المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدعوة في ماليزيا


ابو سلطان البدري
15-07-07, 03:31 PM
اخواني
بعض الاخوان مسافرين للدعوة في ماليزيا ويحتاجون بعض المعلومات عن البلد وافضل المناطق للدعوة وبعض المترجمين الثقات وبارك الله فيكم

ابو سلطان البدري
15-07-07, 09:59 PM
للرفع

عبد الله الغريب
18-07-07, 06:52 PM
يرفع تاييدا لكم

المسيطير
18-07-07, 07:35 PM
أسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء .

لكن ألاترى أخي الكريم أن هناك بعض الدول أكثر حاجةً ، وأسرع تقبلا من ماليزيا !؟.

بل :
إن كان أصحابك من المملكة فهناك الكثير من المدن ... تغرق في جهل عجيب .... وفقر مدقع .... وهم بحاجة إلى إقبال إخوانك عليهم ، ودعوتهم .

ويستطع أولئك الدعاة أن يتوجهوا إلى دول شتى ، ومدن متفرقة بنفقة لا تقارب النصف مما سينفقونه في ماليزيا .



وإليك هذا المثال /
رجل أسلم على يديه (5.5) مليون إنسان ! ، فماذا قدمنا نحن ؟! . (http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=79759&highlight=56.875)

أبو عبد الله الغزي
19-07-07, 06:50 PM
صحيح ولكن لمن نترك تلك البلاد ثم ما المانع من السفر لها؟؟؟

المسيطير
19-07-07, 07:22 PM
أخي الحبيب :
لا تقلق على ماليزيا .... فأحسب أن الدعوة قد وصلتهم ...... فعندهم من التقنية والتقدم التكنولوجي ما يستطيعون من خلالها معرفة الدين الصحيح والإقتناع به - بعد توفيق الله - .

لكن :
القلق ... كل القلق ... على دول أفريقية لم تعرف الإسلام ولم يسمع به من سكانها إلا القليل .... ومع هذا فاستجابتهم للدين الحق عجيبة ، وحبهم للدين بعد اعتناقهم له أعجب .

أسأل الله أن يوفق الجميع لما فيه رضاه .... سواءا كانت دعوتهم في ماليزيا أو في أفريقيا أو في أي قطر من أقطار المعمورة ....المهم أن ندعو .

عبد الله الغريب
23-07-07, 08:29 AM
لكن من يريد الدراسة هناك فماذا يفعل؟؟؟؟؟

محمد الأمين
23-07-07, 07:05 PM
قيل لي أن مشكلة شعب ماليزيا تعصبهم للمذهب الشافعي وعدم تقبلهم كثيرا لفكرة التعلم من غيرهم والله أعلم

أبو عبد الله الدرعمي
24-07-07, 03:06 PM
مشكلة شعب ماليزيا
1 تعصبهم للمذهب الشافعي
2 ظهور نزعة قوية جدا للتصوف البدعي
3 الدعوة معهم تحتاج إلي سياسة (فلو قلت كلمة بدعة مثلا تتهم بأنك متعصب وهابي-على حد قولهم- ثم لا يقبلون منك كلاما بعد ذلك
4 لو قلت مذهب الأمام أحمد كذا لا يقبلون منك الكلام لأنك وهابي على حد زعمهم

إذن الدعوة معهم تحتاج إلى سياسة
و مثال ذلك تقول هذه ليست من مذهب الإمام الشافعي- تقصد بذلك البدعة-.

ومع ذلك هم يحبون العرب جدا فاحرص لأن الأنظار ستكون منصبة عليك.
ونصيحة لوجه الله تعالى: في ماليزيا الاختلاط بين الجنسين موجود و لا غرابة فيه على غير ما هو موجود عندنا في بلاد العرب و مع ذلك ترى تمسك النساء هناك بالحجاب دون الوجه و الكفين وترى حرص الرجال على صلاة الجماعة.

و النصيحة هي أنه على رغم هذا الاختلاط بين الجنسين إلا أن هناك مشكلة في الزواج تواجه الفتيات فعدد الفتيات كبير جدا وهذا العدد يجعل الفتيات يفعلن أي شئ للزواج من ذلك السحر.
وأول ما ينصح به العربي عند نزوله لهذه البلاد ألا تأكل شيئا قدمته لك فتاة فلربما سحرت لك فيه :)

السحر عندهم هناك منتشر وبكثرة....
كذلك عاداتهم في الأكل غريبة بعض الشئ فلربما لا تعجبك... يأكلون الحلو مع المملح فيأكلون مثلا اللحم بالكراميل أو الأرز بالسكر والشطة...
أما ما أنصحك به حقا ألا تذهب إلا متزوجا...

هذه الأخبار أنقلها لكم من أخ أعرفه يعيش هناك... فإذا أردت أن تعرف المزيد سل وإن شاء الله أوافيكم بالإجابة

حاج
24-07-07, 05:34 PM
أرجو ألا يكون السفر وبهذا الوقت سياحة مغلفة (بالدعوة)
لا أتهم
ولكن الكثير ممن يذهب الآن يشكون من تبرج النساء العربيات لأننا وقت سياحة
اسأل الله التوفيق لهم

محمد الأمين
24-07-07, 08:30 PM
الأخ الفاضل الدرعمي زدنا بارك الله بك

أيضاً سمعت بوجود جالية صينية كبيرة بلا دين، ومنهم من يبحث عن دين لكن دعوة الماليزيين لهم غير كافية كما قيل... فهل هذا صحيح؟

أبو عبد الله الدرعمي
24-07-07, 10:50 PM
أخي الحبيب نعم الجالية الصينية كبيرة و إن شئت بإذن الله حدثتك عن أهلها و سكانها جميعا
و كثير منهم بلا دين و يحتاجون لمن يدلهم :(
و هناك العديد من الجاليات هناك و إن شاء الله آتيكم بالأخبار عن أهلها إن شاء الله و سكانها..

هناك أمر عجيب جدا ألا و هو انتشار السحر هناك .. هل تعلمون أن هذه العلامة التي يضعها الهنود على جباههم هم من السحر بحيث لو لم يضعها الهندي لا يتمكن من النوم حتى يضعها...
قد يسأل سائل كيف عرفت هذا ؟؟؟
الأخ الذي أعرفه الذي سافر إلى هناك جعله الله سببا لهداية أحد الهنود بل ومن رهبانهم فقص عليه أنه بعد أن توقف عن وضع هذه العلامة ( النقطة) ظل ثلاثة ليال لم يذق طعم النوم !! فلما وضعها سقط نائما في أقل من دقائق ثم بعد ذلك استعان بالقرآن عليها؟؟
عجب عجاب ...

عاطف جميل الفلسطيني
25-07-07, 06:12 PM
لماذا لا يأتي دعاة السلف إلى البرازيل ، فالعرب هنا قد ذهبوا شذر مذر ، ونحن بحاجة إلى أناس مخلصون في دينهم ومخلصون في عملهم وأعمالهم ........

محمد الأمين
12-11-07, 09:28 PM
أخي الحبيب نعم الجالية الصينية كبيرة و إن شئت بإذن الله حدثتك عن أهلها و سكانها جميعا

عسى أن تخبرنا المزيد عن ماليزيا وعن إمكانية الدعوة بها وعن أسباب انتشار الفكر الغربي (أو ما يسمى بالموديرن إسلام!!).

علي سلطان الجلابنة
03-05-09, 01:31 AM
رأي شيخنا المسيطر جيد وهو أنه هناك بعض الدول بحاجة أكثر مثل دول أفريقيا الفقيرة

وفقكم الله

أبو بكر الأثري
19-05-09, 03:59 AM
بارك الله فيكم جميعا ...


مع لفت النظر إلى كلام شيخنا ( المسيطير)

وترتيب الأولويات ...

زكريا أبو مسلم
19-05-09, 09:41 AM
السّلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته

الدّعوة في ماليزيا ليست سهلة المركب, وما أفادت التكنولوجيا الحديثة في ذلك من شئ, المشكل الأكبر الآن ليس في التّعصّب للمذهب الشّافعي, فقد كانت تلك مشكلتنا في الدّعوة منذ سنوات خلت! أمّا الآن فإنّنا نصارع سهام النّصارى من جهة وسهام الرّوافض من أخرى ,

تكاثرت الظباء على خراش .... فما يدري خراش ما يصيب

من أراد أن يأتي إلى ماليزيا للدّعوة فعليه بشيئين: الفقه في الدّين واللّغة الانجليزيّة , لا يأتي بدونهما, فقد جاء من له فقه دون لغة , ولغة دون فقه, فما يفيد ذلك.

واللّه المستعان

أبو بكر الأثري
21-05-09, 03:40 AM
موضوع هام ،


بارك الله فيكم جميعا .

احمد ابن صالح
21-05-09, 08:53 AM
تعلمت من السنين الا اقلل من عمل الخير والا اتهم صاحبه .. فهذا الاخ يسأل عن الدعوة في ماليزيا فلنجبه بما ينفعه وينفع غيره والله يحفظنا واياكم جميعا قر اءً وكاتبين

أبو بكر الأثري
22-05-09, 02:59 PM
تعلمت من السنين الا اقلل من عمل الخير والا اتهم صاحبه .. فهذا الاخ يسأل عن الدعوة في ماليزيا فلنجبه بما ينفعه وينفع غيره والله يحفظنا واياكم جميعا قر اءً وكاتبين



نعم أخي ،

يجب تأييد الأخ ونصرة كلامه، وهذا الأمر من أهم الأمور وأولاها .

والله يحفظنا واياكم جميعا قر اءً وكاتبين ، آمين .

سامر المصري
04-07-09, 02:10 PM
بارك الله فيكم،

أعيش في ماليزيا بنفسي فمن أراد الدعوة بها فليراسلني، فلدي الرغبة واللغة وليس الفقه ولا معرفة وسائل وفنيات الدعوة. وللعلم كلهم يحتاجون دعوة ففي المسلمين ضلالات، أكبر من مجرد التعصب للمذهب الشافعي وحده، بل حجاب خاطئ وشباب بدأ ينحل. أما الصينيين والهنود فهم على أهبة الاستعداد لمن يهديهم، الخطر آت كما قال الأخ زكريا من الروافض والتنصير.

ووفقنا الله وإياكم

أبو عبدالملك عبدالرحمن الغربي الخنفري
04-07-09, 02:46 PM
بعد ساعات قليلة بإذن الله سأذهب دعوة إلى اليمن شهراً كاملاً , و أتمنى من جميع الإخوة أن يذهبوا دعوة إلى الله في بقاع المعمورة و أن يجعلوا من وقتهم لدينهم و تبليغ هذه الرسالة للعالم , فالنبي أرسل للناس كافة و لكنه مات عليه السلام فمن يخلفه إذن أنبياء ؟ لا لأنه خاتمهم فالذي يبلغ دين الله هذا له أجر عظيم و مغفرة من الله ورضوان , الدين ليس طلب علم و جهد شخصي فقط مع أنني لا أحقر طلب العلم لكن إحدى عشر شهرا طلب علم و شهراً أبلغ ما تعلمت الدين يحتاج رجال يضحون بشهواتهم لدينهم و يفرغون الأوقات لتبليغ الدين للناس كافة و تعليم الجهال , فنخرج بإذن الله الكافر من ظلمات الكفر إلى نور الإسلام ونخرج المبتدع من أوحال البدع و الشركيات إلى نور السنة و الإتباع و نخرج العاصي من دهاليز المعاصي و الآثام إلى نور الهدى و إلا أتانا مدد النصارى و نصروا أبناءنا كما ينصرونهم في بلادهم و أتانا مدد الروافض الأنجاس و أفسدوا عقائدنا كما هو في بلادهم و أتانا مدد التصوف البغيض كما هو قد أنتشر في البلاد , ففكروا يا أحبتي هل ديننا لدولتنا فقط أم للعالم إذا كان للعالم فأين همنا لأمة الحبيب ولا يحتاج أن يكون الدعي حافظ الكتب الستة بأسانيدها والقرآن بل يكون لديه علم الواجبات و علم يدفع به شبه الملبسين و من ذهب داعيا إلى الله فلا يجادل كثيرا إلا لطالب الحق فإن الجدل مشغلة وفقكم الله لتبليغ هذا الدين العظيم وبإذن الله أن نيتي أنني لن أترك دولة إلا دخلتها بهذا الدين و الكنز الذي يفتقده الكفار و جهالهم من الأتباع و ما أكثرهم و الله أعلم .

ابو سلطان البدري
05-07-09, 04:02 PM
الاخ سامر انت في اي منطقة في ماليزيا واشكر كل من شارك في هذا الموضوع واخص بالذكر الشيخ المسيطير واقول ماليزيا سوف تأتيكم بالاسلام الجديد فانتظروه وكذلك اعداد المرتدين هناك يقال فوق 5000 شخص امرهم عالق مع الحكومة الي الان والخبر من اناس مطلعين علي امور الدعوة هناك .وشكرالكم

سامر المصري
06-07-09, 06:52 PM
أنا في شبه الجزيرة أو ماليزيا الغربية، في العاصمة كوالا لمبور. إذا كانت دعوتكم في المدن وجزيرة بينانج فالانجليزية تكفي، أما في الأرياف فستحتاج مترجما والحمدلله أعرف عربا يعيشون فترة طويلة هنا وأتقنوا اللغة ويمكنهم الترجمة، غير ماليزيين مسلمين يمكنهم فهم انجليزيتنا والعمل معنا إن لم نجد عربي مستعد للتنقل.

محمد العزام
31-08-15, 08:45 PM
الدعوة في ماليزيا والعالم كله أضحت ضرورة ملحة، فقد تعددت مصادر الضلال والزيغ والإغواء والإفساد، وفي نفس الوقت تنوعت في مقابلها مصادر الهدى والتبليغ والإرشاد، فعلينا اغتنام هذه الفرص.

نعم الدعوة في ماليزيا مهمة لأنها من أهم الدول الإسلامية التي استطاعت أن تتطور وتبني نفسها وتصل إلى مراتب متقدمة في الصناعة وغيرها، فهي على حد علمي الدولة الوحيدة المسلمة التي تصنع الهارد دسك والرقائق الإلكترونية (وكذلك السيارات متقدمة على دول أخرى مسلمة) والبول بيرنك Ball Bearings.

وماليزيا اليوم تتعرض إلى هجمة قوية يجب على المسلمين أن يقفوا متحدين في وجه تلك الهجمة، فهي هجمة تتكرر في أماكن أخرى من العالم الإسلامي.

نعم الدعوة في ماليزيا في القرى تحتاج إلى لغة المالايو ولا تنفع الإنجليزية في القرى، أما في المدن فتنفع فيها اللغة الإنجليزية.

الفقه: الدعوة عموما لا بد لها من فقه ووعي من الداعية وكذلك الفهم والثقافة للمواضيع العامة غير الشرعية، وفهم التنوع الثقافي في دول العالم مثل ماليزيا.

من الفقه أن لا نتحدث مع الماليزيين عن الاتباع على أنه ترك تقليد الشافعي لأنه يعني ببساطة تسقيط الداعية واعتباره وهابيا، وكذلك التأني في ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله، والاكتفاء بإمام الدنيا الشافعي رحمه الله تعالى، ولقد رأيت من قراءتي لكتب شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله أنه قد تأثر بالإمام الشافعي كثيرا، ومن قرأ كتب الإمام الشافعي وجد فيها ما يكفي لدعوة الشعب الماليزي.

الشعب الماليزي: شعب متعلم والغالبية منهم حاصلون على البكالوريوس، وكادرهم الجامعي من حملة الدكتوراه من الماليز أنفسهم وكثير منهم من عرق المالايو، وفي جميع التخصصات.

التوحيد من كتب الإمام الشافعي: لكي نعلم الناس التوحيد فإن علينا أن نعلمهم من كلام إمامهم، فإن كان إمامهم حنفيا أتيناه بنصوص من أئمة الحنفية، وإن كان شافعيا أتيناه من كلام أئمة الشافعية، فإنه أدعى لقبوله عندهم.

إن التقليد أحد موانع التكفير والتبديع والتضليل، لأن المقلد بطبيعة الحال يعظم مقلَّدَه تعظيما كبيرا ولو أقر بلسانه أنه يخطئ ويصيب إلا أنه في واقع حاله لا يستطيع ولا يجرؤ أن يذكر ولو خطأ واحدا له، ولذلك كان الاستدلال على مسائل التوحيد بكلام أئمة الشافعية مهما جدا لإحقاق الحق وتثبيته.

من الفقه أن يتدرج الداعية في دعوته فلا يعرض الدين كله مرة واحدة، بل يعرضه حسب حاجة الإنسان المدعو وحسب قابلية فهمه وتقبله، ويتدرج معه حتى يفتح الله قلبه للحق الكامل المبين.