المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفيدونا عن كتاب {صيانة مسلم من الإخلال والغلط وحمايته من الإسقاط والسقط}و


الأذرعي
11-05-04, 01:26 PM
كتاب المنهاج للحليمي }

قرأت {صيانة مسلم..}لابن الصلاح .طبعة بيت الأفكار الدولية المرفقة مع صحيح مسلم . بعناية أبو صهيب الكرمي وهي كثيرة الأغلاط

فحبذا لو أنا أحدا ممن عنده علم بمخطوطات الكتاب ,وطبعاته فيفيدنا بذلك.
ف{صيانةمسلم ..}يحتاج إلى صيانة..

وكذلك كتاب {المنهاج للحليمي}أرجو ممن عنده اطلاع على طبعاته ومخطوطاته أن يفيدنا بذلك .

وحبذا لو يرفق مع ذلك نماذج من الكتاب.



{من كتم علما فإنه يخشى أن لا ينتفع بعلمه}.

عبدالرحمن الفقيه
11-05-04, 03:37 PM
حول كتاب صيانة صحيح مسلم فقد طبع بتحقيق الدكتور موفق عبدالقادر في دار الغرب الإسلامي ، وقد ذكرها أبو صهيب الكرمي في نشرته التي طبعها مع صحيح مسلم وذكر بعض الملاحظات عليها.

تركي الفضلي المكي
27-08-06, 02:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
فإن طبعة الدكتور موفق عبدالقادر في دار الغرب الإسلامي ، طبع مرتين ؛ فأن فيها تصحيف وتحريف ، ويشينه من سقط وزيادة ، ولحن في الضبط ، وزاد الطين بلة والإخلال تفاقماً وضع علامات الترقيم في غير موضعها ، واستعمالها استعمالاً موهما حتى دلت على غير المراد ، فقد بلغت الزيادات والسقطات التي قاربت مائة وأربعين مع أن المخطوطة التي اعتمد عليها في 33لوحة ، وهي من المخطوطات الجيدة الواضحة السليمة من هذه الآفات. قاله الشيخ أحمد حاج محمد عثمان حفظه الله في مقدمة الكتاب هذا عند تحقيقه له فان تحقيقه لم يطبع إلى الآن ، فيسر الله طبعه .

لطفي بن محمد الزغير
01-09-06, 11:37 AM
الكلام المرسل بعيد دائماَ عن العلم والتحقيق ، فإن كان للأخ الفاضل ملاحظات على تحقيق الدكتور موفق فليكتبها ولينشرها إن كانت كثيرة وتخرج عن حد الخطأ المعفو عنه ، ثم من كانت له همة في التحقيق والتخريج فلتكن في كتب لم تُطبع من قبل فهو أجدى وأولى ، والله أعلم .