المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفتي سوريا يتشيع ويدعو الى التشيع


عبد الملك المرواني
19-12-06, 08:08 PM
وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175)
وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176)
سَاء مَثَلاً الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَأَنفُسَهُمْ كَانُواْ يَظْلِمُونَ (177)
مَن يَهْدِ اللّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي وَمَن يُضْلِلْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (178)



إذا أردت أن تقرأ المقال اضغط الرابط التالي:








مفتي سوريا يفجّر قضية مظلومية أهل البيت (عليهم) على منبر الجمعة

الشيخ الحسون (باكيا): أنا في ظلال نعلك يا زهراء(صلوات الله وسلامه عليها)!

أجرى الحوار: جاسم صفر

في زمن ما، حالك السواد، كانت بقعة من الأرض معقلاً للنصب والنواصب، تضج منابرها بلعن أهل البيت! ويهتف مشايخها بحياة بني أمية! تلك هي الشام، مركز حكم معاوية بن أبي سفيان لعنهما الله، الذي أمر الناس بالتبرؤ من أهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام، وجرفهم إلى الضلال، وأسس مذهبا يقوم على بغض الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا!

لم يكن أحد يومها - أي منذ تولى معاوية ثم يزيد ومن تعاقب بعدهما من السلاطين - يجرؤ على أن يذكر آل محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) بخير، كان علي (عليه السلام) في مفهوم أهل تلك الديار (أول ظالم في الأرض)! وكان الحسين (ع) (خارجا على طاعة إمام زمانه)! أما معاوية فهو (خال المؤمنين)! وأما يزيد فهو (أمير المؤمنين)!

هكذا كانت المعادلة آنذاك، لكنها اليوم، بعد قرون ودهور، انقلبت عندما شع نور آل محمد صلى الله عليهم أجمعين، وتبينت روعة الحق والحقيقة!

هاهو - كمثال - أحد كبار علماء الشام، مفتي حلب وشيخ مشايخها، يرتقي منبره في يوم عاشوراء؛ في هذه السنة؛ في الشام نفسها التي كانت موطن الناصبة الأموية؛ ليصدع بالحق بأعلى أعلى صوته وينادي: (أيها الناس.. قتل والله الحسين مظلوما)!!

بهذه الكلمة المدوية؛ نطق الشيخ أحمد بدر الدين الحسون، ليكشف فبني جلدته من أهل السنة حقائق أخفاها الحكام ووعاظهم، الذين وجدوا في ذكر آل بيت النبوة تهديداً لهم، ولعروشهم، ولفنوذهم، ولمذهبهم!

في تلك الخطبة البليغة؛ أراح هذا الشيخ الشجاع ضميره، عندما أبان أن الحق مع آل الرسول، وعرى أعداءهم، وفضح مخالفيهم. إنه لم يتشيع، لكنه أراد أن ينفض الغبار عن الحقيقة، ويصحح مفاهيم ترسبت في عقول السنة بمؤامرة دبرها أعداء الدين وطلاب الدنيا، عندما صوروا مثل يزيد آميرا للمؤمنين وعندما أنزلوا أهل بيت الوحي عن مراتبهم التي رتبهم الله فيها!

كانت كلمة شجاعة، من عالم شجاع لايهاب إلا الله، ولا يوالي إلا أولياء الله. غير أن هذه الكلمة كلفته الكثير، لأنها كانت صعبة؛ شديدة الوقع على آذان وأسماع من وقعوا ضحية مؤامرة التجهيل.

خطبة جمعة؛ ألقى فيها الشيخ الحسون ما في جعبته من حقائق توصل إليها، وأظهر فيها ما يجيش في صدره منذ زمن، حول ما نزل بأهل البيت عليهم الصلاة والسلام من كرب وبلاء وما قاسوه من عناء، وما تحملوه من رزايا، من أجل استقامة دين الله. إنه فرزبين معسكرين، معسكر الرحمن، ومعسكر الشيطان، وكان صعبا عليه أن يضع النقاط على الحروف، لكنه أبى إلا أن ينهض بمسؤوليته.

بيد أن هذه الكلمة الصادقة، ا لخارجة من القلب النابض بحب المصطفى وآله عليهم الصلاة والسلام؛ لم ترق لآخرين، فاشتعلت نار المجابهة، وثارت ثائرة مشايخ وخطباء، وتصدت منابر لتكفير هذا الشيخ الشجاع والطعن فيه بدعوى أنه سب الصحابة وشتم أمهات المؤمنين!! كل ذلك لا لأنه فعل ما تهموه به، بل لأنه حكي بلغة غير معهودة عندهم فهي جريمة ن ينطق في خطبته باسم آل البيت! وهي مثلبه أن ينتصر لسيد الشهداء سبط الرسول ضد من قتله واستباح دمه وحرمه!!

حينما وجد مفتي حلب الأكبر؛ وعضو مجلس الشعب السوري؛ الشيخ أحمد بدرالدين الحسون؛ أن من تلبّسوا برداء العلماء أبعدوا أهل مذهبه السنى عن أهل البيت عليهم السلام خوفا من انتشار التشيع، وجد أن عليه أن يتصدى ويتحرك لإعادة الحق إلى نصابه، كي لا يندرس ذكر الميامين الأطهار، وكي لا يقع الناس في لبس تجاه أعدائهم، فيترضّون على أمثال يزيد!

لقد أعاد حزءاً يسيراً من حق الحسين عليه الصلاة والسلام، فقامت الدنيا وشتمته عشرات المنابر على الملأ. لكن كل هذا يهون عنده في سبيل الحق، وفي سبيل ساداته الذين يدين بحبهم وموالاتهم. إنه بكى لأكثر من مرة في خطبته، وكان يتأوه من شدة الألم، لأنه كتم وكتم، وها هو اليوم يعتذر للمئات الذين جلسوا يستمعون له قائلا: (سامحوني.. لأنني سأتحدث بما لم تعتادوا سماعه)!

ليس له هم إلا جمع الكلمة، والتحليق بالأمة عالياً بجناحيها؛ السنة والشيعة، غير أنه لا يرى وحدة تتحقق بالتنكر للحقائق وإخفائها، أو بترك سيرة أهل البيت ونبذها.

(المنبر) في خضم هذه العاصفة التي حركها المفسدون ضد الشيخ الجليل؛ والعالم الفاضل؛ اتصلت به وحاورته، فوجدته لسانا عذبا يفيض بعشق محمد وآله الأبرار صلوات الله وسلامهعليهم أجمعين، ووجدته رجلاً صلبا لا يتزحزح عن كلمة الحق.

في ذلك الحوار الذي دار لحوالي ساعتين من الوقت، استفسرت (المنبر) من سماحة الشيخ عن أسباب كلمته ودواعيها ومبرراتها، واستعلمت منه عن مفاهيم ورؤى، فبكى وأبكى، وأظهر عقيدة أهل السنة الحقيقية في أهل البيت عليهم الصلاة والسلام، الذين هم عندهم أشرف الخلق وأولو الأمر والأئمة الواجب طاعتهم واتباعهم ومودتهم، متبرئا من عقيدة أهل الغلظة والجفاء ممن اندسوا تحت راية أهل السنة، الذين وصلت فيهم جرأتهم إلى التطاول على أهل بيت الوحي والرسالة، عندما قالوا: (إن الحسين قتل بخروجه على الخليفة)!!

هذه كلمات لم تخرج من فيه رجل عادي، إنما خرجت على لسان عالم كبير تتبعه الملايين، فهو سليل أسرة علمية، وعضو مجلس الإفتاء الأعلى، فضلا عن كونه مفتي حلب وأستاذ علمائها. فلنستمع ولنع ولنعرف كيف أن الحق يعلوولا يعلى عليه:

* المنبر: لماذا جاءت تلك الخطبة وفي ذلك الوقت بالذات، وما هي دواعيها؟ هل وجدتم أنه من الواجب إزاحة الستار عن كثير مما أخفاه أهل الأهواء والعصبيات؟

- من خلال قراءتي السريعة للواقع الذي تعيشه أمتنا المسلمة، حاولت أن أعود لتاريخنا لأستنبط منه ما يعيد الصحوة لها، وحينما قرأت مسيرة الحسين (عليه السلام) والذي لم يكن يمثل نفسه أو يمثل آل البيت (عليهم السلام) فحسب، إنما كان يمثل خط الإسلام العام، وجدت أنه منذ يوم استشهاده وحتى يومنا هذا لم تقرأ قضيته قراءة صحيحة، إنما قرئت قراءة عاطفية، وهذه القراءة منعتنا من أن نستنتج ما يمكن استنتاجه بغيرها، فحالت دون استفادتنا لما نحتاج اليوم، في موقفنا المعاصر، وفي مشاكلنا الحالية، فقررت حينما قرأت هذه المسيرة أن أعيد قراءتها قراءة عامة نطبقها في حياتنا. وقد قررت أن أعيد قراءة مأساة الحسين عليه السلام بإعادة قراءة التاريخ الإسلامي ككل بدءاً من رسالة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وحتى آخر لحظة من حياة الخلفاء وكيف انفصلت الخلافة الروحية بعد سيدنا على (عليه السلام) عن الخلافة السياسية.

لقد استطاع سيدنا على (عليه السلام) ومن قبله من الخلفاء أن يجمعوا الخلافة التشريعية الروحية مع الخلافة السياسية، ولكن بعد استشهاد أمير المؤمنين على (عليه السلام) صار الملك - أي ملك الخلافة - ملكا عقيما، واتجه اتجاها آخر، فكان الناس يطلقون على البعض ممن استحوذ على الخلافة (أمراء المؤمنين) وما كانوا أمراء مؤمنين، فانا لا أراهم سوى ملوكا.

وهذا قد يفاجئ كثيراً من المعاصرين ولكنها الحقيقة التي يجب أن يعرفها أبناؤنا حتى لا نظلم الإسلام بأناس حسبوا عليه وسموا بأمراء مؤمنين وهم في الحقيقة أشخاص ليس لهم علاقة بالإيمان.

* المنبر: ما هو الجديد في خطبتكم بالنسبة إلى الوسط السني؟ هل إن هذا الوسط لم يعتد على هذه اللغة؟! وهل تجدون أن هذه اللغة ضرورية؟ وما ردكم على من يقول إن هذه اللغة إنما تسهم في زعزعة وبلبلة وانقسامات؟

- بعد الصحوة الإسلامية في الجمهورية الإيرانية، وبعد الحرب الإيرانية العراقية وحرب الخليج، صار هنالك نوع من التخوف في الساحة السنية من أن يكون هنالك مد شيعي يجتاح العالم العربي، أو الإسلامي ككل، وبدأ اتخاذ مواقف الدفاع والهجوم وقد ظهرت عدة كتب طائفية ومذهبية تربط التشيع بالفارسية وأحياناً بالمجوسية. وكان هذا نوع من المواجهة الخطرة خوفا من أن يأتي سيل لا يستطيعون إيقافه، وكان يقود هذه الحملة عدد من السياسيين المرتبطين بالدول الأجنبية وأنا لا أشك في ذلك! واستطاعوا أن يجيروا بعض العلماء في سبيل ذلك، وقد قام هؤلاء العلماء في سبيل ذلك، بتأليف عدة كتب وزعت بشكل كامل في الدول العربية والإسلامية بغرض تشويه صورة الإنسان الجعفري في خيال الإنسان السني.

وقادت تلك الحملة التشويهية جماعة مرتبطة بالاستخبارات الأجنبية في عدد من البلدان العربية التخويفية، وهي الجماعة التي تسمي نفسها بالسلفية، وأفرادها في الحقيقة يغطون أنفسهم بهذا العنوان، لأن السلفي الحقيقي والسني الحقيقي والشيعي الحقيقي جميعهم يلتقون في محور واحد ألا وهو الإسلام، وليس الكذب على بعضهم بعضا وتشويه صورة بعضهم بعضا.

من خلال هذه الحملات التي بدأت تظهر في المجتمعات العربية والإسلامية رأيت أن هنالك خوفا دائما من الطرف الآخر وتأهبا للهجوم عليه دائما، ولعل الذي يحدث في باكستان حاليا، في عدد من المساجد والحسينيات خير مثال على ذلك، إذ يقتحم واحد من هذا الطرف مكان اجتماع الطرف الآخر ليبيده! وفي اعتقادي أن نار الفتنة هذه ليست من الطرفين إنما من طرف ثالث يؤجج الفتنة في هذه الساحة، ومن هنا بدأت اقرأ كتبنا الإسلامية فراءة جديدة، شيعية كانت أم سنية لأفاجأ أن هناك 98% من نقاط الالتقاء و3 أو 4% من نقاط الاختلاف، كما رأيت أن هناك بين الأحناف والشافعية أكثر من 10% من نقاط الاختلاف، وأن بين المذهب الزيدي والشافعي 3% من نقاط الاختلاف، وهذا سببه كتاب الأم الذي ألفه الإمام الشافعي والذي قال فيه:

إن كان رفضاً حب آل محمد فليشهـد الثـقلان أني رافضي

هذا الذي دعاني لأن أدخل إلى الساحة بهدوء ودون أن أمس أي طرف من الأطراف، لأقول: لماذا لا يعرف أبناؤنا من هـ أهـ البيت؟ أهناك خوف من أن يتشيع أبناؤنا إذا ما عرفوا آل البيت؟ هذا الذي عاني لأن أدخل الساحة. إنني أرى أنه يحق للشيعي أن يلوم أخاه السني على تقصيره في معرفة أهل البيت عليهم السلام، ذلك لأنه إذا سأله عن ذرية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، فإن السني لن يعدد له إلا الحسن والحسين عليهما السلام، ولن يعرف الباقي مع أن من واجبه معرفتهم شرعا، لأن الله تعالى يقول على لسان نبيه (صلى الله وآله: (قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى). فكيف يود السني من يجهلهم؟!

لقد اكتشفت أن هناك من قصد تجهيل الناس وابعادهم عن معرفة آل البيت عليهم السلام خوفا من سريان التشيع، بل رأيت أن هناك من قصد تشويه صورتهم سلام الله عليهم في أذهان الناس! فقبل بضع سنوات وقعت عيناي على كتاب صدر في المدينة المنورة لعالم من علمائنا في سورية، وقد جاء فيه: (إن الحسين قتل نفسه بخروجه على الإمام)!! وقد جرى توزيع هذا الكتاب السيئ السعودية، فاجتمعت مع مؤلفه وبادرته قائلاً: (لحساب من تسيء إلى آل البيت؟! لحساب من تسيء إلى سيدنا الحسين وهو من أعطي حقا عظيما يتمثل في أن من أحبه اسكنه الله الجنة مع النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)! يا هذا.. ما الذي تعني من قولك أنه قتل نفسه؟ هل تعني أنه انتحر مثلا؟ وفي مقابل من؟! من هو الخليفة الذي خرج عليه؟!) فأجاب الرجل: (في مقابل يزيد)! فقلت له: (ومن قال أن يزيد خليفة)؟!

ثم بدأ النقاش مع مجموعة من الأخوة هناك، وقد وجدت جهلا في القضية تاما، فلذلك آليت على نفسي أن أدخل على هذا الخط بهدوء ودون تعصب لأي طرف من الأطراف، وغرضي إظهار الحقيقة حتى إذا جاء العدو ليعبثبها نكون قد هيأنا ما نتكاتف به وما نقوي به بعضنا بعضا.

* المنبر: ما الذي اكتشفتموه وأردتم قوله للناس أداء لمسؤوليتكم الشرعية أمام الله تعالى؟

- بعد عشر سنوات من البحث على مقعد الدراسة، وجدت أن هنالك خوفا شديداً من الاعتراف بالحقيقة، وهذا الخوف سببه أن من يريد أن يتحدث عن آل البيت يخشى أن يقع في شتم الصحابة، وكان الجميع يظنون أنه لو بدأنا بالحديث عن موالاة أهل البيت ولاء ووفاء والبراءة من أعدائهم، فإن ذلك سيكون نوعا من إعادة التفرقة بين المسلمين من خلال شتم الصحابة أو الطعن فيهم.

ومن هنا وجدت هجوماً شديداً صاعقا علي بعد هذه الخطبة واعتبرت خطيب فتنة وخطيب سوء لأني أنبش التاريخ بمعاول التفرقة بين الناس، وكأنهم سيجمعون الناس بإخفاء الحقائق التاريخية!

لذلك كان هناك إصرار على المبدأ، وإصرار على البقاء مستمراً في تسجيل الحقائق مهما كانت التضحيات، لا من أجل إيران ولا من أجل الشيعة ولا من أجل السنة، ولكن من أجل إيران ولا من أجل الشيعة ولا من أجل السنة ولكن من أجل الله جل وعلا، وحتى نقف أمامه وقد أدينا الرسالة. ونحن في هذا الوقت بالذات أحوج ما نكون للموقف الحسيني، وأحوج ما نكون لمواقف أهل البيت في صد الطغيان، طغيان السياسة والاستيلاء الذي دمر حقوق آل البيت، نحن أحوج ما نكون إلى صحوة إسلامية، تبنى على أسس واضحة.

وفي الحقيقة فقد استطاع الإخوة في حزب الله في لبنان أن يبدأوا هذه الصحوة، وأسأل الله أن نكون جميعاً عونا لهم في هذه الصحوة.

* المنبر: كررتم مراراً قول: سامحوني! السؤال هو: على ماذا؟ ولماذا الاعتذار؟

- المعنى هو: سامحوني إن لمست مسلّماتكم التي عشتم عليها قرونا ولم يتجرأ أحد أن يكشف لكم بكل وضوح خطأ هذه المسلمات.

فإن كنتم لا تستوعبون كلامي فسامحوني! فإنني أتكلم بكل وضوح.

* المنبر: وهل تعتقدون بأن هناك من أخفى الحقائق من العلماء السابقين؟

- لا أشك أن السياسة منعت الحقائق من الظهور: فحينما أجد كتب صحاح الحديث الموجودة في الساحة السنية قد ذكرت فضائل أبي بكر وعمر و عثمان في عدة صفحات بينما تعطي لسيدنا علي (ع) فإني أتساءل: لماذا لم تذكر تلك الكتب السابقة هذه الفضائل؟! وأعتقد أنك تدرك ما يحدث لي حينما أجد أن مسند أحمد قد طبع في بلد إسلامي وحذفت منه الستة والأربعون صفحة! هنا أعرف أن التاريخ كيف زور!!

* المنبر: ما سبب هذا الخلاف في نظركم؟

- لأننا إذا ذكرنا فضائل سيدنا على (عليه السلام) نظن أن الشيعة سينتصرون على السنة، وأن الشيعة ستحكم العالم العربي والإسلامي وأن السلفية ستغيب، هنا مشكلة السياسة!

* المنبر: وهل عليّ صلوات الله عليه وسلامة للشيعة فقط؟!

- إن علياً (ع) اليوم هو رمز للثورة الحقيقية، والذين يحكمون العالم الإسلامي اليوم لا يريدون علياً جديداً لذلك قال الشاعر مظفر النواب غفر الله له: أفديك عليا لو جئت اليوم لحاربك الداعون إليك وسموك شيوعياً!

لماذا؟! لأن الجماهير المؤمنة تجد في فكر علي وقوله وعمله ما يحييها ويعيد عزتها، فهم حينما ينظرون إلى عظيم أعمال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) محاولين محاكاتها: يقولون: هذا رسول.

وعلي سلام الله عليه كان رجلا مع الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، واستطاع أن ينقل الشريعة من شريعة صامتة إلى شريعة ناطقة، حيث قال: هذا كتاب الله الصامت؛ وأنا كتاب الله الناطق.

والذي يخافه الكثيرون اليوم أن تعود روح علي من جديد!

* المنبر: هل تؤمنون بأن الإمام على (عليه السلام) والإمام الحسين (عليه السلام)، لا يزالان مظلومين؟

- مازال الظلم قائماعلى آل البيت حتى اليوم وهذا الظلم لن يزول بسهولة، وستبقى هنالك فئة تحارب الآل لأن وجودهم يعني وجود العدل والأمن بالعالم وهنالك من يحارب هذا العدل وهذا الأمن!

* المنبر: هناك إشكالية في يوم عاشوراء ربما تطرقتم إليها في خطبتكم الميمونة، ولكن السؤال هو: أيجوز الاحتفال في يوم عاشوراء؟ يعني ما الواجب علينا أن نفعل؟ أنفرح أم نحزن؟ هل الحديث عن صيام يوم عاشوراء حديث صحيح أم موضوع وضعه الأمويون نكاية بسبط رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)؟

- حتى نكون حياديين، فإنني أرى أن يوم عاشوراء هو يوم الانتصار على الفراعنة، قد انتصر موسى (ع) فيه على فرعون أمته، وقد انتصر فيه الحسين (عليه السلام) على فرعون هذه الأمة. وأقول أنه سلام الله عليه انتصر رغم هزيمته الظاهرية على أرض المعركة، لأنني إن سألت الناس اليوم عن قبر يزيد أو أبناء يزيد أو آثار يزيد أو صرخت وقلت: أروني أين يزيد؟! فإن أحدا لن يقدر على جوابي، أما إن سألت: أروني أين الحسين؟ فإن كل الناس سيشيرون إلى قلوبهم قائلين: إنه ها هنا!

لقد اتخذت هذه الرمزية الرائعة جداً، واعتبرت أن يوم عاشوراء هو يوم تجدد الموقف بين الحق والباطل، انتصر الله فيه بالحق على الباطل، بموسى على فرعون، وبالحسين على يزيد وهو فرعون هذه الأمة.

إن القضية ليست قضية أكل وشرب، ولا بكاء ونواح، إنما هي قضية مبدأ وعقيدة، قضية انتصار وشهادة، فلماذا لا نستثمر هذا اليوم ونحو له إلى يوم تتفق فيه الأمة على إسقاط فراعنتها؟!

إن الأصل الثابت في يوم عاشوراء أنه اليوم الذي نجّى فيه الله تعالى موسى وقومه من فرعون وقومه، ولكن أن يصبح هذا اليوم طبغ الحلوى والتوسعة على العيال، فأعتقد أنها عملية لصيقة جاءت من النواصب لإبعاد هذا اليوم عن هدفه الذي أوجد لأجله.

* المنبر: إن الوهابية لا تزال على موقفها بشأن عاشوراء، هي تحث الناس على صيامه، وتدافع فيه عن يزيد، وتكفر فيه المحيين قضية سيد الشهداء (عليه السلام) لأنهم يلعنون يزيد! بل إنهم هاجموا حتى مشايخ السنة الذين لهم موقف معاد ليزيد! ما الرأي عندكم؟ وما هو موقف أهل السنة الحقيقي من يزيد لعنه الله؟

- الذي أعرفه أن الوهابية لم تكفر الشيعة فقط، إنما كفرت السواد الأعظم من المسلمين حتى من السنة، فقد كفرت الصوفية وقد كفرت الكثير من أئمة المذاهب وهم فئة تغطت باسم السلف أي السلفية.

أما قضية يزيد فاقرأ كتب السنة بأجمعها واقرأ خطب معاوية بن يزيد نفسه، هذا الرجل الصالح الذي تكلم عن أبيه وجده بما فيه الكفاية ومن خلال كتب السنة لا كتب الشيعة.

سترى عندها أن هنالك الكثير من علماء السنة الذين التزموا مذهب السنة الحقيقي ولم يكن أيا منهم راضيا عن يزيد بأي شكل من الأشكال، ولم يعتبروه خليفة للمسلمين يوما، فهوالذي أدخل الساحة الإسلامية في ضياع الملك العظيم. وقد قلتها في خطبة الجمعة يوما حينما قلت لمعاوية: (أنت صحابي لن أتكلم عنك، ولكن لك موقف أمام الله سيسألك عنه؛ لم وضعت هذا الولد، على هذه الأمة حتى فرق كلمتها وقتل خير شبابها)؟! نعم... هذا ما قلته وهو كاف.

أما الذي يقول أن الحسين قتل نفسه؛ فأعتقد أن خصمه سيكون محمدا (صلى الله عليه وآله وسلم) يوم القيامة!

* المنبر: أنتم تتحدثون عمّن حرّف من مسار الإسلام الأصيل، فهل تنسحب إدانتكم إلى الخلفاء الأوائل أيضا، أم أنكم تنطلقون فقط من يزيد لعنه الله؟

- أنا لا أعطي العصمة للصحابة رضي الله عنهم اجمعين، فهم يخطئون ولكنهم لا يصرون على خطأ. وقد كان موقف علي (ع) من عثمان موقف الشهم العظيم حينما أرسل الحسن والحسين إلى باب عثمان، وقال لا تتركا عثمان حتى ولو قتلتما دونه، لقد قام سيدنا علي (عليه السلام) بعمل يجب أن أقوم به أنا وأنت، لم؟! لأن سيدنا علي (عليه السلام) كان يجب أن يحفظ دماء المسلمين ما استطاع، كما كان يدخل إلى عثمان وينصحه فيقدر عثمان أن يقف موقفا وجهه إليه سيدنا علي سلام الله عليه، وما أن يخرج حتى يدخل عليه مروان وجماعته ليحولوا هذا الرجل عن الفكر الذي بثه فيه سيدنا علي بصدقه وصفائه. وأنا الذي أعتقده أن سيدنا عثمان أخطأ ولكنه لم يصر على خطأ والدليل أنه كان حينما يجتمع بسيدنا علي (عليه السلام) يتراجع وحينما يبتعد عنه سيدنا علي (عليه السلام) يضيع. الحقيقة كان يجب أن تكون هناك ومجموعة من تلك الأمة تأخذ على يد عثمان وتعطي الحق لسيدنا على (عليه السلام) ليتابع المسيرة ولكن أقف الآن وأقول: (وكان أمر الله قدرا مقدوراً). لكنني لا أغيب الحق بأن سيدنا علي كان ذلك الناصح الصادق الصبور الذي أراد بالأمة ألا تتفرق ووضع دم الحسنين سلام الله عليهما على فوهة القتل، حتى لا يقتل واحد من الصحابة، والعجب من هؤلاء القتلة الذين قتلوا سيدنا الحسين وقتلوا سيدنا علي عليهما السلام! ولكن لعن الله اليهود أينما كانوا ومن أخذ بآرائهم ومن سار على دريهم!

* المنبر: هل نفهم من كلامكم هذا ومن خطبتكم الكريمة أنكم تدينون جمعاً من الصحابة وتجوزون الخطأ عليهم؟ وهل نفهم أيضا أنه ثمة ظلم وقع على أهل البيت (عليهم السلام) منذ يوم السقيفة؟!

- أولا، لا أستطيع الآن أن أحاكم الصحابة، ولا أن أدين. ولكن أنا لا أعطيهم العصمة فهم يخطئون، انتبه إلى ذلك جيداً، إنهم يخطئون، ليسوا معصومين. ليس هناك صحابي معصوم. ولكن هل كان خطؤهم عن إصرار؟ أم عن وقوع في أمور واجتهادات أنا لم أكن في ميدانها آنذاك؟ صحيح أنه كان هناك خطأ في حق سيدنا علي (عليه السلام) منذ يوم السقيفة، وهذا الخطأ لا يمكن أن يتجاهله أي مخلوق في الأرض، حينما يرى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: (من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم والي من واله وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله).

وأنا الذي أعتقده يقينا، أن أبابكر وعمر وعثمان وعبد الرحمن بن عوف وأبو عبيدة بين الجراح، لم يعادوا يوما سيدنا علي وهذا نهج البلاغة يحدثنا عن خطب سيدنا علي (عليه السلام) فيهم جميعاً. ولكن هل هناك خطأ ارتكبوه في حق سيدنا عليه (عليه السلام)؟!

نعم هناك اجتهاد ارتكب منهم في حق سيدنا علي ولكنه سلام الله عليه أعطانا رمزاً من رموز التسامح العظيم في هذا المبدأ. فلذا لا يمكن أن أقف هنا مع تشتطير كلمة الأمة في حق الصحابة أو في حق سيدنا علي، إنما أقف فيمن أزاحوا سيدنا على وأقول أنهم أخطأوا وقد اعترفوا بخطئهم، وكذلك الذين قاتلوه فقد قالت عائشة أم المؤمنين: (ليت لي عشرة من الولد ضربت أعناقهم ولم أخرج عليك أبا الحسن).

وأنا في هذا النص أناقش الذين يقولون بأنهم لم يخطئوا، فأقول: لماذا كان الاعتذار من أم المؤمنين إذن وحقيقة علينا أن نقرأ التاريخ قراءة صحيحة لا نعطي فيها العصمة والقداسة لأي أحد بعد الأنبياء صلوات الله عليهم ومن حفظهم ربي بحفظه الخاص، كما أن سيدنا على (عليه السلام) قد سئل: لم سكت على أبي بكر وعمر وعثمان وأعلنت حربك على معاوية؟

(أنصحهم ويسمعون، ونصحت ولم يسمع لي فحقه عليّ أن أقف مقاتلا في سبيل الله والله لو خرجوا كما خرج لقاتلت كما قاتلت).

فإذا سيدنا علي في سكوته الأول كان ناصحاً ولم يسكت، إن كان البعض يظن سيدنا علي (عليه السلام) انسحب في الأول.. لا.. كان ناصحاً وكانت تسمع نصيحته وهذا (سيدنا) عمر يقول: (لولا علي لهلك عمر) فكان سيدنا علي هو الناصح الصادق ولكنه حينما ابتلي بالخلافة كان لابد له من اتخاذ هذا الموقف ضد معاوية.

وفي الحقيقة لقد ضيّع حق سيدنا علي فيمن عرفه من قربه ولم يعرفه من قربه، لأنهم حجبوا الخلافة السياسية عن الخلافة الشرعية، لقد صب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في صدر مولانا علي علوماً لم يصبها في صد رأي من البشر، وقد ظلم سيدنا حتى في هذه الحقائق التي أودعت في صدره فما وجد لها صدرا يحملها وهذا ما قاله لسيدنا الحسن وسيدنا الحسين وسيدنا زين العابدين، فكان كل واحدٍ منهم يضرب على صدره ويقول: (آه.. إن هاهنا علوما جمّاً)!

هذه العلوم التي وضعت في صدورهم لم تجد لها أوعية عند الناس فكتمت في صدورهم إلا عند الخواص. وأعتقد أنه يجب أن تكون لنا وقفة ضد الظلم الذي لاقاه سيدنا علي (عليه السلام) والظلم الذي لاقاه سيدنا الحسن (عليه السلام) والظلم الذي لاقاه سيدنا الحسين (عليه السلام) والظلم الذي لاقاه سيدنا الحسين (عليه السلام) حتى نستطيع مقاومة الظلم في كل مكان.


* المنبر: وماذا عن نظرية عدالة الصحابة؟

- أنا أرى أن الصحابة ينقسمون إلى أقسام، قسم أشار إليهم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) والقرآن الكريم فهم عدول وليس معنى عدول أنهم لا يخطئون. إذ ليس هناك معصوم بعد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، حتى آل البيت فانني أقول عنهم أنهم محفوظون، لأن الله أثبت في القرآن أنه أذهب عنهم الرجس فقط، ولهذا أفرق بين العصمة والحفظ، العصمة للرسالات فقط، والحفظ لمن ورثوا الرسالات.

وأنا أستنبط من قوله تعالى: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) كما أستنبط هذا من قوله تعالى: (ولقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة) ومن رضي الله عنه لا يسخط عليه أبدا، فهذا محفوظ وهذا محفوظ.

* المنبر: هل معنى كلامكم أن أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم يمكن أن يخطئوا؟!

- بالنسبة لهم إذا أخطأوا لا يتركهم الله على خطأ، إنما يوضح لهم معالمه، كما أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) اجتهد في أمور فقال له الله عزوجل (عفا الله عنك لما أذنت لهم، وتخفي في نفسك ما الله مبديه). فلا يترك الله آل البيت يخرجون من الدنيا إلا في نقاء كامل. نعم.. لا يبقى عليهم خطأ لأن الله يستدد لهم أمورهم.

* المنبر: ما هي موقعة أهل البيت (عليهم السلام) في الشريعة، هل لهم أثر تعبدي أو تشريعي طريقي؟ - أهل مكة أدرى بشعابها، وآل البي أدرى بأسرار بيت النبوة، أما عندنا في طريقة التصوف فما من طريقة صوفية إلا وفي سندها علي بن أبي طالب، لأننا نسميه، (مصدر الحقائق النبوية)، حتى سيدي الوالد يقول: يا ولدي إن سيدنا على (ع) أبو الحقائق، ودائما من حمل الحقيقة ابتلى كثيراً، فهو الذي عرف الحقيقة من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين وسيدنا علي ابتلي لأنه عرف الحقائق على حقائقها، فلذلك ترى الطريقة القادرية والطريقة الرفاعية والطريقة النقشبندية كلها تمر بالسند المتصل إلى سيدنا جعفر الصادق ثم سيدنا زين العابدين ثم سيدنا جعفر الصادق ثم سيدنا زين العابدين ثم سيدنا الحسين إلى سيدنا علي (عليهم السلام) أجمعين. وأحياناً يدخل عبد الرحمن بن أبي بكر في بعض الطرق، ويحضرني الآن أن أذكر أن الشيخ الأكبر في الفتوحات المكية رحمه الله قد ألف كتابا قيما وكم أتمنى أن يقرأ الشيعة والسنة كتاب هذا الرجل العجيب وقد رأيته يدرس في جامعة الإمام الصادق (عليه السلام) في غيران ولم أجده يدرّس في أية جامعة إسلامية أخرى في العالم، بل منعت طباعته في عدد من البلدان الإسلامية! والشيخ الأكبر يعتبر مالكيا ثم صار مجتهداً يتكلم عن مقام سيدنا علي (عليه السلام) بكلام لم أجد أروع منه في أي كتاب آخر.


* المنبر: ما مقامه (عليه السلام) عنده؟

- الشيخ الأكبر يقدم لسيدنا علي - لمعرفته الحقائق الإلهية - على الجميع. وأنا مذهبي مذهب الشيخ الأكبر محيي الدين العربي، فعلي (عليه السلام) هو مصدر الحقائق وسيد الأولياء وهو مقدّم على الكل.

* المنبر: نعود من جديد لنسأل عن موقعية أهل البيت (عليه السلام) في الشريعة؟

- لكي نعرف موقعيتهم يكفي أن نقربأنه لا تقبل صلاة مسلم ما دام لم يصل على محمد وآل محمد عليهم السلام، فقد قال الإمام الشافعي: (من لم يصل عليكم لا صلاة له).

ولكن الحكام الذين تعاقبوا على بلاد الإسلام، حاولوا أن ينقصوا من قدر أهل البيت عليهم السلام، فوضعوهم في مرتبة واحدة مع الصحابة، مع أن القرآن وضعهم في منزلة أعلى من كل الصحابة، وهذا لا ينكره أحد. عموماً.. اصغر واحد من آل البيت؛ أعلى من أعلى صحابي وهذا شيء نعتقده ونقربه نحن أهل السنة.

* المنبر: شيخنا الجليل.. أنتم تعلمون بأن قضية مظلومية الزهراء صلوات الله وسلامه عليها هي المحور الذي تدور حوله مظلومية أهل البيت (عليهم الصلاة والسلام)، ونحن نجد أن الطرف المقابل لطرف المظلومية، هم أهل السقيفة، أبوبكر وعمر خصوصا، وهناك علماء سنة يرون أنهما أخطأ خطأ فادحا بحق الزهراء (عليها السلام)، فما رأيكم؟

- أرى أن ابابكر اجتهد في مسألة منع الزهراء (عليها السلام) إرثهما، ولذا فهي لم تظلم في قضية الإرث، بل كان الأمر أكبر من ذلك في موقفها من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، فقد كانت ترى أن لعلي حقا وأن لأبنائها حقاً وأن لآل البيت حقاً قد انتزعه القوم، وهذا صحيح، ولا يستطيع أحد أن يقول بنفي ذلك، ولكن قضية الميراث أتوقف بها عند سماع أبي بكر للنص.

وسيدنا علي (عليه السلام) لم يعترض على هذا النص، أما سيدتنا الزهراء (عليها السلام) فقد سمعت نصا آخر وطالبت بهذا النص، فلا أرى في القضية ظلما، ولا أريد أن أثير هذه القضية بالذات لأن الزهراء (عليها السلام) لم تكن طالبة دنيا، إنما كانت باحثة حق الميراث.

فقضية الميراث هذه ليست المحور ولكني أرى قضية الخلافة وقضية استشهاد سيدنا علي (عليه السلام) وسيدنا الحسين (عليه السلام) هي المحور الأهم والأكثر تأثيراً في حياتنا.

* المنبر: تحدثتم في خطبتكم عن أن بعض أرباب التواريخ طمسوا بعضا من الحقائق محاباة لهؤلاء الأمراء، وأن من جاء بعدهم من المؤلفين فعلوا فعلتهم مداهنة للجمهور ودرءا لانتشار التشيع بالتأثر.. من هم هؤلاء؟ وما هي كتبهم؟ وهل لديكم أمثلة ومصادر على ما ذكرتم؟

- الذي أعتقده أن أكثر الكتب التي ألّفت في تفسير الحديث - وهي الظاهرة التي بدأت في الدولة العباسية - حاولت ألا يظهر فضل آل البيت خوفا من الحاكم، حيث كان الحكام - آنذاك - حريصون على إظهار فضل بني العباس وفضل الصحابة فقط. هذه مشت مع التاريخ وصارت من المسلمات، أرأيت اثر العمل السياسي في اعتقال الحق؟!

ونحن الآن كشيوخ دين في ساحة السنة أو الشيعة، أتساءل: هل نحن نقود الجاهير؟! أم الجماهير تقودنا؟! إذا اردنا الحقيقة، هناك الكثير منا يخاف الجمهور والدليل على ذلك أن هذه الخطبة التي تذكرني بها، على إثرها تلقيت العديد من الاتصالات التي سألني اصحابها: هل قمت حقا بسبّ الصحابة؟! هل شتمت عائشة؟

مع أني لم أذكر عائشة (رضوان الله على عائشة)، إنما تصوّر الطرف الآخر المتعصب أو الذي لا يريد إظهار الحقائق أني أعادي الصحابة، ولكنني لا اعاديهم بيد أني أقول الحقيقة.

وكما أنكم ترجون من السنة أن يكونوا منصفين مع آل البيت (عليهم السلام)، فإنني أرجو منكم أن تلتزموا الأدب مع الصحابة ولا تشتمونهم، وهذا ما لمسته في عدد من الأخوة الشيعة مثل حسن نصر الله والنعماني، وكثير من القادة حيث بلغني أن الشيخ حسن نصر الله يقول: يجب أن نلتزم الأدب في ألسنتنا حينما نذكر أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، ومع وجود الخطأ يجب أن نعبر عنه دون أن يكون في كلامنا شطط عن أحد.

وهذا ما أرجوه من الطرفين، السنة في احترامهم لأهل البيت واعتقادهم بهم، والشيعة في الوقوف موقفا ليس فيه تنقيص للصحابة أو شتما لهم، أما يزيد وأمثال يزيد، هؤلاء أناس لا خلاف بيننا على وصفهم، هنالك بعض المتطرفين يقولون: رضي الله عن يزيد! يا أخي، إذا كنت حياديا مسلما تجد أن من استحل مدينة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ومن قتل ريحانته هو فرعون هذه الأمة كما كان ذاك فرعون تلك الأمة!

* المنبر: كأنكم ذكرتم أنكم تلقيتم صفعات بسبب الخطبة العاشورائية التي دافعتم فيها عن مظلومية أبي عبد الله الحسين (عليه السلام).. ما هي تلك الصفعات؟

- عشرات المنابر بدأت تتهم مفتي حلب بعدائه لأصحاب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، ولو رأوا في غير ذلك لتكلموا ولكن لن يستطيع أحد منهم إثبات شيء، لأن الله إذا ما أراد نشر أمر هيأ له.

عند ما قالوا إني شتمت الصحابة اسرع الناس لشراء ذلك الشريط الذي شتمت به الصحابة، فإذا بهم يجدون أني لم أشتم الصحابة إنما أعدت جزءاً من حق الحسين (عليه السلام) والله لم أعد حتى جزءاً يسيراً منه، إنما بدأت بإعادة الحق فقامت الدنيا!

* المنبر: هل هناك دافع روحي ووجداني جعلكم تقدمون على إلقاء تلك الكلمة المدوية، يعني هل أردتم منها إراحة الضمير، وأرواء حبكم الفطري لأهل البيت (عليهم الصلاة والسلام)؟ وهل تعتقدون بأن سيد الشهداء سيكون له معكم موقفا خاصا من مواقف الشفاعة يوم لا ينفع مال ولا بنون؟!

- أنا أعتقد بموقف أتقرب به للزهراء صلوات الله عليها، فحينما أقف مع سيدنا الحسين (عليه السلام)‘ إنما أقف مع أمي الزهراء، وأنا بالنسبة لي أعتقد أني منسوب إلى غبار نعلها صلوات الله عليها، فيا سيدي الكريم، حينما أسمع بالحديث الصحيح، أن الزهراء يوم القيامة تقوم وينادي مناد: (يا أهل المحشر غضوا أبصاركم لتمر فاطمة وبنوها). فهنا أقول: يا أماه! أنا في ظلال نعلك، وأفتخر بذلك! (أجهش الشيخ بالبكاء).
وقد كنت بالأمس في درس مولاتنا زينب عليها السلام وقلت: أنا ضيف زينب بنت بنت محمد.. وعلى الكريم كرامة الضيفان. وهنالك كنت أفسر سورة التوبة وقد ورد بها حديث صحيح: (لا يبلغ عني إلا رجل من أهل بيتي). فأسأل الله بحق آل البيت أن يجعلنا في ظلالهم.. ولي كل الأمل والرجاء.

* المنبر: ما هي نصيحتكم للسنة، وما هي للشيعة، وما هي للمسلمين جميعا بختلف طوائفهم ومذاهبهم؟

- أما نصيحتي للسنة فأقول لهم: أخوتي؛ كل سني يجب أن يكون شيعيا بالولاء لأهل البيت الأطهار عليهم السلام، فلا سنة دون ولاء، وأقول لكل شيعي: يجب أن تكون سنيا بالاقتداء بسنة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم، فهي القدوة. إذا كل سني شيعي بالضرورة، وكل شيعي سني بالاقتداء، إذا كل سني شيعي بالضرورة، وكل شيعي سني بالاقتداء، فكفانا تحزبا، دعونا نرتقي فوق الألقاب المذهبية، يقول تعالى: (هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون).

فلنعد إلى سيرة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، ومسيرة آله الأطهار ومسيرة صحبه الأخيار، فنجد الدواء الشافي لكل معضلاتنا المعاصرة، بشرط أن نقرأ هذه السيرة بحيادية ودونما تعصب، وبذلك نستدل على سفينة النجاة، إن شاء الله تعالى.

السني
19-12-06, 08:34 PM
خبيث .... خبيث

حسن باحكيم
19-12-06, 08:41 PM
قبحه الله

المقدادي
19-12-06, 08:57 PM
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

خالد بن عمر
19-12-06, 08:59 PM
* المنبر: ما هي موقعة أهل البيت (عليهم السلام) في الشريعة، هل لهم أثر تعبدي أو تشريعي طريقي؟
- أهل مكة أدرى بشعابها، وآل البي أدرى بأسرار بيت النبوة، أما عندنا في طريقة التصوف فما من طريقة صوفية إلا وفي سندها علي بن أبي طالب، لأننا نسميه، (مصدر الحقائق النبوية)، حتى سيدي الوالد يقول: يا ولدي إن سيدنا على (ع) أبو الحقائق، ودائما من حمل الحقيقة ابتلى كثيراً، فهو الذي عرف الحقيقة من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين وسيدنا علي ابتلي لأنه عرف الحقائق على حقائقها، فلذلك ترى الطريقة القادرية والطريقة الرفاعية والطريقة النقشبندية كلها تمر بالسند المتصل إلى سيدنا جعفر الصادق ثم سيدنا زين العابدين ثم سيدنا جعفر الصادق ثم سيدنا زين العابدين ثم سيدنا الحسين إلى سيدنا علي (عليهم السلام) أجمعين. وأحياناً يدخل عبد الرحمن بن أبي بكر في بعض الطرق، ويحضرني الآن أن أذكر أن الشيخ الأكبر في الفتوحات المكية رحمه الله قد ألف كتابا قيما وكم أتمنى أن يقرأ الشيعة والسنة كتاب هذا الرجل العجيب وقد رأيته يدرس في جامعة الإمام الصادق (عليه السلام) في غيران ولم أجده يدرّس في أية جامعة إسلامية أخرى في العالم، بل منعت طباعته في عدد من البلدان الإسلامية! والشيخ الأكبر يعتبر مالكيا ثم صار مجتهداً يتكلم عن مقام سيدنا علي (عليه السلام) بكلام لم أجد أروع منه في أي كتاب آخر.


* المنبر: ما مقامه (عليه السلام) عنده؟

- الشيخ الأكبر يقدم لسيدنا علي - لمعرفته الحقائق الإلهية - على الجميع. وأنا مذهبي مذهب الشيخ الأكبر محيي الدين العربي، فعلي (عليه السلام) هو مصدر الحقائق وسيد الأولياء وهو مقدّم على الكل.

أعمى يقود بصيراً لا أبا لكم ** قد ضل من كانت العميان تهديه

عبد الملك المرواني
19-12-06, 09:28 PM
اردت ان اشير بالاحمر الى بعض ضلالاته ولكن الوقت لم يسعفني وهاكم ملخصا لاهم ما ورد من افترااته وضلالاته ولعل بعض الاخوة الكرام يشير الى ما فاتني من ذلك

قال عاقبه الله بما يستحق:


أصغر واحد من آل البيت هو أعلى من أعلى صحابي!

يحق للشيعة أن يلوموننا لتقصيرنا في معرفة آل البيت!

من أسميناهم (أمراء المؤمنين) ليس لهم علاقة بالإيمان!

يجب أن يعرف أبناؤنا حقيقة أن من أسميناهم (أمراء المؤمنين) هم في الواقع ليس لهم علاقة بالإيمان!

لا أشك بأن الذين ربطوا التشيع بالفرس والمجوسية عملاء!

الجماعة التي تسمي نفسها بالسلفية هي جماعة تخويفية مرتبطة بالاستخبارات الأجنبية!

(الحسين قتل نفسه بخروجه على يزيد).. هذه مقولة أحد علماء السلفية! أرأيتم كيف يشوهون صورة أهل البيت؟!

هنالك خوف شديد من الاعتراف بالحقيقة سببه أن من يريد التحدث عن آل البيت يخشى أن يقع في شتم الصحابة!

لقد اعتبروني خطيب سوء وفتنة لأنني كشفت حقائق التاريخ.. وكأنهم سيجمعون الناس بإخفائها!

أقول لأبنائنا السنة: سامحوني لأنني أتكلم بكل وضوح وأمس مسلّماتكم!

46 صفحة حُذفت من مسند أحمد لمجرد أنها تشتمل على فضائل سيدنا علي عليه السلام.. أليس هذا تزويراً للتاريخ وحجباً للحقائق؟!

إذا ذكرنا فضائل علي عليه السلام فإننا نظن أن الشيعة سينتصرون على السنة!

ما زال الظلم واقعاً على أهل البيت عليهم السلام إلى اليوم.. وما زالوا محاربين!

الوهابية لم تكفر الشيعة فقط.. إنما كفرت السواد الأعظم من المسلمين!

تكفي شهادة معاوية بن يزيد في أبيه لنعرف من هو!

الوهابي الذي يعتبر الحسين قد أخطأ بخروجه على يزيد.. سيكون محمداً خصمه يوم القيامة!

لقد أخطأوا بحق سيدنا علي عليه السلام منذ يوم السقيفة فهو الأحق بالخلافة!

مظلومية الزهراء سلام الله عليها إنما تكمن في إبعاد بعلها عن الخلافة!

عشرات المنابر شتمتني واتهمتني.. وقامت الدنيا فقط لأنني أردت إعادة جزء يسير من حق الحسين عليه السلام!

أنا في ظلال نعلك يا زهراء.. وأفتخر بذلك!

ال البيت محفوظون بمعنى لا يقرهم الله تعالى على الخطا والمعصية

عبد الملك المرواني
19-12-06, 09:44 PM
واليكم هذه العناوين الضالة ايضا :

أرى أن ابابكر اجتهد في مسألة منع الزهراء (عليها السلام) إرثهما، ولذا فهي لم تظلم في قضية الإرث، بل كان الأمر أكبر من ذلك في موقفها من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، فقد كانت ترى أن لعلي حقا وأن لأبنائها حقاً وأن لآل البيت حقاً قد انتزعه القوم، وهذا صحيح،



فقضية الميراث هذه ليست المحور ولكني أرى قضية الخلافة وقضية استشهاد سيدنا علي (عليه السلام) وسيدنا الحسين (عليه السلام) هي المحور الأهم والأكثر تأثيراً في حياتنا.

ولكن الحكام الذين تعاقبوا على بلاد الإسلام، حاولوا أن ينقصوا من قدر أهل البيت عليهم السلام، فوضعوهم في مرتبة واحدة مع الصحابة، مع أن القرآن وضعهم في منزلة أعلى من كل الصحابة،

لقد صب رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في صدر مولانا علي علوماً لم يصبها في صد رأي من البشر، وقد ظلم سيدنا حتى في هذه الحقائق التي أودعت في صدره فما وجد لها صدرا يحملها وهذا ما قاله لسيدنا الحسن وسيدنا الحسين وسيدنا زين العابدين، فكان كل واحدٍ منهم يضرب على صدره ويقول: (آه.. إن هاهنا علوما جمّاً)!

كان هناك خطأ في حق سيدنا علي (عليه السلام) منذ يوم السقيفة، وهذا الخطأ لا يمكن أن يتجاهله أي مخلوق في الأرض،


وأنا الذي أعتقده أن سيدنا عثمان أخطأ ولكنه لم يصر على خطأ والدليل أنه كان حينما يجتمع بسيدنا علي (عليه السلام) يتراجع وحينما يبتعد عنه سيدنا علي (عليه السلام) يضيع. الحقيقة كان يجب أن تكون هناك ومجموعة من تلك الأمة تأخذ على يد عثمان وتعطي الحق لسيدنا على (عليه السلام) ليتابع المسيرة


مازال الظلم قائماعلى آل البيت حتى اليوم وهذا الظلم لن يزول بسهولة، وستبقى هنالك فئة تحارب الآل لأن وجودهم يعني وجود العدل والأمن بالعالم وهنالك من يحارب هذا العدل وهذا الأمن!

علياً (ع) اليوم هو رمز للثورة الحقيقية، والذين يحكمون العالم الإسلامي اليوم لا يريدون علياً جديداً لذلك قال الشاعر مظفر النواب غفر الله له: أفديك عليا لو جئت اليوم لحاربك الداعون إليك وسموك شيوعياً

فحينما أجد كتب صحاح الحديث الموجودة في الساحة السنية قد ذكرت فضائل أبي بكر وعمر و عثمان في عدة صفحات بينما تعطي لسيدنا علي (ع) فإني أتساءل: لماذا لم تذكر تلك الكتب السابقة هذه الفضائل؟! وأعتقد أنك تدرك ما يحدث لي حينما أجد أن مسند أحمد قد طبع في بلد إسلامي وحذفت منه الستة والأربعون صفحة! هنا أعرف أن التاريخ كيف زور

وفي الحقيقة فقد استطاع الإخوة في حزب الله في لبنان أن يبدأوا هذه الصحوة، وأسأل الله أن نكون جميعاً عونا لهم في هذه الصحوة.



إنني أرى أنه يحق للشيعي أن يلوم أخاه السني على تقصيره في معرفة أهل البيت عليهم السلام، ذلك لأنه إذا سأله عن ذرية النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، فإن السني لن يعدد له إلا الحسن والحسين عليهما السلام، ولن يعرف الباقي مع أن من واجبه معرفتهم شرعا،

سعيد الحلبي
19-12-06, 10:26 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون

احمد الشمري
19-12-06, 11:07 PM
الخبر في موقع شيعي ، ولا نستبعد الكذب ، لاكن إن ثبت هذا الحديث نسأل الله السلامة
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::::::::::::::::::::

حامد الحنبلي
19-12-06, 11:24 PM
لو حذف المشرف الرابط لكان خيرا
لأنه لموقع شيعي
وقد يدخله كثير الفضول قليل العلم فيلقى في قلبه ما لا يحمد عقباه
والأصل عدم التعرض للفتن

أبو محمد
19-12-06, 11:30 PM
أعوذ بالله .. رافضي جلد ...

أليس هو مفتي سوريا الحالي ؟ لأنه في المقدمة يذكر أنه مفتي حلب ..

عموما ليس بمستبعد عليه بعد الذي قرأناه أن يحكم - كما نشر عنه من مدة قريبة - بإسلام النصيرية وأضرابهم .. قبحه الله وكفى المسلمين شره ..

منير بن ابي محمد
19-12-06, 11:32 PM
جزاكم الله خيرا على فضح الأدعياء والدجاجلة.

محمود المصري
20-12-06, 12:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على موقع قناة العربية وجدت هذا الخبر بتاريخ الاثنين 27 نوفمبر 2006م، 06 ذو القعدة 1427 هـ:

مفتي سوريا يرد على اتهامه بـ"التشيع" ويرفض تكفير العلويين (http://www.alarabiya.net/articles/2006/11/27/29435.htm)

نفى المفتي العام لسوريا، الشيخ أحمد بدر الدين حسون، صحة تقارير صحفية نشرت خارج سوريا تحدثت عن "تشيعه" وعن انتشار التشيع بين أهل السنة بدعم إيراني وموافقة رسمية سورية. وبينما ذكر أنه طمأن الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة أنه لا صحة لهذه التقارير، أشار الشيخ حسون إلى ازدياد عدد المدارس الشرعية التي تدرس الفقه الحنفي والشافعي فقط (منقول).

إلا إذا كان الخبر الذي نقله الأخ عبد الملك المرواني -حفظه الله- متأخر عن مقالة العربية .

ولكني وجدت كلمة ما كنت أحسب أن يقولها عالم, والله أعلم بالحال والمآل:

"ورفض الشيخ أحمد حسون التشكيك في إسلام العلويين كما تضمنت مواقع ومنتديات اسلامية سورية معارضة في الخارج في سياق حديثها عن انتشار التشيع بسوريا، قائلا: "العلويون مسلمون وكذلك الموحدون(الدروز) والاسماعيليون وكل من يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله فهو مسلم وهذه المذاهب جميعها تقول ذلك ولا تنكره"

إنا لله وإنا إليه راجعون

نسأل الله السلامة

معاذ عبدالله
20-12-06, 12:54 AM
الأخوة الكرام أعضاء المنتدى المبارك ..... رجاء من الأخوة في مثل هذه القضايا الحساسة أن يأخذوا جانب الحذر فمثل هذه القضايا ليست خبرا يطرح هكذا بل إنه أمر يتعلق بالعقيدة وما يترتب على هذا من ولاء وبراء ... - ناهيك عن سارقي مثل هذه الأخبار من الروافض للتأثير بها على قلوب العوام -
وكما هو معلوم أن من حصائص منهج أهل السنة والجماعة التثبت في الأخبار

أقول هذا - لان الخبر الذي نشره الأخ الحبيب - بارك الله فيه - كان في مجلة المنبر العدد 14/ربيع الآخر عام 1422 هـ فهو خبر قديم وقد رد عليه الرجل في موقع العربية نت الاثنين 27 نوفمبر 2006م، 06 ذو القعدة 1427 هـ

############


= فليسامحني أخي محمود المصري -= فقد أرسلت المشاركة بعده مباشرة فقمت مسرعا بتعديلها = حتى أعترف بأنه صاحب السبق وليأذن لي في وضع مشاركتي من باب تأييد كلامه

عبد الملك المرواني
20-12-06, 04:00 AM
الاخ محمود المصري والاخ معاذ عبد الله
جزاكما الله خيرا على الاحالة الى الرابطين فوالله ماازددنا في هذا الزائغ الضحل الا بصيرة وانه مصر على زيغه لمن تدبر كلامه وكلامه في المقابلتين يدور بين التصريح والتصريح وليس في كلامه لبس على الفضلاء من طلبة العلم ، ثم الرابط الاخر قد كشف سيرته المتذبذبة حتى انتهى به الامر الى ما هو معروف وقد صرح به واهل الشام يعرفونه جيدا وبيان حال هؤلاء من اوجب الواجبات لان ضررهم متحقق على عامة الناس قال تعالى ( وكذلك نفصل الايات ولتستبين سبيل المجرمين )
وقال سبحانه ( وفيكم سماعون لهم )وقال ص ( سيخرج من ضئضي هذا ....الخ الحديث ) وقال في الدجال ( فاني احذركموه )
وعليه فيجب التحذير منه والتنبيه لاحوال اهل السنة في الشام وان التشيع بدا ينتشر فيهم بسبب هذه الفتاوى وغيرها وذكرت التقارير ان الجمعيات الايرانية قد شيدت لحد الان قرابة 5000 حسينية وعلى فرض المبالغة في الرقم فان نصفه او ربعه لو صح لكان يمثل كارثة في بلد مثل الشام بل ان الحكومة السورية الان تمنح كثيرا من الايرانيين الجنسية ولا تمنحها للاكراد السنة في شمال سوريا وهذا امر ثابت بيقين فانا لله وانا اليه راجعون .

الشهاب أبو اليسر
21-12-06, 06:42 AM
لا تستغرب ذلك :
فلقد حضرت له عدة جلسات خاصة في دمشق وغيرها ، فوجدت مفتي سورية أحمد بدر الدين حسون يفصح عن تغاليه بالشيعة وتقريبه لهم ، وهذا على مرأى ومسمع مني ومن الحاضرين .
والتشيع يتكاثر في المدن والقرى السورية ولا تستغرب أيضاً إن قلت لك أنه وصلنا هنا في دمشق أن بعضاً من خطباء مدينة حمص قد تشيع من أمثال الشيخ محمود دالاتي ، وأظنه خطيباً في جامع الملعب البلدي بحمص ، فهو تارة يمدح الإمام الأكبر عندهم وهو الخامنئي فتراه يمدح الخامنئي مديحاً كبيراً ، وهو ما يزال على رأس عمله ويلق الدعم على ذلك ـ وبإمكانك أن تطلع على أمثال هذا المديح للشيعة والتشيع وإمامهم الأكبر من خلال موقعه على النت ... وذلك من خلال البحث في محرك بحث ( جوجل ) فاكتب اسمه واسم الخامنئي لتظهر لك الصفحة وأمثال ذلك كثير .ولا أريد وضع الرابط للصفحة للدلالة على تشيعه ومغالته .لإمكانية البحث عنها في جوجل .
ويلحق بالدالاتي تلميذه الفريد من نوعه ( محمد سائر الشبعان ) خطيب جامع الفرقان أيضاً في حمص وهو الذي نشر الثقافة الجنسية وأباح مصافحة النساء وغير من لباس السنة ليظهرأمام مرأى الناس وهو يلبس طقماً من الجينز على أحد مسارح المدينة وقد أجلس بجواره بعضاً من النساء الكاسيات العاريات وعند دخوله صافحهن وجلس بجوارهن ليظهر للناس جميعاً بمظهر الشيخ الجنتلمان أو الدونجوان، وهذا ما يريده الغرب من هذه الأمة أن تتنكر لأصولها وثوابتها فإذا كانت القدوة على هذه الشاكلة فما رأيك بالمقتدين . فلا حول ولا قوة إلا بالله .
وأما عندنا في حلب فالشيئ الكثير فلو رحت أذكر لك من تشيع هنا لاستغرق وقتاً طويلاً .
وسأذكرهم لك حتى يحذر الناس منهم .
يتبع ...

محمد الآلوسي
21-12-06, 12:03 PM
يا ليت الإخوة السوريون ، يرسلون له مقالة مجلة المنبر والتي تحدّثوا فيها عن أم المؤمنين عائشة ، وعنونوا لها بقولهم ( أم.... ) .. حتى نأخذ رأيه فيمن استضافه !!

محمد المبارك
21-12-06, 06:43 PM
هذا جزءٌ من مخطط جارٍ لتشييع العالم الاسلامي لا سيما بلاد الشام و بلاد الرافدين .

و قد كنتُ نبهت على ذلك منذ سنين في بحثٍ بعنوان "قصة الأمرنة" موجود على بعض المواقع في الشبكة .

و هذا غيض من فيض ، و الخافي أعظم ، و يمكرون و يمكر الله و الله خبر الما كرين .

أبو ذر الفاضلي
21-12-06, 06:47 PM
لعل هذا بتأثير ولاة أموره من الشيعة النصيرية

سلطان التميمي
22-12-06, 01:19 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله

أبو زيد الشنقيطي
22-12-06, 06:26 AM
ومن البلية عاهرٌ مُـتـَوَهَّمٌ *** في الناسكينَ, وناسكٌ في العُهَّرِ

ابو البراء عامر
22-12-06, 02:04 PM
الله المستعان
هذا كله من تأثير الإسماعيلية في الشام ومصر
وهذا التيار قادم في أرض الحرميين
ولأبد لنا من الحذر والتحذير
خاصة من علية المسؤولية
علماء- طلاب علم - مربين - معلمين - دعاة - وعاظين

ضفيري عزالدين
23-12-06, 01:57 PM
السلام عليكم
الأمر أخطر مما يعتقد البعض ... الروافض استغلوا التقنية الحديثة في نشر عقيدتهم الضالة المنحرفة ... لقد قرأت في بعض المصادر أن المدونات الفارسية اكثر من العربية ... في الحقيقة لا أدري ما صحة هذا الكلام لكنه لو صح فسيوضح كيف أن الفكر الضال ينتفع من البرمجيات الحديثة ... الادهى و الأمر أن موسوعة ويكيبيديا تم احتلالها من طرف الروافض و بالتالي يسهل عليهم نشر سمومهم في الأوساط الجاهلة التي تحتكم الى العواطف و ليس الى النصوص الشرعية ... إضافة الى منهجهم الذي استنتجته من بعض المواقع على الشبكة ... يسعى الروافض بمختلف اطيافهم الى احتكار مناصب حساسة في السياسة و غيرها و هذا هو الخطر العظيم .... فماذا أنتم فاعلون يا أهل السنة ؟؟؟؟

منير بن ابي محمد
23-12-06, 04:32 PM
بارك الله في الإخوة جهودهم المشكورة ولكن لي كلمة في الرجل أود قولها لعلها تنير درب السالك وتزيل الغبار من طريقه آلا وهي :

إن الرجل إضافة إلى تشيعه الممقوت ورفضه المذموم يرفض تكفير النصارى واليهود ويزعم أنهم مواطنون لنا, لهم ما لنا وعليهم و ما علينا ويقول مصرحا ومعنا أنهم أهل كتاب . ويجعل الضريبة التي يدفعها الكفار في ديار الإسلام بغض النظر عن حربهم وحرابهم للإسلام والمسلمين. بمثابة الجزية التي كان يدفعها الكفار عن يد وهم صاغرون للحاكم المسلم الشرعي.

ويرى أن العلمانيين والقوميين إخو اننا لكونهم يحملون راية العروبة ويدافعون عن العرب بزعمه .

إضافة إلى هذه الطوام يرى المدعو حسون الحامل للدكتوة في الفقه الإسلامي. ضرورة التخلي عن كتب السلف وخاصة منها التفاسير لكونها تتحدث عن ذالكم العصر وخفي عن الرجل أنها تتحدث عن دين الله عز وجل وليس عن التكنو لجيا والعلوم الدنيوية والله المستعان .

وبالجملة فالرجل خليط ممزوج بين الرفض والتشيع والإرجاء . ولا حول ولا قوة إلا بالله


وانظر هذا الرابط فإنه مفاجأة :


http://ia331321.us.archive.org/1/ite...son_takfeer.rm

http://ia331321.us.archive.org/1/ite...son_takfeer.rm

ناصر أبو بدر
23-12-06, 04:39 PM
هل الحسون مفتي سوريا؟

أليس البوطي هو مفتي سوريا؟

حسن عبد الله
26-12-06, 12:50 PM
الروابط في مشاركة الأخ منير لا تعمل

محمد المبارك
26-12-06, 03:03 PM
البوطي لم يكن مفتيا لسوريا إنما كان أحمد كفتارو ، ثم جاء هذا الشيعي .

محمد المبارك
26-12-06, 03:06 PM
ومن الرافضة المغروسين في العالم الاسلامي أحمد سامبي رئيس جزر القمر ، و خريج جامعة قم ، و الذي فتح الباب على مصراعيه للتطبيع مع إيران في جميع المجالات .

عبد الملك المرواني
04-02-07, 11:56 PM
يا علماء سورية !

هلا وقفة رجال في وجه المفتي الضال.

د .منير غضبان*

لقد خطب المفتي أحمد حسون في يوم عاشوراء . وأعلن قناعاته.

وهاهو في مقابلته في المنبر يتنكر لثوابت مليار من المسلمين في الأرض . إرضاء لفريق الشيعة ويتخلى عن ثوابت الأمة خلال خمسة عشر قرنا من الزمان. وهو في أعلى موقع ديني في سورية –المفتي العام - فهل يرضيكم هذا التطاول على الأمة .

ولن يكون لي أيها السادة العلماء؛ يا قادة الأمة ! إلا أن أضع بين أيديكم هذه الردة عن هذه الثوابت . ناطقاً باسم الإسلام في سورية ومن خلال كلامه نفسه

1- تكفير ملوك المسلمين من معاوية إلى آخر خليفة إسلامي وهذا هو النص :

".... كان الناس يطلقون على البعض ممن استحوذ على الخلافة ( أمراء المؤمنين) وما كانوا أمراء مؤمنين . فأنا لا أراهم سوى ملوكاَ . وهذا قد يفاجئ كثيراً من المعاصرين . ولكنها الحقيقة التي يجب أن يعرفها أبناؤنا ، حتى لا نظلم الإسلام بأناس حسبوا عليه وسموا بأمراء المؤمنين وهم في الحقيقة أشخاص ليس لهم علاقة بالإيمان.)

2- لا ينفي أنه تناول مسلمات أهل السنة بالنقد واعتبرها خاطئة .

" سامحوني إن لمست مسلماتكم التي عشتم عليها قرونا ، ولم يتجرأ أحد أن يكشف لكم بكل وضوح خطأ هذه المسلمات"

3- رسول الله صلى الله عليه وسلم حجة الله تعالى على خلقه ، أما هذا المفتي الضال فيعتبر عليا رضي الله عنه هو حجة الله تعالى على خلقه لأنه كتاب الله الناطق

" وعلي سلام الله عليه كان رجلاً مع الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، واستطاع أن ينقل الشريعة من شريعة صامتة إلى شريعة ناطقة . حيث قال :هذا كتاب الله الصامت ، وأنا كتاب الله الناطق .

4- نحن نعلم أن الله تعالى أبقانا على بيضاء نقية ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك؛ كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم. أما المفتي الضال فيعتبر وجود أهل البيت هو وجود العدل والأمن بالعالم

" .. وستبقى هناك فئة تحارب الآل لأن وجودهم يعني وجود العدل والأمن في العالم . وهناك من يحارب هذا العدل وهذا الأمن . "

ونسأله : ماذا نفعل وقد انتهى الأئمة بدخول آخرهم السرداب قبل قرون فهل انتهت البشرية بانتهاء الإمام الثاني عشر وعليها انتظار عودته حتى يعود الأمن والعدل للعالم ؟

وأهل البيت اليوم يملؤون العالم ، ويحظون باحترام وإجلال المسلمين في الأرض . لكن هل الشيعة هم أهل البيت ؟؟

5- الأمة كلها على أن أبا جهل لعنه الله هو فرعون هذه الأمة ولا نعلم أن يزيد هو فرعون هذه الأمة إلا عند فرقة الشيعة .

ففي الحديث في مقتل أبي جهل كما روى ابن مسعود رضي الله عنه " فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : انطلق ، فانطلقت معه فأريته فلما وقف عليه صلى الله عليه وسلم قال : هذا فرعون هذه الأمة " انظر صحيح السيرة النبوية ص 177

ويزيد عند علماء الحديث وعند الأمة ليس مقدسا ولا مبجلا . وهذا ملخص رأي المحدثين وعلماء الجرح والتعديل فيه " يزيد بن معاوية بن أبي سفيان الأموي ، أبو خالد ، ولي الخلافة سنة ستين ، ومات سنة أربع ، ولم يكمل الأربعين ، ليس بأهل أن يروى عنه ، من الثالثة .مد." تقريب التهذيب لابن حجر ، ص 605

ولقد سئل المفتي الكبير : هل الحديث عن صيام يوم عاشوراء حديث صحيح أم موضوع وضعه الأمويون نكاية بسبط رسول الله صلى الله عليه وسلم

ولم يجرؤ على الإجابة على هذا السؤال والحديث في البخاري ومسلم وكتب الصحاح.

ففي حديث ابن عباس رضي الله عنهما في البخاري :

" ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم فضله على غيره إلا هذا اليوم يوم عاشوراء ، وهذا الشهر يعني شهر رمضان " حديث 2006 وعند مسلم حديث 1132.

6- يخَطّئ جيل الصحابة لأنهم لم يعزلوا عثمان رضي الله عنه عن الخلافة ويسلموها لعلي

" الحقيقة كان يجب أن تكون هناك مجموعة من تلك الأمة تأخذ على يد عثمان وتعطي الحق لسيدنا علي ليتابع المسيرة "

والحديث " يا عثمان إذا ألبسك الله قميصاً وأرادك المنافقون على خلعه فلا تخلعه لهم" قال الترمذي : وهذا حديث حسن غريب . وقال المحقق : درجته صحيح .

وقال ابن حجر في الفتح :

قوله صلى الله عليه وسلم لعثمان " إن الله سيلبسك قميصا فلا تخلعه " أخرجه أحمد والترمذي وابن ماجه وصححه ابن حبان . الفتح 12 ، 413

7- يخطئ الصحابة لاختيارهم أبا بكر رضي الله عنه . والأمة كلها مجمعة على أن خير هذه الأمة بعد نبيها هو أبو بكر رضي الله عنه ، بما في ذلك علي رضي الله عنه .

" فقد أخرج البخاري عن محمد ابن الحنفية قال : قلت لأبي أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : أبو بكر . قلت ثم من ؟ قال : عمر . وخشيت أن يقول عثمان قلت : ثم أنت ؟ قال : ما أنا إلا رجل من المسلمين " الفتح 24،7

ويأتي هذا المفتي اليوم ليقول :

" صحيح أنه كان هناك خطأ في حق سيدنا علي عليه السلام منذ يوم السقيفة وهذا الحق لا يمكن أن يتجاهله أي مخلوق في الأرض . حينما يرى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله "

8- يخطئ أبا بكر وعمر وعثمان وعبد الرحمن بن عوف وأبا عبيدة بن الجراح بأنهم أزاحوا علياً عن الخلافة فيقول :

" وأنا الذي أعتقده يقينا ً أنا أبا بكر وعمر وعثمان وعبد الرحمن بن عوف وأبا عبيدة بن الجراح لم يعادوا يوماً سيدنا علي . وهذا نهج البلاغة يحدثنا عن خطب سيدنا علي عليه السلام فيهم جميعا ً . ولكن هناك خطأ ارتكبوه في حق سيدنا علي عليه السلام

نعم هناك اجتهاد ارتكب منهم في حق سيدنا علي . ولكنه سلام الله عليه أعطانا رمزاً من رموز التسامح العظيم في هذا المبدأ . فلذا لا يمكن أن أقف هنا مع تشطير كلمة الأمة في حق الصحابة أو في حق سيدنا علي . إنما أقف فيمن أزاحوا سيدنا علي وأقول: إنهم أخطؤوا وقد اعترفوا بخطئهم . "

ويرى أن عليا عنده علم لا يوجد عند أحد من البشر

" لقد صب رسول الله صلى الله عليه وسلم في صدر مولانا علي علوما ً لم يصبها في صدر أي من البشر . وقد ظلم سيدنا حتى في هذه الحقائق التي أودعت في صدره فما وجد لها صدراً يحملها .

9- المسلمون جميعا وأهل السنة وعلماؤهم على أن الصحابة كلهم عدول أما عند المفتي الضال فبعض الصحابة فقط عدول .

" أنا أرى أن الصحابة ينقسمون إلى أقسام ؛ قسم أشار إليهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، والقرآن الكريم فهم عدول ، وليس معنى عدول أنهم لا يخطئون ."

10- أهل البيت مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يدعهم الله على خطئهم إذا أخطؤوا :

" بالنسبة لهم إذا أخطؤوا لا يتركهم الله على خطأ ، إنما يوضح لهم معالمه . كما أن النبي صلى الله عليه وسلم اجتهد في أمور فقال له الله تعالى : " عفا الله عنك لم أذنت لهم ، وتخفي في نفسك ما الله مبديه" فلا يترك الله آل البيت يخرجون من الدنيا إلا في نقاء كامل نعم لا يبقي عليهم خطأ لأن الله يسدد لهم أمورهم . "

وهكذا انتهى المفتي الضال إلى خطأ أبي بكر وعمر وعثمان وأبي عبيدة وعبد الرحمن بن عوف ، ووراءهم بقية الصحابة الذين قبلوا بخلافة أبي بكر وعمر . وأهل البيت سددهم الله بحفظه فلا يقرهم الله تعالى على خطئهم لأنهم حملة الرسالة .

" وحتى آل البيت فإني أقول عنهم محفوظون فالعصمة للرسالات فقط . والحفظ لمن ورثوها "

11- أصغر واحد من أهل البيت أعلى من أعلى صحابي . فلا يمكن أن يسوى بينهم وبين الصحابة هاهو يقول :

" ولكن الحكام الذين تعاقبوا على بلاد الإسلام ، حاولوا أن ينقصوا من قدر أهل البيت عليهم السلام ، فوضعوهم في مرتبة واحدة مع الصحابة . مع أن القرآن وضعهم في منزلة أعلى من كل الصحابة . وهذا لا ينكره أحد عموماً .... أصغر واحد من آل البيت أعلى من أعلى صحابي ، وهذا شيء نعتقده ونقر به نحن أهل السنة "

كذبت أيها الضال فنحن أهل السنة على أن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر ، وأن عليا رضي الله كان يجلد من يفضله عليهما ثمانين جلدة .

وصرت تستحق الجلد لأنك من الأفاكين حين خرجت على ثوابت الأمة .

ونحن ننقل له عقيدة أهل السنة والجماعة في الصحابة كما وردت على لسان الإمام الطحاوي وتلقتها الأمة كلها بالقبول :

1 – " ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم. ولا نتبرأ من أحد منهم . ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم . ولا نذكرهم إلا بخير. وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان."

2- ونثبت الخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا لأبي بكر الصديق رضي الله عنه تفضيلا له وتقديماً على جميع الأمة ، ثم لعمر بن الخطاب رضي الله عنه . ثم لعثمان رضي الله عنه ثم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه . وهم الخلفاء الراشدون والأئمة المهديون ."

3- وأن العشرة الذين سماهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وبشرهم بالجنة نشهد لهم بالجنة على ما شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقوله الحق . وهم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير وسعد وسعيد وعبد الرحمن بن عوف وأبو عبيدة بن الجراح وهو أمين هذه الأمة رضي الله عنهم أجمعين "

4- ومن أحسن القول في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأزواجه الطاهرات من كل دنس ، وذرياته المقدسين من كل رجس فقد برئ من النفاق "

يا علماء الأمة هلا تقفون وقفة رجل واحد وتجتمعون كما اجتمعتم بالنسبة للمعاهد الشرعية ، وتطالبون بعزل هذا المفتي الذي خرج على ثوابت الأمة العقدية والتاريخية . وأنه لا يجوز أن يمثلكم وينطق باسمكم بعد هذه الضلالات التي أعلنها .

أنتم يا سادتنا يا علماء الأمة مدعوون إلى موقف شرعي تبتغون به وجه الله ثورة لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فإذا تركتم المفتي اليوم ليلعب باسمكم ليحقق أهواءه ويرضي الرافضة الذين يدينون الله تعالى ببغض الصحابة فاعلموا أن الله سائلكم ومحاسبكم .

لا أقل من أن تقولوا كلمة الحق . وبإمكانكم أن تراجعوا خطبة المفتي في عاشوراء . وتراجعوا مقابلته في المنبر . وتطالبوا رئيس الدولة بإزاحته . بعد أن خرج من أهل السنة والجماعة بخروجه على ثوابتها العقدية والتاريخية . يا علماء الأمة هلا غضبة إيمان لأصحاب رسول الله ، ولسادة الصحابة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي من أن يفتئت عليهم مثل هذا الدعي الضليل . والذي يفتي بالهوى وبغير دليل.

"والله يقول الحق وهو يهدي السبيل"

*باحث إسلامي سوري

أبو علقمة الأزهري
05-02-07, 12:15 AM
الذي يظهر - والله أعلم - إن الذي أعطى الجرأة لمفتي سوريا في نشر التشيع
أناس من خارج هذا البلد المبارك ؛ لينشروا فكرة التشيع الخميني في الوطن الإسلامي .
فالحذر الحذر منهم
والبدار البدار قبل أن يقع الفأس في الرأس ببيان خطر هذا المفتي وقبح ما يدعو إليه .

عبد الملك المرواني
05-02-07, 01:25 AM
اقرا في الموضوع نفسه في هذا الرابط

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=88304

منير بن ابي محمد
05-02-07, 04:58 PM
بارك الله في الإخوة جهودهم المشكورة ولكن لي كلمة في الرجل أود قولها لعلها تنير درب السالك وتزيل الغبار من طريقه آلا وهي :

إن الرجل إضافة إلى تشيعه الممقوت ورفضه المذموم يرفض تكفير النصارى واليهود ويزعم أنهم مواطنون لنا, لهم ما لنا وعليهم و ما علينا ويقول مصرحا ومعلنا أنهم أهل كتاب . ويجعل الضريبة التي يدفعها الكفار في ديار الإسلام بغض النظر عن حربهم وحرابهم للإسلام والمسلمين. بمثابة الجزية التي كان يدفعها الكفار عن يد وهم صاغرون للحاكم المسلم الشرعي.

ويرى أن العلمانيين والقوميين إخو اننا لكونهم يحملون راية العروبة ويدافعون عن العرب بزعمه .

إضافة إلى هذه الطوام يرى المدعو حسون الحامل للدكتوة في الفقه الإسلامي. ضرورة التخلي عن كتب السلف وخاصة منها التفاسير لكونها تتحدث عن ذالكم العصر وخفي عن الرجل أنها تتحدث عن دين الله عز وجل وليس عن التكنو لجيا والعلوم الدنيوية والله المستعان .

وبالجملة فالرجل خليط ممزوج من الرفض والتشيع والإرجاء . ولا حول ولا قوة إلا بالله


مشاركة لي منقولة من موضوع سابق.

أبو عمرو الشامي
05-02-07, 09:36 PM
هذه المقابلة مع "المنبر" كانت عام 2001 حين كان مفتيا لحلب ، وبعد أن توفي مفتي الجمهورية ، عين بدلا عنه.
السؤال لماذا اختير هو ؟
وسورية فيها من العلماء الأجلاء الكثير.

ابن عبد الغنى
06-02-07, 01:24 AM
ومن الذى يختار المفتى فى سوريا اليس هذا النظام النصيرى وكذلك الانظمه المسماه بالاسلاميه

المفتى لايكون الا متصوفا مغال فى بدعته فحسبنا الله ونعم الوكيل

منير بن ابي محمد
07-02-07, 05:02 PM
هذه المقابلة مع "المنبر" كانت عام 2001 حين كان مفتيا لحلب ، وبعد أن توفي مفتي الجمهورية ، عين بدلا عنه.
السؤال لماذا اختير هو ؟
وسورية فيها من العلماء الأجلاء الكثير.

من قلب عينيه في جمهور الدول المحسوبة على الإسلام عَلم علم اليقين من ينصبون في دور الإفتاء ما هم إلا المقلدة الخلص هذا فضلا عن الإمامة والأذان .
وإلى الله المشتكى من قلة الإخوان وظهور البدع
كما قال عبد الله بن المبارك.

أبو معاويه الجنوبي
07-02-07, 05:09 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

نسأل الله السلامة والعافية والثبات على الدين

أبو عمرو الشامي
08-02-07, 01:54 AM
آمين

أبو مجاهد الشهري
28-03-07, 10:13 AM
نسأل الله الثبات على الحق إلى أن نلقاه وهو راضٍ عنا غير غضبان؛ وأن يكتب لنا الشهادة في سبيله ولإعلاء كلمته وجهاد أعدائه المرتدين
جزاك الله خيراً أخي عبدالملك على غيرتك وزادك الله حرصاً

البتيري
29-03-07, 03:22 PM
اخوتي
ان المد الشيعي الرافضي يهجم بقوة شرسة في الفترة الاخيرة..
فالكلام المعسول الذي يصبه بعض المفكرين السنة على المذهب الشيعي.
والوفود الايرانية الغادية الرائحة.
والقنوات الفضائية الشيعية الصرفة..
وميوعة بعض المفتين في الكلام عن الشيعة والترقق لهم.
كلها دلائل على هذه الهجمة..

حتى ان بعض الافراد الذين لم يكونوا يعرفوا عن الشيعة الا الاسم، اصبحوا الان -وبعد متابعات الفضائيات- بافكار مقلوبة.
وبعضهم قال لي : نحن السنة مقصرون جدا في حق ال البيت .

نسال الله العافية

القندهاري
31-03-07, 03:36 AM
أعتقد أنه يريد أن يكون شني لا شيعي ولا سني

أخزاه الله

البتيري
31-03-07, 11:53 AM
اخي القندهاري لا تقل:
أخزاه الله

بل قل هداه الله..

عبد الملك المرواني
31-03-07, 04:57 PM
نسأل الله الثبات على الحق إلى أن نلقاه وهو راضٍ عنا غير غضبان؛ وأن يكتب لنا الشهادة في سبيله ولإعلاء كلمته وجهاد أعدائه المرتدين
جزاك الله خيراً أخي عبدالملك على غيرتك وزادك الله حرصاً






وجزيت مثل ذلك اخي مجاهد جعلنا الله واياك من المجاهدين المخلصين انه ولي ذلك والقادر عليه

ويااهل القران والسنة انتم سر بقاء هذه الامة .

أبا قتيبة
31-03-07, 05:09 PM
حسبى الله ونعم الوكيل .,..
اللهم نسألك الثبات

عبد الملك المرواني
31-03-07, 05:46 PM
نسأل الله الثبات على الحق إلى أن نلقاه وهو راضٍ عنا غير غضبان؛ وأن يكتب لنا الشهادة في سبيله ولإعلاء كلمته وجهاد أعدائه المرتدين
جزاك الله خيراً أخي عبدالملك على غيرتك وزادك الله حرصاً






وجزيت مثل ذلك اخي مجاهد جعلنا الله واياك من المجاهدين المخلصين انه ولي ذلك والقادر عليه

ويااهل القران والسنة انتم سر بقاء هذه الامة .

أبو مجاهد الشهري
03-04-07, 10:24 PM
وجزيت مثل ذلك اخي مجاهد جعلنا الله واياك من المجاهدين المخلصين انه ولي ذلك والقادر عليه

ويااهل القران والسنة انتم سر بقاء هذه الامة .

بارك الله فيك وجعلني وإياك وجميع المسلمين من أهل القرآن والسنة

حامد تميم
03-04-07, 10:35 PM
رحم الله المشايخ؛ محب الدين الخطيب، ومحمد بهجت الأثري، والشيخ الألباني، لما قامو به من مجاهدة هؤلاء الروافض، وغيرهم من علماء الشام الشرفاء.

عبدالله أبو محمد
12-04-07, 12:00 AM
أحسن الله إليكم مشايخنا الكرام في بيان حال الرجل
فقد نقلت الوطن السعودية في صفحتها الأولى كلاماً له مفاده أن العلمانية ليست ضد الدين وإنما هي داعمة له
وأن المسلمين لم يفهموا العلمانية على حقيقتها
فقد أغمني هذا النقل
ولكن بعد أن كشف الإخوة حاله هان علي الأمر

أبوهمام الطائفي
13-04-07, 06:14 PM
الله المستعان

أبو زيد الشنقيطي
13-04-07, 07:50 PM
أنا أرجو أن يبتلي الله هذا النكرة بعسر البول وانحباس الغائط وضيق النفس حتى يجتمع له خبث الحس والمعنى في جوف واحد... آمـــــيـــــــــــن

أم معين
13-04-07, 07:58 PM
أنا أرجو أن يبتلي الله هذا النكرة بعسر البول وانحباس الغائط وضيق النفس حتى يجتمع له خبث الحس والمعنى في جوف واحد... آمـــــيـــــــــــن

اللهم آمين

المباركي
17-04-07, 03:19 AM
هذا رجل يعرف من أين تؤكل الكتف رأى رأس دولته نصيريا متقاربا مع إخوانه من الشيعة في إيران ولبنان فأراد أن ينال رضا المخلوق غير مبال أن يكون هذا بسخط الله

أبو صهيب
17-04-07, 09:58 AM
أخواني الكرام
الشام تناديكم الشام بلد أئمة السنة بلد معاوية وعمر بن عبدالعزيز و والأوزاعي و الحنابلة والمقادسة وابن تيمية وطلابه معقل أهل الحديث تنادي وتستصرخ من وطأة الرافضة وتعاون النصيرية معهم وإن كانت النصيرية ليس لها خطر في تنصير السنة في سورية وجعلهم نصيرية ولكن الخطر الأكبر في تشييع السنة وترفيضهم وإليكم بعض هذه الحقائق من أرض الواقع:
1- لم يكن في سورية شيعة قبل ثورة الضال الخميني إلا بعض الأسر في دمشق يسكنون قرب حي اليهود؟! وقرية تسمى حوش الصالحية بغوطة دمشق منعزلة هاجروا إليها من جبل لبنان وقرية أخرى في شمال سورية فقط
2- تم تحويل القبور والمقامات والمشاهد التي تنسب كذبا لآل البيت إلى حسينيات ضخمة ومنها قبر الست زينب جنوب دمشق فقبل 30عاما لم يكن في شيعة إلا النادر والان أصبحت مدينة شيعية للأسف وخاصة بعد وفود العراقيين من الرافضة والإيرانيين وتجنيس الحكومة لأكثر من 200000رافضي إيراني وعراقي وزيارات رافضة الخليج للمقام ولدينا صور المسيرات فيها يوم عاشوراء لتروا حجم الكارثة ، ومنها قبر الست رقية قرب الجامع الأموي بقلب دمشق ومنها قبر عماربن ياسر وأبي بن كعب وأويس القرني بالرقة أصبحت حسينيات تتسع إلى أكثر من 100000مشرك رافضي يحجون إليها،
3- يوجد الآن أربع أو خمس جامعات رافضية في هذه الحسينيات في دمشق وحمص والرقة ومدينة الطبقة فيها مئات الطلبة يدرسون ويدعمون برواتب ومزايا كبيرة لينشطوا في التشييع
4- كل إمام يترفض ويدعو علنا للرافضة يعطى راتبا يعادل 30000ليرة أي ما يقارب 600دولار وهو أكبر من راتب دكتور في الجامعة ويعطى مكافأة عن كل رأس يرفّضه 500ليرة
5- في هذه الحسينيات النجسة مراكز ومكتبات تلقى فيها المحاضرات وتباع الكتب والأشرطة بل وتوزع مجانا وعلنا لكل الناس
6- الدعوة الإعلامية الهائلة لحزب الله وحسن نصر اللات زعيمه وصوره المنتشرة في كل مكان وقناته المنار الخبيثة التي تبث السم بالدسم وفي يوم عاشوراء وفي خطاب يلقيه نصر هذا تأتي باصات من الحزب وتدعو الناس للحضور إلى لبنان مجانا مع طعامعهم ومسكنهم إن أرادوا ليشاركوا بالحضور أمام نصر وأعرف هذا عن يقين وأعرف كثيرا ممن يذهبون ولا تظنوا هذه الحشود الهائلة في خطابات نصر هم لبنانيين فقط بل نصفهم من هؤلاء الحمير المضحوك عليهم
7- تعاون دعاة الرفض مع المخابرات سرا وعلنا بدءا من المفتي الخبيث إلى أصغر عنصر حتى أصبحنا دعاة التوحيد نخشى أن نناقش أحدا من هؤلاء ليقيننا أننا سنكون بقبضة المخابرات في اليوم التالي والتهم جاهزة وهابي إرهابي قاعدة ...
أيها الأحباب هذه حقائق دامية نراها بأعيننا ونريد منكم الدعاء ثم الدعاء وبذل الجهود بكل أنواعها للتصدي للتسونامي الرافضي الذي يجتاح البلاد
هذه صيحة نذير أطلقها من قلب شام الإسلام والسنة واذكروا قول نبيكم صصص : إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم) أرجو من كل من قرأها أن ينشرها بين طلبة العلم والمشايخ وأهل الخير
وهذا إيملي للمراسلة:
moalen99@hotmail.com

معمر الشرقي
17-04-07, 10:52 AM
الا لعنه الله علي الرافضه

أبو زيد الشنقيطي
18-04-07, 05:00 AM
يا رب !! الـدين دينك فانتصر *** فاعـصـف بـجبار أشِــر
واجعل جــمــوع الرافضي *** أعـــجاز نخـــــل منقعر

أبا قتيبة
20-04-07, 01:37 AM
اللهم رد كيدهم فى نحورهم ..

ابو عبد الله السلفي
20-04-07, 04:04 AM
تعني كفتارو وكفتارو معناها الذئب الهارب كما قال لي شيخي المبارك أبي الخير خير الدين وانلي رحمه الله وطيب ثراه.

محمد العزام
20-04-07, 04:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أما هذا المفتي فليس غريبا أن يفعل ويقول الذي كان..
ولكن المهم هو وقفة منا أهل السنة تجاه هذا المد الفارغ من الروافض..

هذا المد ماهو إلا صحوة الموت..

فالواقع يشهد أن ماحدث في العراق كان إنذاراً واضحا لمليار ونصف المليار مسلم إنذاراً وتحذيراً من هؤلاء القوم المارقين من الإسلام ...

ولقد كان كثير من الناس ممن أعرفهم وممن أشاهدهم على الفضائيات أو أقرأ عنهم في النت .. كان الكثير يرى في الروافض مسلمين وأن الفرق بيننا وبينهم هو اختلافات فقهية كالفرق بين اجتهاد الشافعي ومالك وابن حنبل...
ولكن .....

ولكن الأمر الآن تغير وصارت نهاية الروافض والانقضاض عليهم حلم وهدف كل سني شريف..

ولابد لحكومات الدول الإسلامية من أن تغير استراتيجيتها تجاه القوم وأن تنظر لكل رافضي على أنه مشروع لابن علقمي جديد.

قد ينجح الروافض في سوريا ولكنهم فشلوا وسقطوا في عقر دارهم في إيران وسقطوا في أماكن تواجدهم وهو العراق والجزيرة..

مطلوب من أهل السنة التصرف بحكمة عالية ومعرفة مصالحهم وتقوية كيانهم بكل أنواع القوة كي لايكونوا لقمة سائغة وكي لا يطمع العدو فيهم

أمر أخير ذكرته كثيراً: وهو أن الروافض يكمن ضعفهم وزوالهم في صلب عقيدتهم وأخلاقهم وسلوكهم..

وهم متفرقون فرقا كثيرة كما ذكر ذلك ابن حزم في الفصل..

فرؤوسهم تتنافس على الخمس..

وشريفهم يرفض المتعة ..

ولكنهم مكبلون بسطوة السيد وللخروج من هذه السطوة وهذا السجن علينا أن ندعوهم ونعايشهم بأخلاق الإسلام أخلاق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
والسلام عليكم ورحمة الله

شتا العربي
20-04-07, 04:42 AM
الا لعنه الله علي الرافضه آمين


وأرى أن لا يتم التركيز على أمثال هؤلاء المرتدين حتى لا يتشجع بهم بعض المنافقين المتخفين فيعلن عن ردته هو الآخر.

ابو عبد الله السلفي
20-04-07, 08:03 AM
تعني كفتارو وكفتارو معناها الذئب الهارب كما قال لي شيخي المبارك أبي الخير خير الدين وانلي رحمه الله وطيب ثراه.


تصحيح: الضبع

محمد السلفي الفلسطيني
25-04-07, 10:43 PM
خزى الله الرافضة ومن أحبهم من المسلمين وخزى هذا المفتي الضال المضل الذي ينطق بهذا الكلام وهذا ليس بستبعد من مفتي سوريا لأن سوريا وحاكمها علوي ونصيري ضال .

الخطابي
26-04-07, 10:52 AM
أعانكم الله ياإخوان

عبد الله الراجدي
01-05-07, 10:19 AM
اخواني المشكلة ليست في هذه الدعوة الرافضية فقط ولكن كثيرا ما أذهب إلى دمشق وأسمع أقوال الناس هناك ، تراهم يعطون الشيعة قداسة غير متعقلة حتى إذا بينت له ما يفعل الروافض خاصة جماعة حركة أمل أتباعالكلب (نبيه) بري و حزب الشيطان أتباع نصر اللات في لبنان بأهل السنة ،يقول أنتم طائفيين ،نحن عندنا في هذا البلد لا نحب الطائفية
وأحب أن أذكر للأخوة أهل الملتقى ما شاهدته بعيني أثنا حصار ميليشيا (أمل) الشيعية للمخيمات الفلسطينية في لبنان ،رأيت أفراداً من هذه المليشيا يضعون على رأسهم عصابات مكتوب عليها (قتل السنة يدخل الجنة)

المعلمي
02-05-07, 12:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني الكرام :

لا تغضبوا إن ذهب أحد من أهل السنة إلى الروافض ، فما ذهب إليهم رجل فيه خير ...

فالنماذج التي تشيعت هم طلاب هوى وشهرة مثل " التيجاني ، والورداني وغيرهم ، وبعضهم على مشارف ترك التشيع "

والأفضل أن لا تنشر مثل هذه الأخبار .

ابو الحارث الشامي
02-05-07, 05:29 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

محمد عبدالكريم محمد
04-05-07, 09:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزى الله خيراً كل من أدلى بدلوه في تعرية أولئك ومن فضل الله تعالى " االنت" سيكون شاهداً فاضحاً لهم (ويمكرون ويمكر الله) بارك الله في أيدي ناصري أهل السنة وأخزى مؤيدي أهل الباطل بأنواعه

شتا العربي
22-06-07, 03:19 PM
إن الرجل إضافة إلى تشيعه الممقوت ورفضه المذموم يرفض تكفير النصارى واليهود ويزعم أنهم مواطنون لنا, لهم ما لنا وعليهم و ما علينا

وقد دعا اليهود أخيرا للعودة إلى بيوتهم في سوريا!!!!!!!!!!!!!!!!!!
http://www.alarabiya.net/articles/2007/06/21/35726.html

منصور الكعبي
29-06-07, 10:46 AM
وهل الدكتور البوطي عنده ميول شيعية ؟

هاني الصقر السلفي
30-06-07, 08:20 AM
أسأل المولى سبحانه جل في علاه أ ن ينقذ أهل السنة في سورية .. و أن يعلمهم و يبصرهم

بحقيقة الرافضة المارقين عن دين الإسلام ..

و أن يتخذوا من العراق عبرة .. و أن يتخذوا من العراق عبرة .. و أن يتخذوا من العراق عبرة ..

فهاهم شيعة الشيطان لم يستتب لهم الأمر بعد .. وفعلوا بأهل السنة الأفاعيل ..

فعلوا ما لا تفعله الشياطين أنفسهم ..

فما بالنا لو تملكوا زمام الأمر .. !!

ولكن الحمد لله كثيرا ً أن قيض للعراق مجاهدين أبطالا ً شجعانا ً ..

أذاقوا ـ ومازالوا ـ الأمريكان و كفرة الرافضة الويلات و لله الحمد ..

فالحذر الحذر أحبتنا و إخواننا أهل السنة في سورية الحبيبة ..

الحذر الحذر ..

فالرافضة لا يأمن جانبهم .. و لا يثق فيهم إلا جاهل أو مخدوع ..

فشرهم و كفرهم و خبثهم و مكرهم .. لا يخف الآن على من لديه مسحة من عقل ..

فعلى كل صاحب منبر ..

أو عمود صحيفة ..

أو ركن مجلة ..

أن يحذر من الرافضة أكثر من أي شئ آخر ..

و الله المستعان ..

أبو ناصر المكي
30-06-07, 09:25 AM
أفضل طريقة أراها مناسبة لتعريف أهل سوريا بمذهب الشيعة هي : غزو منتدياتهم بالمقالات والصوتيات والمرئيات التي تفضح ملة الكفر - الشيعة- .

عبد الحليم الأثري
28-08-07, 11:08 PM
للرفع رفع الله قدركم

عبدالرحمن الناصر
24-05-08, 08:24 PM
الله المستعان !!

هذا حال مفتيهم " مفتي السوء والمرينز " ..
فكيف هو حال العوام !!

دمشق في طريقها لأن تصبح طهران ثانية ما لم ينتبه أهل السنة .

الصايلي الحربي
22-06-08, 01:15 PM
على علمائنا الأجلاء في سوريا الحبيبة إنقاذ البلد من خطر التشيع . ونشر العقيدة السنية بين آهالينا في سوريا وتثبيتهم عليها كما أخذ بها أصحاب المذاهب الأربعة من السلف الصالح الإمام أبي حنيفة ومالك والشافعي والإمام أحمد رحمهم الله جميعا . وأن يحاربوا كل فكر دخيل على مذهب أهل السنة فعقيدتنا صافية سار عليها السلف قرونا من الزمن . فإيران أصبحت تشتري ذمم أصحاب النفوس الضعيفة من علماء بعض الأقطار بأسعار الدولار وحسون من ضمن هؤلاء الشرذمة . وهناك جهود للسفارة الإيرانية ، فهي التي كانت ولاتزال تتولى مهمة نشر والكتب والمحاضرات واختيار العناصر المؤيدة لإيران خاصة بعد حرب تموز لتقديم الدعوات إليها لزيارتها في أعياد الثورة ! ، ولما تشيعت مجموعة من الناس بواسطة هذه الدعايات ، لعبت السفارة دوراً كبيراً في دعمهم ماديّاً لثباتهم على مذهب الخبث والرفض

بسام قاروت
22-06-08, 08:27 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

أسأل الله أن يزيله من منصبه ويبدلنا خيرًا منه

أبو معاوية البيروتي
23-06-08, 07:53 AM
أسأل الله المنتقم الجبّار أن يأخذ هذا المفتري الضَّال المُضِل أخذ عزيزٍ مقتدرٍ، وأن يرينا فيه يوماً أسوداً !!
وأزيدكم أن هذا المنافق من صوفية الرقص، شاهدته بعيني في فيديو - عن محاضرة له عن وفاة النبي صصص في أحد المساجد - يرقص مع أهل المسجد ويصرخون :هو، ها!!! فأي خير يُرتجى من فاسق !!! وقد سمعتُ شامة الشام الإمام الألباني رحمه الله يقول :"لولا حزب البعث ومشايخ السوء لكانت سوريا كلها سلفية"، فإنا لله وإنا إليه راجعون !
وقانا الله شر الرافضة، فهم ماضون في بناء "الهلال الإيراني" (إيران-العراق-سوريا-لبنان)، ولعلّهم العدو المشترك المذكور في حديث النبي صصص عن الملحمة الكبرى .

مصلح بن سالم
23-06-08, 01:53 PM
(هؤلاء القوم المسمَّون بالنصيرية ـ هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية ـ أكفر من اليهود والنصارى، بل وأكفر من كثير من المشركين، وضررهم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل التتار والفرنج وغيرهم.. وهم دائماً مع كل عدو للمسلمين، فهم مع النصارى على المسلمين، ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار، ثم إن التتار ما دخلوا بلاد الإسلام وقتلوا خليفة بغداد وغيره من ملوك المسلمين إلا بمعاونتهم ومؤازرتهم).

شيخ الإسلام ابن تيمية

أبو معاوية البيروتي
24-06-08, 06:07 PM
قال الذهبي في سير أعلام النبلاء (15/131) :
وكان الرفض علانية بدمشق في سنة أربع مئة، ولقد أخذ نائبها تمصولت البربري رجلاً في سنة ثلاث وتسعين وثلاث مئة، فطيف به على حمار : هذا جزاء من يحب أبا بكر وعمر ! ثم قُتِل !!

ابو صهيب العنزي
25-06-08, 09:14 AM
الله المستعان ..
شريعة محمد صلى الله عليه وسلم في جهة و هو في الجهة الأخرى ..
نسأل الله السلامة ..

ابى عبد الله السلفى
30-06-08, 01:16 PM
سبحان الله ، إن كان هذا هو شأن مفتى سوريا أى أعلى سلطة علمية فى البلاد فكيف يكون حال عوام الناس أمام هذا الإنحراف .

محمد بن حجاج
30-06-08, 06:53 PM
الحمد لله الذي أرشدنا إلى الدعاء للسلف الصالح بقوله :{ والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذبن سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم}.

والصلاة والسلام على حبيبه المصطفى , الذي قال : ( لا تسبوا أصحابي , فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل جبل أحد ذهبا , ما بلغ مدَّ أحدهـم ولا نصفيه )وعلى آله الذين صحَّ إجماعهم من طرق كثيرةٍ على تعظيم الصحابة . وبعــد :

عبدالسلام الخليفي
30-06-08, 07:46 PM
لابد لإخواننا في الشام - حرسهم الله - أن يتنبهوا لخطر المد الرافضي !
وعليهم ألا ينخدعوا بمثل هذه الشعارات البراقة التي يطلقها أصحاب الأهواء
وخصوصا ممن تدثر بدثار العلم - أمثال هذا البعيد - فإن البلاء منهم !!

ابو العابد
07-07-08, 02:40 PM
عنـاوين بزور الشهد تبدو ** بها السم الزعاف لنا يعدُّ
مزخرفة مزوقة بنصح ** عجوز جملت والخد جعدُ
وقد لبس الخؤون ثياب ودٍ ** وتحت ثيابه الخصم الألدُّ
وأبدا الذئب إشراق ابتسامٍ ** وفي فكيه أنياب وحـدُّ
وإبليس الطريد يقول نصحاً ** لآدم ( كل فذاك الأكل خلدُ )
وفرعون المريد يقول أخشى ** يبدل دينكم موسى ويعدو
وما أهديكم إلا رشـاداً ** ووعظي فيكم نصح ورشدُ
ويـأتينا قبـوري مهـين ** رفـاعي له في الصدر حقدُ
يقول : نصيحتي علماء نجد ** نصيحة من له في القلب وُدُّ
دعوا الأوثان تعبدها البرايا ** دعوا قبر النبي فمنه مــدُّ
دعوا آثار أحمد نـجتبيها ** فزلفانا بأحمد تُستـمــدُّ
نريد الشرك عندكم ولكن ** يلاقينا بكم عن ذاك سـدُّ
لعمري سدكم سد منيع ** يواجهنا قبيل السد جـنـدُ
دياركم ديار مقفرات ** من الإشراك والتنديد جردُ
فآثار الكرام محقتموهـا ** وما من مشهد إلا يُهَــدُّ
فلا بئـر ولا بيت ودار ** ولا قبر يحج له ولحــدُ
فـأي عقيدة تدعو لهذا ** وأي شريعة في ذاك تبدو ؟!!
تتبعنا ، بحثنا ، بل نبشنا ** شريعة أحمد فلها المَرَدُّ !
فلم نر قط فيها من دليل ** يؤيد فعلكم أو مـا يشدُّ
مغامرة ، مؤامرة ، وكيد ** وظلم منكم يعلوه حِقدُ
ألا يا أمة جارت علينا ** وتقطع للطريق وتَسْتَبِدُّ
تكلمنا لأنا قد أمتنا ** غطارفة على التوحيد رَصدُ
فما بكم (ابن سحمان) المثنى ** ولا(عبداللطيف) بكم (وسعدُ)
وليس (حمود) فيكم (وابن باز) ( ** ( وألبانيكم) ما عاد يبدو
أجيبكم أيـا عمرو الخزاعي ** وأعجلك الجواب فذاك نقدُ
أصوغ قصيدة عصماء جاءت ** كصعق البرق يتلو الصعق رعدُ
تزلزل عرشكم وتهد صرحاً ** لكم فيغيظ صوفي عــُرُدُّ
عليك دوائر السوء استدارت ** وساء لكم بذاك الشرك وِرْدُ
تحاول جاهداً إحيـاء دين ** له الرسل الكرام أتت تقدُّ
وتدعو للتنكب عن هدانا ** لكي يحيا (يعـوق) بنا (وَوَدُّ)
إذا شئت الجحيم فذا سبيل ** مضى فيه من الكفار حشد
فتلك (ثمود) تسبقكم و (عاد) ** إلى ما كان أخزى فاستعدوا
رأيت عبـادة الأوثان تحلو ** لكل مذبذب بالزيغ يعـدو
فتألفها قلوب كافرات ** تملكـها بـذل الشرك قيدُ
وجوه خاشعات عاملات ** يُـرى من كدها نسك وزهد
جهنم دارها تصلى وتُسقى ** حـميماً لا يـطـاق ولا يُرَدُّ
لهم فيها خلود لا فنـاء ** وليس لهـم بـذاك الخـلدِ حَدُّ
مـجدد ملة الأوثان فيها ** يجـر بحـرهـا قـصباً تُمـَدُّ
هـو ابن لحي الفتان قدماً ** نـعم ولأنـت للفتـان عَضدُ
ورثت الشرك عن سادات كفر ** فبئس الإرث شرك يُسْتَجَدُّ
بعيد عن ضحى التوحيد ساعٍ ** بليل الكفر إذ عيناك رُمْدُ
ولغتم في بلاد الله حتى ** شكى من رجسكم"هند" و"سندُ"
و"شام"و" العراق"و"مصر"تشكو ** بل " الحرمان " يشكو ما يُنَدُّ
إذا الصوفي حل بأرض قوم ** فما للقوم إلا أن يشدُّوا
لأن روائح الصوفي تؤذي ** وهل بمعاطن الخنـزير وَرْدُ
أيا ثور الكويت ملكت قرناً ** كسيراً لا يسن ولا يحدُّ
تجابه فيه أهل الحق طُرّاً ** فهل ينهد من قرنيك طودُ
أأعلفك الردى " البوطي " حتى ** سكرت بسكرة فغشاك مَيدُ
رماه الله ثم رماك أخرى ** بثالثة الأثافي ذو تقـدُّ
فما " البوطي " ذا علم شريف ** ولا يرجى به القول الأَسدُّ
ضرير للضرير مضى دليلاً ** فهل للعمي بعد التيه عودُ
مقدمة تزيدك كيل غي ** وقبضة سامري منك تبدو
أعباد القبور أذاك حق ** لربي أن يساوى فيه ندُّ
أذاك الحق أن يُدعى ضعيف ** ويعرض عن كريم لا يَرُدُّ
قريب قادر رب رحيم ** غني واحد أحد وفردُ
أفاض على العباد من العطايا ** وفضل الله لا يحصيه عدُّ
فلا حق الإله عرفتموه ** وليس لكم عن الكفران بدُّ
رغبتم عن عبادته فزغتم ** وساوركم من الكفران إدُّ
أقول نعم..! لنا سد منيع ** هو التوحيد ذا الأمر الأشدُّ
لنا نور ونبراس مضيء ** لنا عز ومفخرة ومجدُ
به قامت سماوات وأرض ** به انقسم الأنام شقاً وسعدُ
ورايات الجهاد به تسامت ** وللرايات غايات وقصدُ
أجيبوني لماذا الرسل جائت ** وفي أي الخصومات اسْتُبِدُّوا
وما لرسولنا يدعو فيَؤُذى ** ويلفيه من الأقوام طرد
أكانوا منكرين فعال ربي ** وهل للرَّزق والإنعام جُحْدُ
فلا والله بل كل مُقِرُّ ** ولكن في ألوهته يَنِدُّوا
وأنتم بالألوهة قد كفرتم ** وكل منكموا بالشرك يحدو
خسرتم في تنسككم فأنتم ** كذات الغزل تنقض ما تَشدُّ
فمن شاء الإله هداه رُشداً ** ومن أشقاه ما عقباه حَمْدُ
فتباً للألي حادوا فزاغوا ** عن النور المبين وعنه صُدُّوا
وتباً للعداة دعاة شرك ** لهم في جملة البلدان جِدُّ
فلن يروى غليل القوم حتى ** تُرى الأكوان بالإشراك تبدو
أما يكفيهمو من ذاك شرك ** بمقبرة البقيع نراه يغدو
أما في المسجد النبوي صوت ** بتلك البردة الرعناء يشدو
أما للمصطفى نرنوا دعاء ** ونحو ضريحه الأيدي تُمَدُّ
أما في مكة للشرك رأسٌ ** وطاغـوت على الإسلام ضدُّ
هو العلوي لا أعلاه ربي ** بل الزنديق من بالشرك جَلْدُ
وذا قارون كامل (واليماني) ** فللأقوام في الإعلام جُهدُ
أليس لهم مع (التبليغ) فرع ** وفي (الإخوان) تأسيس مُعَدُّ
أيا صوفية رميت بشهب ** ثواقب مـن شريعتنا تَهُدُّ
ألا موتي بغيظك إن فينا ** غطارفة على التوحيد رَصدُ
أجبتكموا أيا عمرو الخزاعي ** وخذ مني القصيد فذاك نَقدُ
ترقب في غدٍ سترى علانا ** وإن تنعر بأنفك يا عُرُدُّ
بل ارقب يا عدو الله سيفاً ** قريباً لا يرق فذاك وعدُ

الصايلي الحربي
28-12-08, 01:12 PM
ثمة أخبار تفيد أن مبشّرين بالتشيّع في محافظة الحسكة السورية ( ذات الغالبية الكردية ) ينشطون هذه الأيام في مسعى خائب منهم لتغيير عقيدة الناس،بأساليب خسيسة تفتقر إلى أبسط معايير الذوق والأخلاق. فقد ذكرت هذه الأخبار أن منشورات وُزِّعت على المحلات في مدينة الحسكة نفسها تدعو الناس إلى التخلي عن معتقداتهم وثوابتهم والتحوّل إلى التشيّع مقابل راتب شهري يبلغ ستة آلاف ليرة سورية(نحو مئة دولار أمريكي). الأمر الذي يؤكد ما ذكرناه في مقال سابق ( الكردي إزاء المشروع الصفوي الفارسي)ً من أنّ الكردي لا يُقبل منه أن يكتفي بالحياد إزاء الصراع الطائفي الذي تؤجّجه إيران وتغذّيه بأحطّ الأساليب،في استغلال بشع للحالة الاقتصادية السيئة التي يمرّ بها المواطن السوري نتيجة السياسات غير الصائبة للفئة الحاكمة في دمشق.
إن الخطر قد اقترب من الكرد في عقر دارهم بهذا الاستفزاز لمشاعر الناس وعقيدتهم في محافظة الحسكة وغيرها من جانب المبشّرين الشيعة،وقد بلغت الوقاحة بهم أن يعرضوا مبالغ تافهة من المال على الناس لقاء تغيير دينهم والتحول إلى التشيّع، الأمر الذي يؤكد أمرين: الأمر الأول هو أن الدين في نظر هؤلاء من الرخص بمكان،بحيث يتصورون أن الناس سيتخلَّون عنه بستة آلاف ليرة سورية فقط. والأمر الثاني هو أنّ هذا النشاط يمارس تحت سمع السلطات الحاكمة وبصرها،مما يعني أنّ هذا التبشير إنْ لم يكن برعاية مباشرة منها فبضوء أخضر منها،وهي تعلم أنه لولا هذه الرعاية،ولو كان الناس أحراراً فيما يختارون ويدينون، لكان لهم شأن آخر مع هؤلاء الأغراب المشكّكين في العقيدة والتاريخ وأقدس المقدسات،ولا يحسنون إلا الزندقة وسبّ الصحابة والطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلّم،والتشكيك في القرآن والوحي والاستخفاف بالتوحيد والإسلام من خلال وضع أحاديث مكذوبة على رسول الله عليه الصلاة والسلام وإيجاد دين آخر لا يمتّ إلى الإسلام بشيء.
إننا إذ نقول هذا،فإننا على نحجر على الناس التفكير،أو اختيار ما يشاؤون من عقيدة أو مذهب أو مبدأ سياسي أو ديني معين،ولكننا نسأل هؤلاء المبشرين:هل يُسمَح لأهل السنّة في إيران بحرية العقيدة والعبادة ونشر المذهب السنّي؟ وهل يُسمح لأهل السنّة ببناء مساجد في طهران على سبيل المثال يؤدون فيها صلاة الجمعة،بالرغم من أن عددهم فيها يزيد على مليوني نسمة؟ على حين أننا قلّما نجد عاصمة أوربية لا يوجد فيها أكثر من مسجد للمسلمين،الأمر الذي يؤكد أن تسامح اليهود والنصارى مع أهل السنّة أكثر من تسامح الشيعة معهم!!فلِم هذه الازدواجية في المعايير؟ولِم التركيز في التبشير بمذهبهم ومعتقداتهم بين أهل السنّة بدلاً من التبشير بدينهم بين غير المسلمين؟ ولِم اللجوء في هذا التبشير باستغلال حاجة الناس المادية وحالة الفقر التي يحيونها،أو بإشاعة زواج المتعة بين الشباب وهو وجه آخر من وجوه الزنا والإباحية في المجتمع باسم الدين؟ ألم يجدوا وسيلة أحطّ من هذه الوسيلة لتشويه مبادئ الإسلام وطهر وسائله ومراميه؟

الصايلي الحربي
28-12-08, 01:24 PM
.

رأت حركة العدالة والبناء الإسلامية السورية ، بناء على نتائج دراسة قالت إنها كلّفت باحثين من الداخل بإعدادها حول ما اسمته النشاط الشيعي "التبشيري" في سوريا، أن خطورة هذة الظاهرة تكمن في كونها جزءاً من فعل سياسي يتعلق بتغيرات القوى التي أصابت المنطقة والتطورات التي لحقت بالمحور السوري ـ الإيراني في ظل "التهديدات الجدية" التي تعصف بنظام الرئيس بشار الأسد بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري وقيام المحكمة الدولية.

وقال أنس العبدة، رئيس الحركة، التي تتخذ من بريطانياً مقراً لها في مؤتمر صحافي في لندن اليوم الاثنين إن حركته "عهدت إلى جهة أكاديمية مستقلة محترفة للبحث العلمي اسماها (المعهد الدولي للدراسات السورية) للقيام بهذه الدراسة داخل سوريا واستغرق إنجازها عاماً كاملاً واعتمدت فيها على الجولات الميدانية الاستطلاعية والوثائق الحكومية الرسمية التي كشفت بشكل قاطع عن رعاية الجهات الأمنية والسياسية لظاهرة التشّيع".

واضاف العبدة أن الدراسة "كشفت أن احتلال الشيعة للمقامات السنية (السيدة زينب، عمار بن ياسر، والسيدة رقية، وحجر بن عدي) بدأت في عهد الرئيس الأب (حافط الأسد) وتم تأسيس مراكز تبشير شيعي فيها بدعم من ملالي ثورة إيران والمراجع الدينية العراقية (الشيرازية)، وأن الرئيس الراحل كان حريصاً على تشييع الطائفة العلوية لإخراجها من عزلتها الفكرية والاجتماعية وليس لأسباب دينية".

وأضاف أن التشّيع الديني تحول "في عهد الأسد الأب إلى تشيّع سياسي في عهد الأسد الابن (الرئيس بشار الأسد) وبدعم أمني وسياسي ما أدى إلى انتشار غير مسبوق للحوازات التعليمية والمؤسسات الدينية مثل الحسينيات والمساجد".

واشار إلى أن الدراسة "كشفت أيضاً أن الفترة من 2001 إلى 2007 شهدت بناء أكثر من 12 حوزة شيعية وثلاث كليات للتعليم الديني الشيعي في منطقة السيدة زينب في دمشق وهو رقم يعادل ضعف ما أٌنشئ منها في سورية خلال ربع قرن".

وأشار إلى ما وصفه بـ"غض النظر عن تدفق الأموال من الحكومة الإيرانية والمستشارية الثقافية الإيرانية والمراجع الدينية الإيرانية، واستمرار ظاهرة احتلال المقامات وظهور ذلك كنمط جديد لتأسيس مراكز للتبشير، مثل مقام السقط محسن بن الحسين في حلب والسيدة سكينة بنت علي في منطقة داريا قرب دمشق وزين العابدين في طيبة الإمام في حماة".

وقال إن ظاهرة التشييع السياسي "برزت في عهد (الرئيس) بشار الأسد كظاهرة غير مسبوقة في منطقة الجزيرة (الحسكة والرقة ودير الزور) حيث يتركز معظم النشاط التبشيري الشيعي اليوم والذي بلغت خلاله نسبة السنة الذين تشيعوا 50% من عدد المتشيعين الإجمالي في سوريا في الوسط الاجتماعي السني وحده خلال الفترة 1919 ـ 2007 البالغ 16000 ألف شخص كحد أقصى من بينهم 8040 شخصاً تشيعوا في الفترة 1999ـ 2007".

وأضاف أن عدد المتشيعين من كل الطوائف في الفترة 1919ـ 2007 "بلغ 75878 شخصاً يتوزعون كالتالي: نسبة المتشيعة من السنَّة 21%، ونسبة المتشيعة من الإسماعيلين 9% ونسبة المتشيعة من العلويين70%".

وأشار إلى "أن عدد السُّنة الذين تشيعوا في عهد (الرئيس الراحل) حافظ الأسد، أي في الفترة 1970ـ 1999 يقدر بنحو 6960 شخصاً كحد أقصى بما نسبته 43%، في حين يُقدّر عدد السنَّة الذين تشيعوا في الفترة 1999- 2007 بـ 8040 شخصاً كحد أقصى بما نسبته 50%".

واضاف "أن إجمالي عدد المتشيّعين في عهد (الرئيس الراحل) حافظ الأسد بلغ 52596 شخصاً سورياً من مختلف الطوائف، وبالتالي، فإن معدل الانتشار السنوي في عهد الأسد الأب كان 1753 شخصاً في السنة، بالمقارنة مع 22282 شخصاً سورياً من إجمالي الطوائف تشيعوا في عهد الرئيس بشار الأسد وبالتالي فإن المعدل السنوي لانتشار التشيّع في مختلف الطوائف السورية هو 2785 سورياً في السنة".

وأشار إلى أن انتشار التشيّع جغرافياً "تركز في عهد الأسد الأب في الدرجة الأولى في الساحل السوري 55%، وفي الدرجة الثانية في إدلب 15%، وحلب بالدرجة الثالثة 10%، لكنه في عهد (الرئيس) بشار الأسد انتقل بشكل دراماتيكي إلى الجزيرة السورية (وسط) والتي قفزت فيها نسبة انتشار التشيع إلى 55% بعدما كانت في عهد الأسد الأب لا تتجاوز 6%".

وحذّر رئيس حركة العدالة والبناء السورية المعارضة نظام بلاده من "المضي في الممارسات الطائفية وتفتيت الوحدة الوطنية للشعب السوري وتقديم الدعم غير المحدود وغير المشروط للنفوذ الإيراني في شؤوننا الداخلية".

ودعا المعارض السوري رجال الدين من مختلف الطوائف في سوريا إلى "القيام بخطوات عملية لمواجهة الخطر الإيراني والعدوان على عقائد الناس لأغراض سياسية"، كما دعا الشعب السوري إلى "الضغط على قياداته وعلمائه وأصحاب الرأي فيه لصد هذه الهجمة وصون الوحدة الداخلية"، وناشد "القيادات السياسية المعتدلة في المنطقة والدول المعنية بخطر النفوذ الإيراني البدء باتخاذ خطوات عملية لمواجهة خطر المد الشيعي في سوريا وجوارها".

وأبلغ العبدة يونايتدبرس إنترناشونال أن حركته "سلّمت الدراسة إلى أناس من أصحاب الرأي في دول عربية معنية بموضوع التشيّع مثل السعودية والأردن ومصر إلى جانب تركيا أيضاً لتسليمها إلى أصحاب القرار وتلقينا من هذه الدول ردود أفعال إيجابية بشكل إيجابي، وستقوم بتسليمها لاحقاً بعد ترجمتها إلى مراكز أبحاث في أوروبا مثل المعهد الملكي للشؤون الدولية (تشاتم هاوس) في لندن ومعهد الأبحاث التابع للإتحاد الأوروبي".

خالد بن عمر
08-08-12, 06:41 PM
الحمد لله الذي أخزاهم وأفشل مخططاتهم على أيدي أُسود السُّنَّة في سوريا
أسأل الله أن يتمَّ نصرهم وأن يلحق بشَّار النصيري الكافر برفيقه في الطغيان القذافي

بندر الفهاد
24-08-12, 02:05 PM
هل ستبقى الحوزات الشيعية تعمل كما هي بعد الثورة, أم تُلغَى, أم ستُهدم !!