المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار إسرائيلي بتهويد أسماء مدن فلسطين وتغيير الأسماء العربية إلى عبرية


رشيد السلفي
15-07-09, 05:43 PM
<HR>
http://www.alukah.net/userfiles/أسماء%20اسرائيلية.jpgأمر وزير المواصلات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" بتهويد أسماء البلدات والمدن المكتوبة على الإشارات واللافتات المنتشرة على الشوارع والطرقات الرئيسة، وهو ما أثار غضب نواب عرب في البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" واعتبروا هذا القرار "عنصريًّا".

ويقضي قرار التهويد بشطب الأسماء العربية والإنجليزية لأكثر من ألفي مدينة وبلدة، والإبقاء على أسمائها العبرية فقط، مع كتابتها بالأحرف العربية والإنجليزية.


وبعد تطبيق القرار سيشطب اسم "القدس" ويستبدل به اسم "يروشلايم"، ويصبح اسم مدينة "الناصرة" "نتسيرت"، أما اسم "تل أبيب" فسيتبدل باسم "تيل أفيف"، و"يافا" ستصبح "يفو"، وسيتحول اسم مدينة "عكا" في اللافتات إلى "عكو" وصفد إلى "سفاد".

وستشمل عملية شطب الأسماء العربية للمدن عدة مدن فلسطينية في الضفة الغربية أيضًا، وبينها مدينة "الخليل" التي سيصبح اسمها "حيفرون".

وقال مراسل "الجزيرة": إن هذا القرار تقف وراءه "مزايدات سياسية" داخلية في "إسرائيل"، ويأتي ضمن سلسلة من القرارات وفق سياسة التهويد التي تعتمدها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تشمل الأسماء والبلدات.

وأضاف: أن القرار يهدف إلى شطب أي حق للمواطنين العرب في العيش في "إسرائيل"، وإظهارهم في صورة من يعيش على المعروف والصدقة من اليهود.

وبررت السلطات الإسرائيلية هذه التغييرات بالقول: إن لافتات الطرق في شوارع إسرائيل غير متناسقة وغير موحدة.

واعتبر مدير قسم تخطيط السير في وزارة المواصلات المهندس "يشعياهو رونين" - الذي أعد الخطة - أن عدم توحيد الأسماء في اللافتات أزعج المتحدثين بلغات أجنبية سواء كانوا مواطنين أو سياحًا.

وأثار هذا القرار غضب فلسطينيي 48، وقال "محمد بركة" النائب العربي في البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" إن حقيقة التاريخ لا يمكن تزييفها بلافتات شوارع.

وأضاف "بركة" - الذي يترأس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة -: إن هوية الوطن وأسماءه وشواهده أقوى من كل العقلية العنصرية التي تتملك وزير المواصلات وحكومته.

أما رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي في الكنيست "جمال زحالقة" فقال: إن اللغة العربية والأسماء العربية ستظل تجلجل في كل أنحاء "فلسطين" ما دمنا أحياء.

ويرى أن قرار وزير الاتصالات يتنافى مع قانون "اللغة العربية لغة رسمية"، وقال: القوانين عند وزراء هذه الحكومة الفاشية تبقى حبرًا على ورق حينما يتعلق الأمر بالعرب.

منقول من موقع الالوكة

محمد مبروك عبدالله
15-07-09, 07:19 PM
أحد مظاهر العلو والإفساد في الأرض

اللهم عجل بيوم يأتي فيه المؤمنون على مابناه اليهود فيدمروه تدميرا
"فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا عسى ربكم أن يرحمكم وان عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا "

يقول هارون هاشم رشيد:

-ماذا نقول غدا لأجيال لنا ؟! .. في الغيب ترتقب النهار و تنظر

وإذا العروبة لملمت أذيالها و تقهقرت .. وهوى الشهاب المقمر

وطني الكبير أسامع أم يا ترى .. صمُّت بك الأذان لا تتأثر

وطني الكبير أرى لديك أرومتي .. باتت مهددة و انت مقصر

عربية يا قدس أطلقها الألى .. حملوا الأمانة مخلصين و كبروا

عربية أرضا .. سماءً .. محتدا .. عمرا و تاريخا يضئ و يزهر

عربية علمتنا أن الفدا .. درب إلى الحق السليب و معبر

تبقين مهما بقي الزمان عزيزة .. يا قدس مهما حاولوا أو دبروا

لبيك يا قدس السلام و مرحبا .. بالعاديات وويل من لا ينفر