المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من بشائر الدورات العلمية


الداعية إلى الخير
27-06-04, 12:05 PM
أيه الإخوة
جدة الآن تزدهر بالدورة العلمية ، حيث ، بها ما يقرب من ثمانية دورات علمية أطولها و اشملها هي دورة الإمام ابن باز - رحمه الله تعالى - المقامة في جامع ولي العهد.
و الحضور جيد جدا ، ويبشر بخير بإذن الله ، و هؤلاء الطلبة أغلبهم من خارج المملكة .
يقول أحدهم : ( لو لم يكن من حسنات هذه الدورة إلا أنه تكتحل عيني برؤية أمثال هؤلاء المشايخ لكفى ).
وفي هذه الدورة خصص للطلبة من خارج جدة سكن و إعاشة .
و قد عمل لهم لقاء في أول جمعة مع الشيخ / صالح الغزالي حفظه الله فما تركه الطلاب إلا في الساعة الثانية و النصف ليلا ، كما اخبرني بذلك الشيخ / أحمد باطهف المشرف على الدورة .
و من أعظم بشائر الدورة عودة كثير من هؤلاء الطلاب إلى عقيدة أهل السنة ، و تركهم للعقائد المخالفة التي تربو عليها .
و إليك هذه المقتطفات من رسالة لأحدهم – و هو يحمل شهادة جامعية بتقدير جيد جدا : ( أنا الطالب ..... لقد تلقيت العلوم الشرعية في إحدى جامعات .... لمدة ثلاث سنوات ، و لقد تخرجت منها كما دخلت ، بل الأمر الأدهى من ذلك أننا تلقينا بعض الأفكار و المناهج التي ليس لهل صلة بمنهج أهل السنة و الجماعة و ذلك للأسباب التالية ) ثم ذكر بعضا من هذه الأسباب ) ثم قال : و إذ هدنا الله لحضور هذه الدورة ، و بعد مضي أسبوع على هذه الدورة و جدنا ما أن كنا عليه ليس هو الطريق الصحيح ) .
ثم طلب من المشرفين على الدورة بعض الكتب فقال :
( و لما كانت أوضاعنا المعيشة صعبة حيث لا يكفي الراتب إلى نصف الشهر و لندرة كتب أهل السنة عندنا و التي نصح المشايخ باقتنائها نطلب منكم توفير هذه الكتب التأصيلية لن في كل علم .
و إنني لا أطلب درهما و لا دينارا ، و لكن أطلب الحق ، و لولا الحاجة ما عرضت نفسي لهذا الأمر ، و لكن بعد أن علمنا بالحقيقة ؛ فالإنسان متعطش إلى هذا المنهج متشوق إليه .
و حتى لا تضعف العزيمة و الهمة عندما نرجع إلى بلادنا بسبب عدم توفر الكتب هنالك ) .
و قد وعده الإخوة بتلبية طلبه .