المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال رائع عن (الهيئة) .. للأستاذ صالح الشيحي


العبد الضعيف
11-08-06, 05:34 AM
"لا تبوق ولا تخاف"

صالح الشيحي


تشكلت لدي قناعة تامة وهي أن الأخطاء التي تصدر عن جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليست منهجية، وأن ما نراه لا يعدو كونه تجاوزات فردية لأشخاص ابتليت بهم الهيئة.
هذا فضلاً عن أن ذات الأخطاء تقع أحياناً من موظفي الخطوط السعودية أو رجال الأمن أو التربية، لكن الحساسية التي يتعامل بها البعض مع أخطاء رجال الهيئة ليست هي التي يتعامل بها مع غيرهم.

ـ هذا أمر، الأمر الآخر هو أن نسبة كبيرة من الأخطاء التي يتم نشرها عن الهيئة ليست دقيقة، وفيها حلقة غائبة دائما.
سأضرب لكم مثلاً.. قبل فترة تداول الناس قضية بدا للوهلة الأولى أن رجال الهيئة مخطئون فيها ويستحقون العقاب.. الحقيقة أن الحكاية لم تدخل في رأسي.. تناقشت مع أحد المسؤولين واستغربت من سكوتهم على هذا التصرف ـ إن كان قد حدث بالفعل ـ والذي يسيء للدولة قبل (الهيئة) كجهاز حكومي.. فاجأني بأن طلب مني أن أطلع على ملف التحقيق بالكامل الذي تم مع أطراف تلك القضية؛ حتى أكتشف الحقيقة بنفسي.. وجدت أن موقف الهيئة سليم 100% ، بل ويستحق رجالها التشجيع على كشفهم لتلك القضية.. وأن المبالغة كانت سمة لما تم نشره.

ـ أعلم أن مقالي اليوم لن يروق للبعض.. لكن دعوني أختم بهذا الموقف: عند بوابة أحد المجمعات التجارية الكبرى بالرياض لمحت عن بعد، اثنين من الشباب يعترضان طريق النساء وسط توسلات من حارس الأمن الضعيف لهما بالمغادرة، دون أن يعيراه أدنى اهتمام.. (السكيورتي) لم يجد بداً من المغادرة؛ حفظا لماء وجهه فيما يظهر!
السؤال الذي طرأ على بالي لحظتها ـ وأرجو ألا يغضب البعض أيضاً ـ ما الذي سيحدث لو لم يكن هناك هيئة أمر بالمعروف ونهي عن المنكر تدور في هذه المجمعات، طالما أن لدينا هذه النوعيات المتخلفة من الشباب؟

حديثي اليوم موجه للذين ينشدون إصلاح جهاز الهيئة، أما أولئك الذين يحاربون جهاز الهيئة ليل نهار فسؤالي لهم : لماذا أنتم خائفون من الهيئة؟
ـ إخواننا الكويتيون يقولون " لا تبوق ولا تخاف"!


http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-08-11/writers/writers10.html

ـــــــــــــــــــ

خالد الشبل
11-08-06, 03:16 PM
جميل، جزاك الله خيرًا، أخي

ومن الحسن شكر الكاتب من خلال بريده:

alshehy@alwatan.com.sa