ردهم لخبر الآحاد وهو رد لجل السنة على طريقة أسلافهم المعتزله .
19 ـ إنكارهم لعذاب القبر .
20 ـ طعنهم بأحاديث المهدي .
وغير هذا من الأمور الخطيره التي ينطوي عليها حزب التحرير وتجدون هذا مفصلا في كتاب الشيخ دمشقيّه ( حزب التحرير مناقشة لأهم مباديء الحزب ) .
__________________
حسابي على تويتر

قال الشافعي : «لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!»


رد مع اقتباس
  #17  
قديم 17-07-10, 01:59 AM
عبد الله الأبـــياري عبد الله الأبـــياري غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 07-06-10
الدولة: الجزائر
المشاركات: 141
افتراضي رد: حزب التحرير.. الخلفيات والجذور

رد نفيس للعلامة مقبل على الدعاة إلى الخلافة و كلامه في حزب التحرير

السؤال : عندنا جماعة تسمى بحزب التحرير ينادون بالخلافة الإسلامية و يتكلمون في العلماء فكيف الرد عليهم و ما هو السبيل إلى الخلافة الإسلامية الراشدة
جواب الشيخ رحمه الله : الحمد لله و صلى الله و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و من والاه و أشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد ان محمدا عبده و سوله أما بعد :
فمسالة الحزبية الناس ينقسمون إلى حزبين : حزب الرحمن و حزب الشيطان , حزب الرحمن لا يجوز لهم أن يتفرقوا { إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون } , و الرسول صلى الله عليه و على آله و سلم يقول :" إفترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة , و إفترقت النصارى على إثنتين و سبعين فرقة , و ستفترق هذه الأمة على ثلاث و سبعين فرقة " رواه أبوداوود من حديث أبي هريرة رضي الله عنه , و رواه أبو داوود أيضا من حديث أبي معاوية رضي الله عنه بنحوه و فيه "كلها في النار إلا فرقة , قالوا و من هي يا رسول الله ؟ , قال : الجماعة " , ثم قال إنه سياتي اقوام تتجارى بهم الاهواء كما يتجارى الكلب بصاحبه , نعم , و قد وقع ما اخبر به النبي صلى الله عليه و على آله وسلم فكثرث الأهواء و كثرت الحزبيات و رب العزة يقول في كتابه الكريم و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا , الرسول صلى الله عليه وسلم يقول للتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه قالوا يا رسول الله اليهود و النصارى ؟ قال : فمن !
نعم , و النبي صلى الله عليه وسلم يقول : المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا , أما هذه الحزبيات , فهي ينفر بعضهم عن بعض و يطعن بعضهم في بعض بل لو قال القائل إن هذه الحزبيات تحقق ما أراده أعداء الإسلام من تفرق الأمة و تشتيت شملها و تضعيف قواها , لكان صادقا .
حزب التحرير , حزب خبيث , لعلكم تستعضمون هذه الكلمة إذ أذكرها في أول كلامي , و الأولى انه كان ينبغي أن أمهد لها , اقول أنه حزب خبيث , نشا بالأردن و كان منشقا عن الإخوان المسلمين , فراسلوه ليرجع فابى أن يرجع , و كان زعيمه تقي الدين النبهاني , نعم , هم في مسالة العقائد يقولون : لا تؤخذ إلا منة العقل , فإن وجد السمع فلابد ان يكون السمع مقطوعا به و من ثم ينكرون عذاب القبر , و من ثم ينكرون خروج المسيح الدجال , نعم و و هكذا أيضا لا يهتمون بتعليم فضائل الأخلاق و لا بالعلم , حزب ينشئ أصحابه على السياسة البحتة و المخالفة للدين , نعم , نقول لزعيمه مالنا لا نرى لحزبكم مدارس لتحفيظ القرآن , قال إنني لا اريد أن أخرج دراويش !! , نعم , إخواني في الله , و يعتمدون على السياسة , العلم , لا يعتمدون عليه , أخلاق لا يعتمدون عليها , رقائق لا يعتمدون عليها , بل سياسة فقط , و يجيزون للرجل أن يصافح المرأة الأجنبية و يجيوزن أيضا للمرأة أن تكون زعيمة و أن تكون في مجلس الشورى و يجيوزن أيضا أن يكون في مجلس الشورى و أن يتولى ايضا الولايات العامة , المهم إخواني في الله , حزب ضلي , بل في غاية من الضلال , فانا أتعجب ممن يتبجّح بحزب التحرير , حتى عندنا هنا في اليمن , حزب التحرير و بعضهم حزب الأهرار ,حزب الاحرار أو حزب الأهرار يا إخواننا , يسمونهم بحزب الأحرار و هم حزب الأهرار , ما قامت لهم قائمة , فهذا الحزب أنصح كل أخ لا أقول بالإبتعاد عنه بل بالتحذير وواجب علينا ان نحذر منه , ولو لم نعتذر لهم انهم متاولون لقلنا أنهم كفار لأنهم ينكرون عذاب القبر و ينكرون خروج المسيح الدجال و يقول زعيمهم أنه لا يحب أن يعلم طلبته القرآن لئلا يخرجوا دراويش .
و الله المستعان.
الطريق إلى الخلافة الإسلامية هو توعية المجتمع فلا يصلح أن ندعو الناس لقتال الآخرين من الأجل الخلافة و فينا من لا يصلي , نعم , كاتب كتب في )......(يؤذن المؤذن في الصباح و هم على أبواب المساجد نائمون , و يصلي الناس و يبقون نائمين , و الله أعلم أيقومون و يصلون مع طلوع الشمس أم لا يصلون , الصحيح أنها )الأمة ( كانت متمسكة بالدين لكن أنظروا إلى أثار الحزبية , أما اننا ندعو إلى الخلافة الإسلامية و في مجتمعنا من يعبد القبور و في مجتمعنا من يخضع للقوانين الوضعية , و في مجتمعنا من يتعامل بالربا , و في مجتمعنا مدارس و جامعات فيها الإختلاط , و في مجتمعاتنا قوانين وضعية , و هكذا أيضا من الفساد المنتشر من آلات اللهو و الطرب و التبرج و السفور , ثم نقول : نحن ندعو إلى الخلافة الإسلامية , أنت يا مسكين , يا مغرور , انظروا الصحابة حفظكم الله تعالى , رب العوة يقول في كتابه الكريم : { لقد نصركم الله في مواطن كثيرة ويوم حنين إذ أعجبتكم كثرتكم فلم تغن عنكم شيئا وضاقت عليكم الأرض بما رحبت ثم وليتم مدبرين } , بسبب عذر من بعض أفراد الصحابة رضوان الله عليهم , و يقول أيضا في كتابه الكريم { إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان إنما استزلهم الشيطان ببعض ما كسبوا ولقد عفا الله عنهم إن الله غفور حليم } , و يقول أيضا { ولقد صدقكم الله وعده إذ تحسونهم بإذنه حتى إذا فشلتم وتنازعتم في الأمر وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الآخرة ثم صرفكم عنهم ليبتليكم ولقد عفا عنكم والله ذو فضل على المؤمنين } , ماذا إخواني في الله , ذنوب في نظرنا صغيرة ,صغيرة , و حصلت بسببها هزائم { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون } , ماشاء الله يا إخواننا , المسألة بارك الله فيكم , لابد من إستقامة , نذهب و ندعو إلى الجهاد و في مجتمعاتنا من يعبد القبور ! , نذهب و ندعو إلى الجهاد و في مجتمعاتنا من يرحب بالديموقراطية ! نذهب و ندعو إلى الجهاد و في مجتمعاتنا الفساد بجميع أنواعه , بل لوشئت لقلت إننا لا نملك الآن من الأمر شئ , و أن أعداء الإسلام هم المسيطرون على بلاد المسلمين , لا بد من إستغناء ذاتي , لست أقصد أن تكون معداتنا و ما أعددنا مثل أعداء الإسلام , أنا لا أقصد هذا , رب العزة يقول في كتابه الكريم { وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون } , فشاهدنا هنا " ما استطعتم " , لكن فليكن عندنا قدر الثلث أو ربع أو النصف , يكونون صادقين , درسوا أحوال النبي صلى الله عليه وسلم و أحول الصحابة و كانوا مثل ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم و الصحابة أو قريبين من ذلك , يقدرون على الجوع و على العري وعلى مفارقة الأوطان و على الإستضعاف , و قد ذكرناها بأدلتها في آخر " الإلحاد الخميني في أرض الحرمين " , نعم , يصبرون على ذلكم , فأما أن تكون هذه الشعوب الجاهلة و لست أعني أنها كافرة بعدها يكون الأمر كما في افغانستان , إبادة اهل السنة في كنر ثم بعد ذلك يوجه المسلمون بعضهم إلى بعض المدافع و الرشاشات و الله المستعان , فلا بد من إستقامة و رب العزة يقول في كتابه الكريم لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم { ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا إذا لأذقناك ضعف الحياة وضعف الممات ثم لا تجد لك علينا نصيرا } , أما إذا قلنا ننتظر أمريكا او أنها وعدتنا بان ستمدنا , بعد أن ) ... ( دماء المسلمين و يخسرون ما يخسرون من الأنفس بعد ذلكم تأتي امريكا و تضع لنا رجلا علمانيا أو شيوعيا أو بعثيا , و إن كان في البلد بعض النصارى أتت بنصراني , نعم , و هكذا هذه الدويلات تقوم و تعتمد على دولة ستساعدها , لو قالت أمريكا لا تساعدين أو مجلس الأمن , او مجلس الأمم المتحدة , تركوك
لابد أن يكون عند المسلمين إستغناء ذاتي , إستغناء إعتماد على الله سبحانه و تعالى , و هذا يجب ان يكون , و يكون عندهم من المعدات و الله المستعان , و إلا فاين تضع الجرحى إن لم يكن عندك مستشفيات , من اين تأتي بالمال او مستعدون ...مثل الصحابة , ربما يمكثون الأيام الطويلة و هم لا ياكلون إلا ثمرة ثمرة , يقول سعد ابن أبي الوقاص رضي الله عنه عندما ان حوصروا بالشام فياتليل وضع يده على شئ رطب فأكلته و انا لا ادري ما هو أي من شدة الجوع ! , ...


شريط " الأسئلة البريطانية "




قــلت : هذا من أخبث الأحزاب و لاشك أنه من الأحزاب الهدامة التي زرعت في جسد الأمة , فمهمته تمزيق المسلمين و إفساد العلاقة بين الحاكم و المحكوم و قادة هذا الحزب تجدهم من ابعد الناس عن تعاليم الإسلام فكيف ترجون خيرا في هؤولاء

كان تقي الدين النبهاني متعاوناً مع الإخوان المسلمين ، يثني عليهم وعلى مؤسس جماعتهم حسن البنا ، ثم صار ينتقدهم حتى ظهر تأسيسه لحزب التحرير عام1952م ، وقد كان مدرساً في الكلية الإسلامية في عمان-الأردن.

فلما أسس الحزب تفرغ له وترك العمل والتدريس ، وصار يصدر الكتب والنشرات ويطبعها ويوزعها ، وعمل لحزبه دعاية ضخمة وكان كل من يلتحق بالحزب يعطى مبلغاً مالية لجمع أكبر قدر ممكن من الأفراد!!

وقد أثيرت شكوك كبيرة حول هذا الثراء الفاحش الذي حصل عليه النبهاني وحزبه ، مما جعل البعض يعتقد أن خلف الكواليس أناساً يدعمون هذا الحزب ، وأن وراء الأكمة ما وراءها!!

والذي يظهر أن النبهاني كان مدعوماً من الماسونية العالمية سواء كان هذا بطريق مباشر أو غير مباشر , و معظم قادة هذا الحزب يستوطنون دول الكفر و ينفثون سمومهم من هناك


لا سيما وأنه حزب يزعزع الثقة بالشريعة الإسلامية ، ويسعى لإفساد الشباب المسلم بإباحة التقبيل والمص واللمس بشهوة والنظر إلى الصور العارية بل وتوزيعها على الأفراد وهذا من حيل اليهود .

الحزب نظرته مادية بحتة ولا يغذون الروح بقراءة القرآن وذكر الله والمواعظ .

حتى قال النبهاني في نظام الإسلام (ص/61) : [ولا توجد في الإنسان أشواق روحية ونزعات جسدية بل الإنسان فيه حاجات عضوية وغرائز لا بد من إشباعها].

(مميز بل بلغ به الحال أن اقترح عليه أحد دعاتهم واسمه أمين : أن يدخل القرآن الكريم في منهاج الدراسة في حلقات الحزب !

فقال النبهاني: اسمع يا أمين : لا تتلف لي شباب الحزب أنا لا أريد دراويش!!. )

فض الله فاه .

فهذا مما يبين مدى الشكوك حول هذا الرجل وحزبه حزب التحرير .

و لعله يكون من الأحزاب الباطنية التي صنعها أعداء الإسلام

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 01-05-11, 07:25 PM
أبو عبد الله المقدسي أبو عبد الله المقدسي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 24-11-07
المشاركات: 116
افتراضي رد: حزب التحرير.. الخلفيات والجذور

حزب التحرير و آراؤه الاعتقادية

عرض ونقد

رسالة لنيل درجة الدكتوراة في العقيدة / موسى السلمي
أم القرى
__________________
"ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار"
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 02-05-11, 10:27 AM
أبو معاوية البيروتي أبو معاوية البيروتي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 25-04-08
الدولة: بلاد الشام
المشاركات: 4,096
افتراضي رد: حزب التحرير.. الخلفيات والجذور

معاوية بن أبي سفيان ـ رضي الله عنهما ـ صحابي ابن صحابي رغم أنف حزب التحرير !!!
__________________

هل تريد أن يُبارَك لك في علمك ؟


قال الإمام الألباني : قال العلماء : (من بركة العلم عزو كل قول إلى قائله )، لأن في ذلك ترفّعاً عن التزوير .
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 02-05-11, 04:56 PM
أنس زيدان أنس زيدان غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 24-11-06
المشاركات: 107
افتراضي رد: حزب التحرير.. الخلفيات والجذور

قال أخونا جهاد:
اقتباس:
وإذا تكلموا في الدين مجدوا العقل وشككوا في نصوص الشريعة حتى قال أحد قادتهم: كل نص شرعي فهو غير قطعي، بل ظني الدلالة، وما من آية من آيات القرآن إلا وقد اختلف في تفسيرها.. ولما قيل له: -أفي الله شك؟ سكت ولم يجب بشيء.

لأجل الإنصاف...قصة هذه العبارة أن أمين النايف - أحد التحريريين والمتوفى في عام 2000 أو 2001 على ما أذكر - طلب مناظرة الشيخ الألباني. وفي اجتماعه بالشيخ، رفض أن يتفاهم على أسس للمناظرة طرحها الألباني في مقدمة حواره، مثل العمل بالكتاب والسنة. وأصر على التزام الشيخ بورقة فيها بعض الشروط، سبق وأن أرسلت للشيخ.

ولما أصر الشيخ على ضرورة التزام ما ورد في مقدمة الحديث. رفض أمين بعناد ذلك. حينها أراد الشيخ أن يدخله في المناظرة من باب آخر. فقال له: أفي الله شك؟ فرد: ما من آية إلا وقد اختلف في تفسيرها.

حينها اعتذر الشيخ الألباني رحمه الله عن المناظرة.


بعد خروج أمين النايف، قال أحد الحاضرين، بأن أمين النايف معتزلي، وأنه خرج من حزب التحرير لأنه يراه سلفياً.


قال أبو عامر الصقر:
اقتباس:
ومن مصائبهم إباحة النظر إلى صور النساء العاريات !!!!!!!
قلت: هذا ما هو معروف ومتواتر عنهم. ولكن الغريب أنني حاورت أحد شبابه من لبنان، وقد أنكر ذلك جملة وتفصيلا. فتحيرت إذا كان قد ظهر منهم جيل أكثر ورعاً؟

هناك من أخبرني بقصة فتوى تقبيل المرأة بدون شهوة، قالها تقي الدين النبهاني. وقصتها أن عادة بعض أهل القرى في فلسطين، إذا عاد من سفره، لا بد له من السلام على اهالي القرية مع التقبيل، بما فيهم عجائز قريته من النساء. فسئل تقي الدين عن حكم تقبيل الرجل للمرأة الأجنبية في مثل هذه المواقف؟ فأجاب: بأنه جائز لأنه بدون شهوة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:46 AM.


vBulletin الإصدار 3.8.7

حَيَّاكُمُ اللهُ فِيْ مُلْتَقَى أَهْلِ الْحَدِيْثِ

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.