المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التمثيل بجثث المسلمين في الصين وتركيا تبدأ المقاطعة


رشيد السلفي
14-07-09, 05:20 PM
أعلن "عسكر جان" - مساعد رئيس الاتحاد الإيجوري الدولي - عن مقتل طالبين إيجوريين والتمثيل بجثثهم، عن طريق وضع قطع من أجسادهم في مدخل كلية الطب، وذلك لإخافة الإيجوريين.

من ناحية أخرى أوقفت 20 شركة تركية مستوردة للألعاب تعاملها مع "الصين" بسبب اضطهادها وقمعها للمسلمين الإيجور، وسط مخاوف صينية من مقاطعة عربية وإسلامية لبضائعها.

وكان وزير الصناعة التركي "نيهات أرغون" قد دعا إلى مقاطعة البضائع الصينية؛ ردًا على الانتهاكات ضد السكان المسلمين الإيجور الذين تربطهم صلات اللغة والعرق مع "تركيا".

ودعت المعارضة الإيجورية "السويد" التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي إلى إرسال مراقبين إلى إقليم "شينجيانج"؛ لوقف هذا القمع العنيف.

ومن جانبه، وصف رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوجان" الأحداث في "شينجيانج" بأنها إبادة جماعية، ودعا السلطات الصينية إلى التدخل لمنع سقوط مزيد من القتلى.

يُذكر أن الحكومة الصينية عمدت على مدار عقود إلى تهجير أبنائه بدواعي نقص العمالة في مناطق أخرى؛ بهدف تفريغ المقاطعة من الأغلبية الإيجورية المسلمة، وهو ما خفض نسبتها من أكثر من 92% إلى نحو 50% فقط حاليًا من سكان الإقليم.



منقول من موقع الالوكة

أبو عبد الله فهد
14-07-09, 05:37 PM
على الأقل الدعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ء لإخوانكم وهو أمر يقدر عليه الكل ولا عذر لنا

مصطفى الشكيري المالكي
14-07-09, 08:05 PM
نسأل الله الرحمن الرحيم أن يرحمهما ويحفظ أبناء المسلمين من كيد المعتدين
ونسأل الله تعالى العزيز ذو انتقام أن ينتقم من أهل الشرك وأن يرد كيدهم في نحورهم وأن يرينا فيهم عجائب قدرته في الدنيا آمين