المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لم اجد حديثي بكتاب مفتاح كنوز السنة


أم مسفر
28-12-10, 09:14 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

عندي مشكله
عندي بحث في كتاب مفتاح كنوز السنه ولم اجد حديثي فبه
3669- حدّثنا الْحُسَيْنُ بْنُ الْحَسَنِ الْمَرْوَزِيُّ. حدّثنا ابْنُ الْمُبَارَكِ عَنْ حَرْمَلَةَ بْنِ عِمْرَانَ؛ قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا عُشَانَةَ الْمَعَافِريَّ؛ قَالَ: سَمِعْتُ عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ:
((مَنْ كَانَ لَهُ ثَلاَثُ بَنَاتٍ، فَصَبَرَ عَلَيْهِنَّ وَأَطْعَمَهُنَّ وَسَقَاهُنَّ وَكَسَاهُنَّ مِنْ جِدَتِهِ، كُنَّ لَهُ حِجَاباً مِنَ النَّارِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ)).
ارجوكم ساعدوني في ايجاده
ولكم مني الدعااااء

وشكرااا

أبو مسلم الفلسطيني
28-12-10, 10:10 PM
هل تعنين وجود الحديث في كتاب مفتاح كنوز الجنة .
أم التخريج لهذا الحديث أختنا أم مسفر . ؟؟

أحمد بن عباس المصري
28-12-10, 10:51 PM
ممكن يكون في الرحم تحت عنوان أجر من أحسن صحبة أختين أو ابنتين أو ذواني قرابة ص 208

وقد أشار إلى تخريجه في أحمد والطيالسي والحديث في أحمد من حديث عقبة وغيره ،والحديث أيضا في بعض السنن ولم يشر إلى ذلك ...

والله تعالى أعلم ...

أبو مسلم الفلسطيني
29-12-10, 07:51 AM
الحديث لهُ عدة ألفاظ وإختلفت عن بعضها البعض , وأظن في بعض ألفاظ الحديث إختلاف .

أخرجهُ الإمام البخاري في الأدب المفرد وقال الألباني .
في الصحيح من الأدب المفرد صحيح (1/35).
56/76 (صحيح) عن عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من كان له ثلاث بنات، وصبر عليهن، وكساهن من جدته(1)؛ كن له حجابا من النار".

وعن عقبة بن عامر الجهني في كنز العمال للمتقي الهندي (16/448).
وفي المسند الجامع (30/76) : " 9872- عن أبي عشانة المعافري ، قال : سمعت عقبة بن عامر يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
من كان له ثلاث بنات ، فصبر عليهن ، وأطعمهن ، وسقاهن ، وكساهن من جدته ، كن له حجابا من النار يوم القيامة.
أخرجه أحمد 4/154(17538) قال : حدثنا أبو عبد الرحمان ، عبد الله بن يزيد المقرىء. و"البخاري" ، في "الأدب المفرد"76 قال : حدثنا عبد الله بن يزيد. و"ابن ماجة"3669 قال : حدثنا الحسين بن الحسن المروزي ، حدثنا ابن المبارك.
كلاهما (أبو عبد الرحمان ، وابن المبارك) عن حرملة بن عمران ، أبي حفص التجيبي ، قال : سمعت أبا عشانة المعافري ، فذكره. " . إنتهى .

وأخرجهُ في تحفة الأشراف (9/ 240 ) إن لم أكن مخطئاً .
*9921 (ق) حديث: من كان له ثلاث بنات فصبر عليهن... الحديث. ق في الأدب (3: 5) عن الحسين بن الحسن المروزي، عن عبد الله بن المبارك، عن حرملة بن عمران، عنه به (7305).

أخرجهُ السيوطي في جامع الأحاديث (21/299).
23565- من كان له ثلاث بنات أو ثلاث أخوات فاتقى الله وقام عليهن كان معى فى الجنة كهذا وأشار بأصابعه الأربع (أحمد ، وأبو يعلى ، وأبو الشيخ ، والخرائطى فى مكارم الأخلاق عن أنس)
أخرجه أحمد (3/156 ، رقم 12615) ، وأبو يعلى (6/166 ، رقم 3448) , وأخرجه السيوطي في الجامع الكبير كما في جامع الأحاديث والله أعلى وأعلم .

مسند الصحابة التسعة من رواية عامر الجهني ( 36/169) " حدثنا أبو عبد الرحمن عبد الله بن يزيد المقرئ حدثنا حرملة بن عمران حدثني أبو عشانة المعافري قال سمعت عقبة بن عامر الجهني يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من كانت وقال مرة من كان له ثلاث بنات فصبر عليهن فأطعمهن وسقاهن وكساهن من جدته كن له حجابا من النار ( حم ) 17439"

وأخرجهُ إبن ماجة برواية عقبة بن عامر : " حدثنا الحسين بن الحسن المروزى حدثنا ابن المبارك عن حرملة بن عمران قال سمعت أبا عشانة المعافرى قال سمعت عقبة بن عامر يقول سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول « من كان له ثلاث بنات فصبر عليهن وأطعمهن وسقاهن وكساهن من جدته - كن له حجابا من النار يوم القيامة ». " . وأحمد في لمسند والبيقهي في شعب الآيمان . والله تعالى أعلى وأعلم بالصواب .

صححه الألباني في ( صحيح سنن إبن ماجة ) و ( السلسلة الصحيحة ) و ( صحيح وضعيف المسند الجامع ) و ( الجامع الصغير وزياداتهُ ) و ( صحيح وضعيف سنن إبن ماجة ) . والله أعلم .

أم مسفر
01-01-11, 08:34 PM
نعم لم اجده في كتاب كنوز السنه
عندي بحث ولازم اخرجه من كتاب كنوز السنه
وشكرااا