المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجوكم...أريد حلا لمشكلة أرهقتني


عبيد الرحمن الجزائري
30-01-14, 01:45 PM
السلام عليكم و رحمة الله



اخواني في هذا الملتقى المبارك , أعاني يوميا من نعاس شديد يمنعني أحيانا من قراءة الكتب بل و حتى الى التحدث مع الناس , فاذا حضرت فراشا و مكانا للنوم و الاستراحة في أوقات مختلفة من النهار , طار عني النوم و بقيت في فراشي أفكر في أمور بعيدة , فاذا قمت من الفراش عاودني النعاس , و اذا نمت نمت نومة قصيرة أقوم بعدها متكسرا مرهقا , و هذا في النهار , أما في الليل فأنام هادئا لكن بعد مدة طويلة من وضع رأسي في الفراش , و لا أسيتقظ الا في الصبح أو بعده بقليل , و لكني أسيقظ نعسانا , فاذا أردت أن أعود الى النوم فلا أنام . مع العلم أنني مرتاح ماديا و معنويا , أما فرضية السحر فهذه مستبعدة جدا بل مستحيلة باذن الله .
أرجو من كل نبيه يضع بصره على موضوعي أن يعينني و لو بدعاء صالح , لأن ظروف طلب العلم عندي متوفرة من تفرغ و مال و دروس لكن هذا الابتلاء يذهب تركيزي . و جزاكم ربي أعظم الجزاء و أخيره .

لجـيــن
30-01-14, 02:07 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لعل في هذا ما يفيدكم

إجابة نفيسة لشيخ الإسلام ابن تيمية يصف فيها الدواء لرجل تسلط عليه الخبال, وغلب عليه الكسل, ولا يدري ما طريق التوفيق. (http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=241131)

أعانكم الله .. وفرج عنكم..

اسلام سلامة علي جابر
30-01-14, 02:16 PM
هذه أعراض مشكلة روحية
إما عين حاسد
أو وسواس أو مس وما شابه

داوم على قراءة سورة البقرة على الأقل 3 مرات بالأسبوع وطبعا لا تهمل أذكار الصباح والمساء
وبعد فترة لا تقل عن 5 أسابيع ستلمس تحسن كبير وشفاء إن شاء الله أكيد

عبدالله مسفر
30-01-14, 02:50 PM
انا كنت اعاني احيانا من النعاس اذا قريت قرآن في المسجد فقريت حديث ابن عمر – رضي الله عنهما – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال : " إذا نعس أحدكم وهو في المسجد فليتحول من مجلسه ذلك إلى غيره " ( صحيح الجامع للألباني ) فصرت اتحول او امشي وانا اقرأ فذهب عني النعاس

محمد الجداوي
30-01-14, 05:22 PM
الأخ عبيد الرحمن الجزائري مشكلتك هذه حلها في أن تضع بجوارك عند السرير جهاز تشغيل ملفات صوتية يعمل عدة ساعات بلا توقف، مثل مشغل إسطانة (سي دي) إم بي ثري، أو مشغل فلاش، ثم تحمل عليه مصحفاً كاملاً للقارئ الذي ترتاح له، وأيضا يمكن تحميل محاضرات مفيدة، وعند النوم شغل الجهاز طوال الليل، وستجد بعد عدة أيام أن نومك قد تعدل، وكذلك نشاطك ازداد بشكل ملحوظ.

إبراهيم البرجي
30-01-14, 08:46 PM
عليك بالتعود على النشاط من خلال ممارسة الرياضة لأنها تفتح العقل كما قيل قديما "العقل السليم في الجسم السليم"
وأكثر من التعوذ من الكسل كما جاء في السنة:"اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ، وَالْعَجْزِ وَالْكَسَلِ..."البخاري6363

أمة الرقيب
30-01-14, 08:55 PM
ما تعوذ المتعوذون بثلهما ( سورة الفلق وسورة الناس)
ولو تمّ تكرار ( ومن شر حاسد إذا حسد ) فهو أفضل

طويلبة حديث
31-01-14, 01:09 AM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
عليك باللجوء إلى الله و اﻹنكسار بين يديه و طرح مشكلتك عايه بذل ويقين أنه الشافي المعافي الكريم الرحيم الذي لن يردك خائبا و لن يرد يديك المرفوعتين خائبتين كما في الحديث الصحيح . أكثر من الدعاء و ﻻسيما في وقت السحر وفي السجود و في بقية اﻷوقات الفاضلة أو في أي وقت تشعر بقربك من ربك وألح في الدعاء. و لن تلبث أن تجد ربك قد أجابك وصرف عنك ما يسوءك . و ما أظنه إلا عينا أو خمولا ينتاب الواحد منا و ﻻسيما إن اجتهد و شد على نفسه بشكل متواصل فجأه يجد نفسه على النقيض فترة ثم بعد اﻹستعانة تعود الهمة. و القرآن يفيدك كرقية ﻷي داء فهو شفاء كما قال عنه ربنا و ﻻسيما البقرة فهي مجربة.
الله يشفيك و يعافيك و ينفع بك أخانا، ﻻ بأس طهور إن شاء الله.

عبيد الرحمن الجزائري
06-02-14, 02:28 PM
جزاكم الله خيرا , و الله فرحت بجميع المشاركات , أسأل الله أن يرفع عني هذا البلاء و عن جميع المسلمين .

ابن غرم الغامدي
06-02-14, 06:11 PM
وبما أن الأخوة وفقهم الله أفادوك من الناحية الروحية ولابد من الاعتناء بالناحية الجسمية مثل التقلل من الأكل وانظر سير السلف في ذلك واربط ومن الأمور المهمة المكان فبعض الأمكنة تساعد على استرخاء الجسم والكسل ومنها التعرض للمكيفات فهي ممرضة ومن الأمور المجربة شرب ثلاث كاسات أو أربع في اليوم ماء معصور عليه نصف حبة ليمون ومن الأمور المهمة أيضاً عدم ارهاق الجسد بأكثر ممايتحمل
والله أعلم
والوصية كل الوصية بالدعاء