المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى من يهمه الأمر


أبو زيد المغربي
21-03-06, 10:40 PM
الحمد لله وحده، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده،

إن من نافلة القول التحدث عن دور الإعلام في صناعة الرأي و تكوين الشخصية، و خاصة جهاز التلفزيون لكونه الوسيلة الأكثر شعبية و انتشارا، و الدعوة إلى ديننا الحنيف في أمس الحاجة إلى هذه الوسيلة لتأدية أمانة التبليغ و إيصال رسالة الإسلام إلى الناس كافة، و التصدي إلى الإعلام العلماني فضلا عن القنوات الإباحية، فلهذا يحتاج الإعلام الإسلامي إلى قوة دفع مادية، و جهود عظيمة، و تسخير كل الطاقات، و تبادل النصح، مع الجمع بين الالتزام و الجاذبية.
لكننا شهدنا مؤخرا ميلاد قنوات "إسلامية" يظهر فيها بعض الدعاة الذين نحبهم في الله في برامج تعقبها برامج تقدمها نساء بحجاب عجيب ـ هدانا الله و إياهن ـ مع تبرج و اختلاط، و الله المستعان، و هنا برأيي مكمن الخطورة.
صحيح أن الوسائل الدعوية قد تقلصت أمام الدعاة بعد إغلاق بعض المساجد، و التضييق على المؤسسات الخيرية، و مصادرة الأقراص المدمجة و الأشرطة، لكن هذا لا يمنع من أن يكون الانفتاح على الجماهير عبر هذه القنوات منضبطا و مشروطا، مع إسداء النصح للقائمين على هده القنوات. و مما زاد في الطين بلة أن ظهور هده القنوات تزامن مع اختفاء قناة "خير" التي كانت فعلا خيرا على الأمة بانضباطها و التزامها و تميزها، عجل الله بعودتها.

أرجو ممن له اتصال بهؤلاء المشايخ الفضلاء ـ حفظهم الله ـ أن يبلغوهم رسالتي المتواضعة، و الله ولي التوفيق.

أبو سلمى رشيد
22-03-06, 02:44 PM
بارك الله فيك الأخ أبو زيد .
ونسأل الله أن يساعدنا على اضهار الحق

أبو زيد المغربي
31-03-06, 02:26 AM
للرفع و المشاركة..

أبو سلمى رشيد
29-03-09, 04:53 PM
للرفع و المشاركة..