ملتقى أهل الحديث

العودة   ملتقى أهل الحديث > قسم المخطوطات
.

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 21-09-05, 01:29 AM
أبويعلى البيضاوي أبويعلى البيضاوي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 07-03-05
المشاركات: 6,928
افتراضي حمل طبقات الشافعية الوسطى للتاج السبكي * نفيسة *

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة في الله بارك الله فيكم هذه المخطوطة التي أضعها لكم لا تتعبوا نفسكم في البحث عنها في فهرست مخطوطات موقع الأزهرية فلن تجدونها ضمن عناوينها
ويصدق عليها المثل القائل : أردت عمرا و|أراد الله خارجة
وقصتها اني كنت متجولا في قسم المجاميع من موقع الازهرية فمررت بكتاب لواقح الانوار القدسية مختصر الفتوحات القدسية للشعراني الصوفي المعروف وكنت قديما قرات مختصره الكبريت الاحمر في علوم الشيخ [الاكفر] فدفعني الفضول الى مطالعته فتصفحت احدى صفحاته الاولى فاذا بي أجد أحاديث مسندة فرجعت الى الورقة الاولى فوجدت مكتوبا عليه :
الجزء الاول من الطبقات الوسطى للتاج السبكي فالحمد لله على توفبقه
والمخطوط عبارة عن الجزء الاول من الطبقات المذكورة من اول الكتاب الى حرف السين ترجمة سهيل بن سهل ابو الفضل التميمي
قال في كشف الظنون جزء 2 - صفحة 1099 ]
قال : القاضي تاج الدين : عبد الوهاب بن السبكي في ( طبقاته الوسطى ) :وبعد فقد ألفنا كتابا فيه مبسوطا ( 2 / 1100 ) حافلا حاويا لما يراد منه وذلك لأنا نستوعب ترجمة الرجل على الوجه الملائم وإذا كان ممن غلب عليه الفقه وقلت الرواية عنه أعملنا جهدنا في تخريج حديثه وربما ذكرنا بعد التراجم حادثة عظمى فشرحناها ولم يخل الكتاب مع ذلك عن : حكايات وأشعار وملح ونوادر وكان أعظم مقاصدنا فيه : أن نذكر في ترجمة كل رجل ما بلغنا عنه من مقالة غريبة ذهب إليها أو وجه ضعيف عزي إليه أو مسألة مستغربة ذكرها في كتاب له أو ذكرت عنه ومعلوم أن هذا غرض يمنعه استكمال المراد منه إلا بعد الزمن المديد والكشف الشديد ولربما جرت مناظرة بين كثيرين فشرحناها على وجهها والداعي لها : أني قصدت أن يكون ذلك كتاب : حديث وفقه وأدب ولم أزل حريصا على عمل هذا الكتاب ولم أجد فيه مصنفا يشفى العليل مع شدة بحثي عما صنف فيه ....
وقال أيضا : صنف القاضي : تاج الدين بن السبكي المذكور: كبيرا وصغيرا ومتوسطا فصار أجمع كتاب في هذا النوع كما قال نفسه : وأرجو أن الفقيه لا يرى اسما في الكتب المتداولة اليوم إلا وهو مذكور في هذه الطبقات...وهو : كتاب حافل من : أنواع النوادر والغرائب والروايات والأشعار بدأ : بمن رأى الشافعي ثم بمن : اسمه أحمد تبركا ثم : بمحمد تبركا أيضا ثم على : الحروف

بيانات المخطوط

اسم الكتاب : طبقات الشافعية الوسطى
اسم المؤلف:القاضي تاج الدين : عبد الوهاب بن السبكي
ملاحظات : فهرس خطأ تحت اسم : لواقح الانوار القدسية المنتقاة من الفتوحات المكية برقم 311034
عدد الأوراق: 169 ورقة/ورقات
عدد الملفات المرفقة : 17 ملف/ملفات
مصدر المخطوط : موقع مخطوطات الأزهر الشريف مصر جزى الله القائمين عليه خيرا
عنوان موقع مخطوطات مكتبة الأزهر:
http://www.alazharonline.org

ادعوا لاخيكم واستغفروا له ولوالديه
الملفات المرفقة
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي01.rar‏ (1.64 ميجابايت, المشاهدات 992)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي02.rar‏ (1.69 ميجابايت, المشاهدات 739)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي03.rar‏ (1.71 ميجابايت, المشاهدات 698)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي04.rar‏ (1.77 ميجابايت, المشاهدات 757)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي05.rar‏ (1.71 ميجابايت, المشاهدات 731)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-09-05, 01:51 AM
أبويعلى البيضاوي أبويعلى البيضاوي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 07-03-05
المشاركات: 6,928
افتراضي

تتمة الملفات
الملفات المرفقة
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي06.rar‏ (1.71 ميجابايت, المشاهدات 645)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي07.rar‏ (1.79 ميجابايت, المشاهدات 710)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي08.rar‏ (1.76 ميجابايت, المشاهدات 628)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي09.rar‏ (1.74 ميجابايت, المشاهدات 650)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي10.rar‏ (1.72 ميجابايت, المشاهدات 668)
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-09-05, 02:10 AM
أبويعلى البيضاوي أبويعلى البيضاوي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 07-03-05
المشاركات: 6,928
افتراضي

تتمة الملفات
الملفات المرفقة
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي11.rar‏ (1.72 ميجابايت, المشاهدات 647)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي12.rar‏ (1.59 ميجابايت, المشاهدات 592)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي13.rar‏ (1.76 ميجابايت, المشاهدات 632)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي14.rar‏ (1.70 ميجابايت, المشاهدات 603)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي15.rar‏ (1.71 ميجابايت, المشاهدات 756)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-09-05, 02:33 AM
أبويعلى البيضاوي أبويعلى البيضاوي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 07-03-05
المشاركات: 6,928
افتراضي

تتمة الملفات
الملفات المرفقة
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي16.rar‏ (1.67 ميجابايت, المشاهدات 546)
نوع الملف: rar الطبقات الوسطى للسبكي17.rar‏ (1.50 ميجابايت, المشاهدات 564)
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21-09-05, 08:01 AM
أبو المنذر النقاش أبو المنذر النقاش غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 07-12-04
المشاركات: 1,616
افتراضي

جزاكم الله خيرا أبا يعلى .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-09-05, 10:14 AM
حارث همام حارث همام غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 23-09-02
المشاركات: 1,500
افتراضي

شكر الله لكم
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-09-05, 12:25 PM
المخلافي المخلافي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 26-06-04
المشاركات: 574
افتراضي

بارك الله فيك
__________________
عبد الله بن ناجي المخلافي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25-09-05, 09:21 PM
ابو عبدالله الرفاعي ابو عبدالله الرفاعي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 22-09-02
الدولة: الأردن
المشاركات: 885
افتراضي

جزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 30-09-05, 07:30 AM
لطفي بن محمد الزغير لطفي بن محمد الزغير غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 21-03-05
الدولة: السعودية
المشاركات: 523
افتراضي

جزاك الله خيراً وبارك فيك أخي الكريم .
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-10-05, 07:44 AM
أبو بكر الهاشمي أبو بكر الهاشمي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 02-06-05
المشاركات: 257
افتراضي

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:36 AM.


vBulletin الإصدار 3.8.11

حَيَّاكُمُ اللهُ فِيْ مُلْتَقَى أَهْلِ الْحَدِيْثِ

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.