المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تمنع الاحتفال بمولد السيدة زينب بسبب أنفلونزا الخنازير


أبو زارع المدني
16-07-09, 01:36 AM
مصر تمنع الاحتفال بمولد السيدة زينب بسبب أنفلونزا الخنازير


http://www.ahlalhdeeth.com/vb/attachment.php?attachmentid=69106&stc=1&d=1247697269
مسجد السيدة زينب

لجينيات - وكالات: أثار قرار محافظ القاهرة بإلغاء الاحتفال بمولد هذا العام بسبب انفلونزا الخنازير، ردود أفعال عنيفة من جانب الطرق الصوفية والتي رفضت القرار وهددت بتصعيد احتجاجتها معتبرة ان القرار سياسي ويسعى إلى الضغط على الصوفيين لصالح السلفيين.!!

وكان عبد العظيم وزير محافظ القاهرة قد أصدر تعليمات مشددة بأن يقتصر الاحتفال على صلاة المغرب يومى الاثنين والثلاثاء المقبلين فقط، وطالب بمنع مولد السيدة العذراء المقرر إقامته خلال هذا الشهر
بالفعل بدأت الشرطة المصرية بالتعاون مع المحليات في إزالة خيام وسرادقات أقامها رواد المولد وقال شهود عيان إن الشرطة ألقت القبض وتعدت على بعض أصحاب هذه الخيام، وصادرت "الفرش" ومواقد البوتاجاز التي يستخدمونها خلال فترة إقامتهم بالشوارع الجانبية والأزقة المحيطة.

في الأثناء، تصاعدت ردود فعل الصوفيين على مستوى الأتباع والمشايخ والقيادات تجاه قرار محافظ القاهرة ، حتى إن الصوفية فى الأقصر هددوا بـ"تكسير" دور السينما والمسارح واعتبروا الموت فى سبيل "مولد أم هاشم" شهادة!

http://www.lojainiat.com/?action=dnews&mid=17523

ابن عبدالكريم
16-07-09, 01:55 AM
سبحان الله .. رب ضارة نافعة !!

و حبذا لو نفذ الصوفية تهديدهم هذا :-

حتى إن الصوفية فى الأقصر هددوا بـ"تكسير" دور السينما والمسارح

فتكون أنفلونزا الخنازير بهذا قد نفعت مرتين !

جزاك الله خيرا على النقل أخانا " أبو زارع المدني".....

أبوالوليد السلفي
16-07-09, 02:48 AM
للضحك وشكر المنعم على العافية


ووصف الشيخ محمد الشهاوي - رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة المشيخة العامة للطرق الصوفية- قرار إلغاء موالد آل البيت وأولياء الله الصالحين، خاصة موالد السيدة زينب بأنه تهريج واستفزاز للمشاعر لأتباع الطرق الصوفية في مصر الذين يقدر عددهم بحوالي 15 مليوناً.

وقال الشيخ الشهاوي إن أتباع الطرق الصوفية لا يخافون ولا يخشون فيروس إنفلونزا الطيور أو الخنازير الذي بررت الحكومة قرارها بإلغاء موالد آل البيت بأنه خوفاً من انتشار العدوي بالفيروس.

وأضاف الشهاوي: إن أتباع الطرق الصوفية أناس محصنون ببركة أعمالهم وبركة ورضي آل البيت وأولياء الله الصالحين، ثم إن الله هو الحافظ وهو الشافي، وأكد أن الصوفيين يرفضون قرار الحكومة وينددون به وأنهم مصممون علي الاحتفال بموالد آل البيت ويرفضون أن تعلق الحكومة خيبتها الثقيلة- حسب وصفه- علي شماعة الصوفية وإلغاء الموالد التي ينتظرونها بفارغ الصبر.

أما الشيخ محمد عبدالمجيد الشرنوبي- شيخ الطريقة البرهامية وعضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة مشيخة الطرق الصوفية- فقال إن قرار إلغاء الاحتفال بموالد أولياء الله الصالحين يوضح ويكشف لنا أن آل البيت وأولياء الله الصالحين غاضبون جداً وغير راضين عن الأوضاع السيئة التي نعيشها والحال المزرية التي نعيشها وتعسف الحكومة ضد الصوفية خاصة بعد اعتقال الشيخ مصطفي الهاشمي وإلغاء الليلة الكبيرة لمؤسس الطريقة الهاشمية في أبوحمص بالبحيرة.

وأضاف الشرنوبي: قرار الحكومة ظاهره الخوف من فيروس إنفلونزا الخنازير في حين أن السبب الحقيقي للإلغاء هو غضب آل البيت وأولياء الله الصالحين منا ومن سلوكياتنا وأخلاقنا.
وأكد الشرنوبي أن الحكومة لا تجرؤ ولا تستطيع إلغاء الاحتفالات بموالد آل البيت ولكن تم تأجيل هذه الاحتفالات بصورة مؤقتة حتي تزول الغمة والكرب.

وقال إنه يؤيد تأجيل الاحتفالات حتي يزول خطر وباء أنفلونزا الخنازير خاصة أن هناك بعض الحكومات التي اتخذت قراراً بإلغاء العمرة إلي البيت الحرام حيث قررت تونس وموريتانيا إلغاء العمرة خشية عدوي مواطنيها بالوباء.

واختتم الشيخ الشرنوبي حديثه بالقول إن قرار تأجيل الاحتفال بالموالد يشمل الموالد الكبيرة مثل السيدة زينب والسيد البدوي وسيدي إبراهيم الدسوقي حيث يشارك في هذه الموالد ما يقرب من 2 مليون مواطن أما الموالد والليالي الصغيرة فهي مستمرة ولم تلغ لأنها لا تشهد زحاماً كبيراً مثل موالد السيدة والبدوي والدسوقي .

المصادر: صحيفة الدستور، برنامج العاشرة مساء ، مصراوى

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/july/15/sayada.aspx

محمود المحلي
16-07-09, 01:51 PM
اللهم لك الحمد ولك الشكر على نعمة الإسلام والعقل.

أبو القاسم المصري
16-07-09, 02:35 PM
جزاك الله خيرا أبا زارع على النقل الطيب
ولعلك لم تر ما يحصل في هذه الموالد الشركية
لو رأيت لبكيت على المسلمين
والله يا إخواني صور من الشرك الأكبر
فالحمد لله

محمد العوني
16-07-09, 04:48 PM
بشركَ اللهُ بما يسرك

أنس الشامي
16-07-09, 06:12 PM
سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ، سُبْحَانَ اللَّهِ العَظِيمِ

أبو إبراهيم الجنوبي
18-07-09, 02:06 AM
الحمد لله على الإسلام والسنة.

أبو سلمى رشيد
18-07-09, 03:20 AM
الحمد لله أننا لسنا من الصوفية
أقول
الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاكم به وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً

أبو وئام
18-07-09, 02:15 PM
الحمد لله وياليت القرار يكون دائما، لكي تخلص مصر من ما خلفه المارقون الفاطميون الزنادقةـ والعجيب أن هؤلاء المضللين الصوفية غضبوا غضبا لم يغضبوه عندما انتهكت حرمات الدين