المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال الى الأخ الكريم أبو اسحاق التطواني


الدارقطني
11-07-02, 10:52 PM
الأخ المكرم أبو اسحاق التطواني حفظه الله :
أخي الكريم لقد زارنا قبل ثلاثة أشهر أخد القرّاء من أهل المغرب واسمه
عبد العزيز الفريسي من أهل فاس ويسكن الرباط وقد تعرّفت عليه عندما زارنا في بلدنا الكويت وأعطيته نسخاً من كتابي التذييل على كتب الجرح والتعديل وأوصيته على أن يوصل نسخاً منها للشيخ محمد بو خبزة حفظه الله فسؤالي هو ان كان لك علاقة بالشيخ بوخبزة وهو ظاهر
قول الأخ رضا صمدي فأرجو أن تتأكد من وصول النسخ للشيخ محمد بوخبزة ولك جزيل الشكر كما أودّ أن تُبلغ الشيخ سلامي له ، والله الموفق.

أبو إبراهيم الحائلي
12-07-02, 01:01 AM
أخي الدارقطني، هلاّ سمحت لي بإلحاق طلبٍ آخر تبعاً لطلبك من الأخ أبي إسحاق ، وهو أن يذكر تعريفاً مختصراً للشيخ بوخبزة فقد سمعت عنه كثيراً ، راجياً من الله للجميع النفع والفائدة .

عصام البشير
12-07-02, 12:49 PM
أظنك تقصد عبد الفتاح الفريسي لا عبد العزيز..
إلا أن يكون آخر لا أعرفه..

محمد ياسر الشعيري
12-07-02, 01:47 PM
كان أخونا أبو إسحاق قد وعد بالترجمة لشيخنا أبي أوّيس، وقد طال الانتظار، والشيخ حفظه الله قد ترجم لنفسه ترجمة، مفيدة، سماها" ترجمتي بقلمي"، بطلب من أحد مؤرخي المغرب، وهي مكتوبة على الورد، وليست معي الآن، فليت أخانا أبا إسحاق يدرج هذه الترجمة هنا، كا وعد أخونا ابو إسحاق بالترجمة للشيخ أبي منذر محفوظ حفظه الله كما أود ان اذكر أخانا الفاضل عصاما بوعده ترجمة مجموعة من أهل العم ببلدنا المغرب، مثل أبي عبيدة مولاي احمد المحرزي المراكشي، والشيخ عبد السلام الخرشي، أحمد إقبال الشرقاوي، الطاهر الآسفي في سيدي الزوين وهو ممن يعنى بالقراءات وإليه الرحلة، والنفس متطلعة لذلك.
وأقترح على الإخوة الأعضاء أن يعدوا لا ئحة بالمسائل التي يريدون معرفتها على الشيخ الذي يريدون ترجمته، ليقوم الإخوة بتحرير ترجمة وافية عن الشيخ، ولولا بعد الدار لقمت بداك، والله المستعان.

الدارقطني
12-07-02, 06:44 PM
الأخ المكرم عصام البشير صدقت في كلامك فهو عبدالفتاح الفريسي
فجزاك الله خيرا ، والله الموفق .

أبو إسحاق التطواني
12-07-02, 11:24 PM
جزى الله الإخوة خيرا...
بالنسبة لكتابكم أخي الدارقطني فلم يصل إلى الشيخ، فني كنت معه قبل قليل، والشيخ يخبرني عن كل شاردة، وبالنسبة للأخ عبد الفتاح الفريسي فليس لي به معرفة، وأتمنى أن يصل الكتاب بيد الشيخ قريبــا، أما عن ترجمة الشيخ فقد كلمت الشيخ وسأفتح موضوعا فيه لقاء وأسئلة لشيخنا الحبيب...

أبو إبراهيم الحائلي
13-07-02, 01:11 AM
بارك الله فيك أخي الكريم ، وإني أنتظر الترجمة على أحر من الجمر .

الدارقطني
13-07-02, 08:00 AM
الأخ المكرم أبو اسحاق التطواني ان كانت لك علاقة ومعرفة بالشيخ عصام البشير فسيكفيك أمره وأمّا ان لم تكن لك بالشيخ عصام البشير أيّ علاقة ، فأنا أطلب من الشيخ عصام أن يكفينا هذا الموضوع ان لم تكن له لديه ايّ موانع لذلك أو أنّه لايستطيع الاتصال بالشيخ عبدالفتاح الفريسي ، والله الموفق .

أبو إسحاق التطواني
13-07-02, 08:36 PM
جزى الله خيرا الإخوة الأفاضلــل
..وهل يخفى القمر، فصدى عصام البشير قد وصل تطــوان، وأتمنى أن يكفينا مؤنة الأخ عبد الفتاح الفريســي...

الدارقطني
15-07-02, 07:29 AM
الأخ المكرم أبو اسحاق التطواني حفظه الله ورعاه :

بودّي أن تعلمني بعنوانك في المملكة المغربية والمفصل حتى يتسنّى لي أن أرسل لك طردا بريديّا فيه نسخ من كتابي التذببل على كتب الجرح والتعديل ان أمكن ذلك فانّ أمثالك أتشرّف بأن يطالعوا كتابي بعين اليحث والاستفادة والاستدراك عليه ، فان كتبت عنوانك فالطرد البريدي جاهز ولن يستغرق وصوله أكثر من 15 يوم من كتابتك العنوان هنا ان شاء الله تعالى ، والله الموفق .

أبو إسحاق التطواني
15-07-02, 08:32 PM
جزى الله خيرا الأخ الفاضل الدارقطنــي..
لقد أرسلت لك عنواني في رسالة خاصة لك..

عصام البشير
16-07-02, 11:32 AM
للأسف أيها الإخوة، فقد اتصلت بالمعني بالأمر فأخبرني أن الكتب التي سُلمت له لا تزال في الكويت!!

الدارقطني
16-07-02, 01:51 PM
الأخ المكرم عصام الشير عصمك الله من المعاصي والزلات قد قمت بالذي نريد وأكثر وقد أدّيت الذي عليك وبقي الذي علينا ، والله الموفق .