المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسمية دولة اليهود بـ " إسرائيل " تسمية منكرة !


أبو معاوية البيروتي
07-11-08, 05:31 PM
قال الشيخ مشهور سلمان في كتابه " العراق " ( 2/ 654-655/ حاشية 2 ) :

هذه التسمية منكرة، وقد شاع على ألسنة الناس في بلاد المسلمين القول في سياق الذمّ : فعلت إسرائيل كذا، وستفعل كذا !

و( إسرائيل ) هو رسولٌ كريم من رُسُل الله، وهو ( يعقوب ) صصص، وهو بريء من دولة اليهود الخبيثة الماكرة، إذ لا توارث بين الأنبياء والرسل وبين أعدائهم من الكافرين، فليس لليهود أيّ علاقة دينية بنبيِّ الله ( إسرائيل ) صصص، وهذه التسمية تسيءُ لمفاهيم ديننا، ولا يرضى الله عنها، ولا رسوله صصص، ولا أنبياؤه، ولا سيّما ( إسرائيل ) صصص، إذ هم ( أي اليهود ) قومٌ كفرة ، وقومٌ بُهت ، وإطلاق هذه التسمية عليهم فيها إيذاء له صصص، والواجب الحيلولة دون ذلك .


وثبت في صحيح البخاري ( 3533 ) عن أبي هريرة ررر قال : قال رسول الله صصص : " ألا تعجبون كيف يصرف الله عنّي شتم قريش ولعنهم، يشتمون مذمَّماً، ويلعنون مذمَّماً، وأنا محمد " .

والواجب - على الأقل - إغاظتهم بتسميتهم ( يهود )، لأنهم يشمئزّون من هذه التسمية، ويفرحون بانتسابهم الكاذب ليعقوب صصص، فليس لهم شيء من فضائله ومناقبه صصص .

وللشيخ عبد الله بن زيد آل محمود رسالة مطبوعة بقطر عام 1398 هـ بعنوان " الإصلاح والتعديل فيما طرأ على اسم اليهود والنصارى من التبديل " ، وانظر في هذا أيضاً " معجم المناهي اللفظية " ( 44 ) للشيخ بكر أبو زيد، ومجلتنا " الأصالة " الغراء/ مقالة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي ( حكم تسمية دولة اليهود بإسرائيل )/ العدد ( 32 )؛ السنة السادسة/ 15 ربيع الأول 1422 هـ ( ص 54-57 ) .

ثم وجدتُ هذا التحذير في كتاب " خرافات يهودية " لأحمد الشقيري ( ص 13-30 ) تحت عنوان : ( لستم أبناء إبراهيم، أنتم أبناء إبليس )، وانظر كتابي " السلفيون وقضية فلسطين " ( ص 12-13 ) .

انتهى .