ملتقى أهل الحديث

العودة   ملتقى أهل الحديث > المنتدى الشرعي العام
.

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #191  
قديم 15-06-14, 07:11 PM
ابوالبراءمحمدالعصيمي ابوالبراءمحمدالعصيمي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 04-10-13
المشاركات: 33
افتراضي رد: عجائب قصص مجابي الدعاء ( ناس رأيتهم وأعرفهم )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أيوب بن عبدالله العماني مشاهدة المشاركة
يا أخي الجليل .. ما أنا بالشيخ .. ولا كنت يوما شيخا ..
لك ما أردت يا شيخ أيوب ( إبتسامة )
هل نخاطبك بأبي عبدالله ؛
قال عمر بن الخطاب – رضي الله عنه - :
ثلاث تثبت لك الود في صدر أخيك :
أن تبدأه بالسلام
وتوسع له في المجلس
وتدعوه بأحب الأسماء إليه .
رد مع اقتباس
  #192  
قديم 15-06-14, 10:14 PM
أيوب بن عبدالله العماني أيوب بن عبدالله العماني غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 14-05-05
الدولة: هناك اشياء أثمن من أن تهان بالمال
المشاركات: 1,677
افتراضي رد: عجائب قصص مجابي الدعاء ( ناس رأيتهم وأعرفهم )

بل الأخ أيوب .. مثلما يفعل الجميع هنا أحسن الله إليك ونفع بك ويسر لك اسباب السعادة وأجرى عليك وعلى يديك الخير

دعنا مني ووصفي ونفخي فلسنا بصدده الان ( ابتسامه )
صب علينا فوائدك وأتحفنا !
__________________
العقل خير من الفقه ولو عرفت سوقا يباع فيه مقدار من العقل مقابل جزء من البدن لبعت أغلب أعضائي التي أبقى بدونها حيا فأبتاع عقلا يبصرني بالحقائق
رد مع اقتباس
  #193  
قديم 16-06-14, 03:49 PM
مثنى عبد الرحمن مثنى عبد الرحمن غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 25-02-05
المشاركات: 279
افتراضي رد: عجائب قصص مجابي الدعاء ( ناس رأيتهم وأعرفهم )

بارك الله بكما
رد مع اقتباس
  #194  
قديم 16-06-14, 03:51 PM
مثنى عبد الرحمن مثنى عبد الرحمن غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 25-02-05
المشاركات: 279
افتراضي رد: عجائب قصص مجابي الدعاء ( ناس رأيتهم وأعرفهم )

لي قريب عمره ٣٢ وهو سمين جدا اظن وزنه فوق ١٢٥وهو يسأل عن عشبة ما او طرقة يستطيع من خلالها تخفيف وزنه مع العلم انه يعاني من ضغط الدم كما انه عمل عملية استئصال الغدة الدرقية في صغره
رد مع اقتباس
  #195  
قديم 17-06-14, 01:31 AM
ابوالبراءمحمدالعصيمي ابوالبراءمحمدالعصيمي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 04-10-13
المشاركات: 33
افتراضي رد: عجائب قصص مجابي الدعاء ( ناس رأيتهم وأعرفهم )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مثنى حنايشة مشاهدة المشاركة
لي قريب عمره ٣٢ وهو سمين جدا اظن وزنه فوق ١٢٥وهو يسأل عن عشبة ما او طريقة يستطيع من خلالها تخفيف وزنه مع العلم انه يعاني من ضغط الدم كما انه عمل عملية استئصال الغدة الدرقية في صغره


كتبت بـحـث مـتكامل إن شاء الله تعالى
في طُـرق وخـطـوات التخـسيس أسميته :
{ النـفـيـس في التخـسـيـس }


مقدمة

فـلسـفـتي في عـلاج البـدانة


وُضعـت نظريات وطرق عـديدة ومتنوعة لعلاج البدانة

ثبت مع مرور الوقت عـدم فاعـليتها ...
وأنها في النهاية تضر أكثر مما تنفع , نذكر من هذه الطرق :

- إستعـمال العـقاقير بأنواعها كالأدوية المانعة للشهية والمدرة للبول وغيرها
-
الحـمية بالصوم التام عن كل شئ ما عـدا الماء .
-
المعالجات الجـراحية باستئصال قـسم من الأمعاء الدقيقة أو المعـدة .
-
إسـتعـمال الهرمونات حـقـناً ....الخ .
-
الحـمية عـلى طعام معـين بحد ذاته .



{ الطريقة المثلى للتخلص من البدانة }

البداية

تحدّيد أهـداف محـددة واقعـية وما أسباب الأهـداف ، هي واحـدة من أقـوى عـوامل التنبؤ لنجاح النظام الغـذائي على المدى الطويل يكمن في تحديد هـدف واقـعـي فـي البداية .

وتعـتمد هـذه الطريقة عـلى إنقاص الوزن بشكل تدريجي وبمعـدل بسيط ولكن باستمرار ودون توقـف , ولفترة طويلة , ومن المهـم جداً هـنا عـدم إحداث فترات راحة بل يجـب الإستمرار في تخفـيف الوزن بشكل بطئ , إلى أن يصل الإنسان إلى الوزن الصحي , وبعـد ذلك يتجه إلي تغـيير جـذري في عادات الغـذاء ,

من الأهـداف

( لينعـم الإنسان بحـياة صحـية وجـسم سـليـم ) .
وهنا أتطرق إلى هذا الموضوع لأنه مرتبط ( بالبدانة )


وهو لا بد من مخالفة المثل السائد ( إكرام النفس هواها)
بل تغـييره إلى ( إكرام النفس مخالفة هواها )


لأن النفس تُـردي الإنسان إلى المهالك .
قال تعالى ( إن النفس لأمارة بالسوء ) والإنسان يتميز بحـمل صفتين :


1- العـقل – وهو معـرفة الإختيار و التمييز ..
2- الحـيوانية - وهي الإنغـماس في الملذات والشهوات ..


- فلو جعـل الإنسان الصفة الأولى هي من تسيره ( في جميع شؤون حياته ) لسمى بنفسه وبدنه وصار أفضل من الملائكة لأن الملائكة جبلت على العبادة والطاعة لله .
ولو جعـل الإنسان الصفة الثانية هي من تسيره لدنس نفسه وبدنه وصار أقل من الحيوانات لأن الحيوانات ليس لها عقل أو إختيار .
والحديث يطول ومن هذا المنطلق لا أريد ذكر أبحاث أو دراسات مستفيضة



وأحاول قدر المستطاع أن أَلخـص الخـطوات والطرق فـيما يلي :


1-الأكل بالخمس الحواس أي بمعـنى وقـت تناول الطعام يكون الشخص ينظر إلى الطعام ويشُم رائحته ويسمع مضغ أسنانه ويتذوقه ويلمسه ولا ينشغـل بأي شئ آخر مثل التلفاز - الجوال - الأكل في السيارة - الحديث مع الأصدقاء بل يجعـل كل وجبة يريد أن يأكلها كأنه يلتقي مع صديق عـزيز .


2- أكل الوجبة لمدة 20 دقيقة وعلى مهل وبمضغ جـيد وبدون سوائل , أثبتت الأبحاث الطبية أنه لو أكل الإنسان وجبة كبيرة في أقل من 20 دقيقة لا يشعـر بالشبع التام بل بالتخمة فقط وإذا جمع بين أكل وجبة صغيرة خلال 20 دقيقة وحسب الطريقة الأولى سوف يرسل المخ إشارات وهـرمونات معـينة تُشعـر المعـدة بالإمتلاء وبالشبع التام ,

وهـنا أُسقط المثل الشعـبي القائل {كل أكل الجمال وقـم قـبل الرجـال } .

3- عـدم أكل وجبات خفيفة : ( سناك ) شـبـس – مكسرات – شوكولاتة - كنافة – بسبوسة – حلويات متنوعة......الخ , بين الوجبات .


4- الإبتعاد عـن شرب المياه الغازية , ومشروبات الطاقة , والعصيرات الغـير مصنعه منزلياً لأن بها نسبة سكريات مرتفعة جـداً .

5- شرب 4 أكواب من الماء الدافئ بعـد الإستيقاظ من النوم مباشرة وعـدم الأكل لمدة 45 -60 دقيقة ومثلها عند النوم .


6- تناول طعـاماً متوازناً بمعـدل 40% فقط مما يحتاج إليه .


وعدم إملاء المعـدة أكثر من 33% من الطعام إستناداً إلى قول النبي صلّ الله عليه وآلـه وسلم : ( ما ملأ ابن آدم وعاء شـراً من بطنه , بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه ) وفي رواية ( لقيمات)ولو استعمل الناس هذه الكلمات لسلموا من الأمراض والأسقام ولتعـطلت المستشفيات والصيدليات ودكاكين العطارة هذا لأن أصل كل داء البدانة ( السمنة ) وعـن إبراهيم بن أدهم قال ( من ضبط بطنه ضبط دينه ومن ملك جوعه ملك الأخلاق الصالحة وإن معصية الله بعيدة من الجائع قريبة من الشبعان والشبع يميت القلب ) .


7- عـمل بعـض التمارين الرياضية البسيطة يومياً (دون إرهاق ) والمشي لمدة نصف ساعة فقط مع المداومة .


8- عـدم إدخال هذه الأطعـمة المنزل ( الأرز- المكرونة – الخبز الأبيض - البطاطس – الـزبدة – السمن – زيوت الطبخ مكعـبات مرقة الدجاج – المنتجات الكاملة الدسم – كاتشب - مايونيز - المواد الغذائية المعلبة .........الخ ) .


9- الإبتعاد عن الوجبات السريعة ( برجر – بروست - ...الخ ) والحذر من تناول الدهون واللحوم الدسمة مثل المخ والكباب والكبدة ويفضل تناول لحم الدجاج أو السمك المشوي.. وإياك والأطعمة المقلية أو المحمرة ، وقم بتناول المسلوق أو المشوي فنسبة الدهون فيها تقل إلى الحد الأدنى , وتجنب تناول الخبز الأبيض ذي السعرات الحرارية المرتفعة والكيربوهيدرات التي تتحول إلى سكريات سريعاً ، واستبدله بالعيش الأحمر ( البُر ) الغني بالردة ( النخالة ).


10- التركيز على الخضار والفواكه التي تفيد الجسم والتي بها ألياف كثيرة ( كمثرى – تفاح – جزر– لفت – خرشوف – باذنجان – شمام – كوسا – الخضار الورقـية ...........الخ ) .


11- مضاعـفة الاستهلاك اليومي من الألياف الغذائية من 12 إلى 24
غـراماً يساعـد في التخلص من 90 سعراً حرارياً يومياً ، وأن هـذه الألياف تعـمل
على إعاقة عـمليات هـضم بعـض الدهـونوالبروتينيات وتطرحها خارجاً فـتقلل امتصاص الجـسم لها .



12- الإقلال من السكريات والنشويات مقابل البروتينات والدهون ؛

فالنشويات والسكريات سريعة الاحتراق ولأنها كذلك يحرقها الجسم قبل غيرها

( وحين يكتفي منها يعمد لتخزين الدهون والبروتينات كشحوم ) ..


13- إستخدام حزمة من الفجل ( الأبيض والأحمر ) يومياً موزعة على الوجبات وذلك بغسلحزمةالفجل جيداً ثم يؤكل ثلث الحزمة مع كل وجبة غـذائية مع ضرورة مضغالفجل جيداً مع شـرب كوب من عصير الفجل الأبيض مع كل وجبة .

14- عـدم إضافة السكر أو الإقلال منه عـند شـرب - الشاي – القهـوة – العـصيرات الطازجة .

15- تناول إفطاراً جيداً من حيث الكم والنوع فقد ثبت أن عـدم تناول الإفطار يفزع مركز الجوع في الدماغ فيعـتقـد الدماغ أنك تمر بحالة " مجاعة " فيخفض معدل التأيض

( وهو ما يشعـرك بالوهـن ) كما يعـمد لتخـزين معـظم ما ستتناوله لاحـقا لاستعـماله وقـت الطوارئ .. أما حين يحدث العكس وتتناول إفطاراً جيداً فيشعـر بالإطمئنان ويصرف معظم الطعام كطاقة خلال النهار دون تخزين شيء منها ( وهو ما يشعرك بالنشاط ) ويتعامل مع أي وجبة تالية بنفس الفعالية والمستوى .

16- مراعاة فترات ارتفاع وانخفاض عملية التأيض خلال اليوم...

فتناولُ إفطار جيداً لا يفيد فقط في طمأنة مركز الجوع في الدماغ

( ويخرجه من حالة الاستعـداد للمجاعة المفترضة ) بل وأيضاً لأن أجسادنا تكون في أول النهار أكثر استعداداً لحرق معـظم السعـرات الحـرارية

( كي يتاح استخدامها والاستفادة منها لآخر النهار ) ..

أما حين يحل المساء فـينخـفـض معـدل التأيض حيث لا يتبقى في اليوم مايكفي لاسـتعـمالها وبالتالي يعـمد الجـسـم لتخـزين الفائض مـنها

( وهـو ما يثبت خـطأ أكل الوجـبات الدسـمة ليلاً ) !

17- تناول الأطعـمة والأشربة التي ترفع معـدل التأيض فعلاً... والتأيض كلمة تطلق على عملية تفكيك المواد الكيميائية في الطعام لإستخراج الطاقة التي يحتاجها الجسم..وانخفاض معدل التأيض يعني انخفاض معدل حرق السعرات الحرارية المستخرجة من الطعام وبالتالي تخزين المتبقي كشحوم

( وهي المشكلة التي يعاني منها البدناء عموماً ) !!

أما إرتفاع معـدل التأيض فمعـناه زيادة حـرق السعـرات المستخرجة من الطعام وبالتالي عـدم توفـر فائض يمكن تخزينه في الجسم

( ولهذا السبب لا يـسـمـن بعـض الناس مهما أكلوا ) !!

وهذه النصيحة تتطلب منك مراقبة المستجدات والأبحاث والنصائح الطبية الخاصة بهذا الموضوع ؛ فقد قرأت أبحاثاً طبية تؤكد دور القهوة ، والشاي الأخضر ، وقـرون الشطة ، والخضار الطازجة في الرفع من نسبة التأيض وحـرق السعـرات الحـرارية ..والتقليل قـدر الإمكان من الأطعمة المعـلبة والمحفوظة لمدة طويلة,

18- يجب أن نذكر أولاً أن السمنة لا تنشأ فقط عن تراكم طبقات الشحوم ، بل أيضاً عن احتباس السوائل واحتباس الهواء ، وهذا يحدث نتيجة للأكل السريع أو تناول أصناف معينة من الأطعمة كما وضحنا فى السابق .

19- كذلك يجب تناول الطعام فى وضع الجلوس لأن الأكل فى وضع الوقوف يؤدي للزيادة فى الأكل ويجب أن تكون الركبة قريبة من الصدر , مع عـدم شُـرب الماء أو أي سوائل أخرى وقـت الطعام , ويسمح بعد الأكل بساعتين .

20- إبتعد عن الولائم والحفلات قـدر المستطاع , وإن كان ولا بد فخذ وجبتك في المنزل قبل الذهاب للوليمة وهكذا تكون قـد لبيت الدعـوة .

21- المحافظة عـلى الهدوء النفسي, لأن التوتر يزيد الرغـبة في الأكل ,وعـدم الأكل بعد السادسة مساءً والاكتفاء بالفواكة والخضروات أو كأس من الحليب, مع عـدم نسيان شرب الماء بكثرة خلال اليوم ..

22- التحلّي بالصبر ، الصبر ثم الصبر ثم الصبر هو مفتاح نجاح أي نظام غذائي تريد اتباعه , فخـسارة الوزن لا تكون بين يوم وليلة ولكنها تتطلب الكثير من الوقت للوصول إلى الوزن المثالي ,وكافـئي نفسك لأن التقـيد بحـمية غـذائية واتباع نظام رياضي وخلافه يُعـد عـملاً شاقاً ولذلك يجب أن تكافئي نفسك على ذلك , ولا أقـصد بمكافأة نفسك شـراء عـلبة من الشوكولاتة وتناولها بعد خسارة خمسة كيلوغـرامات مثلاً بل أقـصد بذلك شراء قـطعة ثياب ، أو الترفـيه عـن نفـسك ، أو حتى الحـصول على قصة شعـر جـديدة , ولا تستمع للآخرين أحياناً يكون وجود الأـفراد من حـولنا دعـماً لنا ، ولكن خلال اتباع الحمية يمكن أن يكون ذلك عائقاً لنا لأن كل شخـص يبدأ بإبـداء رأيه عـن الحمية التي تتبعها , ويمكن لذلك أن يؤثر عـليك سلباً خلال هذه الفترة , فإذاً لا تستمع لآراء الآخـرين وتأكد أن الحمية التي تتبعها هي الصحيحة , وتمتع بالثقة بالنفس لأن ثقتك بنفسك هي إحدى خبايا حصولك على جسم مثالي , فتذكر دائماً أنك قادر على اتباع حمية غـذائية دون مساعـدة أحد .

23- تذكر دائماًأخطار البدانة , فالبدانة , قبل كل شئ , تفقد الإنسان أناقته ورشاقته وجماله وخفة حركته كان الإنسان رجلاً أو إمرأة.........إلخ...
وهي , بالإضافة إلى ذلك,فإنها تؤدي إلى أمراض خـطرة مثل ضيق التنفس وخاصة لدى القيام بأي مجهود عـضلي , وآلام عـضلية ومفـصلية لدى الوقـوف والسير والضعـف الجـنسيوتساعـد عـلى حـدوث تصلب الشرايين وقـصور القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض النقرس والسكري وزيادة الكليسترول وتشوه العـظام وغـيرها .
وهي بشكل عام ترفع نسبة الوفيات بين البدينين بشكل واضح مما يجعـلها مرضاً قـاتلاً بحد ذاتهاً , لذلك أُطلق عـليها إسـم
- { قاتلة الشعـوب } -


مع ما سبق تُستعـمل أعـشاب للتخـسيس خاصة بكل حالة على حِـدة
رد مع اقتباس
  #196  
قديم 17-06-14, 02:22 AM
مثنى عبد الرحمن مثنى عبد الرحمن غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 25-02-05
المشاركات: 279
افتراضي رد: عجائب قصص مجابي الدعاء ( ناس رأيتهم وأعرفهم )

بارك الله بك اخي مسدد وجعل البحث في ميزان حسناتك ولكن لم توضح اخر جملة ما هي اعشاب التخسيس
رد مع اقتباس
  #197  
قديم 17-06-14, 03:29 AM
ابوالبراءمحمدالعصيمي ابوالبراءمحمدالعصيمي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 04-10-13
المشاركات: 33
افتراضي رد: عجائب قصص مجابي الدعاء ( ناس رأيتهم وأعرفهم )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مثنى عبد الرحمن مشاهدة المشاركة
بارك الله بك اخي مسدد وجعل البحث في ميزان حسناتك ولكن لم توضح اخر جملة ما هي اعشاب التخسيس

تُستعـمل أعـشاب للتخـسيس خاصة بكل حالة على حِـدة
كل حالة تدرس على حِدة ثم توصف له مجموعة أعشاب أو تركيبات بعـينها
نحتاج معـرفة عـدة أمور
الوزن
الطول
العـمر
إذا توجـد أمراض مثل
السكر
الضغـط
الكلسترول
فقر دم
أمرض وراثية
أو أي أمراض أخـرى إن وجـدت
وماهي الأدوية المستعـملـة

طبعاً أخي مثنى أعلم أنك ذكرت عمره32 ووزنه تقريباً 125 كيلو وبأنه أزال الغـدة الدرقية في الصغـر
رد مع اقتباس
  #198  
قديم 17-06-14, 02:47 PM
مثنى عبد الرحمن مثنى عبد الرحمن غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 25-02-05
المشاركات: 279
افتراضي رد: عجائب قصص مجابي الدعاء ( ناس رأيتهم وأعرفهم )

اخي تفاجئت ان وزنه ١٧٠ وهو بأمس الحاجه للمساعدة
رد مع اقتباس
  #199  
قديم 18-06-14, 10:46 PM
ابوالبراءمحمدالعصيمي ابوالبراءمحمدالعصيمي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 04-10-13
المشاركات: 33
افتراضي رد: عجائب قصص مجابي الدعاء ( ناس رأيتهم وأعرفهم )

عفواً أخواني على تأخر ردي لوجود عدة أعمال وعدم التفرغ ولكن سددوا وقاربوا
سوف نعمل جهدنا لإسداء النصح ولتصحيح بعض المفاهيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مثنى عبد الرحمن مشاهدة المشاركة
اخي تفاجئت ان وزنه ١٧٠ وهو بأمس الحاجه للمساعدة
نعم أخي مثنى فهو بأمس الحاجة للمساعدة

ولكن لا بُـد من أمور : العزيمة والإرادة والصبر والبيئة المحيطة الداعمة

مع إستعمال الأعشاب وإذا لم يطبق ما يوجد في المقال السابق
فالأعشاب لا يكون لها دور فعال

أعشاب التخسيس نذكر منها :
1 - رجل الأسد أغصان - 100 جرام
2 - ميرامية - 100 جرام
3 - فوقس - حويصلي 100 جرلم
4 - زعرور شائك - 50 جرام
5 - بتولا بيضاء - 50 جرام
6 - ملكة المروج - 50 جرام
7 - طرخشقون - 50 جرام
8 - بذرو اليانسون - 50 جرام
9 - بذور الشمر - 50 جرام
طريقة التحضير :
تُؤخذ الأعشاب وتُنظف ثم تُطحن وتُوضع في إنا زجاجي وتُحفظ بالثلاجة
طريقة الإستعمال :
تُؤخذ ملعقة صغيرة من الأعشاب المطحونة وتُوضع في كوب زجاجي فارغ
ثم يُضاف إليها الماء المغلي جداً ثم تُغطى لمدة نصف ساعة ثم تُصفى جيداً
وتُشرب على الريق ثلاثة مرات باليوم
بمواقيت منتظمة
رد مع اقتباس
  #200  
قديم 19-06-14, 02:16 AM
مثنى عبد الرحمن مثنى عبد الرحمن غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 25-02-05
المشاركات: 279
افتراضي رد: عجائب قصص مجابي الدعاء ( ناس رأيتهم وأعرفهم )

اشكرك اخي وبارك الله بك اذن اخي هذه طرقة امنه ومجربه وسوف اوصلها له وهل تنصح بتوزيعها على بعض المعارف ممن يشكون بحالة مماثلة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:50 PM.


vBulletin الإصدار 3.8.11

حَيَّاكُمُ اللهُ فِيْ مُلْتَقَى أَهْلِ الْحَدِيْثِ

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.