المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 عادات سيئة تؤذي القلب


فهد الشريف
10-03-13, 07:35 AM
<HR SIZE=1>
http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/11_204.jpg


المختصر/ أكد الدكتور "هارمونى رينولدز" المدير المساعد لمركز البحوث السريرية في طب القلب والأوعية الدموية في جامعة نيويورك أن العادات اليومية يمكن أن تكون سببا فى أمراض القلب. ويقول فى التقرير الذى نشره موقع "هيلز " إن تجنب بعض العادات يمكن أن يساعدك أن تعيش حياة صحية ومن هذه العادات
مشاهدة التلفزيون
الجلوس لساعات طويلة امام التليفزيون تزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ، وحتى لو كنت تمارس الرياضة بانتظام لان قلة الحركة تؤثرعلى مستويات الدهون والسكريات فى الدم .
الاكتئاب دون رادع
الاكتئاب يمكن أن يؤثر سلبا على قلبك.و يقول الدكتور "رينولدز" ان الأبحاث اثبتت فائدة الضحك والدعم الاجتماعي" واضاف "انه من المفيد أن تكون قادرعلى الانتقال إلى شخص آخر والحديث عن مشاكلك."
الشخير
يمكن أن يكون الشخيرعلامة على شيء أكثر خطورة ويقول "رينولذر" ان أكثر من 18 مليون أمريكي من البالغين يعانون من الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
أمرض اللثة
في حين أن السبب الدقيق غير معروف هناك صلة قوية بين أمراض اللثة وأمراض القلب .
الكحول
الكحول يزيد من خطرارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع مستويات الدهون في الدم ، وقصور في القلب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للسعرات الحرارية الزائدة ان تؤدي إلى زيادة الوزن وهو ما يهدد صحة القلب.
تناول الكثير من الطعام
الوزن الزائد هو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب
تناول اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة وهناك أيضا أدلة على أن اللحوم المصنعة مثل لحم الخنزير المقدد والسجق تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون والمستقيم.
التدخين
التدخين هو كارثة تامة على قلبك" فهو يؤدى الى جلطات الدم ، الأمر الذي يمكن أن يعرقل تدفق الدم الى القلب ، وتساهم في تراكم الترسبات في الشرايين.
تجنب الفواكه والخضروات
وجدت الأبحاث أن الناس الذين يأكلون أكثر من خمس مرات من الفواكه والخضر يوميا تقل مخاطر اصابتهم بأمراض القلب 20 ٪ من الناس الذين يتناولون أقل من ثلاث وجبات في اليوم الواحد.
الملح
وهو عامل خطر رئيسي للسكتة الدماغية ، والفشل الكلوي ، والنوبات القلبية.

المصدر: ميلاد