المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صحيح أن هذه الكلمة تلفظ بها أدولف هتلر


أبو عبد الله فهد
25-08-07, 09:13 PM
السلام عليكم
قرأت في بعض المنتديات أن هذه الكلمة لهتلر :" لقد كان بوسعي ان ابيد جميع اليهود ولاكنني تركت بعضا منهم لكي تعرفو لماذا قتلتهم ...." هل فعلا هذه المقولة له ؟؟؟؟؟؟؟

أبو عبيدة التونسي
19-07-09, 11:41 AM
و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته
نعم هي له ، سمعت ذلك من الشيخ الحويني حفظه الله و قد ذكر أنّ هذه العبارة مذكورة في كتاب كفاحي لهتلر.

محمد عمارة
19-07-09, 12:01 PM
سمعت الدكتور أحمد النقيب ينفي أن هتلر قتل أحدا من اليهود و الله أعلم

محمد مبروك عبدالله
19-07-09, 12:06 PM
أرجو ألا تستخدم هذه الكلمة للترويج لإثبات أن هتلر قام بإبادة اليهود فيما يعرف بالهلوكست فبسبب هذه الخرافة اليهودية ادعى اليهود تعرضهم لأفران الغاز على يد هتلر وأن عدد من أبيد منهم ستة ملايين يهودي ومن يشكك في هذا الرقم يحاكم في أوروبا أو أمريكا بتهمة معاداة السامية .
وكذبة إسرائيل الكبرى تقوم على نسج الكثير من تلك المقولات حتى ينال اليهود تعاطف الغرب والدول الغنية ومازال اليهود إلى الأن يحصلون على تعويضات بالمليارات جراء خداعهم للكثيرين بتعرضهم للقتل على يد النازية أيام هتلر فالأمر يحتاج إلى مراجعة من قبل المتخصصين في التاريخ المعاصر والدراسات الصهيونية.

أبو الزهراء الشافعي
19-07-09, 12:07 PM
قد قتل منهم ومات من العرب من مات للشبه!!
والعدد مبالغ فيه جدا

أبو العز النجدي
19-07-09, 12:08 PM
قال تعالى
{ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ (167) }
قال ابن كثير
{ تَأَذَّنَ } تَفَعَّل من الإذن أي: أعلم، قاله مجاهد. وقال غيره: أمر.
وفي قوة الكلام ما يفيد معنى القسم من هذه اللفظة، ولهذا تُلُقِّيَت باللام في قوله: { لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ } أي: على اليهود { إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ } أي: بسبب عصيانهم ومخالفتهم أوامر الله وشرعه واحتيالهم على المحارم.
ويقال: إن موسى، عليه السلام، ضرب عليهم الخراج سبع سنين -وقيل: ثلاث عشرة سنة، وكان أول من ضرب الخراج. ثم كانوا في قهر الملوك من اليونانيين والكشدانيين والكلدانيين، ثم صاروا في قهر النصارى وإذلالهم وإياهم، أخذهم منهم الجزية والخراج، ثم جاء الإسلام، ومحمد، عليه أفضل الصلاة والسلام، فكانوا تحت صغاره وذمته يؤدون الخراج والجزى
000000000000 الخ

عصام البشير
19-07-09, 01:24 PM
نعم هي له ، سمعت ذلك من الشيخ الحويني حفظه الله و قد ذكر أنّ هذه العبارة مذكورة في كتاب كفاحي لهتلر.

1- لم يقل هتلر مثل هذا قط،
2- كتاب (كفاحي) دونه قبل الوصول إلى السلطة أصلا. وليس فيه الكلمة المذكورة، لكن فيه تأصيل لكراهية اليهود، وأنهم أساس كل مشكلات ألمانيا خلال الحرب الأولى وبعدها.
3- لم يكن القتل الجماعي لليهود سياسة علنية للنظام النازي، بل كانوا يعلنون للملأ أنهم يجمعون اليهود في مخيمات خاصة، ولا يعترفون بوجود القتل أصلا.
4- ولذلك احتاج المحققون في محاكمات نورمبرج وغيرها، إلى الاستعانة بالوثائق السرية، وبعض الشهادات الخاصة. وكان المتهمون ينفون علمهم بوجود الإبادة الجماعية. ولو كانت مثل هذه القولة مدونة مشهورة، لما وسعهم الإنكار.
5- ينبغي التنبه لما ذكره الأخ محمد مبروك، وما يترتب على مثل هذه المقولات من مفاسد سياسية وتاريخية.

والله ألعم.

أبو الزهراء الشافعي
19-07-09, 01:41 PM
ونسبة الكلمة لهتلر لا تصح كما ذكر الأخ عصام والكتاب معنى وليبحث فيه, ولن تجد ذلك.