المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشري بافتتاح مركز للمخطوطات، ودعوة للأخوة الأجاود


naser71s
03-09-03, 02:49 AM
الحمدُ للهِ .. والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ، وعلى آله وصحبه ومَن اتبع هداه
الأخوة والمشايخ الأكارم حفظكم الله تعالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أما بعد:
أوّد أولاً أن أتقدم بتعريفٍ لنفسي، أخوكم الفقير لعفو الله: عبد الناصر سالم أبومصطفى، فلسطيني من مواليد بغداد وسكانها، متزوج ولَدَي ولدٌ وأربع بنات، بكلريوس علوم إسلامية، ماجستير تحقيق وثائق ومخطوطات، مستمر في الدكتوراه تراث مرحلةَ الرسالة، في بغداد، وحالتِ الحربُ دون إتمامها، ولظروفٍ توجهتُ وأهلي لغزة، حيث أخاطب الآن، وذلك منذ بضعة الشهرين.
ومن هنا أنقل لك سلامَ الأخوة والمشايخ في جمعية دار الكتاب والسنة في خان يونُس.
وأثنِّي بتبشيركم بما مَنَّه اللهُ تعالى علينا بأنْ أعاننا على افتتاح مركزٍ لتحقيق المخطوطات تابعٍ لجمعية دار الكتاب والسنة في خان يونُس - فلسطين، ولعلَّ خبرَ الجمعية وما تقوم به مِن أنشطةٍ دعويَّةٍ مرَّ على سمعكم، وذلك منذ أن تأسست سنة 1396هـ/1975م وليومنا هذا.
ومِن خلالِ مطالعتنا ومتابعتنا لِمجال التوثيقِ وتحقيق المخطوطات تعرفنا على هذا القسم في هذا المنتدى واطلعنا على بعض ما بذلتموه مِن جهودٍ طيبةٍ لخدمة هذا العلمِ الذي لا تَخفى فوائدُه الجمَّـة، فالمخطوطاتُ هي مكمنُ الحضارات، ومخزونُ ذاكرتها، فما هي إلا تراث الأمة التي لا يصلُحُ حالُها إلا به، فمِن هنا كانت الرغبةُ في مراسلتكم واستنصاحكم سائلين الله تعالى أن ينفعنا بما منَّه عليكم من الخبرات الكثيرة المتنوعة التي ملكتموها من خلال ما قدمتم مِن سنين عطاء – أدامها اللهُ وجَعَلَها في ميزان حسناتكم -.
فمركزٌ في مثلِ مكاننا وزماننا لهو أشبه في تقديري بالطفل الخَديج إن صحَّ التعبيرُ، ذلك لأسبابٍ أبرزُها:
ـ أننا نعيش في ظلِّ الاحتلالِ، ولا يخفى عليكم ما يقوم به اليهود مِن محاولاتٍ كثيرةٍ ذاتِ جذورٍ قديمة لطَمس التراثِ والشخصيةِ الإسلامية.
ـ نُدرةُ (إنْ لم يكنِ انعدام) المؤسساتِ أو المراكزِ المختصة بتحقيق الوثائق والمخطوطات في قطاع غزة، وكذلك الحالُ مع المهتمين بهذا الفن ناهيك عن المتخصصين !.

لهذا ولغيره ارتأيتُ الدخولَ لهذا المنتدى المبارك، راجين اللهَ تعالى أن يجعلكم سبباً لإنماءِ هذا المركز حتى يبلغ أَشُدَّه بإذنه تعالى.
فإن تكرمتم وسألتم عمَّا يعوزنا فأقول:
1ـ أبرز فهارس المخطوطات التي تنصحونا بها وتتمكنون مِن توفيرها لنا، وكذلك المصادرُ والمراجع التي لابدّ منها في مركزٍ كمركزنا هذا.
2ـ كلّ ما ترونه مناسباً لمركزنا في أول نهضته مِن نصائحَ أو مساعدات معنويةٍ ومادية.
3ـ النصيحة بإمكانيات العمل المشترك بيننا وبينكم إن أمكن.

هذا وظنُّـنا بكم لِمَا عهدناه فيكم الاهتمامُ بهذه الرسالة، وقيامكم –مأجورين- بما يُمَـكِّنكم اللهُ تعالى منه .. فلا سهلَ إلا ما جعلَهُ اللهُ سهلاً وإنّه يجعلُ الحزْنَ إذا شاء سهلاً.

ملاحظة/ أرفقت هذه الرسالة بتقرير عام عن المركز لمزيد التعرف عليه.
عبد الناصر أبو مصطفى البغدادي
naser71s@hotmail.com
naser71s@yahoo.com
جمعية دار الكتاب والسنة-فلسطين
مركز المخطوطات

أبو خالد السلمي
19-01-04, 12:19 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جهد مبارك
نسأل الله تعالى لكم التوفيق والإعانة

مروان الحسني
30-03-06, 06:54 PM
أين أنت يا أيها الأخ ناصر ؟ هلا أتحفتنا بالجديد ؟

أبو الأم
31-03-06, 05:27 PM
أعانكم الله ويسر لكم كل خير