المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إجازات معاصرة


حارث همام
24-11-04, 07:57 PM
الحمد لله وبعد..

أرفق في هذه المقالة وما يتبعها بعض الإجازات العلمية وبالأخص الحديثية لبعض المعاصرين وبالأخص في بلاد الهند والسند، وأترك التعليق لمن كان له عليها تعليق.

وأبدأ بإجازة جامعة لا كجل الجامعات وهي الجامعة الإسلامية المعروفة بدار العلوم بديوبند الهند.


تنبيه: حتى لايظن ظان فهذه الإجازات التي سوف يتولى إرفاقها بمشيئة الله ليست لـ (حارث الهمام) وإنما هي إجازات بعض الإخوان، والله المستعان.

حارث همام
24-11-04, 09:29 PM
ومن مدراس أتحف الإخوان بصورة من إجازة كمال الدين بن حسين محمد الباقر للجامع الصحيح المسند من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وسننه وأيامه لأبي عبدالله الإمام البخاري.

حارث همام
25-11-04, 12:48 PM
وهنا أرفق إجازة الشيخ مظفر حسين المظاهري الأجراروي، بمجموع مسلسلات ولي الله الدهلوي وهي مبينة في شهادة الإجازة أدناه:

عبدالرحمن الفقيه
26-11-04, 03:26 AM
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم وحفظكم.

حارث همام
27-11-04, 08:32 AM
وإياكم شيخنا الحبيب..

وهذه صورة الإجازة برواية المسلسلات عنه للشيخ عبدالحق الأعظمي القاسمي وهي كذلك من طريق مسند الهند شاه ولي الله الدهلوي.

حارث همام
28-11-04, 10:04 AM
وهذه إجازة الشيخ محمديونس بن الحاج شبير أحمد الجونفوري بما سبق.

حارث همام
28-11-04, 11:10 AM
وهذه إجازة الشيخ أبوالحسن عبيدالله الرحماني الأعظمي المباركفوري ، برواية الكتب الستة عنه وغيرها مما تصح له روايته من كتب السنة، وكذلك إجازته بمرعاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح التي قرأها وسمعها وأجازه بها أبوالمعالي محمد بن عبدالرحمن المباركفوري "صاحب تحفة الأحوذي"، وفي طريقها ذكر محمد بن علي الشوكاني رحمه الله.

حارث همام
30-11-04, 08:13 PM
هذه صورة إجازة أبوالمعالي عبدالحفيظ قاضي أطهر المباركفوري بمروياته:

أبو أبي ( الألباني )
12-11-05, 10:22 PM
أريد التعرف على سبل الحصول على سند متصل في الحديث يوصلى إلى النبي صلى الله عليه و سلم مع أنني في فلسطين .... وهذا الأمر عندنا شبه مستحيل

زكرياء توناني
12-11-05, 10:29 PM
أخي أبا أبي ( الألباني ) ، راسل أحد المشايخ المسندين في هذا الملتقى لعلك تجد بغيتك عندهم ، و يجيزونك عن طريق المكاتبة .

حمزة الكتاني
12-11-05, 11:03 PM
الحمد لله وبعد..

أرفق في هذه المقالة وما يتبعها بعض الإجازات العلمية وبالأخص الحديثية لبعض المعاصرين وبالأخص في بلاد الهند والسند، وأترك التعليق لمن كان له عليها تعليق.

وأبدأ بإجازة جامعة لا كجل الجامعات وهي الجامعة الإسلامية المعروفة بدار العلوم بديوبند الهند.


تنبيه: حتى لايظن ظان فهذه الإجازات التي سوف يتولى إرفاقها بمشيئة الله ليست لـ (حارث الهمام) وإنما هي إجازات بعض الإخوان، والله المستعان.

الأخ الفاضل؛ ولكن كيف السبيل إلى استجازة أولئك الأعلام؟.

صقر بن حسن
12-11-05, 11:28 PM
جزاك الله خيراً .

أبو أبي ( الألباني )
13-11-05, 04:29 PM
أريد الاستفسار عن كل من كتب عن الشيخ العثيمين ليس كتبه ، إنما من كتب عن ....عن حياته منهجه في الفقه في الأصول في التربية أو ماشابه

أبو أبي ( الألباني )
13-11-05, 04:30 PM
أن أحضر رسالة الدكتوراة عن الشيخ العثيمين و أرجو المساعدة بأسرع فرصة

أبو أحمد خالد الشافعي
10-02-13, 12:41 PM
إجازة الشيخ أحمد عبد الرحمن البنا للشيخ إبراهيم المختار ابن أحمد عمر الجبرتي الزيلعي
الشيخ أحمد بن عبد الرحمن البنا المشهور بالساعاتي (1301- 1375 هـ الموافق 1885-1958م) من العلماء العاملين ، المشتغلين بعلوم السنة ، كان عالما بالحديث والفقه الحنبلي ، له عدة مصنفات في الحديث الشريف أهمها كتاب الفتح الرباني في ترتيب مسند الإمام أحمد ابن حنبل الشيباني وشرحه بلوغ الأماني من أسرار الفتح الرباني. إتصل به سماحة المفتي وتتلمذ عليه ، ووصفه في مؤلفه قائلا : "العالم النحرير ، والباحث القدير ، الزاهد المتواضع ، والصالح العامل الشيخ أحمد ابن عبد الرحمن البنا الشهير بالساعاتي....". وفيما يلي نص إجازة الشيخ عبدالرحمن لسماحة المفتي:




بسم الله الرحمن الرحيم


نجوز بإجازتك يا ألله على بساط الحمد ، وتزيد شكرا فتزيدنا أجرا ، ونحمدك اللهم حمدا يليق بجلالك وعظمتك ، ونسألك أن تصلي وتسلم على أفضل خلقك سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين إنك حميد مجيد.

أما بعد:

فلما كان الإسناد من المزايا التي امتازت بها هذه الأمة لأن الآخذ به متمسك بحبل متين لا تنفصم عراه ، ولا يقع صاحبه في حيرة التلفيق والإشتباه ، لانتظام المرسل درايته في عقد مسلسل الفضلاء ، وكان منهم العالم والأستاذ الألمعي الشيخ إبراهيم المختار ابن أحمد عمر الجبرتي الزيلعي ، القاطن الآن بمصر ، وفقه الله تعالى لإرشاد العباد وسهل لنا وله طريق السداد ، فطلب مني الإجازة التي هى أمان عند اجتياز المفازة ، ولست أهلا لأن أستجاز...، إلا أنه حسن في ظنه أثابه الله ، وما يصح عني درايته من منقول ومعقول ، وأصول وفروع ، ولا سيما الأحاديث الشريفة والأثار المنيفة التي اشتملت عليها الجوامع والمسانيد والسنن والمعاجم ، أخص منها مسند الإمام أحمد ابن حنبل الشيباني رحمه الله تعالى ، وإيانا يبلغنا الأماني ، مما أجازني به شيخ العلماء ومفتي الفرات محمد ابن السيد سعيد ابن السيد أحمد العرفي الحسني ، فبعضه قراءة وبعضه سماعا وبعضه بالإجازة العامة. كما أجازني بذلك مفتي الديار الشامية السيد محمد بدر الدين الحسني ، عن السيد أبي الخير الخطيب ، عن الشيخ عبدالرحمن الكزبري صاحب الثبت الشهير ، عن والده محمد ، عن أحمد ابن محمد الحنبلي حفيد أبي المواهب ، عن جده أبي المواهب ، عن والده عبدالباقي ، عن عمر القاري ، عن البدر الغزي ، عن القاضي زكريا الأنصاري ، عن عبدالرحيم ابن محمد الحنفي ، عن أبي العباس أحمد الخوجي ، عن زينب ابن مكي ، عن حنبل الرصافي ، عن هبة الله الشيباني ، عن الحسين التميمي ، عن أبي بكر القطيعي ، عن عبدالله ابن أحمد ، عن والده الإمام أحمد أبن حنبل رحمهم الله تعالى.

هذا وأوصي الأستاذ المجاز بالتقوى ، ومجاهدة النفس ، وتفريغ القلب عن الأغبار ، وتطهيرها من سفاسف هذه الدار ، وملازمة الأذكار المأثورة والأدعية المأثورة ، مع الإخلاص في القول والعمل ، والإكثار من الصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله نجوم الهدى ومصابيح الظلام ، وأن لا ينساني من دعوة صالحة ، أفاض الله عليه من فيضه المدرار ، ووفقه لخير العمل ، ووقاه من الشرور والفتن ، وأداره مع الحق حيث دار. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما كثير .

كتبه بيده الفانية أحمد عبدالرحمن البنا الشهير بالساعاتي. انتهى
منقول من هذا الموقع
http://www.azahera.net/showthread.php?t=3507