المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعواتكم ... المحكمة الإدارية العليا تحسم مصير قضية كاميليا شحاتة غداً


نضال دويكات
25-04-11, 10:15 PM
دعواتكم ... المحكمة الإدارية العليا تحسم مصير قضية كاميليا شحاتة غداً إن شاء الله

اللهم أمنن عليها بالفرج الكبير وارحها من الظلمة المجرمين ومكن للمسلمين في أرض الكنانة وكل بقاع الأرض يا رب العالمين

أم راوية
25-04-11, 10:52 PM
اسأل ربي - تعالى - أن يمن عليها بالفرج العظيم , ويتفضل عليها بجود معيته ورحمته , ويفرحها بما يعطيها , وجميع المسلمين يا رب العالمين .

أم إبراهيم السلفية المصرية
25-04-11, 10:56 PM
فرج الله قريب

مصطفى الشكيري المالكي
26-04-11, 02:38 PM
عجل الله بالفرج، وفك أسرها وأسرى الموحدين من سجون أهل الوثنية والكفر والضلال.

كاتب
26-04-11, 02:49 PM
سبعون مسلمة أسيرات في أديرة النصارى ، قامت مباحث أمن النظام ( المنحلة ) بتسليمهن لشنودة وقساوسته .. اللهم اجعل لهن من أسرهن فرجا ومخرجا ..

زياد الطائي
26-04-11, 04:34 PM
اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت أن تفك أسر أختنا كاميليا وباقي أخواتنا المعتقلات عند الصليبيين..اللهم أمنن عليهن بالفرج ومكن لنا في الأرض لرفع راية التوحيد والسنة.

مصطفى جعفر
26-04-11, 04:56 PM
اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت أن تفك أسر أختنا كاميليا وباقي أخواتنا المعتقلات عند الصليبيين..اللهم أمنن عليهن بالفرج ومكن لنا في الأرض لرفع راية التوحيد والسنة.

اللهم آمين .

كاتب
28-04-11, 11:49 AM
تم تأجيل القضية لمدة شهر حتى جلسة 24 مايو 2011 م.

****
http://forsanelhaq.com/showthread.php?t=228614
هذا هو نص المذكرة التي قدمت بجلسة الثلاثاء في قضية كاميليا شحاتة بمجلس الدولة
محكمة القضاء الإداري
دائرة الأفراد
مذكرة
بدفاع الأستاذ / حسن علي محمود وآخرين (مدعين)
ضد :
البابا شنودة الثالث وآخرين (مدعى عليهم)
في الدعوى رقم 465 لسنة 65 ق والمحدد لنظرها جلسة 26/4/2011 .
الوقائع:
نحيل في بيانها إلى أوراق الدعوى منعا للتكرار .
الدفاع :
توافر شرط الصفة في الدعوى :
السيدة كاميليا شحاتة زاخر مسلمة يقينا أقبلت على الإسلام ، وتوجهت للأزهرالشريف مرتين لتوثيق إسلامها ، ونطقت الشهادتين أمام الموظف المختص بالأزهر الشريف، وناقشها الأخير في قناعتها بالإسلام ، وتيقن من قبولها للإسلام ، وما إن شرع في توثيق إسلامها حتى حالت تعليمات جهاز أمن الدولة المنحل دون تحرير هذه الوثيقة التي لا تنشئ واقعة الإسلام بل تكشفها والتي لا تعدو كونها وسيلة من ضمن وسائل كثيرة لإثبات إسلام كاميليا شحاتة زاخر .
وقد ثبت يقينا صحة إسلام كاميليا شحاتة زاخر بشهادة الشهود في المحضرالرسمي رقم 1241 لسنة 2011 إداري قصر النيل والمقدم بجلسة اليوم وذلك علي التفصيل الآتي :
1. شهادة السيد / مفتاح محمد فاضل حماد أن السيدة / كاميليا شحاتة زاخر مسلمة من فترة طويلة سابقة على حضورها إلى الأزهر الشريف لتوثيق إسلامها ، وأنها كانت تؤدي صلاة المسلمين ، وتحفظ أجزاء من القرآن الكريم ، وترتدي حجاب المسلمات ، وقدم للنيابة العامة أصول أوراق شخصية تخصها وكذا محررات خطية كتبتها بخط يدها تتضمن بعض سور القرآن الكريم وأذكار وأدعية ونص التشهد ، وشهد كذلك بالقبض عليه وعلى كاميليا شحاتة زاخر ثم تسليمها بعد ذلك لعدد من القساوسة بمعرفة جهاز أمن الدولة المنحل .
2. شهادة الأستاذ / أبو بكر فيصل علي عويس المحامي الذي شهد بمضمون ما شهد به الشاهد السابق ، وأضاف أنه سأل السيدة / كاميليا شحاتة زاخر عن قناعتها بالإسلام فأجابته بأنها مسلمة والحمد لله .
3. شهادة السيد / محمد أبو وادي حسن محمد والذي شهد بأنه توجه صحبة السيدة / كاميليا شحاتة زاخر إلى الأزهر الشريف لتوثيق إسلامها ، وأنها كانت مقتنعة بالإسلام ، ومصممة على توثيق إسلامها ، وأن الإجراءات لم تتم بتعليمات من جهاز أمن الدولة المنحل ، وأن السيدة / كاميليا شحاتة زاخر تم القبض عليها وتسليمها للكنيسة .
4. شهادة السيد / حظ محمد خليفة سويلم والذي يشهد بأن السيدة / كاميليا شحاتة زاخر اتصلت به لمساعدتها في إشهار إسلامها وأنه تيقن من صدق رغبتها في الإسلام من خلال المناقشة معها ، ولمحافظتها على أداء صلاة المسلمين وقراءة القرآن الكريم فترة إقامتها في بيته صحبة زوجته وبناته لمدة ثلاثة أيام ، وأنه قابلها وهي ترتدي الحجاب الإسلامي ، وأنه سافر معها من محافظة أسيوط إلى القاهرة لمساعدتها في إشهار إسلامها بالأزهر الشريف ، وأنه ذهب معها مرتين للأزهر حتى تم القبض عليها بمعرفة جهاز أمن الدولة المنحل وتسليمها للكنيسة .
5. شهادة السيد / أشرف عبد العاطي عبد المنعم المرشدي ، وهو الموظف المسئول عن إشهار الإسلام بالأزهر الشريف والذي شهد بأن السيدة / كاميليا شحاتة زاخر حضرت إلى مقر لجنة إشهار الإسلام بالأزهر الشريف لتوثيق إسلامها ، وأنه تقابل معها شخصيا ونطقت أمامه بالشهادتين بعدما ناقشها في أمر إسلامها ، وتيقن من صدق رغبتها في الدخول في الإسلام ، إلا أنه لم يتمكن من توثيق إسلامها بسبب تدخل جهاز أمن الدولة المنحل للحيلولة دون ذلك ، ثم حضر الشاهد المذكور وقدم للنيابة العامة الأوراق التي قدمتها له السيدة / كاميليا شحاتة زاخر لإتمام إجراءات توثيق إسلامها وهي عبارة عن ثلاثة صور شخصية لها وهي ترتدي الحجاب وصورة من بطاقتها الشخصية وصورتين من بطاقتي شاهديها .
6. شهادة السيد / سعيد صلاح الدين محمد حسن عامر ، وهو أمين لجنة الفتوى بالأزهر الشريف والمختص باعتماد شهادات إشهار الإسلام ، حيث شهد بمضمون ماشهد به الشاهد السابق .
ولما كانت واقعة اعتناق الإسلام هي واقعة مادية تثبت بكافة طرقا لإثبات ومنها شهادة الشهود وكان توثيق الإسلام في صورة إشهار لا ينشئ هذه الواقعة وإن كان يكشفها ويثبتها ، لكنه ليس الطريق الوحيد لإثباتها ، وعليه فالسيدة / كاميليا شحاتة زاخر مسلمة يقينا بشهادة ستة من الشهود العدول ومنهم موظفين رسميين بلجنة إشهار الإسلام التابعة للأزهر الشريف فضلا عن القرائن قاطعة الدلالة على صحة إسلامها ممثلة فيما أشرنا إليه سلفا من أوراقها الرسمية ، وما سطرته بخط يدها من بعض سور القرآن الكريم ، والأدعية والأذكار الإسلامية ، ومحافظتها على أداء صلاة المسلمين ، وارتدائها الحجاب الإسلامي حتى لحظة القبض عليها ، كل ذلك يقطع بأنها مسلمة ، وعليه تتوافر الصفة في حق المدعين باعتبارهم مسلمين .
القرار المطعون فيه هو القرار الإداري الباطل باحتجاز السيدة / كاميليا شحاتة زاخر :
صدر هذا القرار من غير مختص بإصدارة وهو الكنيسة القبطية التي لا تملك سلطة احتجاز أحد بما ينحدر به إلى درجة الانعدام ، فضلا عن احتجازها في أماكن غير مخصصة قانونا للاحتجاز ولا رقابة للسلطة القضائية عليها .
وهذا القرار في مكنة المحكمة أن تستظهره بجلاء من عيون الأوراق وما قدم من مستندات تفصح بما لا يدع مجالا للشك أن السيدة / كاميليا شحاتة زاخر حاليا محتجزة طرف الكنيسة بعد القبض عليها بمعرفة جهاز أمن الدولة المنحل للحيلولة بينها وبين توثيق إسلامها .
بناء عليه
نصمم على الطلبات الواردة بصحيفة الدعوى .

فيصل الهمداني
28-04-11, 01:48 PM
اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي اذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت أن تفك أسر أختنا كاميليا وباقي أخواتنا المعتقلات عند الصليبيين..اللهم أمنن عليهن بالفرج ومكن لنا في الأرض لرفع راية التوحيد والسنة.

اللهم آمين

نضال دويكات
01-05-11, 02:18 PM
رصد مصر

المجلس العسكري يصدر قرارا بإحضار كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وتسليمهم للجيش

زياد الطائي
01-05-11, 03:23 PM
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات..نسأل الله أن يكون هذا بداية الفرج.

أبو نور السعداوي سعيد
03-05-11, 12:02 PM
اللهم فك أسر المسلمين والمسلمات من الأديرة والكنائس يارب العالمين

أبو عبد الرحمن محمود السيوطي
26-05-11, 03:07 AM
ما الأخبار الآن يا إخواننا ؟

فيصل الهمداني
26-05-11, 08:10 PM
أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

أبو عبد الرحمن محمود السيوطي
26-05-11, 08:30 PM
هل من أخبار جديدة يا إخواننا ؟

أبو عمر النجار
28-05-11, 11:48 PM
هل من جديد يا إخوة

عَامِّيَّةُ
29-05-11, 03:32 AM
جزاكم الله خيرًا