ملتقى أهل الحديث

العودة   ملتقى أهل الحديث > المنتديات الخاصة > استراحة الملتقى
.

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 22-02-11, 12:18 PM
مهاجرة الى ربى مهاجرة الى ربى غير متصل حالياً
توفيت في محرم 1436 هـ ، غفر الله لها
 
تاريخ التسجيل: 16-08-06
المشاركات: 1,351
افتراضي فوائد الزوجة النكدية

من يعتقد ان الزوجة النكدية ليس لها فوائد فهو مخطئ فللزوجة النكدية فوائد كثيرة ومن أهمها:

تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل

كما تساعد الزوج على غض البصر لأنه سوف يكره صنف الحريم

تساعد الزوج على صلة الرحم لأنه على طول هربان عند أمه

تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل
وأخيراً ،

تجعل من زوجها رجلاً عظيماً فبسبب قرفه وزهقه منها ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل: "وراء كل رجل عظيم إمرأة"
__________________
من رضى بقضاء ربه، أرضاه الله بجمال قدره

اللهم انى استغفرك مما زعمت أنى أريد به وجهك الكريم فخالط قلبى منه ما قد علمت
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-02-11, 12:32 PM
أبو صاعد المصري أبو صاعد المصري غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 30-09-09
الدولة: دمياط * مصر
المشاركات: 1,059
افتراضي رد: فوائد الزوجة النكدية

و قرأت في بعض الكتب

أن رجلاً تزوج و لاقى شدائد من صنف النساء ثم عزم ألا يتزوج مرة جديدة حتى يستشير 100 شخص ثم إنه استشار 99 شخصاً و بقى واحد فقال : أستشير أول شخص أقابله فقابل مجنوناً ! فقال : لابد أن أستشيره
فقال له المجنون :
النساء ثلاثة :
1 ) - واحدة لك لا عليك
2 ) - واحدة عليك لا لك
3 ) - واحدة لا لك و لا عليك

فأما الأولى : فهي الشابة الطرية التي لم تمس الرجال إن رأت منك خيراً حمدت الله و إن رأت شراً قالت : كل الرجال على مثل هذا .
و أما الثانية : فهي التي تزوجت قبلك و لديها أولاد من زوجها الأول فهذه تأخذ منك و تعطيهم .
و أما الثالثة : فهي من تزوجت قبلك لكنها لم تنجب فإن رأت خيراً حمدت الله و إن رأت شراً حنت إلى زوجها الأول .

أسأل الله ألا يرزقنا زوجة نكدية .. آمين
__________________
و كيف يؤمل الإنسان رشداً ** و ما ينفك متبعاً هواه
يظن بنفسه شرفاً و قدراً ***** كأن الله لم يخلق سواه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22-02-11, 12:33 PM
أم نُسيبة العامرية أم نُسيبة العامرية غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 27-10-10
الدولة: الجزائر
المشاركات: 808
افتراضي رد: فوائد الزوجة النكدية

السلام عليكم أخيتي،
تحليل رائع ، يعني إمرأة صالحة و هادئة فيها فائدة و نكدية فيها فائدة ،
يعني كلتا الحالتين إحنا فينا فائدة ، ماشاء الله قد رَفَعت معنويات الكثيرين،
جعلنا الله من الصالحات، لنستحق أن نكون خير متاع الدنيا.
__________________
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ، أصلح لي شأني كله ،
ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22-02-11, 12:35 PM
مهاجرة الى ربى مهاجرة الى ربى غير متصل حالياً
توفيت في محرم 1436 هـ ، غفر الله لها
 
تاريخ التسجيل: 16-08-06
المشاركات: 1,351
افتراضي رد: فوائد الزوجة النكدية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صاعد المصري مشاهدة المشاركة



أسأل الله ألا يرزقنا زوجة نكدية .. آمين
أسأل الله ألا يرزقنا زوج نكدي .. آمين

اللهم آميــــــــــــــــــــــن
__________________
من رضى بقضاء ربه، أرضاه الله بجمال قدره

اللهم انى استغفرك مما زعمت أنى أريد به وجهك الكريم فخالط قلبى منه ما قد علمت
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-02-11, 12:37 PM
مهاجرة الى ربى مهاجرة الى ربى غير متصل حالياً
توفيت في محرم 1436 هـ ، غفر الله لها
 
تاريخ التسجيل: 16-08-06
المشاركات: 1,351
افتراضي رد: فوائد الزوجة النكدية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم يوسف العربي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أخيتي،
تحليل رائع ، يعني إمرأة صالحة و هادئة فيها فائدة و نكدية فيها فائدة ،
يعني كلتا الحالتين إحنا فينا فائدة ، ماشاء الله قد رَفَعت معنويات الكثيرين،
جعلنا الله من الصالحات، لنستحق أن نكون خير متاع الدنيا.
اللهم آميـــــــــــــــــــن

رزقنا الله واياكم أزواجاً صالحين
__________________
من رضى بقضاء ربه، أرضاه الله بجمال قدره

اللهم انى استغفرك مما زعمت أنى أريد به وجهك الكريم فخالط قلبى منه ما قد علمت
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22-02-11, 12:44 PM
أم نُسيبة العامرية أم نُسيبة العامرية غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 27-10-10
الدولة: الجزائر
المشاركات: 808
افتراضي رد: فوائد الزوجة النكدية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجرة الى ربى مشاهدة المشاركة



رزقنا الله واياكم أزواجاً صالحين
اللهم آميـــــــــــــــــــن

__________________
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ، أصلح لي شأني كله ،
ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22-02-11, 01:45 PM
إبراهيم اليحيى إبراهيم اليحيى غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 07-03-06
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,804
افتراضي رد: فوائد الزوجة النكدية

أعرف أحد الأصحاب ما أحب قراءة الكتب إلا بسبب زوجته النكدية، يقول إذا تخاصمنا أو تجادلنا تأتيني ضيقة في الصدر ثم لا أجد مفرا ولا ملاذا إلا أن أفتح أحد الكتب وأطالعها كأنني أقرأ ثم بعد مدة أحببت القراءة.
وزوجتي لا تعلم أنه بسبب نكديتها أصبحت ألتهم الكتب التهاما.
قلت له إلى الآن وأنت تفر من جدالها إلى الكتب قال: إلى الآن. لا حول ولا قوة إلا بالله، فعلا وراء كل رجل عظيم امرأة.
__________________
أنا مفهرس مخطوطات في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض. وهذا حسابي في تويتر ولا يلزم متابعة: https://twitter.com/#!/iyahyakapl
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22-02-11, 01:55 PM
محمود إبراهيم الأثري محمود إبراهيم الأثري غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 15-11-08
الدولة: صحراء مصر الشاسعة
المشاركات: 1,454
افتراضي رد: فوائد الزوجة النكدية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم اليحيى مشاهدة المشاركة
أعرف أحد الأصحاب ما أحب قراءة الكتب إلا بسبب زوجته النكدية، يقول إذا تخاصمنا أو تجادلنا تأتيني ضيقة في الصدر ثم لا أجد مفرا ولا ملاذا إلا أن أفتح أحد الكتب وأطالعها كأنني أقرأ ثم بعد مدة أحببت القراءة.
وزوجتي لا تعلم أنه بسبب نكديتها أصبحت ألتهم الكتب التهاما.
قلت له إلى الآن وأنت تفر من جدالها إلى الكتب قال: إلى الآن. لا حول ولا قوة إلا بالله، فعلا وراء كل رجل عظيم امرأة.
أضحك الله سنك أخي الكريم

وكما قالت الأخت أم يوسف لن نعدم من المرأة فائدة مهما كانت

رزقنا الله وإياكم أزواجًا صالحين وزوجات صالحات

بالتوفيق
__________________
ما لكم لا ترجون لله وقارا
_________________________
يأيها الإنسان ما غرك بربك الكريم
_________________________
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22-02-11, 01:58 PM
مهاجرة الى ربى مهاجرة الى ربى غير متصل حالياً
توفيت في محرم 1436 هـ ، غفر الله لها
 
تاريخ التسجيل: 16-08-06
المشاركات: 1,351
افتراضي رد: فوائد الزوجة النكدية

اقتباس:
رزقنا الله وإياكم أزواجًا صالحين وزوجات صالحات
اللهم آميـــــــــــــــــــــن
__________________
من رضى بقضاء ربه، أرضاه الله بجمال قدره

اللهم انى استغفرك مما زعمت أنى أريد به وجهك الكريم فخالط قلبى منه ما قد علمت
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22-02-11, 02:59 PM
بنمان الرباطي بنمان الرباطي غير متصل حالياً
وفقه الله
 
تاريخ التسجيل: 11-10-10
المشاركات: 247
افتراضي رد: فوائد الزوجة النكدية

قد أخبر النبي صلى الله عليه و سلم أن النساء خلقن من ضلع و أن أعلى الضلع أعوجه، و قال فاستمتعوا بهم على عوج،
الذي لا يريد أن يرى من زوجه (و ليس من زوجته كما جرى على الألسن) شيئا يغضبه أو يكرهه فهو مخطئ، و لو اشترط الرجل في زوجه ألا تخطئ أو ألا تغضبه أبدا فهو يبحث عن المحال
الصلاح في الزوج و الطاعة لبعلها تكون في المخالفة ثم في الصلح و التودد، تزوجوا الودود الولود، و بهذا تكون الرحمة بينهما، برحمها و ترحمه، و الله تعالى أعلى و أعلم.

و للبسط: تخيل معي رجلا تزوج امرأة جادة كل الجد و تغضب من كل حرف لا كلمة يقولها، و امرأة خرقاء لا تحسن تصنع شيئا لكنها كثيرة الحنان لا تغضب عليه أبدا، كيف يكون حاله؟ و أين يجد راحته؟.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:38 AM.


vBulletin الإصدار 3.8.11

حَيَّاكُمُ اللهُ فِيْ مُلْتَقَى أَهْلِ الْحَدِيْثِ

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.