المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكرة , رسائل دعوية لمجموعات أنت تحددها


متعب الحربي
21-12-08, 09:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشايخنا الفضلاء وأخوتنا الكرام

لله علينا حق الشكر ثم لأخوتنا الكرام الفضل من بعده عز وجل في توسع هذه الفكرة لدينا , نسأل الله أن ينفع بها

وكان التوسع بالفكرة بعد قراءة موضوع الفاضل المسيطير حفظه الله :http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=948862

الفكرة بكل إختصار:

حصر الهواتف المراد الإرسال إليها وتوزيعها إلى مجموعات , ومثال على المجموعات:
- مجموعة طلبة علم. - مجموعة زملاء وأصدقاء. - مجموعة تائبين جدد. - مجموعة شباب مستقيم. - مجموعة نساء الجماعة. - مجموعة طلبة حلقات التحفيظ. - مجموعة مشرفي الحلقات. - مجموعة أئمة المساجد. - مجموعة أعضاء هيئة أو مكاتب دعوة.

العمل:

لكل مجموعة مستهدفة يتم إعداد وتنسيق الرسالة الخاصة بهم. وجيد لو كان العمل موزع بينك وبين اثنين او واحد ممن تثق بإفادتهم لك وتزويدهم لك بالرسائل والأفكار النافعة.

التجربة:

ولأن التجربة مهمة للبعض لكي يرى على الأقل جدواها على أرض الواقع , فأقول:

لدي 3مجموعات فقط وهي: تائبين جدد , نساء الجماعة(وتقوم بهذه المهمة إحدى النساء) , شباب مستقيم.

بالنسبة للتائبين الجدد , اهتم بإرسال مواعيد الكلمات والمحاضرات في نطاق المحافظة قدر الإمكان , وإنتقاء بعض الرسائل الجيدة المقتبسة من كتب أهل العلم. ( احصل على ارقامهم من الاخوة القائمين على الملتقيات او الدعاة الجوالون في المخططات والاستراحات والمقاهي ونحوها)

أما نساء الجماعة , فتكون الرسائل في الغالب فتاوى نسائية تهم واقع كثير من نساء يتم انتقاؤها من فتاوى اللجنة الدائمة وفتاوى ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله وفتاوى المعاصرين امثال الشيخ عبدالله بن جبرين وصالح الفوزان حفظهما الله. وكذلك الفعاليات النسائية الموجودة في المحافظة قدر الإمكان.(تجمع ارقامهم احدى النساء وتتولى مهمة التواصل معهن)

والشباب المستقيم يتم إرسال مواعيد الكلمات والمحاضرات والدروس كما هو حال المجموعة الأولى , إضافة إلى بعض النصائح الهامة والتي نستفيدها من الدروس التي نحضرها او الكتب التي نقرأها.(احصل على ارقامهم من خلال معرفتي المباشرة به او ان يزودني احد الاخوة برقم لزميله وهكذا)

التكلفة:

طبعا الكثير منا يظن انها عالية , ليست عاليه ولكنها ليست رخيصة كذلك. فمثلا انا أرسل رسالة اسبوعيا لكل مجموعة ( باستثناء رسائل الكلمات والمحاضرات والدروس والفعاليات ونحوها والتي قد تصل غلى رسالتين اسبوعيا كمتوسط)

كل شهر يكلفني مانحوه 400 ريال , واقصى مبلغ كان في رمضان ولم يتجاوز 800 ريال وذلك لكثرت الكلمات والمحاضرات في رمضان.

أيها الأفاضل , هذه تجربة مجتهد يعتريها مايعتريها من النقص وعدم الدراية , فهي بعون الله ثم إبداء الملاحظات سنستفيد جميعا منها خصوصا اني لمست نفعها بكشل عجيب وذلك من فضل المولى عز وجل. ولعل من لديه تجربة مماثلة ان يفيدنا بها لعل التجارب تتضافر فيخرج المرء بعمل فريد ومميز يضمن اقصى فائدة مرجوة.


يسر الله للجميع أمر الدعوة إليه , والله من وراء القصد

- ملاحظة:
1 - الأرقام التي لدي بالمجموعات الثلاث كلها لايتجاوز 200 رقم جوال تقريبا.
2 - لكي لايكون موضوعنا دعائيا وتجاريا , هناك عدد من المواقع التي توفر هذه الخدمة وتكلفتها كل 1000 نقطة بـ 100 ريال. والنقطة تعني رسالة مكونة من 70 حرف. وبالإمكان إرسال رسالة اكثر من 70 حرف ولكن يحسب لكل 70 حرف اجر رسالة واحدة.