المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نفائس المخطوطات في فهرس المخطوطات لاوقاف الموصل


محمد بن حسن العراقي
15-05-12, 12:52 AM
ومن المكتبة الوقفية أنقل :
على هذا الرابط :
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=4301

عنوان الكتاب: فهرس مخطوطات مكتبة الأوقاف العامة في الموصل
المؤلف: سالم عبد الرزاق أحمد
حالة الفهرسة: مفهرس على العناوين الرئيسية
الناشر: وزارة الأوقاف والشؤون الدينية - العراق
سنة النشر: 1403 - 1982
عدد المجلدات: 9
رقم الطبعة: 2
الحجم (بالميجا): 52
نبذة عن الكتاب: الفهرس:
الجزء الأول: المدرسة الحسنية.
الجزء الثاني: المدرسة الإسلامية-العراكدة-النبي شيث-باب طوب-الجامع النوري الكبير.
الجزء الثالث: مدرسة الحجيات.
الجزء الرابع: المدرسة الأمينية في جامع الباشا.
الجزء الخامس: مدرسة الخياط-الأحمدية.
الجزء السادس: المدرسة الرباعية والعثمانية-مدرسة جامع النبي جرجيس-مدرسة الحاج حسين بك-مدرسة الحاج حسين بك-مدرسة حمو القدو-الخزائن الشخصية:(الشيخ عبد المجيد الخطيب-الدكتور داود الجلبي-عبد الله مخلص-ميسر صالح الأمين-عبد الله الحسو-الدكتور محمد صديق الجليلي-يوسف ذنون-عبد الهادي رؤوف-عبد الله نشأة-الشيخ محمد أمين آل الملا يوسف).
الجزء السابع: المدرسة المحمدية في جامع الزيواني-مدرسة الصائغ الجلبي-المدرسة النعمانية-مدرسة بكر أفندي-مدرسة جامع مريم خاتون-الشيخ محمد صالح الجوادي-الشيخ عمر بشير النعمة-مخطوطات مضافة إلى الجزء الرابع "خزائن المدرسة الأمينية في جامع الباشا".
الجزء الثامن: المدرسة اليونسية في جامع النبي يونس-المدرسة الرضوانية-مدرسة الحاج زكر-المدرسة العبدالية-مدرسة المحمودين-المدرسة الخليلية في جامع الأغوات-المسجد الجامع-الجامع المجاهدي-مخطوطات مساجد وهدايا متفرقة-مواد أثرية من جامع النبي يونس.
الجزء التاسع: الإحالات

دولة ياسين
24-04-14, 04:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد،
أعرف بنفسي أولا:
دولة ياسين من الجزائر، طالب في مرحلة الماستر علوم الحديث، بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بمدينة قسنطينة.
الأخ الكريم محمد بن حسن العراقي، السلام عليكم ورحمة الله، لقد قرأت ما أفدتنا به جزاك الله خيرا، و قد سبق لي وأن حملت هذا الفرس منذ مدة، وأن الآن مسجل بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية في تخصص علوم الحديث لدراسة وتحقيق مخطوط مزيل اللبس عن حديث رد الشمس لمحمد بن يوسف الصالحي الشامي، وهذا المخطوط: توجد نسخة منه كتبت في عهد المؤلّف ، كتبها موسى بن عبد القادر السنبلاني الأزهري سنة ٩٠٨ ه‍ ، وهي ضمن المجموع رقم:٥/٢٠ من كتب المدرسة الإسلامية في مكتبة الأوقاف العامة بالموصل.
وأنا منذ مدة أحاول أن أجد أخا من العراق يساعدني للحصول على نسخة مصورة منه، لم أستطع ذلك، لذا أرجو منك ومن الإخوة العراقيين مساعدتي قدر المستطاع للحصول على نسخة منه، وجزاكم الله عني خيرا. وهذ هو البريد الإلكتروني الخاص بي لمن أراد أن يتفضل بمساعدتي: yassinedou@gmail.com .