المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مولد أبو حصيرة وإحتلال مصر


أبو تراب السلفى الاثري
10-01-09, 11:22 PM
مولد أبو حصيرة
وإحتلال مصر
محمد بن يعقوب بن يوسف 00 يدعى اليهود عنه أنه أتى من المغرب إلى مصر سابحاً في البحر فوق حصيرة لذا سمي بأبي حصيرة ، بيد أن المحامين المصريين أثبتوا أمام القضاء انه رجل مسلم ــ وليس يهوديا ــ ويمتد نسبه إلى طارق بن زياد وأنه لا توجد عائلة في المغرب باسم أبى حصيرة .
وفي عام 1907 ميلادية ادعى بعض اليهود الذين كانوا يعيشون في مصر ، أنه يوجد في قرية " دميتوه " القريبة من الإسكندرية في منطقة المقابر التي تقع على ربوة عالية ــ والتي تضم رفات 88 من اليهود ــ مقبرة لحاخام يهودي من أصل مغربي يدعى أبو حصيرة ، واسمه الأصلي أبو يعقوب ، وأنه من أولياء اللهفي زعمهم ، وله كرامات مشهودة ، ومنذ ذلك العام بدأوا يتوافدون على القرية شيئا فشيئا للتبرك بهذا الحاخام الذي ذاع صيته بينهم ، ومنذ عام 1978 عقب توقيع اتفاقكامب ديفيد بدأ اليهود يطلبون رسمياً تنظيم رحلات دينية إلى هذه القرية للاحتفال بمولد أبي حصيرة احتفالا غير لائق بعادات وأخلاق المسلمين والمصريين لمدة 15 يوماً، وبدأ عددهم يتزايد حتى بلغ قبل عامين قرابة أربعة آلاف يهودي ، وقاموا بتوسيعا لمقبرة من مساحة 350 مترا إلى 8400 متر ، ومع الوقت تحول أبو حصيرة إلى مسمار جحا لليهود في مصر .
ومن الغريب حقا أن قبر أبو حصيرة وعلى الرغم انه لم يمر علية 100 عام إلا أن وزارة الثقافة المصرية قررت ضمه للآثار بالقرار رقم 57 لسنة 2001 ،كما انه من الجدير بالذكر أيضا انه قد صدر حكما قضائيا نهائيا باتا منذ خمس سنواتبإلغاء هذا الإحتفال المصطنع المرذول ، إلا انه لم يتم تنفيذه حتى اليوم مع أن المحامين المصريين قالوا لليهود في أوراق تلك الدعوى : إن كنتم لا تزالون تريدونه ــ اى رفات أبو حصيرة ــ فخذوه عندكم ،،، ولكنهم يا اخوانى لا يريدون نقله عندهم وإنما يريدونه هنا في مصر لأسباب دنيئة وضيعة ليحققوا حلمهم بإقامة دولتهم من النيل للفرات 0


اخوانى الأعزاء


هذه باختصار قصة مولد أبو حصيرة الذي يحدث كل عام فيقرية " دميتوه " القريبة من الإسكندرية بمصر تحت بصر وحراسة الشرطة 0

والسؤال الآن هو :ــ

هل تخطط إسرائيل لجعل مصر مستقبلا كفلسطين حاليا ؟
وهل ما يحدث هو مولد أبو حصيرة أم مولد وصاحبه غايب ؟







قوموا بطباعة هذه الورقة ونشرها في كل مكان وفي جميع المواقع والمنتديات

أبو الوليد الهاشمي
11-01-09, 06:30 AM
لو استطاعوا أن يأكلوا لحومنا لفعلوا

أبو معاوية البيروتي
11-01-09, 08:54 AM
بارك الله فيك، لو تفيدنا بمصدر لهذا الكلام، ككتاب أو رابط .

أبو تراب السلفى الاثري
11-01-09, 10:29 PM
للامانة العلمية هذا البحث منقول ولا ادرى من الكاتب مع بعض الاضافات للعبد الفقير

أبو معاوية البيروتي
12-01-09, 09:38 AM
للامانة العلمية هذا البحث منقول ولا ادرى من الكاتب مع بعض الاضافات للعبد الفقير
بارك الله فيك، اذكر لنا المصدر الذي نقلت منه، مقالتك تحتاج لتوثيق تاريخي من كتاب تاريخ ، وإن تيسّر لك بيان من وزارة الثقافة وصور للقبر فأفضل.

أبو نور السعداوي سعيد
12-01-09, 11:20 AM
قرية دميتوه تقع في مدينة دمنهور، ومدينة دمنهور هي مركز محافظة البحيرة.
وهذا المولد يتم كل عام ويأتي مئات اليهود بأتوبيسات مكيفة إلى القبر وتحت حراسة الشرطة، وكما تعلمون الحراسة المشددة والأمن المركزي.
ويحتفل اليهود بطقوسهم وشعاراتهم.
أما الناس فلا حول لهم ولا قوة، يكظمون غيظهم ويسكتون.
اللهم انصرنا على اليهود يارب العالمين
وللعلم، أنا من أبناء المحافظة، وهذا يحدث حقًا.

أبو نور السعداوي سعيد
12-01-09, 11:33 AM
تحركات شعبية بمصر لإلغاء "أبو حصيرة"
محمد جمال عرفة


جانب من الوقفة الاحتجاجية أول أمس القاهرة – مظاهرات تطالب بإلغاء المولد.. مذكرات احتجاج يعتزم عدد من النواب تقديمها لمجلس الشعب.. حملة شعبية لجمع مليون توقيع لوقف الاحتفال.. وحملة إلكترونية تفضح المولد والممارسات التي يشهدها سنويا.. دعوات لرفع دعاوى قضائية، وتنفيذ أحكام سابقة بإلغائه..
هكذا تتصاعد حدة الاحتجاجات الشعبية بمصر ضد "مولد أبو حصيرة" اليهودي، الذي يحتفل به إسرائيليون، ويهود من جنسيات أخرى، في محافظة البحيرة شمال مصر يوم 25 ديسمبر من كل عام، على اعتبار أنه يمثل انتهاكا للسيادة المصرية، وأن طقوسه تخرج عن الآداب، فضلا عن تشكيك الكثيرين في حقيقة صاحب المولد، ووصفه بأنه "مسمار جحا" لإسرائيل بمصر.

أحدث مظاهر الاحتجاج الشعبي كانت الأحد 21 – 12-2008، إذ نظم عشرات الناشطين والسياسيين ونواب بمجلس الشعب (الغرفة الأولى بالبرلمان) ومدونون وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين بالقاهرة، طالبوا فيها بإلغاء المولد، وتنفيذ حكم أصدرته محكمة القضاء الإداري عام 2004 يقضي بإلغائه.

طالع أيضا:
مصر.. إلغاء الاحتفال بمولد أبو حصيرة
أبو حصيرة يتم رغم إعلان إلغائه
وردد المتظاهرون هتافات: "أطفال غزة ينادوكم.. امنعوهم"، "يا دي الذل يا دي العار.. الصهيوني عندنا فى الدار"، "غزة تحت الحصار.. والصهاينة دخلوا الدار"، "القضاء قالها قوية: أبو حصيرة اطلع بره"، كما رفعوا لافتات مكتوب عليها: "فوق أرضي لن تمروا"، و"أبو حصيرة باطل باطل".

مذكرة احتجاج

وطالب نواب شاركوا في الوقفة الحكومة المصرية بمنع إقامة المولد، وقال عدد من النواب لـ"إسلام أون لاين.نت" إنهم بصدد التقدم بمذكرة احتجاج للدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب لوقف الاحتفال.

يأتي ذلك في أعقاب حملة نظمها ناشطون لجمع مليون توقيع لمطالبة الحكومة بإلغاء المولد. وقال شهود عيان من قرية "دميتوه"، التي يجري بها الاحتفال السنوي، لـ"إسلام أون لاين.نت": إن القرية لم تشهد حتي أمس الاستعدادات الأمنية والحكومية المعتادة، وهو ما يرجح احتمالات إلغاء القاهرة للاحتفالات هذا العام.

وسبق أن ألغت مصر عام 2000 الاحتفال بـ"أبو حصيرة" بسبب الرفض الشعبي له وتزامنه مع شهر رمضان ومع انتفاضة الأقصى.

حملة إلكترونية

الحملة الشعبية ضد "أبو حصيرة" اتخذت شكلا آخر عبر الإنترنت؛ إذ نجح ائتلاف يسمى "مدونون ضد أبو حصيرة" للعام الثاني في تدشين أكبر حملة إلكترونية ضد الاحتفال اليهودي، نجحت بالتنسيق مع عشرات المتطوعين والمواقع الإخبارية في "فضح السياق التاريخي المختلق الذي يروج له اليهود لقصة أبو حصيرة"، بحسب حسين القباني، منسق الائتلاف.

وفي بيان وصلت "إسلام أون لاين.نت" نسخة منه، اعتبر الائتلاف أن "إقامة الاحتفال على أرض مصر يعد مكافأة لإسرائيل على محاصرة قطاع غزة اقتصاديا وسياسيا"، داعيا الحكومة إلى الاستقالة "إذا أقدمت على إقامة المولد مجددًا".

وأنشأ شبان مصريون مجموعتين مناهضتين للمولد على موقع "فيس بوك" الاجتماعي الشهير، أولها: "حملة ضد إقامة مولد أبو حصيرة في البحيرة"، قالوا فيها: "إن حكما قضائيا نهائيا صدر منذ خمس سنوات بإلغاء هذا الاحتفال المصطنع، لكن لم يتم تنفيذه حتى الآن". أما المجموعة الثانية فعنوانها: "لن يمروا فوق أرضي".

وسبق أن أطلق آخرون مدونة "ضد أبو حصيرة" قالوا إنها "ولدت لتكون أداة لرفض ما يسمى بمولد أبو حصيرة واحترام أحكام القضاء المصري".

معركة قانونية

ولم تتوقف التحركات الشعبية عند ذلك الحد؛ إذ قال عدد من المحامين ممن نجحوا في الحصول على أحكام قضائية بإلغاء المولد، لمراسل "إسلام أون لاين.نت" إنهم يعتزمون الدخول في معركة قضائية جديدة لإلزام الحكومة بتنفيذ الأحكام الصادرة في هذا الشأن.

وكان وزير الثقافة المصري فاروق حسني قد أصدر قرارًا رقم 75 لسنة 2001 يقضي بضم مقبرة أبو حصيرة إلى هيئة الآثار المصرية، الأمر الذي جعل التخلص منها أو نقلها كما يطالب أهالي القرية صعبا.

لكن محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية دائرة "البحيرة" أصدرت يوم 9-12-2001 حكما بوقف قرار وزير الثقافة، واعتبار ضريح أبو حصيرة والمقابر التي حوله من الآثار الإسلامية والقبطية، ووقف الاحتفالية السنوية به.

قصة أبو حصيرة

وبحسب الروايات اليهودية، فإن "أبو حصيرة" حاخام يهودي يدعى يعقوب أهارون، ولد في المغرب عام 1807، وجاء إلى مصر، وعاش فيها إلى أن توفي عام 1880.

لكن مصطفى رسلان المحامى، وأحد أبناء قرية دميتوه، أقام دعوى قضائية ضد الاحتفال، وقدم للمحكمة ما يفيد بأن "أبو حصيرة" ليس يهوديًّا، وإنما مسلم مغربي عاش في مراكش باسم محمد بن يوسف بن يعقوب، وكان يعمل إسكافيًّا يصلح الأحذية للمصريين.

وعقب توقيع اتفاقية "كامب ديفيد" للسلام بين مصر وإسرائيل عام 1978، بدأ الإسرائيليون يطلبون رسميا تنظيم رحلات دينية إلى قرية "دميتوه" للاحتفال بمولد "أبو حصيرة".

وبدأت أعداد الزائرين تتزايد من بضع عشرات، حتى بلغ عددهم في إحدى السنوات قرابة أربعة آلاف يهودي، برغم احتجاجات الأهالي على تصرفاتهم، وتحويلهم حياة الفلاحين في هذه القرية إلى جحيم؛ بسبب إجراءات الأمن التي تغلق القرية تقريبا، ويفتش رجال الأمن كل سيارة وكل مار.

وشهدت المقبرة بعض التوسعات مع تدفق الزائرين، وتم كسوة الضريح بالرخام، والرسوم اليهودية، وضم بعض الأراضي حوله وبناء سور، وأنشئت مبانٍٍ أشبه بالاستراحات، وهي عبارة عن غرف مجهزة.

واتسعت المقبرة من مساحة 350 مترًا مربعًا إلى 8400 متر مربع، وسعى اليهود أيضًا إلى شراء خمسة أفدنة مجاورة للمقبرة بهدف إقامة فندق عليها.
وتحرص الحكومة الإسرائيلية عبر سفارتها في مصر على تضخيم الاحتفال وتوسيع حجمه، حيث يشارك فيه دبلوماسيون ويجري استقدام طائرات خاصة تحمل وفدا كبيرا من الحاخامات.

المحلل السياسي بشبكة إسلام أون لاين.نت
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1229964124451&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout

أبو معاوية البيروتي
13-01-09, 07:39 AM
وبدأت أعداد الزائرين تتزايد من بضع عشرات، حتى بلغ عددهم في إحدى السنوات قرابة أربعة آلاف يهودي، برغم احتجاجات الأهالي على تصرفاتهم، وتحويلهم حياة الفلاحين في هذه القرية إلى جحيم؛ بسبب إجراءات الأمن التي تغلق القرية تقريبا، ويفتش رجال الأمن كل سيارة وكل مار.
إنا لله وإنا إليه راجعون !!
يأتون بحماية مسلمين ليمارسوا كفرهم ويغيظونا !!

أبو العز النجدي
05-01-10, 12:05 PM
مفــكــرة الإســـلام

وصل إلى القاهرة فجر اليوم الثلاثاء 265 "إسرائيليًا" قادمين على طائرة خاصة من تل أبيب لحضور احتفالات مولد اليهودي أبو حصيرة في محافظة البحيرة شمال مصر. ليصل إجمالي عدد السياح القادمين من تل أبيب حتى الآن إلى 564 "إسرائيليًا".

وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأن "من بين "الإسرائيليين" حوالي 40 حاخامًا ورجل دين يهودي"، وشددت على أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينهم منذ خروجهم من المطار حتى مقر الاحتفال في قرية دميتوه التابعة لمركز دمنهور في البحيرة. وفقًا لصحيفة القدس.

وكان 299 "إسرائيليًا" قد وصلوا من قبل على متن خطوط شركتي "العال الإسرائيلية" و"إير سينا" وأنه تم اتخاذ الإجراءات الأمنية لنقلهم إلى دمنهور، حيث ينتظر وصول عدة رحلات أخرى لم تحدد بعد.

ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال من مساء اليوم الثلاثاء ويستمر لمدة يومين، وسط إجراءات أمنية مشددة غير مسبوقة شارك فيها نحو ثلاثة آلاف من رجال الأمن وتحت إشراف جهات أمنية سيادية.

وكانت السلطات المصرية قد قررت العام الماضي عقب الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة على غزة، منع اليهود من إقامة الاحتفال بمولد أبو حصيرة لدواع أمنية. وتتضمن الاحتفالات الرقص والغناء وشرب الخمر وذبح بعض الخراف. ونجح اليهود في زيادة مساحة المقبرة من 350 مترًا إلى 8400 متر.

20 ألف تذكرة "إسرائيلية" لمصر:

من جانبه كشف موقع "كيكار هاشبات" العبري المتخصص في تغطية شئون اليهود الحديديم عن طرح بيع 20 ألف تذكرة سفر للراغبين في حضور الاحتفال بالمولد، وأشار مراسله نيتسان أرليخ إلى إعلان السفارة المصرية في تل أبيب عن موافقة حكومتها على إقامة الاحتفال بالمولد في موعده السنوي.

استعدادات أمنية مكثفة:

وبدأت الأجهزة المحلية في مدينة دمنهور منذ يوم الجمعة الماضي استعداداتها لاستقبال "الإسرائيليين" وسط رفض شعبي عارم، حيث بدأت بإعادة رصف الطريق المؤدي إلى قرية "ديمتوه" حيث قبر "أبو حصيرة" المزعوم، كما قامت بأعمال نظافة شاملة، فأزالت عشرات الأطنان من القمامة المتجمعة حول القرية، واستخدمت المبيدات الحشرية في القضاء على الناموس والذباب لعدم إزعاج "الإسرائيليين".!!!!

ويقام الاحتفال بمولد "أبو حصيرة" هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث يشارك في تأمين الاحتفالات ضباط من القاهرة والبحيرة والإسكندرية والغربية يقومون بمرافقة الزوار "الإسرائيليين" أثناء الاحتفال بدمنهور، وأيضًا في تنقلاتهم من القاهرة والإسكندرية.

وانتشر العشرات من رجال الأمن المصريين في قرية "ديمتوه"، وطلبوا من قاطنيها بضرورة إبلاغ أجهزة الأمن عن أي شخص من خارج القرية، كما أجرت أجهزة الأمن تحرياتها عن السكان سواء بالقرية، أو سكان المنازل المتناثرة على جانبي الطريق المؤدى إلى مكان الضريح المزعوم.

وطلبت مباحث أمن الدولة في دمنهور من رجال الأمن المكلفين بتأمين الاحتفال هناك بالقبض فورًا على أي شخص غريب يتواجد بالقرية، وكذا منع الصحفيين ورجال الإعلام من التواجد أو تصوير أي من مظاهر الاحتفال.

كما تم تعيين خدمة أمنية مزودة بالكلاب البوليسية وأجهزة كشف المفرقعات ابتداءً من الطريق الزراعي السريع في دمنهور وبامتداد الكوبري العلوي المؤدى إلى قرية "ديمتوه"، وصدرت الأوامر إلى أصحاب المقاهي هناك بإغلاق أبوابها قبل العاشرة مساء.

فرقة كوماندوز "إسرائيلية":

وفي سياق متصل كشفت صحيفة "المصريون" من مصادر أمنية أن "إسرائيل" طلبت من مصر السماح لفرقة "كوماندوز" "إسرائيلية" من وحدة "المستعربين" مزودة بأسلحة رشاشة أوتوماتيكية وأجهزة اتصالات حديثة، منها أجهزة تحديد المواقع G B S - لمرافقة الزوار "الإسرائيليين" في تنقلاتهم من القاهرة والإسكندرية إلى مكان الاحتفال بدمنهور والمشاركة في تأمينهم.

ووفقًا للمصادر التي طلبت عدم نشر اسمها، فإن الجهات الأمنية المصرية رفضت الطلب "الإسرائيلي"، مؤكدة قدرتها على حماية وتأمين الاحتفال، وكشفت أن نحو 25 ضابطًا تابعين لأجهزة أمنية سيادية يشرفون على تنفيذ خطط تأمين الاحتفال بعد مزاعم "إسرائيلية" تقول: إن هناك احتمالات أن يتعرض الزوار إلى أعمال عدائية سواء من السكان المحليين بدمنهور أو عناصر "إرهابية".

ويتزامن الاحتفال هذا العام مع مرور عام على للعدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة والذي قتلت فيه إسرائيل نحو 1400 من سكان القطاع المحاصر معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وأصيب فيه حوالي 5500 آخرين.

وفي نوفمبر الماضي، استبعد اللواء محمد شعراوى محافظ البحيرة إمكانية إقامة مولد أبو حصيرة أو أي مظهر من مظاهر احتفالات المولد بسبب الرفض الشعبي المتزايد لهذا الاحتفال، وكذا للحفاظ على مشاعر الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

مراسم سياحية لليهود بمصر:

من جانب آخر أكد حسن كعيبى القنصل "الإسرائيلي" العام بالإسكندرية في تصريح أمس الأول، أن نحو 600 "إسرائيلي" كانوا قد تقدموا للسفارة المصرية بتل أبيب في وقت سابق للحصول على تأشيرة دخول لحضور الاحتفال، لكنه أشار إلى أن مئات آخرين من اليهود من دول أوربية خاصة فرنسا سيحضرون لمصر لحضور هذا الاحتفال.

ووفقًا لـ"المصريون" فإن الإسرائيليين المشاركين في احتفالات "أبو حصيرة" سيزورون مكتبة الإسكندرية حيث من المقرر أن يستقبلهم رئيسها الدكتور إسماعيل سراج الدين، بالإضافة إلى زيارة المعبد اليهودي المهجور بشارع النبي دانيال بالإسكندرية.

وكشفت مصادر بمكتبة الإسكندرية أن القنصل "الإسرائيلي" بالإسكندرية قد طلب من الدكتور إسماعيل سراج الدين إنشاء ركن خاص بالمكتبة يضم مخطوطات وآثار يهودية تشير إلى وجود اليهود في مصر خلال القرون الماضية، وقد وعده بدراسة الموضوع.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/01/05/92994.html

أبو نور السعداوي سعيد
05-01-10, 05:18 PM
إن العين لتدمع لما آلت إليه مصر
لك الله يا مصر

أبومالك المصرى
05-01-10, 06:00 PM
بيرشوا مبيدات عشان يحموا الصهاينة من الناموس
وبيهدوا الأنفاق عشان يموتوا المسلمين من الجوع
هذه هى مصر 2010

مصطفى الشكيري المالكي
05-01-10, 10:38 PM
أسأل الله أن يعجل بالهداية للمسلمين جميعا ويطهر بلاد المسلمين من دنس الأنجاس

أبو نور السعداوي سعيد
27-12-10, 09:46 AM
للرفع والتذكير فالمولد هذه الأيام


بعد وصول 550 اسرائيلى الى القاهرة.. اسرائيل تعجل بإقامة مولد ابو حصيرة استباقا لشن هجوم عسكرى محتمل على قطاع غزة ودمنهور تتحول لثكنة عسكرية

كتب احمد حسن بكر (المصريون) | 27-12-2010 01:33

فى تطور لافت استقبل مطار القاهرة 3 طائرات أمس الاحد تقل نحو 550 اسرائيلى ويهودى للمشاركة فى احتفالات مولد ابو حصيرة التى ستبدأ مبكرا عدة أيام عن موعدة المقرر يوم 5 يناير.

وبطلب من السفارة الإسرائيلية بالقاهرة توجه السياح الاسرائيليون مباشرة من مطار القاهرة الى قرية " ديمتوه " ، بدلا من نزولهم فى فنادق القاهرة كما كان مرتبا من قبل ووفقا لمصادر فى دمنهور فإن الاحتفالات بدأت بعد منتصف ليل الأحد بجوار الضريح

وقد فسرت مصادر أمنية مصرية هذا الاستعجال من قبل السفارة الاسرائيلية بأنه يشير الى قرب توجيه اسرائيل ضربة عسكرية مؤلمة لحركة حماس فى قطاع غزة خلال الايام القليله القادمة، بعد تهديد وزاء اسرائيليين بذلك امس الاحد ، أو ربما لإستباق استعداد القوى السياسية والشعبية المصرية لتنظيم وقفات احتجاجية معارضة لإقامة الاحتفال .

وفى المقابل انتشرت المئات من قوات الامن المركزى لتأمين مداخل مدينة دمنهور من طريق مصر الإسكندرية الزراعى ، حتى من ناحية الطريق الدولى الساحلى ووفقا للمصادر فى دمنهور فإن مديرية امن البحيرة اعلنت حالة الطواري ونشرت المئات من قوات من الامن المركزي على كوبري ابو الريش الموصل الى الضريح كما نشرت أكثر من 10 سيارات شرطة في المنطقة وبعزبة سعد ، بالاضافة الى الكمائن .

ومن جانبها نشرت مباحث امن الدولة العديد من افرادها وضباطها ، كما انتشر العديد من الزوارق المحملة بالجنود بترعة المحمودية لتأمينها .

ومن المنتظر ان تنظم اليوم الاثنين الساعة الرابعة عصرا القوى الوطنية والسياسية والتى تضم جماعة الإخوان المسلمين ، وحزب الغد والجمعية الوطنية للتغيير بالبحيرة ، وحركة كفاية ، ومدونين ضد أبو حصيرة ، وحملة دعم البرادعي وحركة حشد ، ندوة بمقر حزب الجبهة الديمقراطية بدمنهور من اجل توحيد الرؤى الرافضة لاحتفالات وقدوم الصهاينة إلى أبو حصيرة المزعوم .

ويشارك فى الندوة كل من د. عبد الحليم قنديل المنسق العام لحركة كفاية ، والباحث محمد سيف الدولة والناشط كمال خليل ، ومنسق كفاية بالإسكندرية عبد الرحمن الجوهري ، بالاضافة الى زكريا الجناينى عضو مجلس الشعب السابق عن كفر الدوار التابع لجماعة الاخوان .

http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=46396