المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصاحف محرفة في الجزائر؟؟ينشرها أعداءالدين


حامد الحجازي
25-03-08, 01:23 PM
قال شهود عيان من رواد احد مساجد ضواحي العاصمة الجزائرية انهم اكتشفوا في الفترة الاخيرة نسخاً من مصاحف مبتورة منها سور كاملة ومجموعة من الآيات طبعت في دار طباعة في العاصمة اللبنانية بيروت.
وروى هؤلاء وهم من المصلين وحفظة القرآن يترددون باستمرار على مسجد صلاح الدين الايوبي في منطقة الدويرة بالضاحية الجنوبية الغربية للعاصمة الجزائر لصحيفة "البر" الخاصة انهم عثروا على مصاحف برواية حفص نقص منها سور الكهف وطه ومريم والآيات ال 25 الاولى من سورة الانبياء و 14 آية من سورة الاسراء.
وحسب نتائج التحريات فقد سلمت هذه النسخ من قبل احد المتبرعين وطبعت بلون ازرق ولا تحتوي على سنة الصدور ولا على اية اشارة الى ترخيص من الهيئات الدينية على سنة الصدور ولا على اية اشارة الى ترخيص من الهيئات الدينية في العالمين العربي والاسلامي.
ورجح مسئول في وزارة الشؤون الدينية والاوقاف الجزائرية ان تكون هذه المصاحف قد تسربت الى الجزائر عبر معرض الكتاب الدولي السابع المنعقد في سبتمبر الماضي بالعاصمة.
وقال: ان وزارة الشؤون الدينية عاجزة عن مراقبة جميع نسخ المصاحف وتمنح التأشير والموافقة بالبيع ودور النشر قد تفحص البعض منها وليس جميعها.
وكانت لجنة رقابة شكلتها وزارة الشؤون الدينية والاوقاف الجزائرية قد حظرت عرض وبيع كتب في معرض الكتاب الدولي وصفتها بالتحريضية.