المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيقاف نشاط 52 مكتباً تروّج لـ «الشهادات الوهمية»


أبو أحمد العجمي
19-07-09, 08:35 AM
إيقاف نشاط 52 مكتباً تروّج لـ «الشهادات الوهمية»
الرياض- أحمد الحوتان :

أوقفت وزارة التعليم العالي نشاط (52) مكتبا ومؤسسة تقدم شهادات التعلم عن بعد للدراسات الجامعية في مختلف مناطق المملكة، نتيجة ترويجها للشهادات الوهمية و الشهادات الصادرة من جامعات غير موصى بها من قبل الوزارة. وأكد مدير عام الإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية المكلف الدكتور عبد الله القحطاني، أن جميع هذه المكاتب تعمل بشكل غير نظامي ولا تملك ترخيصا من وزاره التعليم العالي لممارسة نشاطات تعليمية بالتعاون مع جامعات خارجية.

واعتبر الدكتور القحطاني أن جميع البرامج التعليمية الجامعية والعليا (ماجستير ودكتوراه) والتي يتم الترويج لها عن طريق مكاتب ومؤسسات محلية بالتعاون مع جامعات غير سعودية تعد برامج غير معتمدة من الوزارة ولا يمكن معادلتها ولا يستطيع من يحصل عليها أن يستفيد من تلك الشهادات وظيفيا .

وفيما يخص الضوابط والتصاريح الخاصة بمكاتب خدمات التعليم العالي، بين أن الوزارة قد أعدت مشروع نظام بهذا الشأن ولا يزال تحت الدراسة مع الجهات ذات العلاقة،مشيرا إلى أن هذا النظام يحدد مبدئيا دور تلك المكاتب في الخدمات التعليمية مثل مساعدة الطلاب في الحصول على قبول من جامعات موصى بها من قبل الوزارة ، وليس الترويج لبرامج وشهادات من جامعات غير موصى بها أو جامعات وهمية .
http://www.alriyadh.com/2009/07/19/article445753.html

ابو احمد القرني
19-07-09, 02:07 PM
لماذا سمح لهم من البداية ؟

ما مصير الطلاب المساكين الذين ذهبت اموالهم في شهادات وهمية ؟

هل هنالك بدائل متاحة و ميسرة لمن اراد اكمال الدراسة على حسابه ؟


اسئلة تطرح نفسها و تعطينا المبرر لوضعنا في ذيل القائمة في التصنيف العالمي للجامعات؟

وصح النوم يا تعليمنا العالي

أبو جمانة عبد الله بن عمار
08-05-10, 02:15 PM
امر عجيب