المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخ وقع فى العشق ويحتاج النصيحة


أبو حاتم الدمياطي
30-03-12, 09:01 AM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صصص :
الإخوة الأفاضل أطلب نصيحتكم لأحد الإخوة غلبته المعصية ويحتاج إليكم
هذا الأخ الفاضل هو عضو معنا هنا ولكن استحيى أن يعرفكم بنفسه فكتبت انا قصته وهو سيقرأ الردود إن شاء الله عز وجل .
هو شاب فى منتصف العشرينات طالب علم جيد يحفظ القرءان وعنده معرفة جيدة بعلوم الشريعة ،، كان قليل المال لايستطيع الزواج وكان صابراً محتسباً قرر أن يشغل حياته بتعلم العلوم الشرعية والدعوة إلى الله عز وجل .
وكان هذا الأخ يتواجد كمشرف على برنامج شات لحوار الاديان وكان قد أتاه الله موهبة هذا الفن وكان يتساهل أحياناً فى دخول بعض الأخوات عليه فى الخاص حيث لا يراهم احد ، وكانت نيته فى ذلك أن كثير من الفتيات تقع أحياناً تحت شبهات المنصرين وأمثالهم وهن فى حاجة إلى من يزيل عنهن هذه الشبهات وهن عادة لايلجأن إليه إلا لمعرفته بهذه الشبهات ومعرفته بالجواب عليها .
وفى يوم دخلت عليه فتاة تطلب منه مساعدتها فى كشف بعض شبهات المنصرين فبدأ يستمع اليها ويساعدها إلى ان انتهت وخرجت من عنده .
ثم جاءته فى اليوم التالى بشبهات جديدة واليوم الذى يليه وهكذا وبدأ يأنس بالحديث إليها ،، ثم عرضت عليه أن تعلمه برنامج الفوتوشوب فوافق لكى يستمر فى الحديث معها ،، وطبعاً مر ما يقرب من عام ولم يتعلم الفوتوشوب إلى الآن ،، ولكن تعلق بهذه الفتاة وأعجب بها وصارحها بأنه يحبها وهى قالت انه تبادله ذلك الحب ونشأت بينهما علاقة وطيدة وكانا يتكلمان يوميا من أربع إلى عشر ساعات ،، ويذكر أنه كلمها يوماً ثمانى عشرة ساعة متتالية ،،،تبادلا خلال هذه الساعات والأيام كل أنواع الحديث والتى وصلت أحياناً إلى الكلام عن فراش الزوجية والأسرار التى قد يستحى بعض الأزواج من الحديث عنها .
ثم بعد فترة بدأ يشعر بالندم وبدأ يكلمها عن الله والتوبة والأعمال الصالحة وبدأ يقلل من وقت الحديث معها ،، الا أن جاء اليوم الذى قررا فيه قطع كلامها معاً .
لكنه لم ينتهى عن متابعة اخبارها حتى علم أنها بدأت تحاور شخصاً أخراً وأنها ستعلمه أيضا الفوتوشوب .. ابتسامة
فجن جنون صاحبنا وبدأ يكلمها ويصالحها وأقنعها أن تقطع علاقتها بالشاب الجديد وأن تعود إليه فوافقت على الفور وقطعت علاقتها بالجديد وعادت إليه ،، يقول لى أخى المسكين هذا إنها ما فعلت ذلك إلا لأنها تحبه .
الغريب فى الأمر أن الفتاة قررت التوبة وقالت لصاحبنا أنها لن تتزوج وأنها ستنشغل بدراستها وعملها وأنها لا تفكر إلا فى الجنة وأنها حين تدخل الجنة إن شاء الله وتخير بالذهاب إلى شخص فى الجنة كزوجة له لأنها لم تتزوج فى الدنيا ستختار صاحبنا
وكتبت لصاحبنا رسالة صغيرة من كلمتين : " موعدنا الجنة "
والآن صاحبى حكى لى كل ما حدث وهو طبعا الان منتكس وبعيد عن دروس العلم وعن كل شىء ولا يفكر إلا فى هذه الفتاة وهو مصمم على العودة إليها .

كتبت إليكم إخوانى هذه السطور لأخذ العبرة أولاً ،،،، وطلبنا لنصيحة صادقة لهذا الأخ ثانياً

بارك الله فيكم وعصمنى وإياكم من الزلل وغفر لنا ورزقنا جميعاً الفردوس الأعلى من الجنة

أبو علي الشافعي
30-03-12, 09:18 AM
قصة مؤسفة حقا، الله يسترنا، سلام فكلام فنظرة فابتسامة... مأ أشد حبائل الشيطان ووسائل إغوائه حتى عن طريق الدعوة، فعلينا أن ننتبه لذلك

أبو الهمام البرقاوي
30-03-12, 09:20 AM
العشق مسلك وعر خطير، عز على الأطباء داؤه، وأعيا العليل دواؤه، لا نجاة منه إلا بقطعه كليا وفصل الأمر بينهما بالزواج أو الخطبة على الأقل، فإن بعد اللقاء بينهما فيقطع كل مسلك وكل سبيل يوصل إلى هذه الفتاة
ليضع علمه وحوار الأديان خلف ظهره وينشغل بما هم أنفع له، فذاك أهون من أن يقع في شباك الشيطان ومصائده، أما استحى على وجهه عاما كاملا؟ ما أدري أكان يناقش بصدق وإخلاص في حوار الأديان، فما علمت عاشقًا عشقا محرما يجري في قلبه الإخلاص والصدق مع الله فضلا مع العباد.
لا يغره ستر الله عليه، ولا يخدعه مكر الله بمن يمكر، إن الله يمهل ولا يهمل، والجزاء من جنس العمل، والله لا حاجة ولا عذر لأي طالب علم في أن يحادث الأخوات في الشات، فمنبع الفساد منه، ومنبع الانتكاس فيه، وتزيين الشيطان بالعاطفة الجياشة على الأخوات عاطفة كاذبة في الأغلب، لا تبع دنياك لامرأة لا تعلم مبدأها من منتهاها، ولا مدخلها من مخرجها، فتضيع عليه هذه الساعات والشهور هباء منثورًا، لا زواج ولا إكمال المسيرة فيما وهبه الله لك.
فأنت بين طريقين:
عزم الأمر على خطبتها، إن تيسر ذلك بالمال ورضاها وقرب البلد، فإن لم يكن.
فاقطع كل طريق موصل إليها، ولا يجعل الشيطان يربع في قلبه حتى يزيَّن لك الحديث معها، فأنت على إياس من إدراكها، فأعمل عقلك وديانتك، وإن بهرج لك الشيطان صورتها فبهرج لنفسك سوءها وقبحها، فماذا نفعتك السنين الطوال؟ إلا بالخبال.

وأنا على يقين من أن الانتكاس لم يبق خاصا مع هذه الفتاة، بل وصل الأمر لترك النوافل من قيام الليل، والرواتب، وصيام الاثنين والخميس، والمحافظة على أذكار الصلوات والصباح والمساء والنوم، لأن قلبَه قد شُغف بمحبة مخلوق، فلا يسعه الخالق، والعياذ بالله.

نسأل الله العفو والعافية، وأن يستر قبائح ما نخفيه من المعاصي والذنوب.

أبو حاتم الدمياطي
30-03-12, 10:18 AM
جزاك الله خيراً ياأبا على ورزقنى واياك الثبات على طاعته

الأخ الكريم أبو الهمام ،، بارك الله فيك وجزاك خيراً وأسكنك الجنة وأبعدك عن النار ،،،
نصيحة طيبة لعلها تنفعه إن شاء الله .
الإخوة الأفاضل هل من مزيد
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال : " حَقُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ سِتٌّ» قِيلَ: مَا هُنَّ يَا رَسُولَ اللهِ؟، قَالَ: «إِذَا لَقِيتَهُ فَسَلِّمْ عَلَيْهِ، وَإِذَا دَعَاكَ فَأَجِبْهُ ،(وَإِذَا اسْتَنْصَحَكَ فَانْصَحْ لَهُ ) ، وَإِذَا عَطَسَ فَحَمِدَ اللهَ فَسَمِّتْهُ، وَإِذَا مَرِضَ فَعُدْهُ وَإِذَا مَاتَ فَاتَّبِعْهُ» رواه الإمام مسلم 2162

بارك الله فيكم وجزاكم خيرا.

ابراهيم ابوعمر
30-03-12, 08:44 PM
تدبر القرآن والدعاء

تجربـتي مع تدبر القرآن

قصة واقعية
الحمد لله وبعد ،،

إن التأمل في كلام الرب الجليل سبحانه يدخل على النفس السرور والبهجة ، ويضيء في القلب من زواياه ما أظلمْ!

عشتُ زماناً مضى مع جملة من الأصحاب ، نتدارس كتاب الله تعالى ، ونثني الركب عند بعض الشيوخ ، وكنَّا فتياناً حديثي الأسنان ، قد جاوز أكثرنا الحُلم ، وكان لي ميلٌ إلى أحدهم ، جذبني إليه حسنُ خِلْقَتِه ، وجمال خُلُقه ، ولطافة معشره ، وطلاوة حديثه ، وخفته على القلب .

فتعشَّقته ، ووقعتُ في غرامه ، لفراغٍ كنتُ أجدُه في قلبي ، فعانيتُ من ذلك الأمرَّين ، وكنتُ كلما رأيتُه اضطرمت في فؤادي نيران العشق والغرام ، فأصرفُ بصري عن رؤيته ، وجسدي عن مجالسته ، فيتطلَبُنِي ويتقرب إليّ ، وقد كان يستحسن حديثي ، ويستلذ كلامي ، ويأنس بي ، فتزداد حسرتي ، و يطول حزني لذلك .

و كنتُ أجاهد ما في قلبي من التعلق بغير الله تعالى أعظم المجاهدة ، وأكثرُ من التضرعِ والبكاءِ بين يدي الله عز وجل في جوف الليل ، و أجدُ في ذلك لذة عظيمة ، وراحةً مستديمة ، تستولي على جوانحي ، وتسري في عروقي ، ووالله لتلك الليالي كانت خيرٌ عندي مما طلعت عليه الشمس!

فإذا كان من الغد ذهبتُ إلى أصحابي ، عاقداً العزم على أن لا أنظر إلى صاحبي ذاك ، و لا أحادثه ألبتة ، فكان يُحسُّ بالجفوة مني ، فيعجب غاية العجب لكونه لا يدرك العلة في ذلك ، وكان يبدو عليَّ من الحزن والوجد والكآبة شيئاً لا يمكنني إخفاؤُه ، وما بي علةٌ إلا العشق الذي جَثم على قلبي ، وضرب أطنابه في جوفي .

على أن الذي كان يداخلني من الحزن الشديد ، والكآبة الغالبة ، والكمد المفرط لم يكن ـ على التحقيق ـ من العشق وحده ، بل كان ذلك مما كنتُ أجدُه من تأنيب الضمير ، وقسوة الخاطر ، على ما وقعت فيه من هذه البليَّة ، وأنا ـ في الظاهرـ على قدرٍ من الاستقامة ، وصلاح الحال ، وسلوك سبيل الطلب ، فيؤجج الشيطان في داخلي نيراناً تمضُّ وترمِض ، وبقيت على تلك الحال القلقة زمناً جاوز السنة ، ودخل عليَّ شهر رمضان من تلك السنة وأنا على حالٍ الله يعلمها ، قد بلغ بي الضيق والحزن كل مبلغ ، ولم تبق بقعة في قلبي لفرحٍ و لا سرور ، فاستقبلته استقبال حافلاً بالبكاء .. بكيت في أيامه الغر بكاءً متصلاً طويلاً حاراً ، وتالله ما ذقت لذة لصلاةٍ و لعبادةٍ كما ذقتُها في ذاك الشهر الجليل ، وأدمنتُ قراءة كلام ربي عز وجل ، وكنت ألتذ بقراءته ، ويداخلني من السرور والفرح والأنس حال القراءة شيئاً هائلاً لا أملك وصفه .

كانت سورة يوسف تهزني من أعماقي ، وتحرك مكامني ، إذا بدأت أقرأ فيها يلوح لي وجه الحق الذي سينجيني من ذلك البلاء ـ بإذن الله ـ . أتأمل في قوله تعالى : (كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلِصِينَ ) ؛ فأوقن أن لا أحد قادرٌ على أن يرفع المصيبة التي حلت بي سوى الرب الكريم سبحانه وتعالى ، فأكثر من التضرع إليه ، و الانطراح بين يديه ، وأردِّدُ في سجودي : ( وَإِلَّا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ ) ، و أوقن أني ما أُتيتُ إلا من ضعفٍ في إخلاصي العمل لوجه الله تعالى ، فإن الله لما ذكر أنه صَرَفَ السوء والفحشاء عن يوسف عليه السلام ختم ذلك بما يشبه بيان العلة فقال : (إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلِصِينَ ) بكسر اللام في قراءة ، فيؤخذ من هذا أن المرائي يكله الله لنفسه ، و لا ينال الحظوة بحصول العصمة له ، والصرف عن الفواحش والموبقات .

و أقرأ في الفرقان قوله تعالى : ( وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيرًا ) فأبكي وأنشج ، و كأن هذه الآية قد نزلت فيَّ خاصة ، فأرددها في خاطري ، وأكررها في ذهابي و مجيئي ، فأحس شيئاً مثل الغمامة تتجلى عن قلبي ، وأشعر بطمأنينة في الروح عجيبة .

وما زالت تلك حالي حتى أذن الله سبحانه بالفرج ، فانزاحت تلك الظلمة عن قلبي ، وانمحت تلك البلية عن خاطري .

و والله ما انتفعت بكلام أحدٍ انتفاعي بكلام ربي جل جلاله ، ولآيةٌ واحدة من كلام الله تعالى خيرٌ وأنفع للقلب من آلاف المحاضرات ، والدروس والندوات ، لو كانوا يعلمون .

وصدق الله العظيم إذ يقول : ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) .

كتبه :

عبدالرحيم آل مشرف
العبد الفقير إلى الله تعالى
14-8-1431هـ

أبو سليمان خالد بن محمد أيت علي الإدريسي
30-03-12, 08:59 PM
ليس العجبُ أن تَعشقَ، لكنَّ العجبَ في وجود من يُعشَقُ...

حسين الزعبي
30-03-12, 09:20 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
يقول رسول اله صلى الله عليه وسلم" ما خلى رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما "
ولو نظرنا من البداية الى القصة لم نجدا أنها تتعدى الخلوة في الشات عن رد شبهة
و بالتدرج في الحديث معها أصبحت تسأل عن حالها بسؤالها كيف حالك اليوم وغيرها من أسئلة الاستدراج التي حببها الشيطان اليكما وأنكما تفهمان بعضكما ولا تدري بأنك وقعت في حباله
فتمكن الشيطان منكما وأصبحتما بدل أن ترد على شبهاتها تتلذذ بالكلام معها دون أن تشعر حتى وقعتما فيما يخشى عقباه . فقد وقعت في العشق وهذا ما تصعب مداواته
فعليك أولا أن تشغل عقلك جيدا وتعلم بأنها امرأة سيئة غير ما تظهره
فكيف ستعجب بامرأة تكلمك 18 ساعة في يوم واحد
وذهبت الى شخص آخر ليرد عن شبهاتها بعد أن تركتها فكيف ترضى نفسك أن تحبها ألم تعلم أنها تبحث عن الأنس والألفة لا عن العلم ورد الشبهات ؟؟؟؟؟ وربما تكون نصرانية وأنت لا تعلم بل تخادعك
ولو فرضنا بأنها غير ذلك فلماذا تدخل الى غرف النصارى ألم تنهاها عن ذلك فهي أساسا لا تسمع كلامك
وليس همها الا التسلية لا أكثر ولا أقل فكيف ستحب امرأة لا تسمع كلامك ؟؟؟
فلا تعتقد نفسك البطل الذي خلصها من الوقوع في الشبهات فقد كان الرد يأتي من غيرك ..... وقد أوقعت نفسك وأوقعتها فيما هو أسوأ من ذلك
وسنفرض بأنها شريفة ونيتها سليمة ولكن فيها طيبة قلب
الا تعرف بأنها ان كانت تكلمك فهي تكلم غيرك وإن لم تجدك ستجد غيرك
وأنت كطالب علم حافظ لكتاب الله كيف ترضى لنفسك بالدنية
ولنقل بأنك وقعت في الحب والعشق حقا
ألم تسمع قول الإربللي وشهامته
لقد كنت مفتونا بكم ---إذ كنتم شجرا لا تبلغ الطير ذراها
فتراخت حتى أصبحت هملا ---- كل من شاء رعاها
فهي ان لم تجدك ستبحث عن غيرك فلا تتعب نفسك معها وتوكل على الله فهو حسبنا ونعم الوكيل
لذلك أخي فكر بعقلك وليس بعواطفك لأنها ستهلكك وعليك بالمقاطعة التامة التامة والصبر والدعاء من الله بالنسيان ومع مرور الوقت ستجد باذن الله بأن حالتك تحسنت كثيرا وأنك وقفت على قدميك مجددا

مختار الديرة
30-03-12, 09:41 PM
18 ساعة مكالمة
هذا الذي يريده المنصرين
فر من الموت و في الموت وقع
نسأل الله أن يدركهما بلطفه

أبو سلمى رشيد
30-03-12, 09:43 PM
18 ساعة مكالمة
هذا الذي يريده المنصرين
فر من الموت و في الموت وقع
نسأل الله أن يدركهما بلطفه
هذه المسكينة شاطرة وذكية وخبيثة
عرفت خطر الشاب على دعوة النصارى
فاستطاعت تعطيله 18 ساعة في اليوم

طالبة فقه
31-03-12, 01:18 AM
ساءني مخبر............. أن خلّ جفا 
فغدى خافقي....... مثل جمر غضي 
يا رفيق الصبا...... أين عهد مضى 
يا رفيق الصبا........ كلنا ذو خطا 
رب سيف نبا............ وجواد كبا 
غير أن الفتى.......... لو اتا ما اتا 
دائب لو ونا........... تائب لو جنا 
ثائب لو خطا..... في الخطايا خطا
نور إيمانه............ مشرق ما خبا 
يا رفيق الصبا....... أين عهد الوفى
يااخي هذه خطوة من خطوات الشيطان فليحذر ولينتبه قال تعالى: (يا أيها الذين امنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فانه يأمر بالفحشاء والمنكر ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكا منكم من احد أبداً ولكن الله يزكي من يشاء والله سميع عليم).و قال سبحانه:(إن الشيطان لكم عدوا فاتخذوه عدواً، إنما يدعو حزبه ليكونوا من أصحاب السعير)
عليه ان ينتبه الى امر وهو : ان في بعض الامور والمشكلات نحتاج فيها الى السلامة وقطع طريق الهوى والشيطان فنظطر الى سلوك حازم مع النفس والحل الوحيد هو الهجر والمقاطعه والانشغال بالطاعات  ومصاحبة رفقه صالحة والصدق مع الله والدعاء بالثبات والهداية وحسن الختام...

ابو عبد الرحمن المكي
31-03-12, 02:13 AM
يا اخي بكل بساطة هي جولة هزمك فيها الشيطان فلا يغلبنك ولا يوهنن من عزمك فإن من خلقك وعلمك وهداك لن يتركك
عد الى ربك وتذلل له في كل فريضة اياك ان ترضى ان تدخل في الصلاة وتخرج منها وقلبك غافل اذا شرد ذهنك فيها تذكر انك تخاطب الله جل وعلا عند ذلك سيغسل قلبك من هذه المشاعر غسلا
واعلم ان من كلفك بالبعد عن الحرام يعلم انك قادر على ذلك فلا يخدعنك الشيطان
وفقك الله وهداك

أبو حاتم الدمياطي
31-03-12, 02:23 AM
بارك الله فيكم جميعا
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يديم علينا نعمة هذا الملتقى الطيب ،، ونعمة معرفة هذا الجمع المبارك إن شاء الله ..

قرأ الأخ الردود ويشكركم جميعاً ، وقد عقد العزم على البعد والنسيان وقطع سبل اللقاء والبدأ فى رحلة العودة إلى الله عز وجل ،، لا تنسوه من دعواتكم جزاكم الله خيراً

وبالنسبة للأخت من باب الانصاف لأن البعض قد اتهمها باحتمال كونها غير مسلمة وهذا غير صحيح ،، بل هى مسلمة تائبة نسأل الله أن يثبتها وهى التى أبعدت الأخ عنها وهو كان يلاحقها هداه الله ..

أسأل الله العظيم أن يغفر لهما وأن يهديهما إلى العمل الصالح ،، وأن يبارك فيكم جميعاً

آمين

أبو أحمد خالد الشافعي
31-03-12, 05:55 AM
سؤال : لماذا لا يتزوجها إن حصلت التوبة منه ومنها ؟ وفي الحديث الصحيح عن نبينا عليه الصلاة والسلام الفصيح :
لَمْ يُرَ لِلْمُتَحَابَّيْن مِثْلُ النِّكَاحِ.
الحل في نظري باختصار /
اللجوء إلى الله مع الدعاء وخاصة وقت السحر ، والزواج منها أو من غيرها .

أبو الهمام البرقاوي
31-03-12, 09:52 AM
بارك الله فيكم جميعا
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يديم علينا نعمة هذا الملتقى الطيب ،، ونعمة معرفة هذا الجمع المبارك إن شاء الله ..

قرأ الأخ الردود ويشكركم جميعاً ، وقد عقد العزم على البعد والنسيان وقطع سبل اللقاء والبدأ فى رحلة العودة إلى الله عز وجل ،، لا تنسوه من دعواتكم جزاكم الله خيراً

وبالنسبة للأخت من باب الانصاف لأن البعض قد اتهمها باحتمال كونها غير مسلمة وهذا غير صحيح ،، بل هى مسلمة تائبة نسأل الله أن يثبتها وهى التى أبعدت الأخ عنها وهو كان يلاحقها هداه الله ..

أسأل الله العظيم أن يغفر لهما وأن يهديهما إلى العمل الصالح ،، وأن يبارك فيكم جميعاً

آمين

وقد قالت له (موعدنا الجنة) !!

عبد الله بن عبد الوهاب
31-03-12, 11:33 AM
اسئل الله العظيم رب العرش العيظم ان يشفى قلبك وان يغفر لك ويرضى عنا وعنك وان ينصرك على نفسك وعلى كيد الشيطان انه ولى ذلك والقادر عليه
سئل الله ان برزقك بزوجة تعينك على عبادة الله وان يرضيك بها وان لم فأسئل الله ان يعطيكى من الحور العين

اشعر والله يااخى بما تشعر فانا فقط ملتزم جديد ولازلت فى اول الطريق ومررت بمثل هذا كثير ولكن كنت شاب سئ فى هذا الوقت
ولكن اقول لك شئ لعله يفيدك
تزوج اخى فى الله ابحث عن زوجة تعينك فان لم فانتظر حتى يرضيك الله من الحور العين
هنا وصف جميل للحور العين

www.saaid.net/PowerPoint/159.pps

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على ماتحب وترضى

عبد الله بن عبد الوهاب
31-03-12, 11:36 AM
اسئل الله العظيم رب العرش العيظم ان يشفى قلبك وان يغفر لك ويرضى عنا وعنك وان ينصرك على نفسك وعلى كيد الشيطان انه ولى ذلك والقادر عليه
سئل الله ان برزقك بزوجة تعينك على عبادة الله وان يرضيك بها وان لم فأسئل الله ان يعطيكى من الحور العين

اشعر والله يااخى بما تشعر فانا فقط ملتزم جديد ولازلت فى اول الطريق ومررت بمثل هذا كثير ولكن كنت شاب سئ فى هذا الوقت
ولكن اقول لك شئ لعله يفيدك
تزوج اخى فى الله ابحث عن زوجة تعينك فان لم فانتظر حتى يرضيك الله من الحور العين
هنا وصف جميل للحور العين

www.saaid.net/PowerPoint/159.pps

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على ماتحب وترضى

أبو همام السعدي
31-03-12, 12:36 PM
ما رأيت لـداء (التـعلُّـق) أنفع من الحرصِ على "كرْهِ وبغضِ المتعلَّق به" ؛ فإن لم تجدْ ما تكرهه منه فأخلِقْ له في خُلُقهِ أو خَلْقه أمرًا معيبًا ولتُتقِن في ذلك!

فإن ترعَّش في قلبكَ هذا الدواء ؛ فأحبَّه حبًا طبَعيًا ؛ فإن قلبك سيتوازن بين كيلين ويتسامى في قدرين.

أبو هجير البيضاوي
31-03-12, 01:59 PM
أخي الكريم
قرأت ما ذكرت وذكرتني بتجربتي وما أمرها من تجربة ،وأقول لك إن العشق داء عضال لا يحس به إلا من جربه وأما من لم يقع فيه وقد عافاه الله فوالله لن يدرك مرارته ،فالعاشق بصير في أحوال لا يرى فيها إلا معشوقته اليوم كله أو أكثر يومه عدا صلاته وربما بعض صلاته ،فهذا العشق هو أشبه ما يكون بالشرك الخفي نسأل الله العافية,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أما كيف العلاج ,,,,,,,,,,,,,,والعلاج صعب: فهمة عالية قوية لا تخضع مع كثرة الدعاء والالتجاء إلى باري البريات ,
أو الزواج منها وهو أيضا حل ناجع ،وهو ما فعلته فلم تمر سنة أو سنتين حتى اكتشفت حمقي وما كنت فيه أحوال ،فالأمر لم يكن يستدعي كل ذلك فعيشنا بعد الزواج لا يكاد يختلف عن بقية الناس فقذ ذهب العشق والهيام ولم يبق إلا الواقع اليومي الذي بعيش فيه المرء,
وفقك الله وعافاك وسدد خطاك وعصمك من الزلل إنه ولي ذلك و القادر عليه,

أبو عبد الحق محمد
31-03-12, 02:57 PM
أي عشق وأي حب؟ ليس هذا بعشق ولا حب بل هو حبل إبليس الذي لف على عنقه فأعماه- أسأل الله لنا ولهم الهداية-، إن أول ما يمنع صاحبنا من ترك هذا الأمر هو أن يفكر بتعقل لا بالعاطفة! بمعنى أ،ه إن سمح للعاطفة أن تتكلم فلن يشفى من علته الرديئة هذه، ولا أنصحه أن يفكر أبدا بالزواج منها فمن أ{ادت أن تعلم غيره الفوتوشوب ( ابتسامة) فليست سوى غافلة لاعبة مستهترة، فلا تصلح زوجة ولا أما لأولاد

عليه أولا أن يلغي أي وسيلة اتصال بينه وبينها ويحكم عقله لا عاطفته ويستغل لحظة تعقله قبل معاودة نشوة عاطفته فإن كان عنده ايميلها فعليه ان يحذفها من بريده ويعمل لها حجب
وإن كان يتواصل معها هاتفيا فليلغي هاتفها نهائيا ثم لا يرجع لمثل هذا وليستحضر دوما أن الله سبحانه يراه وهو سبحانه يمهل ولا يهمل وليس من علم الحق من الباطل كمن هو جاهل
أسأل الله لنا وله وللفتاة ولكل مسلم ومسلمة الهدى والتقى والعفاف والغنى

أبو عبد الحق محمد
31-03-12, 02:58 PM
مكرر عذرا

حفيدة أم المؤمنين
31-03-12, 03:03 PM
نحن نذكرك بأن الإسلام يحرم هذه العلاقات ولا يقر علاقة بين المرأة والرجل إلا في إطار الزواج، قال تعالى: {قل للمؤمنين يغضوا
من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبيرٌ بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهنَّ ويحفظن فروجهنَّ...}.
فبادري بالتوبة إلى الله تعالى بالندم على ما كان، والإقلاع وقطع هذه العلاقة حالاً، والعزم على عدم الرجوع إليها.
ونوصيك بالتوبة وسد هذا الباب وإغلاق طرق الفتنة والفساد
ومن ترك شيئًا لله عوضه
الله خيرًا منه.
وانصحك:
- اللجوء إلى الله وسؤاله الثبات والسداد.
2- الإخلاص والصدق في التوبة.
3- البعد عن مكان المخالفة، والتخلص من كل ما يذكرك بها من أرقام وأوراق وذكريات.
4- تكرار التوبة حتى لو تكرر الخطأ حتى يكون الشيطان هو المخذول.
5- الإكثار من الحسنات .
6- إدراك خطورة التمادي في العصيان.
7- إدراك سلبيات التعلق العاطفي على مستقبل الإنسان وحياته ودراسته وعبادته.

نسأل الله تعالى أن يهدينا وإياك سواء السبيل، وأن يرزقك الزوجة الصالحة الذي يقر عينك به، وأن يجنبك الفتن ما ظهر منها وما بطن،
وأن يرد عنك كيد شياطين الإنس والجن.
اللهم أمين

حفيدة أم المؤمنين
31-03-12, 03:04 PM
نحن نذكرك بأن الإسلام يحرم هذه العلاقات ولا يقر علاقة بين المرأة والرجل إلا في إطار الزواج، قال تعالى: {قل للمؤمنين يغضوا
من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبيرٌ بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهنَّ ويحفظن فروجهنَّ...}.
فبادر بالتوبة إلى الله تعالى بالندم على ما كان، والإقلاع وقطع هذه العلاقة حالاً، والعزم على عدم الرجوع إليها.
ونوصيك بالتوبة وسد هذا الباب وإغلاق طرق الفتنة والفساد
ومن ترك شيئًا لله عوضه
الله خيرًا منه.
وانصحك:
- اللجوء إلى الله وسؤاله الثبات والسداد.
2- الإخلاص والصدق في التوبة.
3- البعد عن مكان المخالفة، والتخلص من كل ما يذكرك بها من أرقام وأوراق وذكريات.
4- تكرار التوبة حتى لو تكرر الخطأ حتى يكون الشيطان هو المخذول.
5- الإكثار من الحسنات .
6- إدراك خطورة التمادي في العصيان.
7- إدراك سلبيات التعلق العاطفي على مستقبل الإنسان وحياته ودراسته وعبادته.

نسأل الله تعالى أن يهدينا وإياك سواء السبيل، وأن يرزقك الزوجة الصالحة الذي يقر عينك به، وأن يجنبك الفتن ما ظهر منها وما بطن،
وأن يرد عنك كيد شياطين الإنس والجن.
اللهم أمين

أبو عبد الحق محمد
31-03-12, 03:13 PM
نحن نذكرك بأن الإسلام يحرم هذه العلاقات ولا يقر علاقة بين المرأة والرجل إلا في إطار الزواج، قال تعالى: {قل للمؤمنين يغضوا
من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبيرٌ بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهنَّ ويحفظن فروجهنَّ...}.
فبادري بالتوبة إلى الله تعالى بالندم على ما كان، والإقلاع وقطع هذه العلاقة حالاً، والعزم على عدم الرجوع إليها.
ونوصيك بالتوبة وسد هذا الباب وإغلاق طرق الفتنة والفساد
ومن ترك شيئًا لله عوضه
الله خيرًا منه.
وانصحك:
- اللجوء إلى الله وسؤاله الثبات والسداد.
2- الإخلاص والصدق في التوبة.
3- البعد عن مكان المخالفة، والتخلص من كل ما يذكرك بها من أرقام وأوراق وذكريات.
4- تكرار التوبة حتى لو تكرر الخطأ حتى يكون الشيطان هو المخذول.
5- الإكثار من الحسنات .
6- إدراك خطورة التمادي في العصيان.
7- إدراك سلبيات التعلق العاطفي على مستقبل الإنسان وحياته ودراسته وعبادته.

نسأل الله تعالى أن يهدينا وإياك سواء السبيل، وأن يرزقك الزوجة الصالحة الذي يقر عينك به، وأن يجنبك الفتن ما ظهر منها وما بطن،
وأن يرد عنك كيد شياطين الإنس والجن.
اللهم أمين


كلام طيب وأنا أكرره للأخ المبتلى شفاه الله وإيانا

بورك فيكم

وليد بن محمد الجزائري
31-03-12, 05:38 PM
نصائح جيدة ما شاء الله.....
الأخ ليحمد الله أنه مازال على الإسلام....
مادام في قلبه شخص واحد فقط..... و ليعلم أن النساء هكذا في العادة تحطأ و تتمادى في الخطأ و تترك الخطأ.... ثم تعود ثم تترك.... و هلم جرى أكثرهن هكذا..... و أكثرهن لا يعلمن عما يبحثن أصلا..... همهن التعلق بالأشخاص و الهروب من الحقائق و التزين في الكلام..... و تغيير الآراء.... و المشاكل لا تحصى....
إلا من رحم ربي و قليل ما هن....
و ليتذكر و يوقن بقول النبي صلى الله عليه و سلم من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.....
النساء لا يستحقن كل هذا الأسى و الله و ليس هذا تنقص منهن.... فأنا لا أتكلم عن الصالحات....
وفقه الله لعودة لرشده.... ليتذكر أنه إن لم يعمل لآخرته فلا أحد سيعمل له في مكانه.... و ما هذا إلا باتلاء و امتحان أراه الله فيه مكان ضعفه.... فيعد إلى الله و ليترك سفاسف الأمور.... و ليكن رجلا فحلا لا ولدا صغيرا مدللا.... فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم....
وفقه الله للحق و السلام عليكم....

محمد نحوا
31-03-12, 05:44 PM
أرجو من الإخوة أن نكون رحماء في نصيحتنا لبعضنا، لأن كل إنسان معرض لمثل هذا، نسأل الله الثبات للجميع والهداية للجميع

أم البراء وعائشة
01-04-12, 07:48 AM
أنا لن أنصحك لأن العاشق لا يقرأ بقلبه ولا يرى بعينه أما أني أقول لك كلمة واحدة ماذا لو ذهبت لخطبتها ورأيت أنه أبشع خلق الله
أو أنها جميلة بعيون الناس ووقعت في قلبك كأنها أشنع الخلق
كن واقعي وأزح عنك البلاء وادعو الله أن يجنبك الفتن ما ظهر منها وما بطن
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك ولا تجعل مصيبتنا في ديننا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة

أم البراء وعائشة
01-04-12, 07:51 AM
الأخ ابراهيم
والله لا موعظة بعد الذي قلت وإني شعرت بالأسى لمجرد قراءة ما حصل معك فكيف من حصل معه الأمر ويتضح حتى من وصفك أنك مرهف المشاعر ومن تلك النقطة أتاك الشيطان فحوِّلت ضعفك هذا مع الله وخير ما فعلت
رائع طرحك بارك الله فيك

أبو معاوية البيروتي
01-04-12, 08:47 AM
<!--[if gte mso 9]><xml> <w:WordDocument> <w:View>Normal</w:View> <w:Zoom>0</w:Zoom> <w:TrackMoves/> <w:TrackFormatting/> <w:PunctuationKerning/> <w:ValidateAgainstSchemas/> <w:SaveIfXMLInvalid>false</w:SaveIfXMLInvalid> <w:IgnoreMixed*******>false</w:IgnoreMixed*******> <w:AlwaysShowPlaceholderText>false</w:AlwaysShowPlaceholderText> <w:DoNotPromoteQF/> <w:LidThemeOther>EN-US</w:LidThemeOther> <w:LidThemeAsian>X-NONE</w:LidThemeAsian> <w:LidThemeComplexScript>AR-SA</w:LidThemeComplexScript> <w:Compatibility> <w:BreakWrappedTables/> <w:SnapToGridInCell/> <w:WrapTextWithPunct/> <w:UseAsianBreakRules/> <w:DontGrowAutofit/> <w:SplitPgBreakAndParaMark/> <w:DontVertAlignCellWithSp/> <w:DontBreakConstrainedForcedTables/> <w:DontVertAlignInTxbx/> <w:Word11KerningPairs/> <w:CachedColBalance/> </w:Compatibility> <w:BrowserLevel>MicrosoftInternetExplorer4</w:BrowserLevel> <m:mathPr> <m:mathFont m:val="Cambria Math"/> <m:brkBin m:val="before"/> <m:brkBinSub m:val="--"/> <m:smallFrac m:val="off"/> <m:dispDef/> <m:lMargin m:val="0"/> <m:rMargin m:val="0"/> <m:defJc m:val="centerGroup"/> <m:wrapIndent m:val="1440"/> <m:intLim m:val="subSup"/> <m:naryLim m:val="undOvr"/> </m:mathPr></w:WordDocument> </xml><![endif]--><!--[if gte mso 9]><xml> <w:LatentStyles DefLockedState="false" DefUnhideWhenUsed="true" DefSemiHidden="true" DefQFormat="false" DefPriority="99" LatentStyleCount="267"> <w:LsdException Locked="false" Priority="0" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Normal"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="9" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="heading 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="9" QFormat="true" Name="heading 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="9" QFormat="true" Name="heading 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="9" QFormat="true" Name="heading 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="9" QFormat="true" Name="heading 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="9" QFormat="true" Name="heading 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="9" QFormat="true" Name="heading 7"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="9" QFormat="true" Name="heading 8"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="9" QFormat="true" Name="heading 9"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="39" Name="toc 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="39" Name="toc 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="39" Name="toc 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="39" Name="toc 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="39" Name="toc 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="39" Name="toc 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="39" Name="toc 7"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="39" Name="toc 8"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="39" Name="toc 9"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="35" QFormat="true" Name="caption"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="10" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Title"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="1" Name="Default Paragraph Font"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="11" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Subtitle"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="22" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Strong"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="20" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Emphasis"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="59" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Table Grid"/> <w:LsdException Locked="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Placeholder Text"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="1" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="No Spacing"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="60" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Shading"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="61" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light List"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="62" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Grid"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="63" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="64" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="65" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="66" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="67" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="68" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="69" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="70" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Dark List"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="71" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Shading"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="72" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful List"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="73" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Grid"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="60" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Shading Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="61" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light List Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="62" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Grid Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="63" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 1 Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="64" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 2 Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="65" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 1 Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Revision"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="34" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="List Paragraph"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="29" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Quote"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="30" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Intense Quote"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="66" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 2 Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="67" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 1 Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="68" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 2 Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="69" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 3 Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="70" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Dark List Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="71" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Shading Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="72" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful List Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="73" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Grid Accent 1"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="60" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Shading Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="61" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light List Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="62" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Grid Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="63" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 1 Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="64" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 2 Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="65" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 1 Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="66" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 2 Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="67" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 1 Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="68" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 2 Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="69" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 3 Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="70" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Dark List Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="71" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Shading Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="72" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful List Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="73" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Grid Accent 2"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="60" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Shading Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="61" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light List Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="62" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Grid Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="63" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 1 Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="64" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 2 Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="65" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 1 Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="66" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 2 Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="67" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 1 Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="68" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 2 Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="69" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 3 Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="70" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Dark List Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="71" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Shading Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="72" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful List Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="73" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Grid Accent 3"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="60" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Shading Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="61" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light List Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="62" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Grid Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="63" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 1 Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="64" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 2 Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="65" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 1 Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="66" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 2 Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="67" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 1 Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="68" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 2 Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="69" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 3 Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="70" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Dark List Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="71" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Shading Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="72" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful List Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="73" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Grid Accent 4"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="60" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Shading Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="61" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light List Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="62" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Grid Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="63" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 1 Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="64" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 2 Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="65" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 1 Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="66" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 2 Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="67" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 1 Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="68" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 2 Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="69" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 3 Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="70" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Dark List Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="71" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Shading Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="72" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful List Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="73" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Grid Accent 5"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="60" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Shading Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="61" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light List Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="62" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Light Grid Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="63" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 1 Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="64" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Shading 2 Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="65" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 1 Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="66" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium List 2 Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="67" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 1 Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="68" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 2 Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="69" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Medium Grid 3 Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="70" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Dark List Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="71" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Shading Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="72" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful List Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="73" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" Name="Colorful Grid Accent 6"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="19" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Subtle Emphasis"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="21" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Intense Emphasis"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="31" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Subtle Reference"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="32" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Intense Reference"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="33" SemiHidden="false" UnhideWhenUsed="false" QFormat="true" Name="Book Title"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="37" Name="Bibliography"/> <w:LsdException Locked="false" Priority="39" QFormat="true" Name="TOC Heading"/> </w:LatentStyles> </xml><![endif]--><!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->
الأدوية الثمانية لعلاج العشق

إن كان الرجل عاقلًا مميزًا صحيح التفكير ولكنه مريض مرض الحب، فلا يرى "النابغة" أشفى لدائه ولا أنجع فيه من أن يستطب بهذه الأشفية واحدًا بعد واحد حتى يذهب سقامه بواحد منها أو بها كلها:
الدواء الأول: أن يجمع فكره قبل نومه فيحصره في زوجته، ثم لا يزال يقول: زوجتي، زوجتي، حتى ينام. فإن لم يذهب ما به في أيام قليلة فالدواء الثاني.
الدواء الثاني: أن يتجرع شربة من زيت الخروع كل أسبوع, ويتوهم كل مرة أنه يتجرعها من يد حبيبته، فإن لم يشفه هذا فالدواء الثالث.
الدواء الثالث: أن يذهب فيبيت ليلة في المقابر، ثم ينظر نظره في أي المرأتين يريد أن يلقى الله بها وبرضاها عنه وبثوابه فيها؛ وأيتهما هي موضع ذلك عند الله تعالى، فإن لم يبصر رشده بعد هذا فالدواء الرابع.
الدواء الرابع: أن يخرج في "مظاهرة" فإذا فُقئت له عين أو كُسرت له يد أو رجل، ثم لم تحل حبيبته المشكلة بنفسها, فالدواء الخامس.
الدواء الخامس: أن يصنع صنيع المبتلى بالحشيس والكوكايين، فيذهب فيسلم نفسه إلى السجن ليأخذوا على يده فينسى هذا الترف العقلي؛ ثم ليعرف من أعمال السجن جد الحياة وهزلها، فإن لم ينزع عن جهله بعد ذلك فالدواء السادس.
الدواء السادس: أنه كلما تحرك دمه وشاعت فيه حرارة الحب، لا يذهب إلى من يحبها، ولا يتوخى ناحيتها، بل يذهب من فوره إلى حَجَّام يحجمه؛ ليطفئ عنه الدم بإخراج الدم؛ وهذه هي الطريقة التي يصلح بها مجانين العشاق، ولو تبدلوا بها من الانتحار لعاشوا هم وانتحر الحب.
قال "نابغة القرن العشرين": "فإن بطلت هذه الأشفية الستة، وبقي الرجل جَمُوحًا لا يُرد عن هواه فلم يبق إلا الدواء السابع.
الدواء السابع: أن يُضرب صاحب المشكلة خمسين قناة يُصك بها1 واقعة منه حيث تقع من رأسه وصدره وظهره وأطرافه، حتى ينهشم عظمه، وينقصف صلبه، وينشدخ رأسه، ويتفرى جلده؛ ثم تطلى جراحه وكسوره بالأطلية والمراهم، وتوضع له الأضمدة والعصائب ويترك حتى يبرأ على ذلك:
أعرج متخَلِّعًا مبعثر الخَلْق مكسور الأعلى والأسفل، فإن في ذلك شفاءه التام من داء الحب إن شاء الله".
قلنا: فإن لم يشفه ذلك ولم يصرف عنه غائلة الحب؟
قال: فإن لم يشفه ذلك فالدواء الثامن.
الدواء الثامن: أن يعاد علاجه بالدواء السابع.

==============

" من وحي القلم " لمصطفى صادق الرافعي رحمه الله

توهامي الجزائري
01-04-12, 09:30 AM
عليك بكتاب طبيب القلوب ابن القيم الجوزية رفع الله قدره و جمعنا به في جنات النعيم.

الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي ، و أيضا يعرف ب : الداء و الدواء .
وهذا رابط التحميل :

http://www.saaid.net/book/open.php?cat=82&book=1238


والكتاب الآخر :
روضة المحبين ونزهة المشتاقين .
رابط التحميل :

http://www.archive.org/download/waq79719/79719.pdf

الطيماوي
01-04-12, 11:53 AM
لن تنال مرادك إلا بالمجاهدة
الأمر صعب جدا لكنه ليس بمستحيل
والشيطان انتصر في جوله فلا تجعله المنتصر دائما
وعليك بالدعاء والبكاء فإنهما سلاح المؤمن
واعلم أن جهازك جهاز سوء فارتحل عنه ( فإن ذلك مما يعينك على التوبة).

وتذكر ثم تذكر نعمة ستر الله عليك،،، فإن المعاصي تزيل النعم
وأحذر أن يختم لك بالموت على هذه الحال،،، فبماذا تلقى الله غدا!

اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها *** وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة

صيته بنت خالد
03-04-12, 11:04 PM
أخي الكريم ... هذا انتهاك لحرمة عرض مسلمة بالمحادثات المحرمة .. !!

.. و لا تنسَ أن العبد يُحرم الرزق بالذنب يصيبه !!

فلعلك إن استمريت في المحادثات المحرمة ؛ أن لا تجد توفيقًا بعد الزواج بها أو بغيرها ..

يقول الشيخ الطريفي :

- كل من أسخطتَ الله لترضيه، فلا بد أن يُسخطك ليُرضي غيرك، فاترك رضاه لله قبل أن يترك رضاك لغير الله .

مصطفى الشكيري المالكي
05-04-12, 08:50 PM
أصلح الله حاله وفرج همه.
ولي نصيحة له من خلاف معرفتي بعدد من الإخوة حصل لهم نفس الأمر.
أن يكثر من قراءة القرآن والاستماع لدروس كبار العلماء كأمثال الشيخ الألباني وابن باز وابن العثيمين رحمهم الله وأخص بالذكر من الأحياء الفوزان واللحيدان والخضير، وليدمن مطالعة الكتب الشرعية ولو بالقليل بدايةً حتى يتفرغ عن وساوس الشيطان.
وأنصحه بمثل ما أجاب به بعض مشايخي عن مثل هذا السؤال فقال -حفظه الله-: نفسك كما أذقتها المعصية أذقها لذة الطاعة، فإن استطاع الأخ الزواج فليتزوج وبغيرها فإن لم يجد فليكثر الصيام، وليحاول نسيان صاحب الحال معه.

ابوعبدالرحيم
06-04-12, 12:03 AM
الذي أسر هذا الشاب هو :
الشهوة فقط التي يثيرها الشيطان ، وهي(أي الشهوة) التي جعلته يكلمها 18 ساعة متواصلة .
وليس العشق كما يزعم .
وأنا أجزم أنه لو تزوجها :
لرجع إلينا يسأل النصيحة في رجل وقع في بغض زوجته ، لأنها شهوة أثارها الشيطان ثم انتهت .
وكذلك يقال :
لو تزوج غيرها .
فالسبب هو الضعف + الشهوة الشيطانية أو ....... ، وليس العشق كما يزعم

وليد بن محمد الجزائري
06-04-12, 12:29 AM
الظاهر صحة قول أبي عبد الرحيم....
الشيطان لبس على الأخ فادعى العشق في مكان الشهوة....

عماد الدين زيدان
09-04-12, 05:03 AM
المشاركة التالية

عماد الدين زيدان
09-04-12, 05:05 AM
أخي الكريم
قرأت ما ذكرت وذكرتني بتجربتي وما أمرها من تجربة ،وأقول لك إن العشق داء عضال لا يحس به إلا من جربه وأما من لم يقع فيه وقد عافاه الله فوالله لن يدرك مرارته ،فالعاشق بصير في أحوال لا يرى فيها إلا معشوقته اليوم كله أو أكثر يومه عدا صلاته وربما بعض صلاته ،فهذا العشق هو أشبه ما يكون بالشرك الخفي نسأل الله العافية,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أما كيف العلاج ,,,,,,,,,,,,,,والعلاج صعب: فهمة عالية قوية لا تخضع مع كثرة الدعاء والالتجاء إلى باري البريات ,
أو الزواج منها وهو أيضا حل ناجع ،وهو ما فعلته فلم تمر سنة أو سنتين حتى اكتشفت حمقي وما كنت فيه أحوال ،فالأمر لم يكن يستدعي كل ذلك فعيشنا بعد الزواج لا يكاد يختلف عن بقية الناس فقذ ذهب العشق والهيام ولم يبق إلا الواقع اليومي الذي بعيش فيه المرء,
وفقك الله وعافاك وسدد خطاك وعصمك من الزلل إنه ولي ذلك و القادر عليه,
تأمل....

إبراهيم محجب
09-04-12, 05:07 AM
من تعلق قلبه بغير الله وُكل إليه
نسأل الله العافية والسلامة

عماد الدين زيدان
09-04-12, 05:10 AM
أو الزواج منها وهو أيضا حل ناجع ،وهو ما فعلته فلم تمر سنة أو سنتين حتى اكتشفت حمقي وما كنت فيه أحوال ،فالأمر لم يكن يستدعي كل ذلك فعيشنا بعد الزواج لا يكاد يختلف عن بقية الناس فقذ ذهب العشق والهيام ولم يبق إلا الواقع اليومي الذي بعيش فيه المرء,
تأمل..

أبو هاشم
09-04-12, 10:02 AM
استغرب من الإخوة الرجل طلب النصح فبدأ الإخوة بتبكيت الرجل يريد النصح منكم فقط وجزاكم الله خيرا

الحسين مطيع
09-04-12, 10:37 AM
ان وثق فيها بانها ستكون زوجة صالحة فليتقدم الى اهلها ويتزوجها والله يسعدهم .

عماد الدين زيدان
13-04-12, 02:57 AM
نصائح جيدة ما شاء الله.....
الأخ ليحمد الله أنه مازال على الإسلام....
مادام في قلبه شخص واحد فقط..... و ليعلم أن النساء هكذا في العادة تحطأ و تتمادى في الخطأ و تترك الخطأ.... ثم تعود ثم تترك.... و هلم جرى أكثرهن هكذا..... و أكثرهن لا يعلمن عما يبحثن أصلا..... همهن التعلق بالأشخاص و الهروب من الحقائق و التزين في الكلام..... و تغيير الآراء.... و المشاكل لا تحصى....
إلا من رحم ربي و قليل ما هن....
و ليتذكر و يوقن بقول النبي صلى الله عليه و سلم من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.....
النساء لا يستحقن كل هذا الأسى و الله و ليس هذا تنقص منهن.... فأنا لا أتكلم عن الصالحات....
وفقه الله لعودة لرشده.... ليتذكر أنه إن لم يعمل لآخرته فلا أحد سيعمل له في مكانه.... و ما هذا إلا باتلاء و امتحان أراه الله فيه مكان ضعفه.... فيعد إلى الله و ليترك سفاسف الأمور.... و ليكن رجلا فحلا لا ولدا صغيرا مدللا.... فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم....
وفقه الله للحق و السلام عليكم....
جزاك الله خيرا..كلام نافع

مهاجرة الى ربى
13-04-12, 10:25 AM
ان وثق فيها بانها ستكون زوجة صالحة فليتقدم الى اهلها ويتزوجها والله يسعدهم .

على بركة الله

أبو عمر العيشي
13-04-12, 09:29 PM
نصيحتي له أن يتزوجها إن استطاع ،وإلا فلينقطع عن الدخول إلى النت لمدة سنة أو يزيد حتى ينساها ،وإن لم يتيسر له الزواج منها ،فليحدث نفسه بموتها ثم يتزوج غيرها ،وإن لم يستطع أعانه الإخوة بما يقدرون وإنا سأكون أول الفاعلين إن شاء الله تعالى

محمد يحيى البهجاتي
15-04-12, 09:52 AM
الله المستعان
نقطة، ومن أول السطر
سبحان الله ... والله معشر الأخوة هذا الذي بدا وظهر، وإلا فقد سمعتُ من مثل هذا الكثير
رحم الله شباب وفتيات المسلمين، ورزقهم الصبر والعفة
لبّس الشيطان على كثيرٍ منهم،
وأقول : على الأخ أن يفيق لحاله هو، ولا يتنبه لحال غيره، والله لو جال بنظره لرأى نفسه قبل دخول الشبكة العنكبوتية مقارنة بحاله بعد دخوله ، لرأى أنه كان من المبشرين بالجنة
ألا فلنصبر، ولنتق الله، ولا يترك في قائمته أختًا كائنة ما كانت، والله الموفق

أبو محمد الجوهري
16-04-12, 12:09 AM
الرجل يعاني من فراغين في قلبه فراغ من حبه لربه وفراغ من أنسه لامرأة تملأ عينه وتحصنه عن المنكرات
لذا فإن أي زوجة صالحة و موافقة لك في الصفات تفي بالغرض لصرفك عن هذه الامور

مكتبة أهل السنة
16-04-12, 02:28 AM
نصيحتي لك في سؤال

إن خيرت بين الله و بينها من تختار ؟

وعند اجابتك على هذا السؤال يتعين عليك أن تترك أحدهما ليبقى لك الآخر

مهاجرة الى ربى
19-04-12, 08:14 AM
إن خيرت بين الله و بينها من تختار ؟

{ وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}

ما الفرق بين المودة والحب ؟ ولماذا استخدمت المودة في هذه الآية ؟

أبو عبد الله الرياني
20-04-12, 01:50 AM
والله في الحقيقة جالسْتُ العشرات من العشّاق، فبكى قلبي عليهم أسِفًا أسَفًا، وما شكوا وبكوا إلا لأنّ عندي ما أستخرج به من أفئدتهم ما أريده، فعزمتُ على كتابة كتاب، وهو -تقريبًا- انتهى، وبقي نسخه وترتيبه (رسالة إلى عاشق) كتاب الريّان ، لعلّي أرسل به إلى صديقنا حالما أنهيه بإذن الله فادعوا لنا بارك الله فيكم ..

مهاجرة الى ربى
04-05-12, 10:56 AM
,,,,,,,,,,,,,,,,,

الحملاوي
04-05-12, 01:11 PM
أخي الكريم ... ومن لم يبتل يوماً بما ذكرت .. نسأل الله السلامة والعافية ... لكن بعض الناس يبديه وبعضهم يخفيه ... والعناء يكون لمن استحكم الداء فيه فحرمه النوم والراحة ...
حينئذٍ يصير مرضاً وجب علاجه ... ولكل داءٍ دواء

أخي الحبيب ... الظاهر أنك من الصالحين - نحسبك كذلك - .. لما فيك من حب إصلاح الغير والدعوة إلى الله في النت ... وأيضاً لسؤالك النصيحة من إخوانك في هذا الملتقى المبارك ...

لذلك أنصحك أخي بالدعاء والدعاء والدعاء ... ألح وتضرع إلى الله فعنده الدواء ينجيك بإذنه سبحانه ... ولا تدع عشقك الفتاة يمنعك من دعاء الله أن يبعدك عنها ويشفيك من عشقها ... وصل صلاة الاستخارة للزواج منها فعند الله الخيرة ... وهو دواء مجربٌ ... فقولك في دعاء الاستخارة ( فاصرفه عني واصرفني عنه ) يصرفك الله به عما ليس لك فيه خير ... وستجد ذلك في قلبك إذ يذهب ذكرها بعد دعائك بمدة ... وكم صلى أخوك من استخارةٍ صرفته عن كثيرٍ مما ذكرت ... والله فيها عجائب.

أكثر من الاستغفار !! و( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) و ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) !!! ففيها هذه النجاة لمن نجا وفيها من العجائب التي اذهبت الكثير من العشق عند أخيك وغيره ...

أسأل الله أن ينفعنا بما علمنا ويجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعوا أحسنه ... وأسأله تعالى أن يذهب عنك ما تجد وأن يوفقك لما فيه خيرٌ في دينك ودنياك هو ولي ذلك والقادر عليه ...

أبو عبد الله الرياني
06-05-12, 06:07 AM
أسوأ شيءٍ في الدُّنيا ، أن تتَعرّض لك فتاة عاشقة وتلاحقك على الشبكة ، فتُضيّق عليك الدُّنيا الواسعة، بضيقِ صدرِها !!

مهاجرة الى ربى
15-05-12, 06:45 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

الحفيشي
15-05-12, 07:44 PM
فتاة تعشق وتضايق على الشبكة..إن كان الأخ خيرا وهو على مواقع الخير والعلم فكيف بفتاة تفعل هذا...