المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فائده عزيزه من كلام بن تيميه(عن العلوم)


lion
04-04-02, 12:55 AM
قال في منهاج السنه:
(( ومن العلوم علوم لو علمها كثير من الناس لضرهم ذلك, ونعوذ بالله من علم لاينفع,وليس اطلاع كثير من الناس بل أكثرهم على حكمة الله في كل شيء نافعا لهم,,بل قد يكون ضارا قال تعالى(لاتسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم)
أنتهى.
قلت: أنظر في حال الطب العصري وتدرك ذلك,فأنهم مااكتفوا بما استيقنوا انة دواء,بل راحوا يحللون كل جزء وذره,فلا يفرغون من دواء,إلا وظهر لهم من الادواء ما لايحصى.والظاهر -والله أعلم- أن الله تعالى يعجزهم ويخسأهم عن إدارك أسرار خلقه,لأنه سبحانه أبان لهم ما يحتاجون من الحكمه فراحوا يبحثون عما لايعنيهم.
وفي الكيمياء والفيزياء و..و.. والله المستعان
وما القنبله النوويه والاستنساخ عن بالك ببعيد

خالد الفارس
14-06-03, 03:21 PM
جزاك الله خيرا

زياد الرقابي
15-06-03, 09:19 AM
أخي الحبيب الاسد رعاه الله :

العلوم الطبيعية نعمة من الله وسبب للقوة وسبب لعمارة الارض ....
وليس هذا مقصود شيخ الاسلام رحمه الله ....

فليس تقدم الطب الموجود الان نقمة !! وظهور الامراض ليس مرتبط بما ذكرتم من شدة التحليل !!!

لعلكم اطلعتم على خارطة الجينات والتى هي فتح عظيم وأمر غريب دالا على عظمة الخالق ......بل لابد انكم سمعتم بالبصمة الوراثية او ما يسمى بال (( D.N.A )) وهي من فتوح الله على عباده .... فلا ادري اين المحذور في مباحث الطب الحديثة فانفتاح بعض المباحث و وقوعها بيد بعض السفهاء من ادعياء الاستنساخ لا يعنى نبذ هذا التقدم بل لابد من السير في طريق تطوير عملية الاستنساخ في طريقها الصحيح وهو مضاعفة الخلايا وانتاجها دون المساس بالخلق العام .

اما العلوم الذرية فانظر ماذا اثمرت من توليد للطاقة وعنوان للقوة ونحن في بلاد الاسلام ضعفة في هذا الجانب مقصرين ..

ولايعنى - كما تقدم - ان وقوع هذه العلوم بيد بعض من يستخدمها في غير اغرضها سبب لان نغلق مختبراتنا ..ونوقف التقدم العلمي الهائل بسبب هذا الامر .