المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملحدة تسال عن الاسلام (وجود الله) و (تعدد الزوجات في الاسلام) آرجو الاجابة ممن له الخبرة {طالب علم}


عبدالعزيز الدهمشي
27-03-13, 09:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السالم عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اعيش في امريكا حالياً، وتاتيني الكثير من الاسئلة عن الاسلام من امريكان بعضهم مهتم بالاسلام والاخر حاقد او مبغض. اما الحاقد والمبغض فلا اجادله استجابةً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال "بنا الله بيتا في الجلنة لمن ترك المراء ولو كان محقاً" واني والله لاعلم ان هؤلاء المبغضين لله وليدينه لم يجادلو الا ليهزأو من الله ودينه، ومهما مكرو فان مكر الله اعظم.

دعوني ادخل في الموضوع، هذه فتاة امريكية مهتمة بالاسلام وتحبه حباً لم اره من المسلمين انفسهم حيث انها تقول ان حياتها تغيرت الى الافضل منذ ان تعرفت على مجموعة من المسلمين وتعلمت عن الاسلام ومنه. حيث تقول هذه الفتاة ان الاسلام دين جميل ومليئ بالسلام والحب والمودة.
ولا اخفيكم ان هذه الفتاة كادت ان تعتنق الاسلام حيث لم يكن بينها وبين ذلك الا شعرة، ولكن لم يكتب الله. بدأ اصحابها من المغرضين بملئ افكارها بما يزعمون انها (شبهات) في الاسلام مما ادى الى ابتعادها عنه. وهذه (الشبهات) هي كالتالي:

١- زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة وهي ام تسع.
٢- ان الرجل يحصل على الحور العين في الجنة، (تسال علاما تحصل المراة في الجنة؟)
٣- ان للرجل ان يتزوج من اربع، وليس للمراة الا زوج واحد.
٤- ان كان هناك اله حقاً، فلماذا يرضى ان يكون هناك فساد ( خيانة زوجية، اغتصاب، تحرش بالاطفال، مجاعة، مجازر، فقر ...... الخ)

تقول هذه المراة ان جميع الاديان (مما اتضح لها) هي من صنع الرجل، وانها تهتم بالجنس. فهي تقول لماذا الرجل يستطيع ان يتزوج من اربع في الاسلام؟ تقول ايضا ان المراة قد لا يشبعها زوجها جنسيا، فلماذا لا تستطيع هي الاخرى ان تحصل على زوج اخر حالها حال الرجل؟ وتقول لماذا الرجل يحصل على حور عين في الجنة بينما المراة لا تحصل على حور (رجال)، لماذا لا يقول الله (بما انه يقول للشي كن فيكون) ان يجعل الرجل مكتفئ بزوجته في الجنة؟
تقول ان جميع هذه الاشياء بدأت تشككها في وجود الله، وانها الان تؤمن بان الشخص يجب ان يكون امينا صادقا محسنا للاخرين، ليس لدين او لشئ اخر، وانما هكذا يجب ان نعيش.

انا لا املك العلم الشرعي الذي يؤهلني للاجابة على هذه التساؤلات، ولا اعرف موقعا اخر اثق فيه ليجيبني عن كل هذه التساؤلات. فأتمنى ان تفيدوني مشكورين ومأجورين بإذن الله.

ملاحظة/ اتمنى الا يأتيني شخص ويقول ابتعد عن هذه الشبهات ولا تخض في مثل هذه المجادلات. هذه اسئلة ستمر علي ما دمت اعيش في امريكا ولا بد من ان اعرف اجابتها، وان لم تكن الاجابة لها فهي لي ايضا لتزيد من ثباتي وايماني.

وشكرا،،،

احمد ابو البراء
27-03-13, 10:48 AM
http://www.sultan.org/

هذا الموقع رائع جدا

احمد ابو البراء
27-03-13, 10:50 AM
http://www.islamhouse.com/s/9661

وهذا ايضا

أبو وئام
27-03-13, 08:18 PM
السلام عليكم
هذا موقع متخصص به مئات الكتب pdf المتخصصة في مقارنة الأديان والرد على الملاحدة والنصارى و الرد على الشبهات

http://www.al-maktabeh.com/

والله الموفق