المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العالم الفيزيائي الأوكراني أسلم بعد اكتشافه نظرية تؤكد طلوع الشمس من مغربها


فاطمة السمرقندي
19-08-08, 07:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تعود المصلون في المركز الإسلامي بكييف أن لا يمر أسبوع أو أسبوعان بالكثير دون أن يشهر أحد الأوكرانيين، رجلاً كان أو امرأة، إسلامه أمامهم.. ولكن هذه المرة لم يكن الأمر عادياً... جاء الشاب الأوكراني ديميتري بولياكوف ،الفيزيائي الشغوف بالبحوث العلمية ودخل المسجد وجلس بجوار الإمام بعد انتهاء الصلاةومعه أحد الشباب النشطين في مكتب التعريف بالإسلام في المركز الإسلامي.. تحدث الإمام ممهداً ليجلب انتباه المصلين وليمهد للأمر ثم بعد لحظات ردد خلفه ديميتري ألفاظ الشهادتين " أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله".. إذاً ماالذي جعل الأمر يبدو غير عادي ؟! ..
حينما بدأ ديمتري يشرح رحلته للإيمان قال إن مدخله كان علمياً فيزيائياً بحتاً.. أصغى المصلون له بانتباه ليعلموا كيف قادت الفيزياء هذا الفتي الأشقر إلى الإسلام .
قال ديميتري إنه يعمل ضمن فريق أبحاث علمية في مجال الفيزياءالفراغية (vaccum physics) بقيادة البروفسور نيكولاي كوسينيكوف أحد العلماء الأفذاذ في هذا المجال وإنهم قاموا بعمل نماذج أجروا عليها اختبارات معملية لدراسة نظرية حديثة تفسر دوران الأرض حول محورها واستطاعوا إثبات هذه النظرية ولكنه علم أن هناك حديثاً نبوياً يعرفه جميع المسلمون ويدخل في صلب عقيدتهم يؤكد فرضية النظرية ويتطابق مع خلاصتها، أيقن أن معلومة كهذه عمرها أكثر من 1400 عام المصدر الوحيد الممكن لها هو خالق هذا الكون . النظرية التي أطلقها البروفسور كوسينيكوف تعتبر الأحدث والأجرأ فيتفسير ظاهرة دوران الأرض حول محورها . قامت المجموعة بتصميم النموذج وهو عبارة عن كرة مملوءة بالقصدير المذاب يتم وضعها في مجال مغناطيسي تم تكوينه بفعل إلكترودين متعاكسي الشحنات، وحينما يمرر التيار الكهربائي الثابت في الإلكترودين يتكون المجال المغنطيسي وتبدأ الكرة المملوءة بالقصدير في الدوران حول محورها هذه الظاهرةسميت " بالفعل التكاملي الإلكتروماغنوديناميكي " وهو في شكله العام يحاكي عملية دوران الأرض حول محورها. وفي عالمنا الحقيقي تمثل الطاقة الشمسية القوة المحركة حيث تولد مجالاً مغناطيسياً يدفع الأرض للدوران حول محورها. وتتناسب حركة الأرض سرعة وبطئاً مع كثافة الطاقة الشمسية. وعلى ذلك يعتمد وضع واتجاه القطب الشمالي . لوحظ أن القطب المغنطيسي للأرض حتى عام 1970 كان يتحرك بسرعةلا تزيد عن 10 كيلومترات في العام، ولكن في السنوات الأخيرة زادت سرعته حتى بلغت 40 كم في السنة، بل إنه عام 2001 إنزاح القطب المغنطيسي للأرض 200 كم مرة واحدة . وهذا يعني أنه وتحت تأثير هذه القوى المغنطيسية فإن قطبي الأرض المغنطيسيين سيتبادلان موقعيهما مما يعني أن حركة الأرض ستدور في الاتجاه المعاكس، حينها ستخرج الشمس من مغربها . هذه المعلومات لم يقرأها ديميتري في كتاب أو يسمع بها وإنما توصل إليها بيديه عبر البحث والتجربة والاختبار . وحينما بحث في الكتب السماوية وفي الأديان المختلفة لم يجد ما يشير إلى هذه المعلومة سوى في الإسلام وجد الحديث الذي أخرجه مسلم عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه".
حينئذ لم يحل بين ديميتري وبين أن يعتنق الإسلام إلا أن يأتي إلى المركز الإسلامي وينطق بالشهادتين وهو ما فعله . ترى هل استحضر هذه النظرية في ذهنه وهو ينطق بالشهادتين ؟ .. بالطبع لا.. لقد كانت آية وعلامة يسرها الله له لتدله إلى الطريق وقد وصل إليه.. وهو الآن أمام نبع ذاخر يغترف منه فيملأ روحه وعقلة . لم ينقطع ديميتري عن مركز الأبحاث بعد إسلامه فأمامه رسالة دكتوراه يود إكمالها.. ولكنه إن شاء الله سيكملها بروح جديدة هي روح العالم الفيزيائي المسلم الذي يدرك في مختبره عظمة الخالق فيسبح بحمده . المصدر : موقع مركز الرائد للخدمات الإعلامية بأكرانيا

اسلام أون لاين

أبو الحسن الأثري
19-08-08, 11:10 AM
شكر الله للأخت الفاضلة هذا الموضوع ..

ولدي وقفة معه إذا سمح لي الفضلاء وطلبة العلم وأتمنى بإتحافي بنظرتهم حتى استفيد !!

عن أبي ذر قال كنت مع رسول الله {صلى الله عليه وسلم} في المسجد عند غروب الشمس فقال يا أبا ذر أتدري أين
تذهب الشمس فقلت الله ورسوله أعلم فقال تذهب تسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها وتستأذن فلا يؤذن لها فيقال لها ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها فذلك قوله عز وجل ( والشمس تجري لمستقرٍّ لها ذلك تقدير العزيز العليم ) سورة يس في رواية ثم قرأ ( ذلك مستقرٌّ لها )

فظاهر الحديث أن الشمس هي التي ترجع ليس إنقلاب للأرض ورجوع للأرض وإنما هو رجوع للشمس بنص الحديث .

أمر آخر حولت تتبع الخبر الذي نقلت الأخت من المصدر المنقول فلم أجد إلا هذه العبارة
المصدر : موقع مركز الرائد للخدمات الإعلامية بأكرانيا

بدون وضع رابط لا أي علامة ما يدل على وجود هذا المكان !!

إخواني الكرام .. (والكلام ليس للأخت الناقلة) رواج هذه المواضيع من غير تثبت يضر بالإسلام فالإسلام عظيم شامخ بغير هذه النظريات الفلسفية والتجارب التي يزعم من خلالها أنها تدخل في نطاق العلم التجريبي !!! وهي ليس لها أي وجود بالأساس !!


وحتى لا تصبح هذه الأشياء فيما بعد من المسلمات في الدين وتنتشر بين عامة المسلمين ثم إذا ذكرت لأحدهم فيما بعد حديث أي ذر قال لك لكن العالم الأوكراني ........ إلخ

فاطمة السمرقندي
19-08-08, 03:30 PM
أخي الفاضل ، لو تأملت الكلام حول الموضوع لوجدت أن سبب أي تغير في دوران الأرض حول محورها هو الشمس ، فهي السبب الرئيسي لهذا الحدث ، وموقع الرائد موقع أوكراني يهتم بأخبارالاسلام والمسلمين هناك ولاأظن أن الخبر غير صحيح ، وهذا رابط الموقع :

http://www.arraid.org/19/ar/index.html

أبو الحسن الأثري
19-08-08, 04:53 PM
بارك الله فيك أختي الفاضلة لم أجد الخبر في الموقع وبحثت من خلال الجوجل في الموقع نفسه ولم أجد الخبر نريد أن نثبت صحة الخبر ثم نناقش تفاصيله وحيثياته

فاطمة السمرقندي
19-08-08, 05:07 PM
أخي الفاضل ، النظرية قابلة للقبول أو الرفض ،والموضوع نقله أحد الاخوة(عبدالقادر خليف) وذكر أن النقل من موقع الرائد ، والأصل في المسلم العدالة ، وهذا رابط الموضوع :

http://www.islamonline.net/discussiona/message.jspa?messageID=28103&tstart=0

أبو الحسن الأثري
19-08-08, 05:15 PM
أيها الفاضلة زادك الله توفيقا وسداداً

قرأت نقل الأخ عبدالقادر خليف وكنت قد رأيت هذا الموضوع من زمن بعيد ولكن أين هذا الخبر في موقع الرائد نفسه لم أطلب أمرا مستحيلا !!

وبخصوص الأصل في المسلم العدالة هذا رابط للفائدة :
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=866614

مؤيد السعدي
19-08-08, 10:31 PM
هل من ترجمة للعالم المذكور

هل هذا هو الشخص
http://en.wikipedia.org/wiki/Dmitri_Polyakov

الشخص هذا جاسوس روسي

أم لعله هذا Dimitri Polyakov
مؤلف هذه الكتب http://eprintweb.org/S/authors/All/P/D_Polyakov

أما بالنسبة للقول

فظاهر الحديث أن الشمس هي التي ترجع ليس إنقلاب للأرض ورجوع للأرض وإنما هو رجوع للشمس بنص الحديث .

هناك من كان يقول أن الشمس مركز الكون وهو على خطأ
وهناك من كان يقول أن الأرض هي مركز الكون وهو أيضا على خطأ
والصواب أن "كل في فلك يسبحون"
المركز الذي يحدد في الدراسات العلمية يكون هو مركز اصطلاحي يسهل الدراسة
أقتبس من كتاب لم أنشره بعنوان حتى لا ندخل جحور الضباب

هل نقول ذهب زيد إلى المدرسة أم ذهبت المدرسة إلى زيد ؟ فإن قلت الأولى لأن الفعل العاقل كان من طرف زيد
وهل نقول نزل الدلو إلى البئر أم صعد البئر إلى الدلو ؟ فإن قلت الأولى نسأل وهل فعل الدلو فعل عاقل فإن قلت لا لكنه نسبة لنقطة ثالثة ثابتة فإن الدلو هو الذي تحرك.
نسأل الآن أي ذلك ينطبق على حركة الكواكب والنجوم. فهي ليست عاقلة والقوى الجذب بين كل اثنين منها متساوية فلا يكون أحدهما سببا في الفعل أكثر من الآخر ولا يوجد نقطة مرجعية ثابتة لأن كل في فلك يسبحون
...


وكما قلت وصف المركز بالثابت والآخر بالحركة هي مجرد اصطلاح لتسهيل الدراسة

السمرقندي
21-10-08, 03:53 AM
دميتري الأكراني الجاسوس حكموا عليه بالإعدام في زمن السوفييت.
هنا صورته:
http://www.chasingthefrog.com/reelfaces/breach/dpvmsm.jpg

و هو أول واحد من يسارك.
و أيضا يبدو أن القصة ليست صحيحة لأن الأرض لو أسرعت دورانها لثلاث ثوان لجمدت الأرض بالجليد
و عامة فإننا متحمسون جدا فنحب أن نشيع إسلام فلان و علان من غير تثبت.
و أنا قد انحرجت في كثير من المواقف حين كنت أدعو الكفار إلى الإسلام حيث كنت أعتمد ما كان يقوله الباحثون في الإعجاز العلمي للنصوص الشرعية.
فإن أكثرهم يقولون أشياء من غير تثبت. الإعجاز للقرآن الكريم و السنة المطهرة ثابت لا شك غير أن الذين يتكلمون في هذا المجال هم ينقلون من علماء الفيزياء و الفلك الذين ليس لهم وجود أو ليس لهم علاقة بالموضوع لا من قريب و لا من بعيد.

و نحن مؤمنون بطلوع الشمس من مغربها قبل أن يولد جد هذا الأوكراني, و لا نحتاجه لزيادة إيماننا.