المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحوال أهل السنة في إيران // الشيخ أبو المنتصر البلوشي الأيراني//متجدد//...


أبو روميساء
02-02-09, 09:42 PM
أحوال أهل السنة في إيران // الشيخ أبو المنتصر البلوشي الأيراني//متجدد//...
<CENTER> </CENTER>


الموضوع عبارة عن إستضافة للشيخ أبو المنتصر البلوشي الايراني في منتدى الدفاع عن السنة بارك الله فيهم

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا أما بعد :

أولا اسمحوا لي أن اعبر لكم عن شكري وامتناني لهذا المنتدى والقائمين عليه , حيث أن جهودهم الجبارة ظاهرة للعيان , وأسأل الله تعالى أن يكون هذا المنتدى منبرا لأهل السنة والتوحيد , كما أشكر الإخوة الذين عبروا عن محبتهم في الله لهذا العبد الفقير إلى رحمة الله تعالى , وأشهد الله تعالى أني أحبهم في الله , وأسأله أن يسقينا من حوض نبينا جميعا شربة لا نظمأ بعدها أبدا
<HR noShade SIZE=1>

السؤال الأول

1- هل قام فضيلتكم بجمع كتب ورسائل المهتدين الشيعة في إيران ؟ .

الجواب : فيما يتعلق بالسؤال , أنا تقريبا منذ 15 سنة أعيش متنقلا من دولة إلى دولة , ولم أعرف طعم الاستقرار بعد , وحتى كتبي ومكتبتي لم أستطع إخراجها من إيران , فكيف لي بكتب المهتدين مع أنهم كثر , وما أود أن أشير إليه أن جميع المهتدين من كسروي إلى آية الله البرقعي إلى غيرهم , لهم من الكتب غير ما هو مشهور لديكم , بل ربما أهم , والمشكلة وللأسف الشديد أن العالم الإسلامي السني لم يهتم بها , ولو كان الوضع معاكسا لوجدتم الرافضة يستميتون في نشر ما يؤيد باطلهم , ولذلك إن لم يجدوا شيئا , اخترعوا شخصيات تدعي الاستبصار , فمرة سوداني ومرة أردني ومرة تونسي , والجميع يعرف أن هؤلاء تابعون للمخابرات الإيرانية , فالحاصل أني أتيت بهذه الكتب عام 1400 هـ وأعطيتها لمراكز إسلامية ودور نشر , ولكن للأسف لم يخرج منها شيء , إلى أن تعلمت العربية وترجمتها بنفسي , فأسأل الله تعالى من يعين على نشرها على أكمل وجه
<HR noShade SIZE=1>
السؤال الثاني

ما هي أخبار الإصلاح في صفوف الشيعة ؟ وهل هناك من ينادي بالابتعاد عن الخرافات والشركيات واللعن ؟ .


الجواب : الإصلاح إلى الآن موجود ولم يتوقف , وأعداد الشيعة المهتدين في ازدياد دائم والحمد لله , وأنا أسميتهم ( الشيعة الموحدون ) , فهؤلاء الذين تركوا الخرافات والبدع والشرك الصريح , يتعرضون لمضايقة كبيرة من النظام الذي يغطي على جرائمه .

وربما عمل هؤلاء المهتدين من الشيعة الإيرانيين , يفوق جهود بقية أهل السنة تجاه الشيعة الإيرانيين , ولهذا يعانون من التضييق الشديد , وآخر مرة من أشهر قليلة , كانوا يصلون الجمعة جماعة في بيوتهم , ولكن لما عرفت السلطات الإيرانية بهم منعتهم وفرقتهم , لأن الشيعة لا يرون إقامة الجمعة إلا مع وجود قائمهم المعدوم , والجمعة التي يقيمونها اليوم ما هي إلا للإثارة السياسية والتحزب بعيدا كل البعد عن مضمونها الديني .

ولهذا لما اقترح آية الله الطالقاني المتأثر بالإصلاحيين على الهالك الخميني , إقامة الجمعة , رفض في بداية الأمر ومن ثم وافق لأنه فطن إلى مكتسباتها السياسية .
فالإصلاح اليوم موجود وبقوة , ولكنه يعاني من ضغط شديد من قبل النظام , وهنا يأتي دور أهل السنة في مساعدتهم وفضح ممارسات النظام , وأن يلقى الضوء أكثر على مساهمات حركة الإصلاح , فالإصلاح الداخلي لابد أن يؤازر من الخارج .

<HR noShade SIZE=1>
السؤال الثالث

ما صحة عدم وجود مساجد لأهل السنة في طهران ؟ .


الجواب : ليس في طهران فقط , ولكن في كل المدن التي يشكل فيها الرافضة أكثرية ولو بنسبة ضئيلة , ومنها تبريز وهمدان وشيراز , وأنا من أوائل من أثار هذا الموضوع من سنين , مع أن عدد أهل السنة في إيران يفوق كل الأقليات من يهود ونصارى ومجوس وأرمن , ومع ذلك يوجد لهؤلاء جميعهم عشرات الكنائس والبيع في طهران وفي كل أماكن تواجدهم , أما أهل السنة فلا وألف لا .

بل لا يوجد مقبرة واحدة لأهل السنة أو جمعية خيرية , والسبب واضح أن الشيعة ينصبون العداء لأهل السنة ويخافونهم .

<HR noShade SIZE=1>
السؤال الرابع

هل خبر إغلاق مزار أبي لؤلؤة المجوسي لعنه الله صحيح ؟ .


الجواب : هذا قيل في الإعلام , ولكنه في الحقيقة لا يخرج عن دائرة النفاق السياسي والمناورة الخبيثة , لأن السؤال البديهي : كيف يبنى أصلا هذا المزار المزعوم وتقام عليه منارة , ويتم فيه لعن أبا بكر وعمر وبقية الصحابة .

فالنفاق الشيعي يقيم كل سنة مؤتمر للتقريب , ويهدف من وراء ذلك اختراق العالم الإسلامي , وقد نجح بذلك , ولهذا تجد بعض الدعاة يطبلون ويشيدون بأفعال الرافضة ونشاطاتهم , ويتغاضون عن أفعالهم المشبوهة .

لذلك أنا أقول أن الرافضة اخترقوا الصف السني كما اخترقت الصهيونية النصرانية , وهذا الاختراق إذا لم ننهيه سيكون مشكلة كبيرة في المستقبل .

ونعود للسؤال , ففي عهد الشاه كان أبو لؤلؤة المجوسي شعارا ورمزا للوطنية الإيرانية , وفي عهد الخميني وثورته لم يغيروا هذا الأمر لينافقوا العالم الإسلامي , ولكي لا يتهموا بالإشادة بقاتل أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه , ومهما حاولوا تزييف الأمور فنحن نعرف عقيدة القوم وقرأناها في كتبهم , ونعرف بماذا يفكرون وماذا سيفعلون لو أتيح لهم الأمر , ولذلك أدعو علماء المسلمين ألا ينافقوهم ويتوددوا إليهم , لأنهم بذلك يخدعون عوام الشيعة الذين يرتابون من أفعال علمائهم وأسيادهم .
<HR noShade SIZE=1>

السؤال الخامس

هل لدى فضيلتكم كتب سيتم طبعها ؟ وهل سيتم إعادة كتاب كسر الصنم مرة أخرى ؟


الجواب : بعد قتل الكثير من الدعاة السنة في إيران قل الاهتمام في من يدعو الشيعة باللغة الفارسية. ولذلك وجهت جهودي بالكتابة فيها وكان أخر ما طبعت بفضل الله تعالى وعلى نفقتي الخاصة بعد أن يئست من طبعة في الوطن العربي, بعنوان "الهدم الشيعي في الإسلام", تطرقت فيه إلى جوانب الهدم الشيعي في الميدان السياسي الثقافي والاجتماعي.
وأيضاً ترجمت أخيراً كتاباً بعنوان "المهدي الموعود" أو " المهدي الموهوم" وكنت من قبل ألفت كتاباً شبيهاً بهذا بالفارسية.
وقد جاءني رد من آية الله المنتظري على مقالٍ صغير لي استعرضت فيه باختصار مباحث هذا الكتاب, وجاء الرد في 500 صفحة ليس فيه كلمة واحدة ولا جملة مفيدة من دون ذكر اسمي. وكان ابنه اتصل بي وقال أن أباه سيرد على الكتاب, إلا أن الرد جاء على المقال وليس على الكتاب. وأرسلت إليهم الكتاب كاملاً ليردوا عليه فلم يأتيني شيء حتى الآن, وأنا دائماً أدعو علماء الشيعة للمناظرة والمواجهة.
بالنسبة لـ"كسر الصنم"، طُبِع على عجل في حياة مؤلفه البرقعي رحمه الله, لأنه كان ممنوعاً في إيران, والطبعة الأولى كان فيها نقص في الحواشي, فقام ابن المؤلف وبعض من حوله بإضافة حواشٍ وتعليقاتٍ لازمة جديدة للكتاب، فأصبح الكتاب ضعف ما كان عليه وأنا أتحين الفرصة لأترجم بقية الكتاب.
<HR noShade SIZE=1>

السؤال السادس

ما هو تأثير القيادة الإيرانية أو ما يعرف بنائب الإمام على الخلاف السني الشيعي في إيران ؟ وهل هناك توقع بتغيير الأمور في حالة استبدال


الجواب : تأثير القيادة الإيرانية على الخلاف السني الشيعي ليس في إيران فقط، بل في المنطقة كلها, هم الذين أوقدوا هذه النار, والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: " الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها". ولا شك أن القيادة الإيرانية من الخميني وحتى الآن مستحقة لهذا اللعن, ونحن لم نرَ صراعاً بين السنة والشيعة في العالم الإسلامي قبل مجيء الخميني, والشاه لم يرضَ بهذه الفتنة، لذلك جاؤوا بالخميني وأوكلوا إليه إشعال الحرب مع العراق كما أعلن أحد رجال المخابرات الإيرانية السافاك عبر أحد التلفزيونات خارج إيران، حيث قال: "طلبوا من شاه إيران دخول الحرب فلم يرضَ، ولذلك جاؤوا بالخميني المتعطش للدماء".
وهذا يوافق مصلحة أمريكا وإسرائيل الذين يسعون إلى شرذمة الأمة الإسلامية، وأكبر حليف لهم في ذلك هي دولة الخميني.

ومن المعلوم أيضاً أن لهم خطابين مزدوجين، خطاب للسنة بدعوة التقريب والوحدة وخطاب إلى أتباعهم كله تحريض وتعبئة ضد أهل السنة، وبهذا الخطاب المزدوج يخدعون العالم السني.

والسياسة الإيرانية هي سياسة عقدية ذات مصالح ثابتة ومعروفة، فهي غير مرتبطة بالأشخاص، وبالتالي لا يمكن أن تتغير هذه السياسة إذا تغير أو مات من يحكم الآن، فالقرار بيد المرجع الأعلى الذي هو فوق السلطة والقانون، ولا يوجد في العالم من يملك من الصلاحيات ما يملكه المرشد في دولة الخميني، ولذلك هم لا يأتون إلا بمن يحافظ على ثوابت الخميني في منصب المرشد.
<HR noShade SIZE=1>

السؤال السابع

من المعروف أن أهل السنة في إيران يتوزعون بين عدة قوميات عرقية منهم البلوش ومنهم الأكراد ومنهم عرب الأهواز ومنهم الآذر وغيرهم من العرقيات ؟ .


الجواب : أهل السنة يشكلون أكبر عدد بعد الشيعة في إيران، وهم من الأكراد والبلوش والتركمان والطوالش في الشمال الغربي من إيران، والساحل الخليجي الإيراني. والساحل الخليجي الإيراني كله تقريباً من العرب والأهواز منهم هم شيعة ولكن بدؤوا بفضل الله تعالى يعرفون المكر الشيعي والانحراف العقدي فأصبحوا ينسحبون من التشيع ويتمسكون بالكتاب والسنة.

وأما فيما يخص المرجعيات السنية فأعطيك مثالاً بسيطاً يوضح هذا الأمر: فالمخابرات الإيرانية منذ بداية الثورة شبهت أهل السنة بصالة كبيرة تحتوي على أشكال من مصادر الإنارة كالكشافات والمصابيح العادية والشموع، وهذا التمثيل معناه أن الكشافات هم علماء أهل السنة كالمفتي زادة، لذلك هم أطفأوا الكشافات بقتلها ولم يسمحوا لأهل السنة أن يكون عندهم مرجعيات حتى لا يتوحدوا ويتجمعوا ويصبحوا مصدر قوة.

بالإضافة إلى ذلك أقاموا المحاكم العسكرية لقتل السنة وأصبحت سجونهم مكتظة بالدعاة والشباب السني الملتزم، ففي عهد الشاه لم يكن يُعرف قتل السني لأنه سني، أما في عهد الخميني ومن وراءه فأصبح هذا الأمر من بديهيات النظام.

ولذلك أنا أرى أن الشيعة في البلاد العربية يتحينون الفرصة للهجوم على مقومات المسلمين، لإقامة دولهم الخاصة والاستقلال عن أهل السنة، وهم لن يكتفوا بما فعلوه في العراق، لأن عيونهم مصوبة تجاه الحرمين الشريفين. ولذلك نراهم في الإعلام والفضائيات يقيمون مظاهرات لتخليص الحرمين الشريفين من أيدي الوهابية وهم يقصدون بهذه الكلمة كل أهل السنة عامةً.

والخلاصة، أن النظام الإيراني يقتل مراجع وعلماء أهل السنة الكبار وكذلك الشباب النشيط ويصفونهم جسدياً وحتى في الوظائف الحكومية يقصونهم من العمل في مناطقهم.
وتصوروا أن الصوفية التي هي تسالمهم ولا تقاومهم لم تسلم منهم وأعملوا القتل فيها ضيقوا عليها.

<HR noShade SIZE=1>
السؤال الثامن

ما مدى تفاعل أهل السنة في إيران مع قضايا الأمة في كل مكان في ظل التهميش والتعتيم الذي يتعرضون له وفي ظل الحرمان من أبسط حقوقهم الدينية والمدنية ؟


الجواب : السنة في إيران يعتبرون أنفسهم امتداداً عقدياً لباقي أهل السنة في العالم ويهتمون بالقضايا الدينية والأحداث المهمة، فعلى سبيل المثال: لما هدم المسجد البابلي في الهند أقام السنة في إيران مظاهرات في زاهدان وبلوشستان وهاجموا السفارة الهندية وكذلك ساندوا الجهاد الأفغاني واستقبلوا المهاجرين الأفغان وقاسموهم بيوتهم، رغم قلة ذات اليد وضعف الجهد, فأهل السنة في إيران يعتبرون أنفسهم جزءاً لا يتجزأ من الأمة الإسلامية.

<HR noShade SIZE=1>
السؤال التاسع

ما هو سر اتجاه العنف والفتنة ؟ هل هو فشل في مشروع نشر التشيع ؟


الجواب : المذهب الشيعي في طبيعته الأصلية قائم على العنف والتفرقة، فهو يتنفس بالقذف والسب والشتم وتحريف أصول الدين وتحريف الواقع، ومعروف بالدجل والنفاق والتقية.
والعنف الذي يتميزون به ليس في الخارج فقط، ولكنه في الداخل أقوى وأشد، فالاغتيالات داخل صفوفهم قائمة وبكثرة على كل من تجرأ وخالف النظام البوليسي، فإنه يتم تصفيته على الفور. ولاحظوا معي أن حوالي 8 مليون إيراني مشرد خارج بلده، فما السبب يا ترى؟
والفتنة قديمة منذ تشييع إيران، فإيران كانت بلداً سنياً، ولكن منذ ما يزيد على خمس قرون تشيع بالمكر الصليبي والسيف الصفوي، كما هو حاصل الآن في العراق. وهكذا شيعت الدولة الصفوية الشعب الإيراني ولم يكن يعرف فيهم مرجع من مراجع الشيعة. لذلك أتوا بعلماء من جبل عامل وطعّموا بهم الشيعة الزيدية المعتدلة بالباطنية النصيرية.

<HR noShade SIZE=1>
السؤال العاشر

هل صحيح أن الشعب الإيراني الآن يتجه إلى التسنن ؟

الجواب : فيه شيء من المبالغة، ولكن الحقيقة أن الشعب الإيراني عنده توجه كبير تجاه العلمانية واللادينية، وفي عهد خاتمي لما كان هناك شيء من الحرية ظهرت إحصائيات تفيد أن 80% من الشعب الإيراني لهم توجهات علمانية. وهذا بفعل الإرهاب وخنق الحريات ومصادرة الأفكار والآراء، والآن المعارضة الإيرانية في الخارج تقول أن 600,000 إيراني تنصروا.
والحقيقة أن هذا النظام أساء إلى الدين الإسلامي شر إساءة، ولو حكم أعداء الإسلام إيران فلن يسيؤوا إلى الإسلام أكثر مما أساء هذا النظام له.

ولكن هذا لا ينفي حقيقة أخرى، أن ظاهرة التسنن في الشعب الإيراني أصبحت واضحة جداً وبشكل ملفت، وأنا أدير برنامج تلفزيوني من سنتين باللغة الفارسية، وكثير من الشيعة يقولون فيه: إذا كانت هذه هي الوهابية التي تدعون إليها، فنحن كلنا وهابيون!

لما كنت في إيران منذ 15 سنة, ركبت تاكسي وصاحب هذا التاكسي يقول لي: أنا زرت بلوشستان وكردستان وأنا أعرف أن دينكم أفضل من ديننا، لكن أعطونا شيئاً نقرأه، حتى نتعلم أكثر. فهم بحاجة إلى كثرة الكتب التي تعلم مذهب أهل السنة الصحيح بلغتهم، وهذا ما نفتقده للأسف الشديد.
وهذا واجب علماء أهل السنة وقادتهم أن يبذلوا جهوداً كبيرةً في محاولة نشر مذهب أهل الحق في الوسط الإيراني، للقيام بواجب الدعوة أولاً وثانياً لصد العدوان والتآمر الإيراني الخبيث على بلادهم.
<HR noShade SIZE=1>

السؤال الحادي عشر


بخصوص مناظرات رمضان ماذا كان يحصل بينكم وبين الرافضة في الوقت الذي لم يكن فيه بث مباشر ؟ .


الجواب : هذا السؤال أجبت عليه كثيراً، كنا نستمر في نفس الحوار ونفس الموضوع، فالجو السائد كان مكفهراً، كما هو في البث المباشر، وهذه المناظرات اقترحها الفقير إلى الله، وكان من أوائل من ناظر فيها موفق الربيعي الذي هرّبه الشيعة بحجة أنه ضعيف وليس له خبرة، ثم توسعت على الشكل الذي تعرفونه كلكم. وفي الحقيقة أن الشيعة كانوا داخل الاستديو وخارجه مرتبكين ومنهارين ولا يعرفون بمن يستنجدون وكيف يردّون. هل سمعتم أن أحداً في العالم يقول "أنا كلب لأهل البيت" أي مناظر هذا الذي يقول عن نفسه أنه كلب؟ وما هذا إلا من وقع المناظرة الرهيب على عقولهم.
والغريب أنهم داخل الاستديو كانوا يمثّلون الجدية والوجوم ولكن خارجه كانوا يدعوننا للعشاء والسهر وكنت أقول لهم: ألا تستحون ألا تخجلون ؟ في الداخل أعداء وفي الخارج أحباب, فأي نفاق هذا؟ ولا شك أنهم جمعوا كل طاقتهم للمناظرة والاستعانة بالهواتف الصغيرة في آذانهم نتيجة ضعفهم، ولكن الله تعالى بدّد كل هذه الجهود وأظهر حقيقتهم وحقيقة مذهبهم الباطل وأظفرنا عليهم.

<HR noShade SIZE=1>
السؤال الثاني عشر


12- هل يقوم ملالي إيران باستغلال كذبة الوحدة الإسلامية ويتم اللعن في الوحدة والتقارب من وراء العوام ؟ .


الجواب: أشرت إلى هذا الموضوع من قبل وما شعار الوحدة الإسلامية إلا مظلة للتآمر على المسلمين السنة والعمل على تشييعهم, فأي وحدة هذه عندما يتآمرون مع أعداء المسلمين على المسلمين، وقبل أن يدّعوا الوحدة الإسلامية في العالم، لماذا لا يطبقونها في الداخل؟ لماذا لا يعطوا أهل السنة حقوقهم ويسمحوا لهم بممارسة عبادتهم بحرية؟ فهل يمكن أن يصدق أحد هذه الكذبة كذبة التقارب وهم في بلدهم يعاملون السنة بأشد وأقسى بكثير مما يعاملون به اليهود والنصارى والهندوس؟

وحدة هؤلاء مثل فتنة ابن سبأ الذي أجج الناس على عثمان ذي النورين رضي الله عنه، تحت راية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, فالخط هو واحد والتآمر ما زال هو نفسه.
وهناك سؤال وجيه جداً، هم يقيمون مؤتمرات الوحدة منذ 25 سنة، فماذا أسفرت هذه المؤتمرات بعد كل هذه المدة؟ الجواب: لا شيء!

لأن لا نية لهم بالوحدة أبداً، وهذه دعوة أوجهها من هنا إلى الذين ما زالوا مخدوعين بهذا الشعار من أهل السنة أن ينتبهوا ويتخلصوا من هذا الوهم، وهم الوحدة، ويعتبروا بما يجري في شوارع العراق من إبادة عرقية وتهجير جماعي، هذه هي وحدة الخميني

<HR noShade SIZE=1>
السؤال الثالث عشر

13-ما مدى أثر المناظرات بينكم وبين الرافضة في أوساط عامة الشيعة في إيران ؟


الجواب : طبعاً المناظرات ترجمتها المخابرات الإيرانية ودبلجتها على الشكل الذي تريد، لكن هذا لم يمنع من التأثير الكبير لهذه المناظرات على الشيعة في إيران، وقد وصلتنا أصداء ذلك والحمد لله، وخاصة في منطقة عرب الأهواز.
ولذلك رأينا علماءهم ينسحبون الواحد تلو الآخر خوفاً من الفضح وكشف المستور، ولذلك أرسل لنا بعض طلبة العلم بياناً قالوا فيه: أن التشيع لم يُفضح منذ شيخ الإسلام ابن تيمية هذا الفضح ولله الحمد. طبعاً نحن لا نريد أن نجرح عوام الشيعة، ولكن نحن ندعوهم للكتاب والسنة وندعوهم إلى أن تحرروا من سيطرة العمائم على عقولهم، وتسخير العاطفة وتأجيج المشاعر في سبيل المحافظة على مصالحهم.
ومن هنا أردد دائماً على أهمية إنشاء قناة فارسية تخاطب الشيعة الإيرانيين وتبين لهم حقيقة مذهبهم وتدلهم على دين محمد صلى الله عليه وسلم

<HR noShade SIZE=1>
السؤال الرابع عشر

14-ما رأيك بعوام الرافضة وهل يعذرون في الجهل ؟ .


الجواب : أنا رأيي المتواضع أن عوام الرافضة من العجم يُعذرون بالجهل، لأن الدعوة والحجة الرسالية لم تصلهم بالشكل الصحيح، أما عوام الشيعة في البلاد العربية فهؤلاء قد قامت عليهم الحجة، بل إنهم درسوا التوحيد في مدارسهم فهؤلاء كيف يُعذرون؟

ولكن الحكم على الأعيان هذا يعود إلى العلماء والمتخصصين في هذا الجانب، ولكن ما ينبغي معرفته أن عوام الشيعة في العالم هم ضحايا للمافيا التي تسمي نفسها بطبقة رجال الدين، هؤلاء هم مصيبة عوام الشيعة وهم سبب شقائهم.

<HR noShade SIZE=1>
السؤال الخامس عشر

لماذا نظام الحكم في ايران يلصق الوهابية علي اي سني ايراني متمسك بدينه وعقيدته؟

الجواب: لانهم يخافون من جمهور السنة ويسعون الى القضاء على أي نشاط لهم فمن تحرك فتهمته جاهزة الوهابية وعقابها الاعدام قولا واحدا فهم يستعملون هذا الوصف الوهابية لادخال الرعب في قلوب المسلمين من السنة في ايران وليفرقوا بينهم حتى يقال ان هناك سنة وهناك وهابية والحقيقة تدحض كل هذا فهم لا يفرقون بين سني وسني وبين وهابي وصوفي فالجميع في الحكم واحد الجميع سنة وعليه فلا يسمح لهم بمزاولة أي نشاط ومن كثر نشاطه حكم عليه بالوهابية فبالله عليكم هل سعد الحريري وفؤاد السنيورة في لبنان هم من الوهابية وهل شوارع بيروت وسكانها هي الدرعية (مدينة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ) فاذا كان هؤلاء ليسوا بالوهابية ومع ذلك رأينا انهم انزلوهم منزلة الكفار باستحلال دمائهم والاعتداء على ممتلكاتهم فظهر لنا ان العدو الحقيقي للرافضة هم اهل السنة مهما كان نوعهم ومهما كانت طائفتهم .

<HR noShade SIZE=1>
السؤال السادس عشر

لماذا علماء السنة في ايران ساكتون ولماذا لا يقومون بواجبهم كما فعلوا في ابان الثورة الخمينية؟

الجواب: العبد الفقير هو من ايران وربما السائل لا يعرف كم عدد القتلى من علماء السنة في ايران فيا اخي الكريم السيف مصلت على رقاب العلماء بوحشية ومن تكلم قطع رأسه فلذلك لا يعاب عليهم ولهم كل العذر والرخصة .

<HR noShade SIZE=1>

السؤال السابع عشر

لماذا يمثل السنة مولوي اسحق مدني او عبدالرزاق البخاري وكما هو المعلوم هؤلاء لا يمثلون السنة بل
الحكومة ونظام ولاية الفقيه ويظهرون في الإعلام العربي كقناة الجزيرة والجرائد الكويتية وكأن أهل سنة في إيران ليس لديهم أي مشكل كما يزعمون هولاء (ان صح التعبير الخونه)؟؟


الجواب: لا شك انهم خونة فعبد الرزاق البخاري لا نعرفه اصلا ولا نعرف من اين اتوا به فهو مجهول الهوية غير معروف في ايران وعندما كنت في ايران لم اسمع به مطلقا اما اسحاق مدني فهو معروف لكنه منذ بداية الثورة الى الان باع دينه ودنياه بثمن بخس وقلت له مرة لما زرته لماذا تفعل هذا فاجاب وكان صريحا جدا : نريد ان نعيش نريد الرزق فقلت له لماذا تكذب وانت تعرف ان اهل السنة يتعرضون لاشد انواع القمع قال : نريد لقمة العيش والحياة برغد . فمعنى ذلك ان هذا رجل لا يأبه لدينه ولا يخشى الله تعالى واكبر همه ان يملأ بطنه فهذا وامثاله لايمثلون اهل السنة في ايران وهم في قرارة انفسهم ساخطون عما يفعلون بل منهم من يحتقر نفسه ولا حول ولا قوة بالله .

<HR noShade SIZE=1>

السؤال الثامن عشر

اين دور الاعلام في اظهار معانات اهل السنة في ايران كما نعلم هناك عدة قنوات التبشرية والتنصيرية ولا نجد قناة واحدة لاهل السنة ايران؟؟

الجواب: الإعلام مقصر فإعلامنا للاسف الشديد بين يدي العلمانيين ولهذا منذ خمسة عشر سنة نصرخ ولا احد يسمع كلامنا وما نشرناه في اوروبا عن اوضاع اهل السنة في ايران ما كنا لنستطيع نشره في الدول العربية وهذه من المفارقات العجيبة
<HR noShade SIZE=1>

السؤال التاسع عشر

هل منظمة العفو الدولية والأمم المتحدة علي علم بمعاناة أهل السنة إيران مما يواجهون من التعذيب والمضايقات؟؟

الجواب: هذه منظمات سياسية تبرز ما تشاء وتخفي ما تشاء حسب مصالحها السياسية اعطيك مثال : الخميني لما كان في فرنسا رفعوه الى السماء بطائرة فرنسية بمرافقة طائرات حربية امريكية وانا هنا أي في اوروبا من احدى عشرة سنة واذاعة البي بي سي لم ترض ان تعمل مقابلة واحدة معي وكذلك لم احصل بعد كل هذه المدة على جواز سفر فالحاصل ان هذه المنظمات وان تتكلم ببعض الحقائق الا ان مصلحتها السياسية تتحكم في المقدار الذي تنشره منها
<HR noShade SIZE=1>

السؤال العشرون

هل للدولة الإيرانية مطامع في الجزيرة العربية؟

الجواب : نعم بلا شك لها مطامع في العالم الإسلامي وليس في الجزيرة العربية فقط ولكن يبقى للحرمين الشريفين جشع كبير لهم للحصول عليهما واحتلالهما فهم يقولون من يحكم الحرمين يحكم العالم الإسلامي .
<HR noShade SIZE=1>

السؤال الحادي والعشرون

ما هي نظرة شيعة العالم لإيران ، وموقفهم من الضغوط العالمية عليها .؟


الجواب: شيعة العالم ينظرون إلى إيران كنظرة المسلمين إلى الكعبة فإيران استطاعت ان تغرس في عقول الشيعة حول العالم ان لا بقاء لهم ولا قوة إلا بتنفيذ سياستها في الأماكن التي يتواجدون فيها واستطاعت مد جسور التواصل مع شيعة العالم من الناحية المالية والسياسية والاعلامية والعسكرية ايضا ولا شك ان العالم الغربي سكت ويسكت عن اجرام الدولة الايرانية وتذكروا يوم كانت الطالبان تحكم افغانستان كم تعرضت من ضغوط لتفتح المجال امام الحريات الدينية والشخصية زعما ، وهاهي ايران من 28 سنة وهي تقمع الحريات وتقتل المعارضين وتلعب بسياسات الدول وأمنها وتعمل على التصفية والابادة العرقية وتسب وتشتم ولم نر احد يحرك ساكنا فما بين ايران والدول الغربية هو مجرد تبادل مصالح واقتسام الغنام نسمع جعجة ولا نرى طحنا ويجب على المسلمين ان يتنبهوا من خطر الشيعة في بلدانهم فهم بمثابة القنبلة الموقوتة التي توشك ان تنفجر فيهم وعلينا ان نعاملهم بمثل ما يعاملوننا في بلدهم ايران .
<HR noShade SIZE=1>

السؤال الثاني والعشرون

هل لديكم أي كتب توثيقية في موضوع سنة إيران ؟

الجواب : نشرت اعمالا كثيرة في موقعي وفي المقابلات الصحفية والتلفزيونية وقد جمعت ما تجمع لدي ولكنه لم يطبع الى الان .
<HR noShade SIZE=1>

السؤال الثالث والعشرون

أرجو من فضيلتكم أن تذكروا لنا أسماء أبرز علماء أهل السنة الأحياء في إيران إن لم يكن في ذلك خطر عليهم من النظام الإيراني الدكتاتوري؟


الجواب : ساعطيك مثالا يغنيك عن هذا السؤال ، المخابرات الايرانية كانت تقول دائما اهل السنة في ايران كالصالة الكبيرة التي فيها بروجكتورات وفيها لمبات وفيها شموع . قالوا : اول شيء نطفيه هو البروجكتورات فتتأثر الاضاءة بشكل كبير ثم بعد ذلك نطفئ اللمبات ثم نشغل المراوح فتنطفئ الشموع بدون أي جهد فعلماء السنة الكبار هم المقصودون بالبروجكتورات وقد تم القضاء عليهم كلهم فما بقي منهم احد وصغار المشائخ وطلاب العلم قد زجوا في السجون او منعوا من الحركة وهؤلاء هم اللمبات واما المراوح فهي نشر التشيع لتطفئ نورالشمعات والمقصود بهم عوام اهل السنة هذا هو حال اهل السنة في ايران ففي ايران لا يمكن العيش الا بالمداراة والنفاق ومجاملة السلطة على خلاف بعض البلاد العربية اذا كنت معارضا وساكتا فالدولة لا تفعل بك شيء واذا تكلمت عاملتك بما تعامل به معارضيها اما في ايران فهذا ليس مقبولا فالنظام يجب ان يطلع على باطنك وماذا تعتقد في قلبك ولا يكفي ان تكون ساكتا وفي حالك لترفع عنك الحديد والنار بل لا بد ان تكون من حاشيتهم وبوق لهم والا اجهزوا عليك أسأل الله تعالى ان يرد كيدهم الى نحرهم .
<HR noShade SIZE=1>

السؤال الرابع والعشرون

سمعنا ما حصل بين اية الله شريعت مداري والخميني فهل عندكم مصدرا يتحدث عن ذلك بصورة واسعة ؟


الجواب : اخي الكريم هذا اصبح من التاريخ ففي بداية الثورة كان شريعة مداري له اتباع كثيرون وغالبهم من الاتراك من مناطق اذربيجان والمناطق الكردية ولذا الخميني كان يخاف منه ويحسب له حسابا كبيرا ولذلك قام باتهامه انه مشارك في ثورة عسكرية انقلابية ضد النظام وبعدها حكموا عليه بالاقامة الجبرية ومنعه من الناس والصحافة حتى مات وبالمناسبة هو لم يكن افضل حالا من الخميني من الناحية العقائدية فتكفيره لاهل السنة معروف مشهور في كتبه ومحاضراته
<HR noShade SIZE=1>

السؤال الخامس والعشرون

سمعنا أنه في إيران تم حجب محرك البحث الشهير غوغل فما صحة هذا الخبر ؟


الجواب: لا علم لي بهذا وان حصل فهو يدل على الازمة التي يعيشها النظام وانه يريد ان يقفل مساحات الحرية والتعرف على الحقائق كي تبقى عقول الايرانيين في سور وسجن لا يرون فيها الا النظام ومفاهيمه .
<HR noShade SIZE=1>

السؤال السادس والعشرون

المشهور أن أكثر الشيعة في إيران من الفرس , فهل هناك فرس من أهل السنة والجماعة ؟

الجواب : نعم هناك فرس من اهل السنة ولكنهم قليلون والمعروف ان التشيع اصبح له واجهة فارسية مجوسية .
<HR noShade SIZE=1>

السؤال السابع والعشرون

ماذا عن موقع رابطة أهل السنة في إيران لماذا لاُ يطوّر الموقع فأكثر الموضوعات التي فيه تعتبر قديمه، فهل هناك خطة ستقومون بها لتجديد الموقع؟


الجواب : هذا صحيح لاني اعمل لوحدي وكل جهودي منصبة الان على انشاء فضائية باللغة الفارسية تكون منبرا لاهل السنة ومساحة حرة ليعبروا عن عقائدهم ويعرفوا الناس بالواقع المرير الذي يعيشون فيه في سجن الخميني الكبير.

الموضوع متجدد إن شاء الله .....

محمود غنام المرداوي
02-02-09, 10:06 PM
ما شاء الله

نسأل الله أن يحفظ الشيخ أبا منتصر البلوشي الايراني ، و أن يوفقه لما يرضيه جل في علاه ، و أتمنى أن تجرى الكثير من أمثال هذه اللقاءت حتى نتعرف على أحوال اخواننا أهل السنة في ايران .

محمد السلفي السكندري
05-02-09, 10:05 AM
ما شاء الله

أبو روميساء
11-04-09, 05:20 AM
السؤال الثامن والعشرون

سمعت ان بحوزتكم مؤلفات اخرى لاية الله البرقعي ولغيره من المهتدين الشيعة الامامية وهي باللغة الفارسية ، هل ترى النور قريبا ؟ .


الجواب: ان شاء الله فقريبا سيصدر كتاب دراسات لاحاديث المهدي للبرقعي وسانشره على الموقع باذن الله مترجما للغة العربية \

--------------------------------------------------------------------------------



السؤال التاسع والعشرون

بخصوص الخطة الخمسينية التي نشرها مكتبكم في لندن هل ترون أن إيران استطاعت تحقيق بعض منها في العراق أو افغانستان أو حتى الدول الاسلامية الاخرى بنشر مذهبها الصفوي الرافضي؟


الجواب : الايرانيون عندما وضعوا الخطة الخمسينية لم يتصوروا انهم سيصلوا الى النتائج الكبرى وتحقيقها في هذا الوقت القريب وساعد على تحقيقها تعاونهم مع امريكا التي مكنتهم من الاستيلاء على المنطقة والتحكم بمداخلها ومخارجها فالجواب نعم استطاعت ايران ان تحقق منها شيئا كثيرا ولكن ما يهمنا نحن ان نأخذ العبرة مما خططوا له وقاموا بتنفيذه فهاهم اليوم يرفعون شعارات تحرير القدس وطريق هذا التحرير يمر ببغداد والكاظمية والرمادي وسامراء وبعقوبة والفلوجة والموصل وبيروت وجبل لبنان والبقاع وطرابلس وتلفزيون المستقبل واذاعة دار الفتوى السنية في بيروت .


--------------------------------------------------------------------------------


السؤال الثلاثون

هل صحيح ان هناك مساجد لأهل السنة تدمر في إيران ؟ !


الجواب: نعم هذا معروف فطهران وباقي المدن ليس فيها مسجد واحد لاهل السنة وما كان موجودا من قبل دمروه ونسفوه ففي مدينة مشهد مسجد لاهل السنة يسمى بمسجد الشيخ فيض وعمر هذا المسجد حوالي مائتي سنة او ما يزيد وهذا المسجد دمر تدميرا كليا رغم وجوده في منطقة سنية وكذلك غيره الكثير الكثير من المساجد التي دمرت وما بقي من المساجد في بلوشستان وكردستان فليس فيها نشاط ودور ديني فالدعوة فيها ممنوعة والحمد لله انهم يسمحون لاهل السنة بالصلاة فيها وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

--------------------------------------------------------------------------------


السؤال الحادي والثلاثون

نريد شرح موجز لأوضاع أهل السنة في ظل حكم الملالي في إيران ؟

الجواب : كما قلت في السابق ان وضعهم اسوأ من وضع الفلسطينيين تحت الحصار الاسرائيلي في فلسطين ولا ابالغ في هذا القول فاهل السنة يعانون من الظلم والحيف والسيف فليس في ايران وزيرٌ ولا نائب ولا رئيس دائرة سنيا على الرغم من الكثرة العددية لاهل السنة والانتشار الجغرافي فهم يشكلون ثلث سكان البلاد وخذوا مثلا ما جرى في الكويت حديثا فاهل السنة سمحوا بانتخاب خمسة من النواب الرافضة في البرلمان ولو اراد اهل السنة في الكويت ان يلعبوا بالتقسيمات الانتخابية لما وصل منهم احد الى البرلمان ولكنه الانصاف هذا من ناحية اخرى اهل السنة في ايران يقولون نحن لا نريد وزارة ولا نيابة ولا حكما نحن نريد بكل بساطة ان يتركوننا نعيش ونعيش فقط نعم لقد وصل الامر الى هذا الحد الابادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير الجماعي يعد من مآثر الخمينية في ايران هذا ما يسمونه بمفهوم تصدير الثورة فمتى يستفيق اهل السنة .

--------------------------------------------------------------------------------


السؤال الثاني والثلاثون

سؤالي عن طريقة جمع الاموال عند المراقد وخصوصا مرقد الرضا وأين يضعون الاموال التي يؤتا بها الى المرقد؟


الجواب: هذه الاموال تذهب الى جيوب وبطون وفروج مشائخ الرافضة الذين أنشأوا هذه الخرافة ووضعوها ليتحكموا بمصائر اتباعهم والتصرف العام بهذه الاموال يقوم على خدمة مذهبهم الباطني والتمكين له وبث الفرقة والنزاع بين اهل السنة وتحويل مجتمعاتهم الى مناطق للحروب والدمار وعدم الاستقرار وايضا يستعمل هذا المال باغتيال علماء اهل السنة وتجييش الجيوش لاثارة الفتن في البلاد الاسلامية عبر استغلال الاقليات الشيعية فيها وللمتعة من هذه الاموال نصيب وافر حفظ الله امتنا وشبابها من حقد هؤلاء على الاسلام والمسلمين .

--------------------------------------------------------------------------------

الموضوع متجدد إن شاء الله