ملتقى أهل الحديث

العودة   ملتقى أهل الحديث > المنتدى الشرعي العام

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 18-11-06, 06:47 AM
عبدالله بن خميس عبدالله بن خميس غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-04-03
المشاركات: 872
افتراضي تنبيهات عن قناة الحقيقة للرقية للدكتور الهاشمي

يحاول أن يخفي جنسيته العمانية ويتظاهر بأنه من الإمارات .........!!!!!
يظهر خلفه فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كان في السعودية في جدة وطرد بعد معرفة حقيقته ونصبه ؟؟؟؟؟
مسوي قناة كاملة للدعاية لنفسه؟؟؟؟ويحاول يظهر أنه يعالج بالقرآن فقط والرقية الشرعية!!!!!!!!!!!

الهاشمي: حظري في السعودية خشية نزول الخسائر بشركات الأدوية
معركة بين إماراتي يعالج الأورام والايدز مع وزارة الصحة السعودية


أمارس الطب التكميلي

علاج الايدز

الصحة السعودية ترفض الرد






دبي – العربية.نت

أثار تحذير وزارة الصحة السعودية من التعامل مع المعالج الإماراتي الشهير الدكتور محمد الهاشمي جدلا في الأوساط الشعبية والطبية السعودية، وحذرت الوزارة عبر وسائل الاعلام في بيان لها أن الهاشمي"استغل حاجة المصابين بأمراض مستعصية للبحث عن العلاج بادعائه مقدرته على علاج تلك الأمراض، من دون تقديم إثبات علمي يبين مصداقية دعواه في الشفاء التام من المرض، ويوهم المرضى بقدرته على الشفاء، وفي الواقع لا تتعدى استجابة المريض الأثر الوهمي للعلاج والمتعارف عليه طبيا".

وفي اللقاء الذي أجرته معه جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الخميس (24/3/2005) اتهم الهاشمي وزارة الصحة السعودية بأنها افتعلت المشكلة خشية خسارة شركات الأدوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟، مؤكدا للصحيفة أن "هناك أطباء في مستشفيات السعودية يتعاونون معي وينصحون مرضاهم بالحضور الي للعلاج، عندما يعجز الطب عن علاجهم ولكنهم لا يستطيعون الكشف عن ذلك خوفا على مناصبهم".

مؤكدا أن طريقة العلاج التي يقدمها طريقة صحيحة، وانه عالج أمراض مستعصية كالايدز والأورام السرطانية المستعصية. وفي مايلي نص اللقاء الذي أجراه الزميل في الشرق الأوسط ماجد الكناني مع الدكتور محمد الهاشمي:

* أصدرت وزارة الصحة السعودية امس بيانا تحذر فيه مواطنيها من التعامل معك وتصف أدويتك بأنها غير مرخصة وانك تستغل حاجة المرضى للعلاج ؟

ـ هذا البيان غير متثبت منه، لأن الحقيقة عكس كلام البيان فنحن لدينا مركز رسمي في الامارات وعلاجنا يخضع لوزارة الصحة الاماراتية وفي نفس الوقت لا يتعارض مع الطب الحديث، بل تكميلي ونحن نتعاون مع مستشفيات في ذلك ولا نلغي عمل الاطباء فنحن لسنا طبا بديلا، ولكن هناك أمراض توقف وعجز الطب عن علاجها فنتجه الى الطب البديل.

من كتب هذا البيان اما صيدلي او له علاقة بذلك، وهم خائفون على شركات الادوية وهدفهم ليس شفاء المريض بهذا البيان، بل حتى لا تخسر شركات الادوية.

أنا أتعاون مع مستشفيات كثيرة في السعودية من خلال أطباء متخصصين فيها وخاصة في مجال الاورام يتعاونون معي وبعضهم يحث مرضاه على مراجعتي، ولكن هؤلاء الاطباء لا يستطيعون قول ذلك خوفا على مناصبهم، حتى اني كنت قد عالجت والدة احدى الطبيبات في جدة من مرض السرطان وشفيت منه نهائيا وهي الآن بخير.




أمارس الطب التكميلي

* بالحديث عن قصة هذه الطبيبة يشاع انها كانت طعما اكله الصحافيون في جدة خلال مؤتمر صحافي تحدثت فيه من دون كشف اسمها عن كيفية علاجك لوالدتها ويقال انها ليست طبيبة وانما كانت شخصية مفتعلة للترويج لك؟

ـ هذا غير صحيح اطلاقا، وهي طبيبة معروفة وتعمل في احدى المستشفيات في مدينة جدة، ولكن لانستطيع الكشف عن هويتها خوفا من أي ضرر لها، خاصة وانها من نسوبات وزارة الصحة ووالدتها كانت مريضة بالسرطان ولم تتمكن المستشفيات من علاجها وقد قمت بعلاجها.

* وتحت أي مسمى تدخل علاجاتك، خاصة وانت تمتلك مركزا للعلاج الشعبي ويعالج فيه بالقرآن والآن تتحدث عن الطب البديل؟

ـ المسمى هو الطب التكميلي، وهذا الطب معترف به في الدول الكبرى مثل أميركا والمانيا، ولكن الدول العربية لم تصلها الفكرة بعد، ولكن أتوقع خلال السنوات المقبلة سيكون له دور كبير.

* تقول انك تعالج مرضى السرطان والايدز، وهما مرضان عجز الطب عن علاجهما وخاصة الايدز؟ فكيف تفسر ذلك؟




علاج الايدز

ـ نعم لقد عالجت حالات كثيرة لاشخاص مرضى بالايدز في القاهرة والرياض وغيرها ولا نستطيع ان نكشف عن جميع الحالات الا بموافقة اصحابها وقد نشرنا بعضا منها في الصحف. لقد عالجت فنانين بارزين مثل عبد الله محمود، الفنان المصري، والذي ظهر في قناة اوربت وقال ذلك، وابنة فنانه كويتية، وغيرهم.

* على افتراض صحة ما تقول وان ادويتك مجازة وصحيحة ولكن الدول العربية لم تصل اليها الفكرة وانك تستطيع علاج الايدز والسرطان وان الدول المتقدمة تعترف بالطب الذي تعمل به ؟ لماذا لم تسجل هذه الادوية في تلك الدول المتقدمه ليستفيد منها العالم؟

ـ لم اسع لهم لأنهم لن يعطوني اعترافا بها، والسبب انهم اذا اعترفوا بعلاجي فستخسر شركات الادوية خسائر كبيرة وهو ما لا يريدونه.. أنا استخدم عسل النحل ولقاح الجنسنج وهي معروفة للجميع وغيرها ايضا من الاعشاب. وهناك خطوات الآن مع شركتي الدوائية وعقار.

* يتهمك البعض باستغلال المرضى حيث ان اسعارك التي تحصل عليها مقابل العلاج كبيرة جدا؟

ـ هذا غير صحيح وعلاجنا اقل بكثير من الادوية التي تصرفها المستشفيات، بل ان من لا يستطيع دفع المال نعطية مجانا ونمنح له مساعدة مالية احيانا.

* ولكن كم أعلى مبلغ مالي تحصل عليه من مريض؟ ـ لا أستطيع أن احدد لكن يعتمد على حالة المريض والادوية التي تقدم له.

* اذا كنت واثقا مما تقوم به فلماذا لا تحصل على اجازة من المختبرات العلمية لفسح المجال امام ادويتك في السعودية؟ ـ علاجاتنا موجودة وانا على استعداد ان اعطيها لأي مختبر ليقوم بفحصها ولن يجدوا فيها أي شيء يضر بصحة الناس.

* قلت في حوار تلفزيوني انك حاصل على الدكتوراه من جامعة الملك سعود؟ ورد عليك استاذ جامعي وقال انه بحث في كل ملفات الجامعة ولم يجد اسمك؟

ـ انا لم اقل انني حصلت على شهادتي من جامعة الملك سعود، وعموما هجوم (جابر القحطاني) الذي تقصده، والذي شنه علي لم يؤثر اطلاقا بل زاد اقبال الناس على علاجي بعد ذلك الهجوم.

شهاداتي في الطب البديل

* وماذا بشأن شهادة الماجستير والدكتوراه؟

ـ انا حاصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة دنفر الأميركية في الطب البديل ولا يهمني ما يقال فأنا هدفي تقديم العلاج للناس بالدرجة الاولى.

* كلمة اخيرة؟ ـ أستطيع الآن أن أرفع قضية على الصحة السعودية وقد كلمتني مكاتب محاماة، ولكنني لن افعل ذلك ولن اخطو هذه الخطوات.

* لماذا؟

ـ سينتهي الموضوع ولن يكون له أي تأثير علي.




الصحة السعودية ترفض الرد

رفضت وزارة الصحة السعودية على لسان المتحدث الرسمي في الوزارة الدكتور خالد مرغلاني، التعليق على اتهامات المعالج الشعبي، محمد الهاشمي لوزارة الصحة السعودية في حواره اليوم مع "الشرق الأوسط"، حيث وصفت اتهامات الهاشمي بـ"المهاترات".

وأكدت الوزارة أنها تكتفي بصيغة البيان الإعلامي الذي نشر أمس في الصحف السعودية، والذي ينص على "أن الخلطات العشبية التي يقوم بتحضيرها وبيعها للمرضى والأشخاص الذين يترددون عليه غير آمنة، وتسبب مضاعفات خطيرة، كما أن طريقة تحضيرها غير علمية وغير خاضعة للرقابة ومعايير جودة التصنيع الدوائية، وهي من الممارسات الطبية التي يقوم بها كل من يدعي مثل هذه الادعاءات والممارسات، التي لا تستند إلى أساس علمي مدعم بالبراهين".


وأضاف البيان "كما أنه لا يحمل أي شهادة علمية تثبت أنه طبيب، وليس لديه أي ترخيص أو موافقة للمزاولة الطبية، كما أنه يدعي في مقابلاته في وسائل الإعلام المختلفة، أن خلطاته مجازة ومرخصة في وزارة الصحة، وهذا خلاف الواقع، حيث أنه لم يتقدم لوزارة الصحة بتسجيل تلك الخلطات". كما أوضحت الوزارة "أنها لا تسمح بتداول هذه الخلطات وتحذر منها، وأن جميع المستحضرات العشبية والأغذية الصحية، التي تسمح الوزارة بتداولها، مسجل على عبواتها ترخيصها لدى الوزارة، وتحمل رقم التسجيل الخاص بها على المستحضر وتباع فقط في الصيدليات".
__________________
عبدالله بن خميس!
رياض نجد
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-11-06, 07:00 AM
عبدالله بن خميس عبدالله بن خميس غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-04-03
المشاركات: 872
افتراضي

أوس القحطاني(عماني)
حقيقة قناة الحقيقة !!!

--------------------------------------------------------------------------------

لقد تم طرح اكثر من موضوع حول قناة الحقيقة وماهي جنسية صاحبها والذي تبين انه سعودي المولد والتعليم وتساءل الكثير من الاخوة حول اسباب عرض هذه القناة لصور مولانا صاحب الجلالة اعزه الله والبعض قال انه عماني من الشرقية واختلفت الروايات حول هذا الموضوع عموما انا متابع دائم لهذه القناة ولقد كان صاحب القناة الدكتور الهاشمي يخرج دائما باللبس الخليجي اي الغترة والعقال ولكني فوجئت به امس يلبس ملابس عمانية فأين الحقيقة يا قناة الحقيقة .... !!!!



مجرب
بين السحاب |06/08/2006 م، 10:08 مساء (السـعودية) 07:08 مساء (جرينيتش)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.بصراحه الكلام من دون دليل أو تجارب ليس لديه أي صحه من القول.أنا جربت عند الهاشمي وذهب له الى البريمي لكن للأسف والله مايستاهل كل الكلام الطيب له لانه نصاب وأنتهازي وياخذ مبالغ كبيرة وياريت بعد كل الخسائر في فائده أو علاج..ولاأريد أن أمدح أحد وبصراحه أنا ماأقول لكم أني ماجربت جربت كذا معالجين حتى أن وصلت للمعالج الغريب بومنصور وجزاه الله ألف خير على علاجه اللي قدم لي الكثير من العلاج والحمد لله أنا بأحسن حال..وتدور قصتي أني كنت أعاني من عدم التركيز والخيالات والصداع فاتصلت به وقلت له حالتي فأجابني فورا :أنت مصاب بمس من الجن....فلا تعتقدون أني أريد شهرت الرجل لا بل أريد أن أقول لكم بأنه من بعد التجارب والادله والعلاج تبين بأن الشيخ غريب بومنصور معالج بمعنى الكلمة ...ونحن لا يهمنا ان كان المعالج يستخدم الجان للعلاج لأننا نريد العلاج الفعال والاكيد ومع وجود الادله هذا برهان كافي وارجو المعذرة لان كلامي أن شاء الله يكون خفيف عليكم...أخوكم بين السحاب
__________________
عبدالله بن خميس!
رياض نجد
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18-11-06, 07:11 AM
عبدالله بن خميس عبدالله بن خميس غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-04-03
المشاركات: 872
افتراضي

القت السلطات العمانيه القبض على الدكتور محمد الهاشمي الذي اشتهر في السنوات الماضية كمعالج شعبي يستخدم القرآن الكريم والاعشاب والطب البديل في علاج الامراض المستعصية مثل سرطان الدم والمخ والدماغ والدم.

حيث تم القبض على الهاشمي هذا الاسبوع للتحقيق معه وتم نقله امس الى مركز اخر، مرجحا ان تكون التهمة (الشعوذة والدجل).

ضبط المشعوذ الكبير محمد الهاشمي من قبل السلطات العمانيه بتهمه الدجل والشعوذه وكذلك التزوير حيث صرحت السفاره الامريكيه في المملكه السعوديه بأن الدكتور المزعوم لايحمل شهادة دكتوراه طب بديل وكذلك لايوجد قيد بهذا الاسم (( محمد الهاشمي)) لديهم في سجلات الجامعه كما صرحوا بعدم وجود هذا التخصص من سنة 1909 وهذا مايدل على كبر الفضيحه ..طبعا هذا الانسان كان مسجون في ابوظبي لانه مره كنا نطالع قناة الرابعه كان المذيع بو راشد مستضيفنه مسكين وقعد يمدح فيه وثاني يوم شرطة ابوظبي طرشت فاكس لابو راشد على القناه وكان الفاكس عباره عن صوره من التهمه اللي عليه وطبعا التهمه كانت دجل وشعوذه بعد يا الله الحمد لله انه انفضح لانه يقولون انه اذى ناس وايد وعلى فكره هو انطرد من الدوله وراح وفتح له مركز في البريمي وبعد الناس يروحون عنده ما في فايده لا وبعد فاتح له قناه اسمها الحقيقه وكل يوم يطلع يالس في البر وبيده خيزرانه ويالس يقرا رسايل الناس
اللي يشوفه يقول يالس يقول قصيد !!
__________________
عبدالله بن خميس!
رياض نجد
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22-11-06, 01:37 PM
عبدالله بن خميس عبدالله بن خميس غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-04-03
المشاركات: 872
افتراضي

نتمنى من المشايخ يشاركونا بما يعلموه للحذر

سمعت بعض العواض يتابعون قناته وتأثروا به
__________________
عبدالله بن خميس!
رياض نجد
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-11-06, 08:36 PM
حسام العقيدة حسام العقيدة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-11-02
الدولة: --
المشاركات: 186
افتراضي

يا إخوة
الرجل يقول أنه من تلاميذ الشيخ ابن عثيمين في سيرته التي ينشرها في قناته

اليس غريبا أن يكون كل هذا الكلام مجرد صحف.. وهو يفتح قناة كااااااااااااااملة ..
طيب ما مقر هذه القناة من أين تبث؟!!
وماذا عن الحالات التي تظهر في التلفزيون ويذكرون أسماءهم كاملة ويظهرون التقارير الطبية.

أرجو التأكد أكثر
نريد وثائق حول هذا الموضوع ولا يكفي جريدة هنا وملجة هناك ومقالة هنا ومقالة هناك.

الرجل ما وجدنا عليه شيئا حتى يقال فيه ما يقال

ولو أني مش مرتاح له أبدا أبدا أبدا

ولكن تصريحه أنه تتلمذ على يد الشيخ ابن عثيمين شيء غريب جدا

أرجو المزيد من المعلومات.
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-11-06, 06:20 PM
طالب علوم الحديث طالب علوم الحديث غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 29-02-04
المشاركات: 1,302
افتراضي

أنا استغربت نقطة !!!
بعد ذكره أنه من تلاميذ ابن عثيمين في إحدى المرات تم وضع موسيقى !!!!!

كيف يكون من طلبة بن عثيمين و يضع موسيقى في القناة مع العلم أن القناة له !!!! و ليست لغيره حتى نقول انه معذور و ليس له يد على القناة !!!!
__________________
قال صلى الله عليه وسلم ألا إني أوتيت القرآن و مثله معه
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-11-06, 06:30 PM
أبو أسامة ابن سعد أبو أسامة ابن سعد غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-09-05
المشاركات: 195
افتراضي

هل يعقل انه لا يحسن يقرأ القران ويعالج به ؟
فالذى أعلمه أن اساس الشفاء بالقران هو العلم به قراءة وفهما .
فهل من تعقيب ؟
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29-11-06, 05:24 AM
عبدالله بن خميس عبدالله بن خميس غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-04-03
المشاركات: 872
افتراضي

لاهو من تلاميذ ابن عثيمين ولاشي ؟؟واسألوا طلاب الشيخ عنه!!!!!
هذا رجل ملبس فانتبهوا منه وحذروا الناس منه

لماذا يضع فتاوى ابن تيمية خلف ظهره!!!!!!!!!!!!!!!!

لماذا لايريد أن يعرف أحد أنه عماني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

قناة كاملة للدعاية له !!!!!!!!!!

ضبط المشعوذ الكبير محمد الهاشمي من قبل السلطات العمانيه بتهمه الدجل والشعوذه وكذلك التزوير حيث صرحت السفاره الامريكيه في المملكه السعوديه بأن الدكتور المزعوم لايحمل شهادة دكتوراه طب بديل وكذلك لايوجد قيد بهذا الاسم (( محمد الهاشمي)) لديهم في سجلات الجامعه كما صرحوا بعدم وجود هذا التخصص من سنة 1909 وهذا مايدل على كبر الفضيحه ..طبعا هذا الانسان كان مسجون في ابوظبي لانه مره كنا نطالع قناة الرابعه كان المذيع بو راشد مستضيفنه مسكين وقعد يمدح فيه وثاني يوم شرطة ابوظبي طرشت فاكس لابو راشد على القناه وكان الفاكس عباره عن صوره من التهمه اللي عليه وطبعا التهمه كانت دجل وشعوذه بعد يا الله الحمد لله انه انفضح لانه يقولون انه اذى ناس وايد وعلى فكره هو انطرد من الدوله وراح وفتح له مركز في البريمي وبعد الناس يروحون عنده ما في فايده لا وبعد فاتح له قناه اسمها الحقيقه وكل يوم يطلع يالس في البر وبيده خيزرانه ويالس يقرا رسايل الناس
__________________
عبدالله بن خميس!
رياض نجد
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-11-06, 06:08 AM
أم البراء أم البراء غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 05-05-03
المشاركات: 301
افتراضي

يا أخي بارك الله في جهدك .. لماذا الضرب على قضية الجنسية عماني أو اماراتي ..

اذا كان طلبة العلم بهذا التفكير فعلى العوام السلام .. والله المستعان .
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29-11-06, 06:44 AM
أبو أسامة القحطاني أبو أسامة القحطاني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 16-08-04
الدولة: السعوديةـ عالية نجد
المشاركات: 1,757
افتراضي

أرجو التركيز على أفعال الرجل التي يصح فيها الانتقاد
أما هل هو سعودي أو عماني أو إماراتي فغير مهم !
ولكن إن كان عمانياً حقيقة فقد ـ والعلم عند الله ـ يريد بذلك إبعاد الشبهة عن نفسه , تعرفون أن الإباضية منتشرة في عمان .
والغريب أني رأيت في قناته شيخاً يتكلم عن الرقى ـ ولا أذكر اسمه الآن ـ ولكني أشك بأنه أباضي لأنه كثيراً ما كان يردد قال شيخنا السالمي !!
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 29-11-06, 07:04 AM
عبدالله بن خميس عبدالله بن خميس غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-04-03
المشاركات: 872
افتراضي

شكرا لكم انا لم اركز على الجنسية من ناحية عصبية لكن هو يحتمل أن يكون إباضي متخفي
ولايخفى عليكم انتشار الشعوذة في عمان........!1
__________________
عبدالله بن خميس!
رياض نجد
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 29-11-06, 12:36 PM
أبو أسامة القحطاني أبو أسامة القحطاني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 16-08-04
الدولة: السعوديةـ عالية نجد
المشاركات: 1,757
افتراضي

أنا لا أتهمه بالإباضية قبل التبين والتحقق
ومعاذ الله أن أخرج رجلاً من دائرة أهل السنة
وما ذكرته عنه هو احتمال فقط
وذلك لما لاحظ عليه الأخ عبد الله بن خميس أنه يحاول إخفاء جنسيته
ولكن الذي أشك في إباضيته هو ذلك الشيخ الذي خرج في القناة وينقل عن شيخه السالمي ومعلوم أن السالمي من منظري الإباضية ويعتبرونه شيخ عصره .

وللعلم فهذه القناة يتابعها عدد لا يستهان به من العامة .
أما الكتب التي تظهر خلفه في شاشته فلا يمكن أن نجعلها ستراً يتستر به .
والأصل في المسلمين السلامة وعلينا التثبت . ثم النصيحة لذلك الشخص .
وأما اللبس الذي يظهر به فأظن ـ ومن كان عنده علم فليفدنا ـ أن لباس شمال عمان يقرب من لباس أهل الإمارات وكذا لباس جنوب شرق الإمارات يقارب للباس أهل عمان .
والله أعلم
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 29-11-06, 04:15 PM
حسام العقيدة حسام العقيدة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-11-02
الدولة: --
المشاركات: 186
افتراضي

يجب أن يقوم أحد بفرض الكفاية لبيان حال الرجل موثقا
وله الاجر من الله
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 29-11-06, 11:10 PM
عبدالله الخليفي المنتفجي عبدالله الخليفي المنتفجي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-03-05
المشاركات: 1,668
افتراضي

هو ليس إباضياً قطعاً

فقد رأيته يسرد العقيدة الطحاوية على المشاهدين

على أنها عقيدة أهل السنة
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 30-11-06, 07:26 AM
د/ألفا د/ألفا غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 16-04-03
الدولة: مصر حفظها الله
المشاركات: 257
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجل لا يبدو عليه الشعوذة
وانا أشكر له كلامه عن الطب النفسي وذمه فيه ,, هذه حقيقة ,
فأنا طبيب وما أعرف أحد شفي بعد تعاطي العلاج النفسي ,, ولكنني رأيت كثيرا تعافي أو خفت الأعراض كالهلاوس والخيالات والجنون والفصام بفضل الله بعد التداوي بالقرآن والرقية وورق السد المقروء عليه ,, فأصل كل تلك الأمراض النفسية وغالبها -ليس كلها- السحر والحسد والمس ... والله أعلم .
يا إخوة الرجل لا يبدو عليه إنه مشعوذ والله المستعان .
أما عن مسألة علاج السرطان هذه ,, فليس ذلك على الله ببعيد ... فقد سمعنا ولم نري من شفي بفضل الله بعد مداومة سماع الرقية .
__________________
رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين

ربِ اغفر لي ولوالديّ ولمن دخلَ بيتي مؤمناً وللمؤمنينَ والمؤمناتِ ولا تزد الظالمين إلا تباراً .

لا تنس ذكر الله
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 30-11-06, 08:47 AM
أبو اليقظان العربي أبو اليقظان العربي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 18-08-06
المشاركات: 490
افتراضي

دجال نصاب من الدرجة الأولى..وسوف أوافيكم بالأدلة لذا يسر الله تعالى.
__________________
قال حماد بن زيد :قيل لأيوب السختياني:العلم اليوم أكثر أم أقل ؟!
فقال أيوب :(الكلام اليوم أكثر !! والعلم كان قبل اليوم أكثر).
..(المعرفة والتاريخ:2/232)للحافظ الفسوي
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 30-11-06, 09:03 AM
أبو اليقظان العربي أبو اليقظان العربي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 18-08-06
المشاركات: 490
افتراضي

الرقص على جراح المرضى، برعاية قناة «الحقيقة»

د. محمد عودة العنزي
ظهرت علينا في الفترة الأخيرة قناة تلفزيونية يطلق عليها صاحبها اسم (قناة الحقيقة) ويدعي صاحبها حصوله على شهادات طبية وعلمية تسمح له بممارسة الطب وعلاج المرضى والقدرة على علاج جميع الأمراض بلا استثناء، يشمل ذلك أمراض السرطان القلب والأعصاب والكلى والكبد والأمراض المعدية والأمراض الجلدية والنفسية والسحر والعين والحسد وكل ما يخطر على البال من الأمراض العضوية والنفسية. وهو يدعي ذلك بدون أن يملك صفة الطبيب، فهو لم يدرس في كلية الطب يوماً من الأيام ولا يقدم في قناته أو مركزه الطبي الدليل العلمي القائم على الأدلة والبراهين لإثبات صدق كلامه أو اتباع الأساليب العلمية في النقاش كما هو متعارف عليه في الوسط العلمي، فالعلاج لديه هو واحد وهو عبارة عن خلطة من الأعشاب المختلفة والعسل المغشوش يقدمها لجميع المرضى ويدعي أن هذه الخلطة تشفي جميع الأمراض والعلل البدنية والنفسية. ويستمر هذا الشخص بالتحايل والرقص على جراح المرضى عندما يذكر من خلال قناته المشبوهة أمثلة لبعض المرضى الذي يدعي بأنهم قد تشافوا على يده وبفعل علاجه السحري بعد أن عجز الطب الحديث عن علاجهم كما يقول، وهو في الحقيقة لا يذكر إلا الأمثلة التي تتفق مع أهدافه وتلقى هوى في نفسه من المرضى الذين تحسنت حالتهم بفعل طبيعة مرضهم أو أنه تحسن مؤقت ما يلبث أن يعود إليهم المرض مرة أخرى، ويتغاضى في المقابل عن ذكر أمثلة الغالبية العظمى من المرضى الذين قد ساءت حالتهم بعد أن وضعوا ثقتهم فيه ودفعوا له المبالغ المالية الطائلة ضارباً بذلك جميع القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية عرض الحائط من أجل الشهرة وحب المال.
يمارس صاحب هذه القناة ما يسميه بالرقية الشرعية ورغم أن الرقية الشرعية لها شروط وضوابط معينة حددها علماء الشريعة الإسلامية إلا أن صاحبنا هذا الذي يطلق على نفسه لقب (سماحة الشيخ الدكتور) هو المعد وهو القارئ وهو المخرج وهو الكل في الكل في هذه القناة، بل إن صورته هي الصورة الوحيدة التي تظهر في هذه القناة على مدى أربع وعشرين ساعة متواصلة، بل إن رقيته الخاصة فيه هي رقية قادرة على علاج جميع الأمراض والعلل البدنية والنفسية كما يقول ويدعي أنها تناسب جميع المشاهدين مهما اختلفت أمراضهم وأعمارهم وأجناسهم وأماكن إقامتهم ومستواهم العقلي والذهني.

إنني استغرب بالفعل كيف يتجرأ إنسان ويدعي أن لديه القدرة على علاج الأمراض المستعصية؟ هكذا بكل بساطة ضارباً عرض الحائط بجميع الأبحاث العلمية في هذا المجال وناسفاً جهود المراكز العلمية، أليس من الأولى لعلماء الطب والباحثين أن يتجهوا صوب هذا الشخص ويتركوا مراكز أبحاثهم وموفرين جهودهم ووقتهم الثمين وميزانياتهم الضخمة لو كان العلاج بهذه البساطة كما يدعي هذا الشخص المريب في أمره؟ ببساطة شديدة فلنغلق المراكز العلمية وليتجه العلماء نحو الحارات المزدحمة والغرف الضيقة والأحياء الشعبية لدى مشعوذينا لعلهم يجدون العلاج الشافي للأمراض التي حيرتهم عقوداً من الزمن.

إنه لمن المؤسف بالفعل أن يتلاعب مثل هذا الشخص بشعور الملايين من المرضى والمحتاجين، ونحن نعرف أن المريض هو إنسان مسكين مغلوب على أمره يستحق منا الشفقة والرحمة والمساعدة باحثاً عن الأمل في الشفاء من مرضه، فأنا أبداً لا ألقي باللوم على المريض فهو من يعاني ويقاسي العذاب وربما قد يكون مصاباً بمرض لا يوجد له علاج أو لا يرجى برؤه فلا يجد أمامه إلا أن يتعلق بأي خيط للنجاة مهما كان ذلك الخيط.
http://www.alriyadh.com/2006/08/06/article177120.html
__________________
قال حماد بن زيد :قيل لأيوب السختياني:العلم اليوم أكثر أم أقل ؟!
فقال أيوب :(الكلام اليوم أكثر !! والعلم كان قبل اليوم أكثر).
..(المعرفة والتاريخ:2/232)للحافظ الفسوي
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 30-11-06, 09:27 AM
أبو اليقظان العربي أبو اليقظان العربي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 18-08-06
المشاركات: 490
افتراضي

منقول عن جريدة الوطن القطريه 7/7/2005

الدوحة ـــ الوطن ــــ بدأت تظهر في صحفنا إعلانات ترويجية مدفوعة الأجر يدعي صاحبها حصوله على شهادات عليا في الطب من جامعات غربية وانه قادر على علاج الأمراض المستعصية من بينها السرطان والتي عجز الطب الحديث عن علاجها‚ وذلك على مرأى ومسمع الهيئة الوطنية للصحة العامة التي ننتظر توضيحا رسميا منها حول هذه المزاعم‚فقد نشرت صحفنا أن معالجا يدعى الشيخ الدكتور محمد الهاشمي رئيس مركز الهاشمي للأعشاب الطبيعية وانه من حملة الدكتوراه في الفلسفة والطب البديل‚ وتزعم الإعلانات أنه من أبرز المعالجين بالوطن العربي في الطب البديل وأنه حاصل على الجائزة العالمية للقارات الخمس ويعالج الامراض السرطانية والنفسية والجلدية وامراض الكبد إذ انه درس هذا العلم في جامعة روبرتسون بالولايات المتحدة الأميركية‚ تخصص علم أعشاب وبرامج تخطيط الرعاية الصحية البديلة والتكميلية والابحاث التابعة‚ وقد بالغت الاعلانات في وصف مقدرته على العلاج‚وقد ذهبت الإعلانات أيضا مذاهب بعيدة لاقناع المواطنين والمقيمين بخبرات وقدرات الشيخ الدكتور الهاشمي على علاج الامراض المستعصية اذ نشرت عددا من صور المرضى الذين يزعمون انهم تعالجوا على يديه‚

الا ان الوطن وحرصا منها على سلامة المواطنين والمقيمين وكشفا لاساليب الغش والاحتيال والشعوذة التي يمارسها الطبيب المزعوم بدعوى انه يعالج ما عجز الطب عن علاجه فقد تابعت هذه المسألة الخطيرة والمثيرة وتبين لـ الوطن ان الهاشمي يحمل جنسية خليجية وسبق ان فتح مركزا للعلاج في دولة الامارات العربية المتحدة وعندما انكشف امره اصدرت السلطات الصحية في الامارات امرا فوريا باغلاق المركز واتخذت الاجراءات اللازمة لحماية مواطنيها من ان يقعوا فريسة لمدعي حملة الشهادات العليا فيما يعرف بالطب البديل‚

وعقب كشف الدكتور الهاشمي في الامارات توجه الى المملكة العربية السعودية لفتح عيادة هناك الا ان سلطات الصحة العامة في المملكة كشفته هي الأخرى واتخذت الاجراءات لحماية مواطنيها وكانت وزارة الصحة السعودية اصدرت تحذيرا للمواطنين‚‚ وعقب التحذير نفت السفارة الأميركية في السعودية صحة ما قاله الهاشمي بأنه حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة دنفر الأميركية‚

وقالت السيدة كارول كالين قنصل الشؤون العامة في السفارة الأميركية بالرياض وفقا لما نقلته الصحف انها تلقت الرد من مكتب عمادة القبول والتسجيل بجامعة دنفر الذي نفى قطعيا وجود اي سجل اكاديمي باسم محمد الهاشمي اضافة الى ان الجامعة المذكورة لا تقدم برامج للطب البديل اساسا كما انه لا توجد اصلا كلية للطب في هذه الجامعة منذ عام 1909‚وجددت وزارة الصحة في السعودية تحذيراتها للمرة الثالثة فقالت: «فيما يتعلق بمدعي الطب محمد الهاشمي الذي سبق للوزارة وان حذرت من التعامل مع مركز العلاج الذي يملكه‚ واستمرارا لهذه التحذيرات‚ فقد رأت الوزارة ان تبين للجميع مدى مصداقية مزاعم الهاشمي التي نشرها في احاديث ومقابلات صحفية في الصحافة المحلية فضلا عن ظهوره في العديد من وسائل الاعلام للترويج للعلاج بمركزه المذكور»‚

وبعد كشف هذه الشعوذة والادعاءات المفضوحة بامتلاك شهادات من جامعات أميركية ترفع الوطن الأمر إلى سعادة الدكتورة الشيخة غالية بنت محمد آل ثاني رئيسة الهيئة الوطنية للصحة وإلى سعادة الدكتور الشيخ خالد بن جبر آل ثاني نائب رئيس الهيئة لكون أنه أمر خطير وظاهرة جديدة دخيلة على مجتمعنا تفتح أبوابا للشعوذة وابتزاز المواطنين والمقيمين بحجة علاج أمراض السرطان والأمراض المستعصية الأخرى‚ ونأمل أن تطلب الهيئة الوطنية للصحة من السفارة الأميركية في الدوحة معرفة ما إذا كان «الهاشمـــي» درس الطب في جامعة روبرتســـون؟ ويذكر أن الطبيب المزعوم ادعى في السعودية إنه درس في جـــــامعة دنفر إلا ان الســــفارة الأميركية في الرياض نفت الادعاء وفضحت كذبه‚
*************************************************
__________________
قال حماد بن زيد :قيل لأيوب السختياني:العلم اليوم أكثر أم أقل ؟!
فقال أيوب :(الكلام اليوم أكثر !! والعلم كان قبل اليوم أكثر).
..(المعرفة والتاريخ:2/232)للحافظ الفسوي
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 30-11-06, 09:43 AM
أبو اليقظان العربي أبو اليقظان العربي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 18-08-06
المشاركات: 490
افتراضي

ملخص ما جاء في اذاعة عجمان/
يقول انه من طلبة الشيخ محمد بن عثيمين

يقول انه يعالج أي مرض حتى الايدز

يقول انه معالج بالقرآن والرقية الشرعية

يوم الأربعاء الماضي الموافق (1/12/2004) وتحديداً الساعة 11 صباحاً بتوقيت الأمارات بدأ البرنامج المشهور في إذاعة عجمان (الرابعة والناس) وبدأ معه مذيعه المتألق عبدالله راشد (بوراشد) بتقديم الحلقة والضيف الشيخ محمد الهاشمي المعالج بالرقى الشرعية والقرآن، الشيخ من السعودية ومن تلاميذ الشيخ محمد بن عثيمين وعالج الكثير من الأمراض المستعصية والتي عجز عنها الطب الحديث مثل السرطان وحتى الايدز. في نهاية التعريف علق بوراشد على ان للشيخ الكثير من السكرتيرات فسكرتيرة تحوله إلى أخرى حتى تمكن من التحدث معه .

بدأ اللقاء (مملاً) والشيخ الفاضل يشرح طرق العلاج وكيف عالج الكثير من الإمراض بالرقية الشرعية والقرآن الكريم وكيف انه تمكن من علاج الكثير من الناس ممن عجز الأطباء عن علاجهم.فكل شخص ياتيه وقد عجز الطب الحديث عن علاجه يعطيه (جرعات) من العلاج فيشفى باذن الله ثم بفضله طريقته في العلاج.

بدأ استقبال الاتصلات من المستمعين أولهم كان امرأة تحاول تقليد اللهجة السعودية وكيف أنها حضرت إلى الإمارات وقابلت الشيخ الذي تكرم بعلاج أمها من سرطان الثدي بعد ان قرر الأطباء بتره. قبل إنهاء الاتصال طلبت أن تتحدث مع المستمعين فأذن لها (بوراشد) فقالت: انا اطلب من الجميع ان لا يتجهون الى اي طبيب او مستشفى ويجون على طول للدكتور الهاشمي لانه عنده الشفاء السريع والشرعي وأنا أمي تعالجت من السرطان على يده ولله الحمد.

مثل هذه الاتصالات بدأت تتوالى على البرنامج من شاب تعالج على يد الشيخ وأخرى عالجت نفسها وامها واهلها كلهم من جميع الأمراض!!! حلقه ممله على عكس حلقات هذا البرنامج الى ان اتصل احد الأشخاص من معارف الشيخ:
قال في ما قال : ان هذا الشيخ نصاب و انه لا سعودي ولا إماراتي بل هو من عُمان وإنني كنت معه في سجن أبوظبي فهو لم يتتلمذ على اي شيخ من المشايخ ولكنه ينصب على الناس باسم القرآن والسنة وباسم الرقية الشرعية وان لديه فريق من السكرتيرات هن من يتصلن بالإذاعة او التلفزيون او يكتبن في الجرائد حول الحالات المرضية التي قام بعلاجها.

كل ذلك نصب في نصب.
أنحرج الشيخ وتلعثم، سأله (بوراشد) إذا كان سعودي؟ فقال انه من عمان وانه قدم على جنسية الإمارات وسيحصل عليها فرد عليه (بوراشد) ولكنك قدمت نفسك على انك سعودي؟؟ فبهت ولم يتمكن من الرد عاجله المذيع (بوراشد) بسؤال أخر هل فعلا كنت في السجن؟ لم يرد بـــلا بل حاول تغير السؤال .

لم يكتفي المتألق (بوراشد) بهذه المكالمة بل أذاع حوار تم تسجيله قبل البرنامج بين (الشيخ) محمد الهاشمي واحد زملاء السجن السابقين وكيف كان يصف مرتاديه بالغباء وعدم الاهتمام وتحدث عن البنات الاتي (يكشفن) عنده عن جمالهن ودلعهن وما يعطينه من أموال بدون أي اهتمام وكيف حصل على أموال طائلة منذ أن تم وضع إعلانه التجاري في الإذاعات! في المكالمة تحدث (زميلة) السابق عن انه ينوي إحضار جميع زملاء السجن للعمل معه وكان (الشيخ) يضحك.

بالأمس تحدث بوراشد عن أسباب اللقاء رغم انه يحارب مثل هؤلاء الدجالين بأنه رغب في فضحه أمام الناس حتى يعرفون هؤلاء المشعوذين والدجالين الذين لا هم لهم سوى سرقة أموال الناس وقال انه تم طردة من الإمارات بعد تلك الحلقة لكنه يتواجد أحيانا في مدينة البريمي الملاصقة لمدينة العين والتابعة لسلطنة عمان. وانه قد يعود إلى السعودية في إي وقت حيث انه يكذب هناك ويقول انه إماراتي.
http://tadawul-online.com/vb/printthread.php?t=29437
__________________
قال حماد بن زيد :قيل لأيوب السختياني:العلم اليوم أكثر أم أقل ؟!
فقال أيوب :(الكلام اليوم أكثر !! والعلم كان قبل اليوم أكثر).
..(المعرفة والتاريخ:2/232)للحافظ الفسوي
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 30-11-06, 09:46 AM
أبو اليقظان العربي أبو اليقظان العربي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 18-08-06
المشاركات: 490
افتراضي

هناك قصص كثيرة جدا يصلح أن تجمع في كتاب مستقل تبين دجل هذا الرجل(ولا يوجد دخان من غير نار) منها على سبيل المثال:
اولاد عمي يسمعون بالهاشمي ومتأثرين بالهالة الاعلامية التي احاط بها نفسه وحيث الاول من عيال عمي يشكي حصوة في المرارة والثاني لديه ولده يعاني من نقص نمو قرروا الذهاب للامارات ومقابلة الدكتور الجهبذ الهاشمي ..
وللاسف لازال الجهل يسطير على تفكيرنا والا وش دخل الهاشمي بالمرارة ونقص النمو .
المهم ذهبوا للامارات يوم الخميس الماضي وصلوا للعين الساعة 5 العصر توجهوا مباشرة للدكتور فلما دخلوا وجدوا امرأة على الاستقبال طللبوا مقابلة الدكتور العبقري الذي لم تلد الارحام مثله الهاشمي قالت المرأة التي في الاستقبال ( مستحيل تقابلونه ابدا )
قالوا ليش
قالت هو النظام كذا ممنوع مقابته (بالله هذا دكتور يرفض مقابلة الناس عليه من الله مايستحق )
قالوا : طيب وش الحل .
قالت: ممكن تقابلون الطبيبة التي محله
قالوا : زين ندخل نقابلها .
قالت: للاسف دوامها خلص تعالوا يوم السبت
قالوا : حنا جايين من السعودية ويصعب علينا الانتظار
قالت : اذا انتم جايين من السعودية عندي ناس جايين من سوريا والجزائر (حسبي الله عليك يالهاشمي جرجرت العالم المساكين)
المهم في الاخير وافقت انها تطلب الطبيبة بالتفلون فقط دون حضور الطبيبة شخصيا
فعلا اتصلت بالطبيبة وكلمت اولاد عمي بالتلفون يعني بدون مقايلة شخصية فقط الوصف بالتلفون
اصرت الطبيبة على معرفة اسمائهم كاملة ( وهذا مثير للشك في ان الهاشمي ربما يستخدم الجان والله اعلم )
شرح اولاد عمي للدكتورة امراضهم التي يعانون منها
طلبت الدكتورة تسليم الاستقبال 2000 ريال مقابل العلاج .
بالفعل دفع اولاد عمي المبلغ للاستقبال
بعد ربع ساعة وقفت سيارة امام العيادة كأنها سيارة خبز نزل واحد منها وفي يده كيسين ملآ بالعلاج للشخصين
العلاج عبارة عن اعشاب وعسل الغريب ان علاج الاول هو نفسه علاج الشخص الثاني ( هههههههههه يعني نصب عيني عينك مع ان تشخيص الحالتين مختلف)
بعد مارجعوا للرياض توجهوا للمستشفى التخصصي بقصد تحليل هذا العلاج - قصدي الكراكيب -
طلب التخصصي 2000 ريال مقابل كل عينة تحليل
طبعا المبلغ غالي جدا تعاطف معهم موظف استقبال مستشفى التخصصي وقال انا بساعدكم ابخليكم تقابلون الطبيب المسؤل عن التحليل.
بالفعل قابلوا الطبيب
قال الطبيب: من وين جايب العلاج.
قالوا من الهاشمي.
قال الطبيب : وصلتوا على خير واخرج ملف كبير هذا الملف خاص بالهاشمي فيه تحليل اغلب العلاجات اللي يصرفها ومنها العلاج اللي مع اولاد عمي.
وذكر لهم الطبيب ان علاجهم عبارة عن سموم يغلب عليه الرصاص الا العسل فقط وحذرهم ايما تحذير من استخدام هذا العلاج .

هذه قصة اولاد عمي باختصار وهي عبرة لمن يفكر بالذهاب للنصاب الهاشمي عرضتها هنا من اجل المساكين الذين يبحثون عن سبب العلاج في كل مكان
تحياتي للجميع

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=676296
__________________
قال حماد بن زيد :قيل لأيوب السختياني:العلم اليوم أكثر أم أقل ؟!
فقال أيوب :(الكلام اليوم أكثر !! والعلم كان قبل اليوم أكثر).
..(المعرفة والتاريخ:2/232)للحافظ الفسوي
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 30-11-06, 09:53 AM
أبو اليقظان العربي أبو اليقظان العربي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 18-08-06
المشاركات: 490
افتراضي

وهذه أخرى:
مقدم بواسطة ميساء (not verified) فى أحد, 2006-08-06 11:42.
رايي هو ان محمد الهاشمي ليس اكثر من انه شخص مادي انتهازي حقير ، لقد تسبب بوفاة اختي عزة سليمان خريجة ماجيستير الكيمياء السنة الماضية عن عمر يناهز 25 عاما ولم يكترث لها ولا لحالتها بل ارسل لها ادوية كانت سببا بالقضاء عليها وكنا خلال فترة تعبها الشديد بسبب ذلك العلاج نحاول الاتصال به لكنه تجاهلنا تماما وذلك لانه كان قد استلم نقوده وهذا المهم بالنسبة له لذلك اود ان احذركو من هذا المخادع النصاب المدعي الدين والذي هو حقيقة بعيد كل البعدعن الدين ليس بوسعي ان اقول سوا حسبي الله ونعم الوكيل بك يا محمد الهاشمي وانا متاكدة ان الله سيقتص لعزة منك.

(أدوية الرجل مليئة بالسموم والمعادن الثقيلة ..فليحذر)
__________________
قال حماد بن زيد :قيل لأيوب السختياني:العلم اليوم أكثر أم أقل ؟!
فقال أيوب :(الكلام اليوم أكثر !! والعلم كان قبل اليوم أكثر).
..(المعرفة والتاريخ:2/232)للحافظ الفسوي
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 30-11-06, 10:41 AM
هيثم أبا الحسن هيثم أبا الحسن غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 08-01-06
المشاركات: 29
افتراضي

جزاكم الله أيها الأخوة على التطرق لهذا الموضوع

و أرجو من كل من يصل اليه أدلة أخرى فى حقيقة قناة الحقيقة أن يأتينا بها
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 30-11-06, 12:13 PM
أبوخليفة أبوخليفة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 02-10-04
المشاركات: 36
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أنا أعرف الهاشمي معرفة شخصية، والتقيت به عدة مرات.

الرجل ليس إباضيا بل هو سني يحمل الجنسية العمانية وعاش دهرا في مدينة العين بالإمارات، وليس هو من طلبة ابن عثيمين إنما درس في اليمن زمنا، وهل كان عند الشيخ مقبل -رحمه الله- أولا لست متأكدا.

وهو رجل غريب الأطوار، قبضت عليه الأمن السعودي في تهمة خطيرة كاد أن يقتل لكن نجاه الله تعالى من ذلك.

الرجل قوي الشخصية ذو مغامرة وجرأة، وقد قرأت في جريدة صادرة عندنا في الإمارات أن الجامعة الأمريكية التي يزعم أنه درس فيها كذبت هذا الأمر، وقالت: إنه لا يوجد لدينا تدريس الطب البديل أصلا.

بل قالت: إنه لا يوجد في سجلات الجامعة منذ تأسست إلى يوم الإعلان ذاك طالب باسم محمد الهاشمي.

أما الشيخ الإباضي الذي يظهر في القناة فهو الشيخ إبراهيم الكندي من خريجي الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية.

أما تعظيمه للسلطان قابوس فلأنه والله أعلم أكرمه بالعفو عنه حين سلمته السلطات السعودية إلى عمان.

وقد حدثني بعض الثقات بأشياء سيئة عنه من تحرشات جنسية على بعض النساء، فالله أعلم.
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 01-12-06, 12:48 AM
أبو الحسن الأنماري أبو الحسن الأنماري غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 22-08-06
الدولة: جـــــدة
المشاركات: 108
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشدني في موضوعك هو قولك

والهاشمي : حضري

لو كتبت الموضوع بدون شتم وإنما بمنهج النقد العلمي

ولو تيسر لك أن تحذف الكلمات المشينة من موضوعك لرأيت أن الموضوع سوف يصبح النصف من

حاله الآن

أتمنى أم تتقبل هذا الكلام بدون تصنيف للناس

وأما من ناحيتي فلست معك في موضوعك ولاضدك لسبب بسيط وهو أني ليس لدي معومات عن

هذا الشخص

أسأل الله أن يفتح عليك من واسع فضله

أخوك الحب/ أبو الحسن
رد مع اقتباس
  #25  
قديم 01-12-06, 07:20 AM
عبدالله بن خميس عبدالله بن خميس غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-04-03
المشاركات: 872
افتراضي

الدكتور الهاشمي
البريد الوارد

a.........3@hotmail.com> : لي

خيارات أخرى 08:04 م (قبل 9 دقيقة / دقائق)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب ربيع حائل .

أرجو وضع ردي هذا في موضوع الدكتور الهاشمي ...

وسؤال أحد أخوة عن مدى أمكانية علاجه لمرض السرطان.

الدكتور الهاشمي بالعربي وبدون مقدمات أكبر نصاب . حيث سبق له وان ضبط في أحدى القضايا في المملكة .

وأخر ماسمعت عنه أنه مسجون حالياً في سلطنة عمان . ومن خداعه وتدليسه انه إذا حضر إلى المملكة لبس الثوب والشماغ السعودي وقال أنه من خريجي أحدى الجامعات وأنه سعودي. وإذا حضر إلى الإمارات قال إنه إمارتي

ولبس الكندوه الإمارتيه . ويتواجد في منطقة البريمي في سلطنة عمان . ويوجد لديه طقم من البنات يدعين أنهن طبيات . يخبرني احد الأخوة أن إحداهن كانت موظفة إستقبال . وبعد فتره أصبحت بقدرة قادر طبيبة وتصف العلاجات. قبل أسبوعين ذهب أحد زملائي ذهب إليه يبحث عن علاج لقريبته المصابة بالسرطان شافاها الله وكل المبتلين بهذا المرض . ولم يجد المدعو الهاشمي وطلب تحديد وموعد لمقابله لكن الموظفات هناك طلبن منه أن يصف لهم الحالة بدورهن سوف نقلنها إلى الدكتور المزعوم وسوف يقوم بتحضير العلاج فيما بعد!!!! شوفوا كيف طريقة الكشف الجديد .(( نصب وأحتيال عيني عينك )).

فقام بعرض تقرير طبي صادر من التخصصي بالرياض يفيد بحالة المصابة على أحدى مدعيات الطب في مركز الهاشمي وقد عجزت عن ترجمة وقرأة المصطلحات الطبية بالتقرير . المصيبة انها كانت بتوصف له العلاج ولا عندها أي مانع

وقد قام زميلي بالسؤال عنه في المنطقة التي يتواجد فيها بما فيهم إمام مسجد فقال له بالحرف الواحد أن أدعائه لعلاج السرطان باطل وكذب في كذب.

وقد سبق وأن تم فضحه على الهواء ويمكن الخوة في دولة الإمارات يتذكرون البرنامج الإذاعي الذي فضح فيه عند ما عرض تسجيل له مع أحد النصابين وكان الحديث يدور عن الصب والأحتيال .

خلاصة الكلام

الرجل دجااااااال ويستغل حاجة الناس . وانا أتحدى أي شخص يقدر يقابله

(( الرجل في السجن له فتره ))

مافيه إلا شله من عرب الشمال أمتهنوا النصب على الناس أخذاً بأمر دجالهم الكبير الهاشمي

وجربوا وأتصلوا عليه وشوفوا من يرد عليكم وتأكدوا من صحة كلامي .
__________________
عبدالله بن خميس!
رياض نجد
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 01-12-06, 07:22 AM
عبدالله بن خميس عبدالله بن خميس غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-04-03
المشاركات: 872
افتراضي

متلمس الحقيقة 30-11-2006 19:21 10.


جاري كان يعالج من السرطان لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي

ضحك عليه الهاشمي وباعه دواء تناوله في الليل وفي صباح حمل على الأكتاف إلى مثواه الأخير.


كان أخي مريض نفسي فتصلت على على عيادة الهاشمي لكي أخذ لأخي موعد معه فردت علي سكرتيرته وقالت الشيخ

مشغول ومن الممكن أن تشرحلي الحاله وبعدها نصف لك الدواء فلما شرحت لها حالة خي قالت هذا علاجه سهل

فقط أرسل حواله بقيمة 2000 درهم وبعدها سوف نرسل لك العلاج وهو عبارة عن أشرطة دينيه وبعض الأعشاب

ومعنى كلامي هذا أن سكرتيرته هي التي تصف العلاج في بعض الأحيان وللعلم طرد أيضاً من قطر بسبب دجله
__________________
عبدالله بن خميس!
رياض نجد
رد مع اقتباس
  #27  
قديم 07-12-06, 03:14 AM
حسام العقيدة حسام العقيدة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-11-02
الدولة: --
المشاركات: 186
افتراضي

للاسف كل ما طرح مجرد مشاركات وكلام.
لا حقائق ولا ادلة.

ينبغي ان يقوم احدهم بفرض الكفاية ويوثق ما يقال فيه.

أتمنى ان نكون منصفين

يا اخوة التثبت بارك الله فيكم
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 10-12-06, 03:18 PM
أبو اليقظان العربي أبو اليقظان العربي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 18-08-06
المشاركات: 490
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام العقيدة مشاهدة المشاركة
للاسف كل ما طرح مجرد مشاركات وكلام.
لا حقائق ولا ادلة.

ينبغي ان يقوم احدهم بفرض الكفاية ويوثق ما يقال فيه.

أتمنى ان نكون منصفين

يا اخوة التثبت بارك الله فيكم
..!!! أخي تريد أدلة من أي نوع بارك الله فيك؛ اذا لم يكفك ما سبق؟!
أخي تريد أدلة من أي نوع بارك الله فيك !!!!!
__________________
قال حماد بن زيد :قيل لأيوب السختياني:العلم اليوم أكثر أم أقل ؟!
فقال أيوب :(الكلام اليوم أكثر !! والعلم كان قبل اليوم أكثر).
..(المعرفة والتاريخ:2/232)للحافظ الفسوي
رد مع اقتباس
  #29  
قديم 06-02-07, 09:46 PM
أبو أميمة السلفي أبو أميمة السلفي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 21-08-06
المشاركات: 227
افتراضي

يرفع
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 06-02-07, 11:29 PM
حسام العقيدة حسام العقيدة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-11-02
الدولة: --
المشاركات: 186
افتراضي

أخي الكريم أبو اليقظان.
الأدلة .. يعني وثائق .. يعني شي معروف
مو اشخاص في الانترنت يتكلمون.. وفي الجرائد يتحدثون عنه.
الوثائق يعني شيء محسوس
ولكي ترى ان كل ما كتبتموه ليس فيه دليل
لخص لو سمحت لي الادلة في نقاط ثلاث دون ذكر الدليل بأكمله يعني مثلا
1. المقال الذي نشره في صحفة كذا .. وتجده في المشاركة كذا.
2. ....
.
.
.

وهكذا

تفضل وفقك الله
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
  #31  
قديم 07-02-07, 12:23 AM
ابو هبة ابو هبة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 03-02-07
الدولة: #
المشاركات: 1,479
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/ألفا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجل لا يبدو عليه الشعوذة
وانا أشكر له كلامه عن الطب النفسي وذمه فيه ,, هذه حقيقة ,
فأنا طبيب وما أعرف أحد شفي بعد تعاطي العلاج النفسي ,, ولكنني رأيت كثيرا تعافي أو خفت الأعراض كالهلاوس والخيالات والجنون والفصام بفضل الله بعد التداوي بالقرآن والرقية وورق السد المقروء عليه ,, فأصل كل تلك الأمراض النفسية وغالبها -ليس كلها- السحر والحسد والمس ... والله أعلم . .
عزيزي د.الفا
حقيقة لم أشاهد قناة الحقيقة ولا أعرف شيئا عن الهاشمي الذي يدور النقاش حوله ولكن استوقفني تأييدك إياه في ذم الطب النفسي وعلاجه. وإن سمحت لي أن أعرفك أني طبيب نفسي وقد حزت والحمد لله على دبلوم الطب النفسي من الكلية الملكية بدبلن وأعمل الآن على زمالة الطب النفسي أسأل الله لي ولك التوفيق والسداد.

العلاجات النفسية مثلها مثل أنواع التداوي الأخرى أمرنا بالتماسها. وتمر كافة الأدوية بدراسات وتجارب مكثفة على أعداد كافية من المرضى المتطوعين لإثبات فعاليتها ومعرفة آثارها الجانبية قبل أن تقوم الشركات بتسجيلها ومن ثم تسويقها. وعامة الأدوية المستعملة في العلاج النفسي مرت بهذه المراحل بل وأثبتت فعالياتها عياديا ومنها ما يستعمل الآن لعشرات السنين وقد ساعدت الآلاف على التخلص من أعراض الأمراض النفسية كالإكتئاب والوساوس والهلاويس ........الخ

ومن خلال عملي أستطيع أن أؤكد خلافا لما قررت أني رأيت العشرات من المسلمين وغيرهم توصف لهم هذه الأدوية وينتفعون بإذن الله. وإن جمعت مع الرقية الشرعية فحسن. غير أن الأمر في الأدوية النفسية والرقية كليهما تجري عليه قاعدة الأسباب لذا قلت:
وهذه الأدوية من الأسباب والإعتصام بمسبب الأسباب
فالإنصراف لها في التوحيد يقدح وتركها مستهجن مستقبح

ولولا أنك ذكرت أنك طبيب والإخوة في الملتقى ينظرون نصحك بعين الإعتبار بناء على ذلك ما فصلت في الأمر. والرجاء مراجعة ما عندك من الكتب الطبية التي تتحدث حول موضوع الممارسة الطبية المبنية على الدليل العلمي.
EVIDENCE BASED MEDICINE
وإن احتجت لمزيد من التفصيل أو المراجع المتخصصة فالرجاء مراسلتي على الخاص فلعله لا يحسن مناقشة هذا هنا.
--------------------------
عليك بأصحاب الحديث فإنهم خيار عباد الله في كل محفل
ولا تعدون عيناك عنهم فإنهم مصابيح الهدى في أعين المتأمل
جهابذة شم سراة فمن أتى إلى حيهم يوما فبالنور يمتلئ
رد مع اقتباس
  #32  
قديم 08-02-07, 03:54 AM
خادم أهل الحديث خادم أهل الحديث غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-03-03
المشاركات: 125
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا كان الرجل كاذب فالنتيجة معروفة عند أهل الحديث

وجزيتم خيرا
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 08-02-07, 10:49 PM
أبو الحسن الغامدي أبو الحسن الغامدي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 08-02-07
المشاركات: 76
افتراضي

الأخ العزيز بن خميس : لم تأت لنا ببينة كاملة وبأدلة دامغة تثبت تورطه فيما أشرت إليه ولعلك تتثبت ولاتكتف بنقولات الصحف فهم أكذب من مسترقي السمع ... بوركت
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 16-06-07, 02:39 PM
أبو معاذ اليمني أبو معاذ اليمني غير متصل حالياً
غفر الله له ولوالديه وللمسلم
 
تاريخ التسجيل: 20-08-06
الدولة: أرض الجنتين
المشاركات: 491
افتراضي

هل صحيح أنه مات منتحرا
أم لا يزال؟!!
__________________
وَمِمَّا زَادَنِي شَرَفاً وَفَخْرَاً **وَكِدْتُ بِأَخْمُصِي أَطَأُ الْثُّرَيَّا
دُخُوْلِي تَحْتَ قَوْلِكَ:"يَا عِبَادِيْ"***وَأَنْ صَيَّرْتَ أحْمَدَ لِي نَبِيَّا
ما دعوة أنفع يا صاحبي ..
من دعوة الغائب للغائب ...

ناشدتك الرحمن يا قارئا ...
أن تسأل الغفران للكاتب
اللهم إني اسألك وفاة بمدينة رسولك -صلى الله عليه وآله وسلم -
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 16-06-07, 02:57 PM
عبدالله الوائلي عبدالله الوائلي غير متصل حالياً
غفر الله له
 
تاريخ التسجيل: 25-02-07
المشاركات: 2,018
افتراضي

الحمدلله الذي أراحنا بهجر التلفاز ومصائبه ..
__________________
قال تعالى: ( انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون ) .
رد مع اقتباس
  #36  
قديم 19-06-07, 02:16 AM
تامر شعبان علي تامر شعبان علي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 27-03-07
المشاركات: 1
افتراضي

إخواني الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اظن ان الحكم على الأعيان بمثل هذه التهم ، لا تصح إلا بدليل يقيني ، فالظن لا يغني من الحق شيئا .
وبما اني مهتم بهذا المجال الطبي ، فأقول لكم خلاصة القضية ، فهذا العلم بالخصوص لا يحكم عليه من خلال كلام الصحف ولا مواقف الحكومات ولا كلام الأطباء ، فكل هؤلاء في الغالب الأعم ، تدور المصلحة عندهم في قمع أي متكلم باسم ما يسمى بالطب البديل أو مسمياته الأخرى ؛ كالطب النبوي ، والطب الأصيل ، والطب التكميلي ، والطب التكاملي ، والطب الشرقي ، والطب الصيني ، والإيروفيدي وغيره من الأقسام والأسماء ، - مع ما في بعضها من التحفظ والتخريف- لما في هذا الهجوم من مصلحة راجحة لهم ، وكذلك لشركات الأدوية .
مع وجوده في الدول الغربة كألمانيا وانجلترا وامريكا ، والذي عاش وتمرس في هذه البلاد يعلم جيدا مدى انتشار هذا الفكر الطبي الشرقي في هذه البلاد ، وله تصريحاته وله جامعاته التي تدرسه والتي تناقض تماما الطب الغربي ، فكل من الطب الشرقي والطب الغربي له نظرته الخاصة التي تناقض الآخر ولا تتفق معه من الألف إلى الياء.
فهؤلاء المهاجمون لهذا القسم من الطب ، هم في الحقيقة القاضي والجلاد في نفس الوقت ، فالحكم على الأشخاص من خلالهم ظلم .
وأنا لا أعرف شيئا عن هذا الرجل إلا ما أراه منه في قناته فقط ولم أر منها الكثير فلا استطيع الحكم عليه ولكن لا أقبل بحكم الجزار على ذبيحته لأنه دائما يكون حكا بالإعدام .
فالدليل الدليل والتثبت التثبت يا أهل الحديث ، فإن كان كلام الأقران في بعضهم ليس معتبرا ، إن صح التعبير، فمن باب أولى كلام مثل هؤلاء في الأشخاص .
والناظر في أرض الواقع يرى أن مشايخنا وعلمائنا يتهمون بأبشع التهم كل يوم بل وكل ساعة من هذه الأنظمة سواءً كانت حكومات أو صحف أو مؤسسات . فهل يؤخذ بحكمهم هذا ؟؟؟؟
فلنكن من المنصفين .
وجزاكم الله خيرا
أبو أنس العامري السكندري السلفي
رد مع اقتباس
  #37  
قديم 20-06-07, 11:17 AM
أبو حذيفه السلفي أبو حذيفه السلفي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 26-03-07
المشاركات: 71
Post الفصل في الموضوع

اخوتي ان هذا الامر دين فانظرو عمن تاخذون دينكم
والفصل في موضوع قناة الحياة فأني قد سمعت فتوى من سماحة العلامه مفتي عام المملكه العربيه السعوديه فضيلة الشيخ عبد العزيز ال الشيخ يحذر من هذه القناة وينعتها بانها تحوي الترهات والدعاوى الباطله
المصدر: برنامج فتاوى على الهواء التي تبثها القناة السعوديه الاولى
والله تعالى اعلم
رد مع اقتباس
  #38  
قديم 27-06-07, 07:33 PM
أحمد الصحاري أحمد الصحاري غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 25-06-07
المشاركات: 27
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا لا اتكلم عن الرجل حتى اجمع الدليل علية

ولكن توجد فتاوي عن الرجل

للعلامة عبدالعزيز ال شيخ حفظه الله
و العلامة صالح الفوزان حفظه الله
والشيخ عبداللة المطلق حفظه الله
يتكلمون عن حال الرجل
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 02-07-07, 02:32 AM
القرشي القرشي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 16-07-05
المشاركات: 1,028
افتراضي

نسأل الله العافية
__________________
موقع دار الحديث العراقية
http://daralhadeeth.info/
رد مع اقتباس
  #40  
قديم 07-08-07, 06:23 AM
عبدالله بن خميس عبدالله بن خميس غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-04-03
المشاركات: 872
افتراضي

السائل: ما رأي فظيلتكم في صاحب قناة الحقيقة الذي يعالج الناس عن طريق المراسلة أو الهاتف مع أن وزارة الصحة السعودية سبق وأن حذرت منه فخرج الى الامارات؟


الشيخ اللحيدان حفظه الله:لا شك أن هذا من اللعب بالناس، يتكلم بالهاتف و يعالج؟ أما اذا كان يصف أدوية بالهاتف يتعاطاها الانسان فالانسان ليس محتاجا لواصف بأدوية لا يراه و لا يمكن أن يحاسبه، يرجع للأطباء الموجودين و يستشيرهم في مرضه، و اخراج الدولة للشخص هذا و ابعاده عن البلاد منعا لتعاطيه ما يتعاطاه لا يدل على أن الدولة تمنع مما فيه فائدة لا شك فيها و لا ارتياب ، و لا تمنع أحد الا لما ظهر لها من سوء فعله ، ينبغي أن يجتنب و يحذر منه.


بالصوت من هنا

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/attach...1&d=1186457645
__________________
عبدالله بن خميس!
رياض نجد
رد مع اقتباس
  #41  
قديم 07-08-07, 06:24 AM
عبدالله بن خميس عبدالله بن خميس غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-04-03
المشاركات: 872
افتراضي

وصلتني رسالة

هذا ما أعرفه عن الهاشمي



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا عندي معلومات أكيدة عن هذا الشخص حيث أني من سكان محافظة البريمي بسلطنة عمان و لي زملاء يعرفونه جيدا منهم :
1- من أراد الهاشمي إعطاؤه رشوة - و هذا أعرفه جيدا - مقابل إخراج تصريح له بالمركز في البريمي من بلدية البريمي ، و بعد ذلك رفع زميلي عليه قضية في المحكمة.
2- و من زملائي من يعمل في وزارة الإدعاء العام و أخبرني أنهم جمعوا له تهما في الادعاء العام منها تهمة النصب و الاحتيال و تهمة الرشوة و غير ذلك و كل ذلك موثق بوزارة الادعاء العام بولاية البريمي.
فخلاصة الرجل أنه ينصب و يأخذ أموال الناس و لكن باسم الدين و العياذ بالله
و العجيب من هذا الشخص أنه يحاول أن يبرأ عن نفسه التهمة و يحارب كل من تكلم فيه أو حذر عنه و لو بتهديد القتل.
و يخبرني زميلي الذي يعمل في وزارة الإدعام العام أن الهاشمي جمعوا عليه الأدلة و كاد أن يدخل السجن إلا أن جاءهم عفو سامي من صحاب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله تعالى فلم يدخل السجن
هذا ما أعرفه عن الشخص
فلو أردت أن تنشر هذا الكلام عني فلك ذلك لكن من غير إبراز اسمي جزاك الله خيرا
الملفات المرفقة
نوع الملف: rar قناة الحقيقة اللحيدان.rar‏ (933.0 كيلوبايت, المشاهدات 1096)
__________________
عبدالله بن خميس!
رياض نجد
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 07-08-07, 07:37 AM
إحسـان العتيـبي إحسـان العتيـبي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 12-03-02
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,258
افتراضي

طار المعالج الإماراتي الدكتور محمد الهاشمي، الذي سبق أن عالج بعض الحالات المستعصية لشخصيات شهيرة، إلى القاهرة بهدف علاج الفنان أحمد زكي من إصابة بسرطان الرئة.
وحتى طباعة هذا العدد ما تزال مسألة البدء بالعلاج غير مؤكدة، كما لا يمكن التأكد من النتائج فيما لو بدأ العلاج إلا بعد مضي عدة أسابيع.
«سيدتي» التقت بالدكتور الهاشمي وكان سؤالنا الأول له:
* ما هو نوع وحجم السرطان الذي أصاب الفنان أحمد زكي؟
ـ أحمد زكي مصاب بورم سرطاني بالفص الأيمن بالرئة اليمنى والتهاب في الغشاء البلوري وسرطان الغدد الليمفاوية، وهو مصاب بالسرطان منذ فترة طويلة ولم يقم بعمل فحوصات منذ إصابته، فأصبح جسمه يقاوم المرض من دون أي علاجات طبية أو طبيعية، حتى وصلت به الحالة في الأشهر الأخيرة إلى انتشار السرطان في أماكن متعددة من جسمه، ونسأل الله له الشفاء العاجل.
( منقول طبعاً )

!!!
__________________
قال أبو حاتم البستي:الواجب على العاقل أن يلزم الصمت الى أن يلزمه التكلم،فما أكثر من ندم إذا نطق وأقل من يندم إذا سكت"روضة العقلاء ونزهة الفضلاء"(ص43).
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 22-10-07, 01:32 PM
أبو حذيفه السلفي أبو حذيفه السلفي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 26-03-07
المشاركات: 71
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حذيفه السلفي مشاهدة المشاركة
اخوتي ان هذا الامر دين فانظرو عمن تاخذون دينكم
والفصل في موضوع قناة الحياة فأني قد سمعت فتوى من سماحة العلامه مفتي عام المملكه العربيه السعوديه فضيلة الشيخ عبد العزيز ال الشيخ يحذر من هذه القناة وينعتها بانها تحوي الترهات والدعاوى الباطله
المصدر: برنامج فتاوى على الهواء التي تبثها القناة السعوديه الاولى
والله تعالى اعلم
اخوتي قد صار مني سبق كتابه فقد قلت قناة الحياة والصحيح انها قناة الحقيقه



اللهم لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 22-10-07, 10:42 PM
أبو شعبة الأثرى أبو شعبة الأثرى غير متصل حالياً
عامله الله بلطفه
 
تاريخ التسجيل: 29-04-05
المشاركات: 450
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حذيفه السلفي مشاهدة المشاركة
اخوتي ان هذا الامر دين فانظرو عمن تاخذون دينكم
والفصل في موضوع قناة الحياة فأني قد سمعت فتوى من سماحة العلامه مفتي عام المملكه العربيه السعوديه فضيلة الشيخ عبد العزيز ال الشيخ يحذر من هذه القناة وينعتها بانها تحوي الترهات والدعاوى الباطله
المصدر: برنامج فتاوى على الهواء التي تبثها القناة السعوديه الاولى
والله تعالى اعلم
أخي الفاضل .. حفظك الله ومن تكلم عن قناة الحياة ؟!

فكل مسلم يعرف ضلال قناة الحياة وافتراءاتها وكذبها على الإسلام ..

ولكن الحديث هنا عن قناة الحقيقة .. فتثبت بارك الله فيك قبل قول القول الفصل في الأمر ثم تأتى بحديث عن قناة أخرى تماما لا يشك في ضلالها مسلم

هذا لا يعنى كوني أشجع أو أبارك قناة الحقيقة ..

معذرة أخي كتبت ردي ولم أكن قد رأيتُ ردك ..

هل يمكن أن تدلنا على رابط الفتوى المذكورة -إن وجدت على النت - فقد أشرتَ أنها في القناة الأولى ؟
__________________
قال سفيان الثوري -رحمه الله- :- ( من سُر بالدنيا .. نُزع خوف الأخرة من قلبه )
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 24-10-07, 10:53 PM
ابو الزهراء ابو الزهراء غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-04-07
المشاركات: 63
افتراضي

يكفي لحنه في القرءان وهو أساس الرقية
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 26-10-07, 04:37 PM
أبو حذيفه السلفي أبو حذيفه السلفي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 26-03-07
المشاركات: 71
افتراضي

اخي الحبيب أبو شعبه الاثري اما الفتوى فأني قد سمعتها نصا من الشيخ عبد العزيز ال الشيخ -حفظه الله- وكان السائل امرأه وقد حذرها من هذه القناة إلا اني لا اعلم هل هي موجوده على الانترنت ام لا الله اعلم


ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 22-12-07, 07:23 PM
ابن محمد علي ابن محمد علي غير متصل حالياً
غفر الله له ولوالديه
 
تاريخ التسجيل: 21-08-06
المشاركات: 443
افتراضي

.
هل من شيء جديد . . فقد أعلنت قناته "الحقيقة" أنه أعطيَ شهادة "أفضل طبيب"، فهل من توثيق . . . بارك الله فيكم.
.
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 23-12-07, 05:11 AM
حسام العقيدة حسام العقيدة غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-11-02
الدولة: --
المشاركات: 186
افتراضي

بل وصافح الكافرة الصليبية حين كرمته .. كما يدعون في القناة كأفضل طبيب في العالم؟!!

يصافح الأجنبية؟!!
ولا حول ولا قوة إلا بالله .. رأيته بأم عيني
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 23-12-07, 04:02 PM
ماجد المسلم ماجد المسلم غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 07-12-05
المشاركات: 628
افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 24-12-07, 01:40 AM
علاء بن حسن علاء بن حسن غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 25-07-07
المشاركات: 318
افتراضي

لا شك أن مصافحته لهذه الكافرة خطأ واضح ، حتى ولو كان مجاملة

لكن ما أريد التنبيه عليه أن شركات الأدوية لهم مصلحة كبيرة في وقف هؤلاء الناس الذين يعالجون بالقرآن والأعشاب

مثلما شنوا حملة شعواء_ظلما وعدوانا على الدكتور ( عادل عبدالعال) ...الذي يظهر في قناة الناس

فلا حول ولاقوة إلا بالله
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المشعوذ , الجزائر , الحقيقة , الهاشمي , اعتقال , خبر , حول , عاجل , وصاحبها , قناة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:08 AM.


vBulletin الإصدار 3.8.7

حَيَّاكُمُ اللهُ فِيْ مُلْتَقَى أَهْلِ الْحَدِيْثِ

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.