المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيفري لانغ يتحدث عن أول يوم من دخوله الإسلام


أحمد يخلف
28-05-07, 05:59 PM
في اليوم الذي اعتنقت فيه الإسلام ، قدم إليَّ إمام المسجد كتيباً يشرح كيفية أداء الصلاة. غير أني فوجئت بما رأيته من قلق الطلاب المسلمين ، فقد ألحوا عليَّ بعبارات مثل: (خذ راحتك) ( لا تضغط على نفسك كثيراً ) ( من الأفضل أن تأخذ وقتك ) ( ببطء.. شيئاً ، فشيئاً ). وتساءلت في نفسي ( هل الصلاة صعبة إلى هذا الحد؟ ).
لكني تجاهلت نصائح الطلاب ، فقررت أن أبدأ فوراً بأداء الصلوات الخمس في أوقاتها. وفي تلك الليلة ، أمضيت وقتاً طويلاً جالساً على الأريكة في غرفتي الصغيرة بإضاءتها الخافتة ، حيث كنت أدرس حركات الصلاة وأكررها ، وكذلك الآيات القرآنية التي سأتلوها ، والأدعية الواجب قراءتها في الصلاة. وبما أن معظم ما كنت سأتلوه كان باللغة العربية ، فقد لزمني حفظ النصوص بلفظها العربي ، وبمعانيها باللغة الإنجليزية. وتفحصت الكتيب ساعات عدة ، قبل أن أجد في نفسي الثقة الكافية لتجربة الصلاة الأولى،
وكان الوقت قد قارب منتصف الليل، لذلك قررت أن أصلي صلاة العشاء.
حبه للإسلام جعله يسارع في أداء العبادات،ويقررأن يصلي العشاء قبل أن ينام.أين الذين ينامون عن صلاة العشاء ؟أوعن صلاة الفجر؟
أين شباب المسلمين الذين يتهاونون في أداء العبادات، والإلتزام بأمرربهم.
الا يخافون أن يستبدلهم الله بقوم آخرين.قال الله تعالى:فففوإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لايكونوا أمثالكمققق.

د. هشام سعد
28-05-07, 10:43 PM
غير أني فوجئت بما رأيته من قلق الطلاب المسلمين ، فقد ألحوا عليَّ بعبارات مثل: (خذ راحتك) ( لا تضغط على نفسك كثيراً ) ( من الأفضل أن تأخذ وقتك ) ( ببطء.. شيئاً ، فشيئاً ). وتساءلت في نفسي ( هل الصلاة صعبة إلى هذا الحد؟ ).
.

سامحهم الله
هل هذه هي النصيحة؟؟

الحمد لله أنه لم يسمع كلامهم

أبو عبد الله فهد
16-07-09, 03:05 PM
رجاء من لديه أيكتاب لجيفري لانج أن يضعه لنا رجااااااااااااااااااء كتب غالية الثمن وليست لنا طاقة بشراها وبحثت عن كتبه في الانترنت ولم أعثر لها على اثر سوى ملخص من خمسين صفحة وضع في أحد المنتديات لكتابه " ضياع ديني " لكن الملخص ليس هو الكتاب كما تعلمون .. من يسابق إلى الخيرات ؟