ملتقى أهل الحديث

العودة   ملتقى أهل الحديث > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 17-02-12, 08:15 AM
محمود أحمد المصراتي محمود أحمد المصراتي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 06-10-09
المشاركات: 419
افتراضي من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

السلام عليكم :
من هو أحمد عبده عوض الذي يخرج على قناة الفتح ؟
قد سمعت من يتصل به - على هذه القناة - يطلب منه أن يكتب على يده أسماء من يريد المتصل من هذا الشيخ أن يدعو لهم . فإذا به يكتب !!! ويدعو !!!

الرجاء الإفادة من الإخوة المصريين خاصة !
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17-02-12, 08:39 AM
محمد فتحي القصراوي محمد فتحي القصراوي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 06-09-11
المشاركات: 25
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

أو قد فعل هذه حقا , سبحان الله , هذا رجل قبوري , أسأل الله أن يهديه, وأنصح بعدم الاستماع إليه , فإنه يدس السم في العسل


اقتباس:
اخوكم11-12-2009 09:53 PM
اقتباس:
رجاء المساعدة (من هو أحمد عبده عوض)

أخواني الافاضل و أخواتي الفاضلات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قام احد المسلمين هداهم الله بدرج موضوع يحاول ترويج كتاب للدكتور أحمد عبده عوض الادعية الجامعة
و الموضوع ادعية لطرد وسوسة الشيطان
كلام باطل كله ليس عليه دليل من السنه المطهرة منها الاتي

_ اعتياد هذه الأدعية يوميآ لمدة لا تقل عن شهر.
2_ صلاة ركعتى قضاء الحاجة وبعدها آيات تفريج الهم(100مرة) ومنها ((يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث فأصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين ولا أقل من هذا يا أرحم الراحمين يا حي يا قيوم لا اله إلا أنت))
3_ الاستعاذة بالله تعالى من الشيطان الرجيم(100مرة) مع صحة النية والعزم فى الاسعاذة من شر الوسواس الخناس.
4_ كثرة ذكر الله في اليوم الواحد آلاف المرات بصيغة قوية مثل.. بسم الله القدوس المهيمن..
بسم الله الواحد الأحد الصمد..
5_ اعتياد قراءة سور(الطارق-البروج-المعوذتين)
فضلآ عن آية(الكرسي سبعآ- الفاتحة سبعآ)

فلما رددت على الاخ و وفقني الله بنقل كلام الشيخ ابو بكر الحنبلي و التحذير من هذا الدكتور لانه صوفي قبوري
فهجم على الاخ و قال
يجب على الأنسان المسلم عندما ينقد أي عالم من علمائنا أو داعيه من دوعاتنا أو أي مسلم بدون أن تجرح كرامته حتى يكون نقدك مقبول من الطرف الآخر وإن حدث غير ذالك فيدل على إن الشخص ليس له اخلاق ولا أصل

فهل هناك من يعرف بهذا العالم الدكتور رعاكم الله و هل انا مخطئ في نقلي للشيخ ابو بكر الحنبلي

جزاكم الله خيرا
و اعتذر لو اني قمت بوضع الموضوع في مكان خاطئ

حفيد عمر بن الخطاب11-13-2009 02:22 AMرد: رجاء المساعدة (من هو أحمد عبده عوض)

بما أنك تقول أنك نقلت كلام شيخنا الحنبلي .

وما كان علي ذلك الانسان إلا أن عقب بما تقدمت بذكره

فينم هذا عن جهل مركب لدى من رد عليك .. ربما يكون هذا دافع للإحباط أو محزن لك .. لكن أخي هناك كثير من الناس يحتاجون إلي حمض الكبريتيك لتغسل به أدمغتهم . وحتي يتخلصوا من هذه الأفكار التي لا ينفع معها إلا قنابل انشطاريه ,حتي نقوم بمحوها . مع الاعتراف أن كلامهم يشل

لكن حاول معاهم وربنا يفرغ على قلبك صبرا

فأنت علي الحق المبين
ويكفي كلام الشيخ أبو بكر الحنبلي

كنت قرأت لأخ هنا أظن أنه حفيد المحدثين
أخبر أنه سمع حلقة للدعي أحمد عبده عوض
وكان عباره عن إتصال من إمرأه تخبره أن لديها بنت وقد عجز الأطباء في علاجها
فلم تري سبيل إلا للجوء إلي مقام الحسين (علي ما أتذكر أو أنه مقام آخر)
وتوسلت لصاحب المقام أن يشفي إبنتها وفعلا
قد تم شفاء إبنتها

فما كان من الدعى أحمد عبد عوض بدل أن ينكر عليها
إلا أن قال

الله أكبر وطبعا علي مسمع وأعين المشاهدين روج للقبور

ربنا يهديه أو يهده


محمود القبطي11-23-2009 12:34 AMرد: رجاء المساعدة (من هو أحمد عبده عوض)

المشكلة يا أخوة يا أفاضل ان الراجل ده بيظهر علي قناة الحافظ و دي فتنة كبيرة جدا لأن الفضائيات الاسلامية (الناس -الحكمة-الرحمة-ابن عثيمين-الخليجية و غيرهم) فضائيات سلفية
هل قناة الحافظ سلفية؟
لو كانت سلفية ازاي تسمح لواحد زيه يظهر فيها؟
و لو مكنتش سلفية اذا فقناة الحافظ شأنها شأن قنوات الرسالة و اقرأ
أنا بصراحة قلقان من قناة الحافظ خصوصا انها عاملة مسابقة (تاج القرآن ولا الحافظ) عندنا في دمياط و لذلك لا أتابعها
فيا ريت الأخوة يجوبونيعلي كل الأسئلة دي:

من المسئول عن احمد عبده عوض؟هل الراجل ده مسنود من الحكومة لمواجهة الدعوة السلفية المباركة؟

هل قناة الحافظ سلفية؟

لو كانت سلفية ازاي تسمح لواحد زيه يظهر فيها؟

أمادومو11-25-2009 06:38 PMرد: رجاء المساعدة (من هو أحمد عبده عوض)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
** جاء في منتدي فرسان السنة - فرسان الحوار مع الشيعة
موضوع بعنوان : هنا أسماؤهم ... الممهدون للمد الرافضي في مصر- و لا زال الموضوع موجود علي المنتدي
الدكتور أحمد عبده عوض : ــ من الفئةالثانية ــ السابون لصحابة رسول الله عليه و عليهم و على آله الصلاة و السلام



صوفي قبوري كان موقعه يصدح بسب صحابة بني أمية و لكن تم التعديلحتى يكون له شعبية في قناة الناس و قناة الحافظ ...فتم حذف انتقاد صحابة بني امية وسب معاوية من موقعه حتى لا ينسحب الجمهور من امام شاشة القنوات التي تقتات علىالإتصالات و ال اس ام اس .

كما كان موقعه يضج بالقبورية و تعظيم قبور الأولياءبمصر و غير الأولياء كالسيد البدوي و ابراهيم الدسوقي و غيرهم
و لكن أيضا تم التعديل و محو أي أثر لهذه القبورية من على موقعه

مما يذكر أن الشيخ محمد حسان و الشيخ أبو اسحاق الحويني ...و الشيخ يعقوب

قد أعلنوا انسحابهم من قناة الناس احتجاجا على وجود هذا الرجل على تلكالشاشة

و احتجاجا لاستضافة عاطف عبد الرشيد لعمرو خالدإلا أنالشيخ يعقوب عاد مرة أخرى للقناة .
و الله ولي التوفيق


ام سلمى السلفيه02-19-2011 03:29 AMرد: رجاء المساعدة (من هو أحمد عبده عوض)

للشيخ محمود بن محفوظ)
الرد علي أحمد عبده عوض

الذي أريد أن أنبه عليه وهو وثيق الصلة بموضوعنا-اسم الله الشافي- أمر حدث فيه لبس عظيم على عوام المسلمين يتعلق برجل مشهور وهو دكتور في جامعة طنطا وداعية وكاتب إسلامي ومحاضر بمعهد الإذاعة والتلفزيون ومتحدث في البرامج الدينية وفي إذاعة القرآن الكريم وفي قناة الناس وفي الفضائيات ويشارك في دورات تدريب الأئمة والخطباء وله مؤلفات وله برامج ومن أشهرها صباح الإيمان هذا الرجل هو الدكتور/ أحمد عبده عوض.
هذا الرجل قد افتتن به كثير من الناس وكثير من العوام وكثير من النساء بسبب ما ادعاه من العلاجات المعينة والتي خالف فيها الأسباب الشرعية وزعم أنها من الأسباب الشرعية وكنت في ريبة من أمره من أول يوم سمعته فيه ولكن لم أشأ أن أتحدث حتى أطلعت على كتبه ؛ فأتضح ذلك الرجل الدجال ظاهراً من مؤلفاته ومن كتبه ومن دعوته إليها فهذا الرجل أشعري فخور بأشعريته صوفي غارق في صوفيته مبتدع داع إلى بدعته مروج للأحاديث الضعيفة بل والموضوعة ملبس غاية التلبيس على العوام فتراه مثلاً يقول: " لقد أتيت لك بهذه الوصفة النبوية !! أو إذا ذكر له مرض معين بعشب معين لا ذكر له في كتب السنة لأنه قدم كلامه بقوله(علاج من الطب النبوي)! أو يذكر لك علاجات معينة ويزعم أنا شرعية ويلتبس ذلك على العوام فأتيت لك بكلامه ومن أخطر هذه الكتب كتاب [ الأدعية الجامعة – التحصينات الموقظات- العلاجات – جوامع الدعاء] فيقول مثلاً في صفحة 16[ وعندما تأملنا في كتب الدعاء والذكر المطبوعة وجدناها كثيرة وعظيمة وشيقة ونافعة غير أنك تلاحظ أكرمك الله تعالى أن بعضها ركز على الدعاء فقط مثل الدعاء المستجاب ومثل الورد المصطفى المختار ومثل مفاتيح الفرج] وهذه كتب لكبار الصوفية مليئة بالأباطيل والأحاديث الضعيفة ثم تراه يخلط بينها وبين غيرها يقول [ وهي كتب يعرفها القاصي من الأدعية التي صحت عن النبي - e- فهي جميلة يجد المسلم فيها راحة حينما يقرأ صحيح الكلم الطيب للألباني ؛ الوابل الصيب لابن القيم ؛ وسوف ترى أن الخلط هو أسلوبه دائماً وأبداً.
في صفحة 18 يقول " وما قدمناه في هذا الكتاب ليس جديداً إنما هو جهد المقل الذي يقدم بين يدي نفسه ما يمكن أن يكون شافعاً له اليوم التلاق وإذا استطاع بعض الناس أن ينفعوا بهذه الأدعية في صلواتهم وحالاتهم وأحوالهم فهذا من فضل الله تعالى وكرمه وتوفيقه وهو المأمول سبحانه وتعالى "
فهو يدعو الناس إلى ما يقرره في هذه الكتب وقسمه أجزاء سوف يرد ذكر بعضها.
في صفحة 32 يقول تحت عنوان [ تحصين يومي لكل مسلم ] " للإقبال على الله للتخلص من الهم والحزن والخوف " قيام الليل والتذلل لله بأن تقول بين أذان الفجر والقيام للصلاة أربعين مرة [ يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك يا أرحم الراحمين " ولاحظ أنه حدد الزمان وحدد العدد وكما علمنا أن الأسباب الشرعية توقيفية على الرسول - e- ما صح في الحديث وما جاء ذكره في القرآن الكريم هو يقول ما بين الفجر والقيام للصلاة أربعين مرة.
في صفحة 41 يقول [ للتحصين قبل النوم من الكوابيس ] أية الكرسي 21مرة والفاتحة 3 مرات الإخلاص 3 مرات المعوذتين 3 مرات لماذا الفاتحة 3 مرات بينما آية الكرسي فهذا التحديد من أين أتى به أليس هذا يوهم أن النبي - e- هو الذي فعله أو قرره أو ذكره وإذا علم الناس أن النبي - e- لم يفعله فلماذا هو يستجيز لنفسه أن يحدد شيئاً أطلقه الشارع - e-.
في صفحة 45 يحيى صلاة الفاتح الصوفية التي كادت أن تندثر فيجعلها ضمن معينات لتفريج الهم وتفويض الأمر فيقول: " اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق والهادي إلى الصراط المستقيم " وهذه من أذكار الصوفية.
صفحة 52 الوصفة الفاطمية الذهبية لعلاج العقم والسحر ثم بعد أن ذكرهما طبعاً كيلو ورق سدر وكيلو ملح وشبه فور وإلى آخر ما قال ثم قال: " وهذه الوصفة منسوبة إلى السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها وهي مجربة وقوية وشفاء بحوله تعالى: " منسوبة إلى فاطمة هذه هي الوصفة الفاطمية الذهبية أما عن الوصفة الفاطمية الفضية فهذا أمر آخر أما عن الصلاة المنجية فهو يقول: " الصلاة المنجية أن تقول: اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع السيئات وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات برحمتك يا أرحم الراحمين ".
الصلاة المنجية معناها أنا تنجي صاحبها من النار أو من الأصول والآفات أو من الكروب والملمات وهذا الأمر لا يطلع عليه إلا نبي ولا يعلم إلا بوحي من الله عز وجل وهذا ليس حديثاً عن النبي - e-.
آيات المنع الحسد والمعين صفحة 55. يقول بسم الله احتجبت وبحول الله اعتصمت وبقوة الله استحكمت فمن أرادني بسوء أو كادني بكيد بإذن الله ممنوع مذبوح ".
صفحة 57: الصلاة التفريجية وهي لتوسيع الرزق وقضاء الدين ومن هنا كانت الطامة الكبرى فتن به النساء بجنون عن كتبه ويراقبون برامجه بل ويسجلون ما يقول وكأنه وحي السماء الكلي يريد توسيع الرزق وقضاء الدين " الهم صلى الصلاة الكاملة وسلم السلام على سيدنا محمد - e- النبي الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضي به الحوائج وتنار به الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقي الغمام بوجهه الكريم وعلى آله وصحبه في كل لمحة وتقس كل عدد كل معلوم ي الله يا حي يا قيوم ".
طبعاً الوقوف على المخالفات في هذه يعني يكفي أن نقول هذه من أوراد الصوفية التي تشمل على البدع وعلى الشركيات ولا حول ولا قوة إلا بالله.
صفحة 62 أدعية الرزق والعون قراءة قل هو الله أحد عند دخول المنزل تذهب الفقر عن المنزل وهذا حديث موضوع. أدعية الحاجة أو أدعية الفرج وكشف الضر دعاء سيدنا يوسف عليه السلام في الجب الذي علمه إياه سيدنا جبريل عليه السلام ثم ساق الدعاء الذي لا نعلم من أين أتى به ولا حول ولا قوة إلا بالله.
دعاء الدخول على الملك ومن هو في حكمه ( اللهم إني أعوذ بخيرك من خيره وأعوذ بعزتك وقدرتك من شره ) فهو يعرض عن الأذكار الصحيحة. ومن خاف قوماً فليقل كما في الحديث الصحيح " اللهم إذا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم " وكان يقول - e- ( حسبنا الله ونعم الوكيل ).
فهذا عن هذه الأحاديث الصحيحة وابتدع غيرها أذكاراً مبتدعة لا يفعلها إلا جاهل أو مبتدع أو مفرط ولا حول ولا قوة إلا بالله.
صفحة 73 أدعية لحفظ القرآن أو لحفظ الذاكرة من النسيان. " قراءة سورة طه كاملة وذكر آيات وبعدها قال " سبحان الله الحفيظ الحافظ " مائة مرة لخشية سبحان الله وبحمده مائة مرة في أذكار الصباح والمساء فيختلط الأمر الكلام الذي نهى عليه النبي - e- في الأحاديث الصحيحة بهذه المخترعات " سبحان الله الحفيظ الحافظ " لماذا هذا الاسم بالذات ؟ ويجعل كنشرة بين الناس بل ويدعوا الناس جميعاً كما على طرة الكتاب يقول عليه " بعض الأدعية التي يتعبد بها المسلم ليتقرب بها إلى الله تعالى " يدعوا الناس إلى العمل بها سبحان الله الحفيظ الحافظ " مائة مرة كأن الرجل جعل نفسه رسولا أو يوحى إليه هداه الله.
أدعية الفهم للمذاكرة " اللهم ارزقني فهم النبيين وحفظ المرسلين " وهذا كلام لا يروح إلا على الجاهلين تريد فهم النبيين تريد حفظ المرسلين سبحانك هذا بهتان عظيم.
صفحة 78 من هدى النبي - e- في الأذكار شرعي أثناء غسل أعضاء الوضوء فهو بدعة سبحان الله أنظر إلى التناقض ليس هناك ذكر شرعي أثناء غسل أعضاء الوضوء فهو بدعة. حسناً فإذا عن الذي قلته من أو الصباح ماذا كان ؟
من أول الكتاب إلة منتهاه من الجلدة إلى الجلدة.
ويقول أيضاً قبل الآذان ليس هناك ذكر شرعي قبل الآذان سواء من المؤذن أو من السامع فهو بدعة وأنت الآن قلت ما بين الآذان الأذان والإقامة مرة سبحان الله فهذا من تناقضه وكما قال" إذا كنت كذوباً فكن ذكوراً "
صفحة 91 يقول: " اللهم صل على سيدنا محمد مهبط الرحمات وأصلها ومصدر الخيرات وفيضها وسراج العقول ونورها ومصباح القلوب وضيائها وهداية النفوس وهنائها وسعادة الأرواح وصفائها " طبعاً هذا كله من مخترعاته الباطلة ومن مخالفاته الشرعية التي لا حصر لها.
صفحة 97 آيات لتعجيل الزواج بإذن الله أبشروا يا شباب " قراءة سورة الواقعة ليلة الجمعة مرة واحدة قراءة سورة الذاريات مساء قراءة هذه الآيات مائة مرة في الصباح والمساء " يعني جعل لنفسه ورداً كما فعل النبي - e- جعل لهؤلاء ورداً يحفظ عنه ويقال في الصباح وشرع للناس ما لم يشرعه الله عز وجل نسأل الله أن يهديه.
يقول مع صلاة ركعتي قضاء الحاجة كل يوم بنية الزواج.
صفحة 104 وهي الطامة الكبرى العلاج بأسماء الله الحسنى بإذن الله تعالى الكيفية " القراءة على ماء للشرب مائة مرة كل يوم خمس مرات " يعني كالصلوات " أو لقراءة على زيت حبة البركة للشرب على الريق وعند النوم والشفاء بإذن الله هكذا " بسم الله الجبار بسم الله الرشيد "
يقول الاسم وأمامه المرض يعالجه وهذا الأمر لا يعلمه نبي مرسل ولا ملك مقرب هذا يحتاج إلى وحي من الله عز وجل فهو الأعلم بأسمائه وصفاته.

الاسم المرض الذي يعالجه الاسم المرض الذي يعالجه
البديع- السميع

النافع
الجبار
الرءوف
البديع
جل جلاله
القوي
النور
الرزاق
الرزاق
الرءوف
الحي إعادة التوازن للطاقة بالأذن
العظام
العمود الفقري
الركبة
الشعر
قشر الشعر
العضلات
القلب
عضلة القلب
المعدة
القولون
الكلى الوهاب
الجبار
المغني
جل جلاله
الغني
اللطيف
الجبار
الرافع
النور،البصير،الوهاب
النافع
الصبور
الرشيد أوردة القلب
الشريان
الأعصاب
السرطان
الصداع النصفي
الجيوب الأنفية
الغدة الدرقية
الفخذ
العين
الكبد
الأمعاء
البروستاتا

كيفية استخدامها مائة مرة للشرب تقول بسم الله الجبار باسم الله كذا مائة مرة بعد ما تشرب هذه الأمور وسوف آتيك بفتوى اللجنة الدائمة في هذا الكلام.
صفحة108 دعاء حفظ القرآن " بعد الصلاة الرباعية التي تصلى ليلة الجمعة وهي ساعة مشهودة والدعاء فيها مستجاب وتقرأ فيها هذه السور [ الفاتحة – يس – الدخان – السجدة – تبارك ] وكل ذلك من البدع التي ما أنزل الله بها من سلطان.
صفحة 116 نص الوصية الواجبة على كل مسلم ومن المعلوم أي الوصية الواجبة يعني كلمة الواجب ما يأثم تاركه من لم يفعله يتعرض لعقوبة الله عز وجل ثم ذكر وأورد أشياء معينة لابد على كل مسلم أن يكتبها واستدل بقول النبي - e- [ ما حق امرئ مسلم يبيت ليلتين وله شيء يريد أن يوصي به إلا ووصيته مكتوبة عند رأسه ] ثم ذكر الوصية ( ألفن الشهادة عن الموتى – أو به إلى القبلة ) ومن المعلوم أن التوجيه إلى القبلة حديث ضعيف " الإسراع بتجهيزي – أنا بريء من كذا ويغسلن فلان ] وهكذا وجعل ذلك من الأمور الواجبة التي على كل مسلم أن يكتبها قبل أن ينام.
صفحة 117 علاج الكبد بالأسماء الحسنى.
باسم الله المانع بعد صلاة الفجر مائة مرة باسم الله النافع بعد صلاة الظهر مائة مرة باسم الله الحفيظ الحافظ بعد صلاة المغرب والعشاء مائة مرة باسم الله الخالق البارئ عند النوم.
علاج أمراض الكبد بالطب النبوي بإذنه تعالى بالله عليك كلام الطب النبوي ما معنى الطب النبوي الطب النبوي صفة للطب فمعنى ذلك أن الذي سيأتي هو كلام النبي - e- لا يفهم عاقل إلا ذلك يقول رقم 1- مغلي التين البرشومي بالله عليك النبي - e- قال هذا الكلام تحت نفس السطر علاج أمراض الكبد بالطب النبوي بإذنه تعالى مغلي التين البرشومي غلياً جيداً وبعد الغي تضاف إليه سبع قطرات لحاء البلوط. ثلاث حبات ثوم على الريق هذه أعشاب قد تنفع وقد لا تنفع هذه إنما يقولها الطبيب أو صاحب الأعشاب نعم لكن أن ينسبها إلى النبي - e- فهذا من بعض تدليسات الرجل هداه الله.
صفحة 118 علاج الصرع والكهرباء الزائدة بالمخ بالأسماء الحسنى " بسم الله رب العرش العظيم " مائة مرة " بسم الله الخالق البارئ مائة باسم الله كاشف الضر والكرب مائة مرة " إلى آخر ما يقول.
العلاج بأسماء الله الحسنى للصداع " باسم الغني مائة مرة باسم الله الأحد الوالي مائة مرة " الخ.
صفحة 120 علاج الأورام يقول " وثبت بالتجربة أن التحصينات الإيمانية وآيات الحفظ والشقاء المذكورة في أول هذا الكتاب لها دور عظيم في علاج الأورام بإذن الله تعالى " ما تنفعك كلمة [ بإذن الله تعالى ] فهي كلمة النشاذ بعد الافتراء على الله الكذب أقول بإذنه تعالى، هذا لا يكون أبداً كيف يقال ثبت بالتجربة وقد علمنا أن الأسباب الشرعية لا تثبت إلا بدليل توقيفي بآية أو حديث صحيح أما أن أخترع دعاء ثم أفعله وأقول برب ونفع، برب ونفع هنا في الماديات، أما فيما يتعلق بالشرعيات والأذكار والتحصينات والأدعية فمردها إلى النبي - e-.
صفحة 147 الدعاء الأول دعاء الفتح ثم اذكر أدعية من عند نفسه لمن أراد أن يفتح الله عليه يقول " يا الله يا مشرق الأنوار يا قوي الأركان يا من رحمته في هذا المكان في كل مكان " ويقول " يا الله يا من يعلم عدد قطر الأمطار وعدد ورق الأشجار اللهم بشرنا بمغفرة وأجر عظيم اللهم يا حبيب السائلين يا هادي الحائرين ".
( أدعية لصلاح القلوب – أدعية للاعتذار والرجاء – أدعية للاستقامة – أدعية لطلب الرحمة – أدعية اليقين – أدعية الزيارة – أدعية العون والتيسير – أدعية ختم القرآن – أدعية للمتوفى ) إلى أخر ما قال هداه الله.
أما عن أشعريته فقد ذكر في كتاب الإشارة إلى مذهب أهل الحق مذهب أهل الحق من هم أهل الحق هم أهل السنة والجماعة لكن الكاتب أبو إسحاق الفيروز آبادي كان أشعرياً فذكر الإشارة إلى مذهب أهل الحق وهذا الكتاب حققه الدكتور أحمد عبده عوض والدكتور أحمد عبد الرحيم السايح وهذا ثنائي دائماً يوجد على الكتب ( أحمد عبده عوض وأحمد عبد الرحيم السايح ) يقول في مقدمته للكتاب ( وتحول رحمة الله للحديث عن الأشاعرة ) ويسوق أدلة نقلية على فضلهم ثم يبرز فضل الإمام الشافعي ومذهبهم في الفقه ونختم ذلك بقوله ( فمن كان في الفروع على مذهب الشافعية وفي الأصول على اعتقاد الأشاعرة )
وهو معلم الطريق وهو على الحق مبين ) صريحة يقولها وينتمي إلى المذهب الأشعري ثم يقول ( ونرجوا الله تعالى أن ينفع بهذه المخطوطة الفريدة وأن تكون في ميزان حسناتي) طبعاً هذا مذهب الأشاعرة وهناك تناقض بين المذهب الأشعري والمذهب الصوفي فهو يتعلق تراه يقول في كتاب العقيدة والسلوك في أوله وترى التناقض يقول: والإيمان بالله يتضمن الإيمان بوجوده بالضرورة والإيمان بوحدانيته في ألوهيته وربوبيته والإيمان بأسمائه وصفاته التي ينجلي فيها اتصافه لكل كمال يليق به وتنزهه عن كل نقص فكما أن الإيمان بالله تعالى هو جوهر العقائد الإسلامية فإن توحيد الله تعالى هو جوهر الإيمان بالله ) كلام طيب لكن إذا عقدت المقارنة بين الكتابين لرأيت أن الأول ينص على حقيقة الأشعرية وهنا عقيدة السلف الصالح ( الألوهية الربوبية الأسماء والصفات ) قلنا ذلك في الرد على من أنكر تقسيم التوحيد منذ شهر تقريباً وأن الأشاعرة ممن أنكروا ذلك فكيف يكون الرجل أشعري ثم يكون على مذهب أهل السنة في كتاب آخر إذا قلنا أنه تاب فهذا وارد ولكن بالنظر إلى طبعة الكتاب وإلى التاريخ نجد أن الكتابين بينهما تفاوت فمثلاً ها الكتاب الذي قام به أهل السنة والجماعة عام 1422 من الهجرة الموافق لعام 2002 من الميلاد أن هذا الكتاب الذي قرر فيه عقيدة الأشاعرة عام 1424 هجرية الموافق لعام 2004 الميلادي إن كان بينهما ناسخ ومنسوخ إذاً فقد جعل عقيدة أهل السنة والجماعة مرحلة في حياته ثم رجع إلى الإشارة إلى مذهب أهل الحق كما يدعي أنه هو مذهب الأشاعرة ورجع إلى المذهب الأشعري وإلا فهو متناقض نرجع إلى كلام شيخ الإسلام رحمه الله فيما يتعلق بجعل أوراد معينة فيقول رحمه الله ( لا ريب أن الأذكار والدعوات من أفضل العبادات ) والعبادات مبناها على التوقيف والإتباع لا على الهوى والابتداع والأذكار النبوية هي أفضل ما يتحراها المتحري من الذكر والدعاء وسالفها على سبيل أمان وسلامة والفوائد التي تحصل بها لا يعبر عنها لسان ولا يحيط بها إنسان ) هذه هي الأذكار النبوية الصحيحة ثم يقول رحمه الله ( وليس لأحد أن يسن للناس نوعاً من الأذكار والأدعية غير مسنون وجعلها عبادة راتبة يواظب الناس عليها كما يواظبون على الصلوات الخمس بل هذا ابتدعا ديني لم يأذن الله به ويقول رحمه الله أيضاً شيخ الإسلام المجلد 22 على 10 ( أما على اتخاذ ورد غير شرعي وامتنان ذكر غير شرعي فهذا مما ينهى عنه ومع هذا في الأدعية الشرعية والأذكار الشرعية غاية المطالب الصحيحة ونهاية المقاصد العليلة ولا يعدل عنها إلا لغيرها من الأذكار المحدثة المبتدعة إلا جاهل أو مفرط أو متعدل)
أما ابن عثيمين رحمه الله فقد ذكر في القول المفيد في شرحه في كتاب التوحيد أن الناس في الأسباب على ثلاثة أصناف طرفان ووسط فيقول الأول من ينكر الأسباب وهم كل من قال بنفي الحكمة كالجبرية والأشعرية ومنهم من يغالي في إثبات الأسباب التي ما جعلها الله أسباباً وهؤلاء هم الخرافيون من الصوفية والوسط هم أهل السنة والجماعة الذين يؤمنون بالأسباب وتأثيرها ولكنهم لا يثبتون من الأسباب إلا ما جاء عن الله ورسوله سواء كان سبباً شرعياً أو كونياً ولا شك أن هؤلاء الذين آمنوا بالله إيماناً حقيقاً وآمنوا بحكمته حيث ربطوا الأسباب بمسبباتها والعلل بمعلولاتها وهذا من تمام الحكمة ولب الحلقة ونحوها يعني من التمائم والخروج والتعاليق إن اعتقد لابسها أنها مؤثرة بنفسها دون الله -U- فهو مشرك شركا أكبر في الربوبية خلى بالك هذا خارج الموضوع لكنه مرتبط به لأن هؤلاء الذين جعلوا التمائم والخروج أسبابا ما ثبتت سبببيتها لا بدليل شرعي ولا بدليل واقعي كوني وطريق العلم بأن الشئ سبب إما عن طريق الشرع كقوله -U - عن العسل ( فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ) [ النحل:69] (وَننَّزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَّة ) أو عن طريق القدر والتجربة بشرط أن يكون الأثر ظاهرا مباشرا كالكي مثلا فيبرأ المريض فهذا سبب ظاهر بين وإنما قلنا هذا يعني سبب ظاهر بين لئلا يقول قائل : أنا جربت هذا وانتفعت به وهو لم يكن مباشرا كالحلقة والتمائم وهي تماما كالأذكار المبتدعة فالشعور النفسي ليس طريقا شرعيا لإثبات الأسباب كما أن الإلهام ليس طريقا لتشريع ولا حول ولا قوة إلا بالله .
فهؤلاء جعلوا ما ليس بسبب سببا وكل من أثبت سببا لم يجعله الله سببا شرعيا ولا قدريا فقد جعل نفسه شريكا مع الله ، هكذا يقول ابن عثيمين – رحمه الله – ((كل من أثبت سببا لم يجعله الله سببا شرعيا ولا قدريا فقد جعل نفسه شريكا مع الله )) فمثلا قراءة الفاتحة سبب شرعي للشفاء وأكل المسهل سبب حسي لانطلاق البطن وهو قدري لأنه يعلم بالتجارب ، إنما الأوهام التي تعرض للإنسان من نوع معين من الأذكار المبتدعة ثم يقال جرب ونفع فهذا من الباطل الذي سأتلو عليكم كلام اللجنة الدائمة لما سئلت عن هذا السؤال التداوي بأسماء الله الحسنى : أولا : هذا من كتاب الصيدلي المسلم صـ 65 : التداوي بأسماء الله الحسنى (( انتشر بين الناس العلاج بأسماء الله تعالى وقد وزعت أوراق فيها ذكر الإسم وبجانبه المرض الذي يعالجه الإسم وقد زعم أن الأسماء الحسنى لها طاقة شفائية لعدد ضخم من الأمراض واكتشف أن لكل اسم من أسماء الله الحسنى طاقة تحفذ جهاز المناعة للعمل بكفاءة )) .
طبعا خلي بالك غيب لا يدرك بالتجربة بخلاف الأمور التي تدرك بالتجربة فالسميع مثلا لإعادة توازن الطاقة والرزاق يعالج المعدة – الجبار يعالج العمود الفقري -الرءوف يعالج القولون – النافع يعالج العظم – الحي يعالج الكلية – البديع يعالج الشعر – جل جلاله قشر الشعر – النور،البصير،الوهاب للعيون .
وطريقة العلاج أن يكرر الإسم على العضو المناسب أو عدة أسماء لمدة عشر دقائق فيما حكم ذلك وهل يجوز التداوي بهذه الطريقة ؟
والرد على هذا قبل الكلام اللجنة : أن العلاج أما أن يكون بأسباب حسية وإما بأسباب شرعية فما كان بالأسباب الحسية العادية فمرجعها إلى التجربة وما كان بالأسباب الشرعية فمرجعها إلى الشرع في بيان ما يعالج به وكيفيته وذكر الله بالأسماء الحسنى من الأمور الشرعية ولم يأتي هذا الباحث لكلامه بمستند شرعي واحد يدل علة هذا التعيين للأسماء وهذه الكيفية من العلاج وما تعالجه فبطل كونها سببا شرعيا للعلاج ولا يجوز التجربة بالأدلة الشرعية ولا يجوز امتهانها بمثل هذه الطريقة .
وقد رد علماء اللجنة الدائمة علة هذا الزاعم وزعمه حينما يسألوه عن هذه المسألة فقالوا :
)) بعد دراسة اللجنة الدائنة للبحوث العلمية والإفتاء أجابت لما يلي :قال الله تعالى :} وَلِلَّهِ الأسْمَاءِ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ { [ الأعراف 180] .
وقال النبي - e - } إن لله تسع وتسعون اسما من أحصاها دخل الجنة ومنها اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى { (30) ؛ فأسماء الله – جل وعلا – لا يعلم عددها إلا هو - I- وكلها حسنى ويجب إثباتها وإثبات ما يدل عليه من كمال لله -U- وجلاله وعظمته ويحرم الإلحاد فيها بنفيها أو نفي شئ منها عن الله أو نفي ما يدل عليه من الكمال أو نفي ما تتضمنه من صفات الله العظيمة إلى أن قالت اللجنة : وهذا العمل باطل لأنه من الإلحاد في أسماء الله وفيه امتهان لها لأن المشروع في أسماء الله دعاؤه بها كما قال -I -} فَادْعُوهُ بِهَا { وكذالك إثبات ما تتضمنه من الصفات العظيمة لله لأن كل اسم منها يتضمن صفة لله - Y - ولا يجوز أن تستعمل في شئ من الأشياء غير الدعاء بها إلا بدليل من الشرع ومن يزعم بأنها تفيد كذا وكذا أو تعالج كذا وكذا بدون دليل من الشرع فإنه قول على الله بلا علم فقد قال - I - : } قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَن وَالإثْمَ والْبغْيَ بِغَيْرِ الْحَقَّ وأّنْ بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّل بِهِ سُلْطَانَا وَأن تَقُولُوا عَلَى اللّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ { [الأعراف:33] فالواجب إتلاف هذه الورقة والواجب على المذكورين وغيرهم التوبة إلى الله - U - من هذا العمل وعدم العودة إلى شئ منه مما يتعلق بالعقيدة والأحكام الشرعية.
(( اللجنة الدائمة للإفتاء )).

وصية وختام


الدكتور أحمد عبده عوض صاحب برنامج صباح الإيمان في قناة الناس هو من هذا القبيل كما قرأت عليكم من كتبه الموجودة, فلا يحرمن إنسان نفسه من باب التعبد لله -U- باسمه الشافي أن يحذر من هذا الرجل حسبة لوجه الله - U - إلا أن يتوب فإن تاب أيضا لابد أن تنعدم هذه الكتب لأنها ما زالت منشورة بل هو يدعوا إليها يدعو المسلم أن يتعبد لله بها وأن تنشر وأن تباع وأن تذاع كما نص على ذلك في المقدمة وهو يرجوا ثوابها من عند الله - U - نسأل الله – تبارك وتعالى – أن ينفعنا بما علمنا وأن يعلمنا ما ينفعنا وأن يزيدنا علما وصلى الله على نبينا محمد وآله والحمد لله رب العالمين . والله أعلم .
وكتبه ( أبو طارق )/ محمود بن محفوظ
عفا الله عنه وعن والديه

محمد-1002-26-2011 07:14 AMرد: رجاء المساعدة (من هو أحمد عبده عوض)

سأرفع لك اخي ان شاء الله المقطع الذي ذكره الفاضل حفيد عمر وايضا مقطع اخر يدعو الله فيه ان يكون اشعرياً ! وسأضع لك رابطا فيه كل طوامه جاري البحث عنه باذن الله , وكل ما يقوله وعلى موقعه كلام فاضي ما انزل الله به من سلطان ,
مش عارف ايه 1000 مرة وايه 100 مرة وللقولون 300 مرة
وللكبد والشعر 123213 مرة , تخاريف ليست من السنة في اى شىء
وبخصوص كلامك اخي الفاضل محمود القبطي فقناة الحافظ ليست سلفية صرف وانما بها دخن كثير ويأتي بها كل من هب ودب ,
وفيها من الخير ايضاً وان شاء الله بعد رجوع القناة وظهور مشايخنا عليها نرجو ان تكون تغيرت , وسنرى بحول الله


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17-02-12, 11:30 AM
طويلبة علم طويلبة علم غير متصل حالياً
مشرفة منتدى طالبات العلم
 
تاريخ التسجيل: 02-10-04
الدولة: .....
المشاركات: 3,200
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


كل حركاته غريبة ! وكنت أتعجب من تصرفاته ؟
وفعلاً قد رأيته يكتب على يده ! ولم أفهم مايفعله لأني لا أتابع القناة ....
__________________
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" المحبوس من حُبس قلبه عن ربه والمأسور من أسره هواه "
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17-02-12, 12:30 PM
محمود أحمد المصراتي محمود أحمد المصراتي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 06-10-09
المشاركات: 419
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

جزاكم الله خيرا جميعا ...
وقد انتفعت كثيرا بالإحالة التي تفضلت بها المكرمة ...
وإن صح ما في هذه الإحالة فالرجل صوفي ، قبوري ، مبتدع ، ويسب أيضا بعض الصحابة رضي الله عنهم ،
وسب الصحابة إذا اجتمع مع التصوف = نتج عن ذلك قطعا التشيع الممقوت والزندقة الباطنية .

فهلا انبرى أحد الفضلاء - من المتخصصين في تتبع المبتدعة كالفاضل أبي فهر - لتتبع ما في موقع وكتيبات هذا الرجل من بدع شركية وعملية - التي ذُكِرَ بعضها في الإحالة المذكورة - !!!

وهل من فاضل يتطوع لإنشاء موقع أو عمل اسطوانة يحذر فيها من بدع هذا المبتدع كالاسطوانة التي تحذر من القبوري المتعالم (قليل الأدب ساب العلماء) علي جمعة !!!
والله المستعان .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17-02-12, 01:21 PM
محمود أحمد المصراتي محمود أحمد المصراتي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 06-10-09
المشاركات: 419
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

ومما رأيته أيضا عدا كتابة الأسماء على يديه ؛ أنه أقام دورة لبعض الشباب الصغار لمدة أسبوعين تقريبا أقام معهم في بيت مخصص لهذا الغرض ، وفي نهاية الدورة كان يسلم على الشباب الغلمان فردا فردا وكان يضع يده في صدر كل غلامٍ ويدلك الصدر سبع مرات تقريبا ،
فلا أدري ماذا يقصد ، هل يقول أدعية مع هذا التدليك ؟
أم له غرض آخر ؟ اللهُ أعلم بحقيقة الأمر !
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-03-12, 12:50 AM
محمود أحمد المصراتي محمود أحمد المصراتي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 06-10-09
المشاركات: 419
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

هل نرسل له رسالة عامة من هنا من موقع أهل الحديث والسنة ، نطالبه بتقوى الله واتباع السنة ؟
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06-03-12, 10:31 AM
علاء بن حسن علاء بن حسن غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 25-07-07
المشاركات: 318
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

يا أخي لقد بُح صوت المشايخ في نصحه
وقد سمَاه أحد المشايخ حفظهم الله :
" أهبل وعنده عبط "
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 31-03-12, 07:10 AM
محمد حسين شدو محمد حسين شدو غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 06-07-11
المشاركات: 104
Arrow رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

أحمد عبده عوض
استاذ التربية بجامعة كفرالشيخ وطنطنا
من سكان كفر الشيخ وأصله من قرية دقميرة
، ولد بقرية دقميرة محافظة كفر الشيخ، واشتهر ببرنامج لقاء الإيمان، الذي كان يذاع عام 2002 على القناة السادسة المصرية.
حصل على الماجستير والدكتوراة في "الدراسات اللغوية والإسلامية" من عام (1985م إلى عام 1992م) من كلية التربية قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بجامعة طنطا وعمل معيدًا ثم مدرسًا مساعدًا ثم مدرسًا ثم أستاذًا بالجامعة ذاتها.
أشرف على عشرات الرسائل في الماجستير والدكتوراة داخل مصر وخارجها.
عمل أستاذًا بجامعة أم القرىبمكة المكرمة في الفترة من (1995م إلى 2000م) وأثناء ذلك كانت له برامج دينية في إذاعة القرآن الكريم بمكة المكرمة ومشاركات في الصحف السعودية ومحاضرات في نادي مكة الأدبي.
صوفي قبوري يتلون مثل الحية للوصل لبغيته وأنشأ لجنة زكاة بقريته حتى يلتف حوله الناس ويتشربوا منهجه
يزعم أنه يعاج بالقرآن وهو أجهل مايكون في ذلك العلم لأنه ما فعل شيئا سوى أن جمع بعض الرقى والعزائم من كتب الصوفية ثم أدلى بدلوه في هذا المضمار وسار على دربهم في كتب الضلالة والإلحاد
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 31-03-12, 09:12 PM
أبو بكر السلفي المقدسي أبو بكر السلفي المقدسي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 29-09-11
الدولة: فلسطين-غــــــزة
المشاركات: 945
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

اللهم أرح الناس والعباد من شره، وشر أمثاله......................... آمين
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 31-03-12, 10:34 PM
محمد التلمساني محمد التلمساني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 10-06-11
المشاركات: 246
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

بارك الله فيكم على بيان حاله
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 25-05-12, 04:12 PM
سفيان البجاوي سفيان البجاوي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 20-09-11
الدولة: بجاية
المشاركات: 272
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

افتتن به خلق عظيم مؤخرا فالواجب الاجتهاد في بيان حاله
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 25-12-13, 05:31 AM
أبو حفص الإبشاني الأثري أبو حفص الإبشاني الأثري غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 08-09-12
المشاركات: 75
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

إنَّــــا لله!
__________________
سُبحـَــانكَ اللهُم وبحَمدك، أشهد أن لا إله إلاّ أنت، أستغفرُكَ وأتوبُ إليك...
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20-01-14, 08:26 PM
طويلبة علم مالكية طويلبة علم مالكية غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 10-07-13
الدولة: في أرض الله
المشاركات: 20
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

سمعت عنهُ كثيراً من متابعيه على انه الشيخ الأسطورة ودعوته مستجابة ويتحدث مع الجن عبر الهاتف ...!!!
عندما شاهدته على التلفاز قلت إنه صوفي فحركاته غريبة وغير مفهومة ...
وبحثت في الأمر حتى تأكدت من هَذا
حقاً افتتن به كثير من الناس وعندما أحاول بيان حاله يقول البعض أنتي تتكلمين عن شيخ فاضل فاتركي ما لا علم لك به والبعض الآخر يقول أنتي تبالغين
الله المستعان
بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء على هذا البيان
__________________
عجباً لضَاحِكٍ وعليه ذنوب..


يا شدة الوجَلْ عند حضور الأجَلْ..
يا حَسْرَةَ الفَوتْ عند حضور الموت.. يا خجل العاصين.. يا أَسَفْ المُقصِرين..

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 21-01-14, 08:14 PM
أبو الحسن العراقي الأثري أبو الحسن العراقي الأثري غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 27-04-12
المشاركات: 453
افتراضي رد: من هو الشيخ المصري : أحمد عبده عوض : على قناة الفتح

غريب عجيب هذا الرجل
__________________
دورة الأترجة
http://ia700801.us.archive.org/21/it...jh_vbr_mp3.zip


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد , المصري , الشيخ , الفتح , على , عبده , عوض , قناة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:05 PM.


vBulletin الإصدار 3.8.7

حَيَّاكُمُ اللهُ فِيْ مُلْتَقَى أَهْلِ الْحَدِيْثِ

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.